بحـث
المواضيع الأخيرة
منتدى
"هذا مذهب كلّه جد فلا تخلطوه بشيء من الهزل. "
قال أحمد الخرّاز: " صحبت الصوفية ما صحبت فما وقع بيني وبينهم خلاف، قالوا: لماذا، قال: لأني كنت معهم على نفسي"
مارس 2024
الأحد | الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | |||||
3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 |
10 | 11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 |
17 | 18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 |
24 | 25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 |
31 |
رضينا برسول الله قسما وحظا
2 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
رضينا برسول الله قسما وحظا
اللهم صل وسلم وبارك على رحمة العالمين رسول السلام صاحب الخلق الرفيع
محمد النبي الصادق الآمي
رضينا برسول الله قسما وحظا عن أبي سعيد الخدري قال :
لما أعطي رسول الله صلى الله
عليه وسلم ما أعطي من تلك العطايا في قريش وقبائل العرب ولم يكن في الأنصار منها
شيء وجد هذا الحي من الأنصار في أنفسهم حتى كثرت فيهم القالة حتى قال قائلهم لقي
رسول الله صلى الله عليه وسلم قومهفدخل عليه سعد بن عبادة فقال يا رسول الله ان هذا الحي قد وجدوا عليك في
أنفسهم لما صنعت في هذا الفيء الذي أصبت قسمت في قومك وأعطيت عطايا عظاما في قبائل
العرب ولم يكن في هذا الحي من الأنصار شيء قال فأين أنت من ذلك يا سعد قال يا رسول
الله ما أنا الا امرؤ من قومي وما أنا قال فاجمع لي قومك في هذه الحظيرة قال فخرج
سعد فجمع الناس في تلك الحظيرة قال فجاء رجال من المهاجرين فتركهم فدخلوا وجاء
آخرون فردهم فلما اجتمعوا أتاه سعد فقال قد اجتمع لك هذا الحي من الأنصار قال
فأتاهم رسول الله صلى الله عليه وسلم فحمد الله وأثنى عليه بالذي هو له أهل ثم قال
يا معشر الأنصار ما قالة بلغتني عنكم وجدة وجدتموها في أنفسكم ألم آتكم ضلالا
فهداكم الله وعالة فأغناكم الله وأعداء فألف الله بين قلوبكم قالوا بل الله ورسوله
أمن وأفضل قال ألا تجيبونني يا معشر الأنصار قالوا وبماذا نجيبك يا رسول الله ولله
ولرسوله المن والفضل قال أما والله لو شئتم لقلتم فلصدقتم وصدقتم أتيتنا مكذبا
فصدقناك ومخذولا فنصرناك وطريدا فآويناك وعائلا فأغنيناك أوجدتم في أنفسكم يا معشر
الأنصار في لعاعة من الدنيا تألفت بها قوما ليسلموا ووكلتكم إلى إسلامكم أفلا
ترضون يا معشر الأنصار ان يذهب الناس بالشاة والبعير وترجعون برسول الله صلى الله
عليه وسلم في رحالكم فوالذي نفس محمد بيده لولا الهجرة لكنت امرأ من الأنصار ولو
سلك الناس شعبا وسلكت الأنصار شعبا لسلكت شعب الأنصار اللهم ارحم الأنصار وأبناء
الأنصار وأبناء أبناء الأنصار قال فبكى القوم حتى أخضلوا لحاهم وقالوا رضينا برسول
الله قسما وحظا ثم انصرف رسول الله صلى الله عليه وسلم وتفرقنا
فتأمل أخي المبارك إلى فرح الأنصار بفوزهم برسول الله قسماً تأمل إلى بكاء
الفرح و هم يقولون بقلوبهم قبل ألسنتهم (رضينا برسول الله قسما وحظا
اللهم صل وسلم وبارك على رحمة العالمين رسول السلام صاحب الخلق الرفيع
محمد النبي الصادق الآمين واجعلنا له ناصرين ومنصورين ومؤيدين ومتبعين حبآ واخلاصآ
في طاعتك ورضاك وعلى آله وصحبه اجمعين
وبارك الله في شيخنا الكريم
الذي حببنا في الله و في رسوله العظيم
صلى
الله عليه وسلم
محمد النبي الصادق الآمي
رضينا برسول الله قسما وحظا عن أبي سعيد الخدري قال :
لما أعطي رسول الله صلى الله
عليه وسلم ما أعطي من تلك العطايا في قريش وقبائل العرب ولم يكن في الأنصار منها
شيء وجد هذا الحي من الأنصار في أنفسهم حتى كثرت فيهم القالة حتى قال قائلهم لقي
رسول الله صلى الله عليه وسلم قومهفدخل عليه سعد بن عبادة فقال يا رسول الله ان هذا الحي قد وجدوا عليك في
أنفسهم لما صنعت في هذا الفيء الذي أصبت قسمت في قومك وأعطيت عطايا عظاما في قبائل
العرب ولم يكن في هذا الحي من الأنصار شيء قال فأين أنت من ذلك يا سعد قال يا رسول
الله ما أنا الا امرؤ من قومي وما أنا قال فاجمع لي قومك في هذه الحظيرة قال فخرج
سعد فجمع الناس في تلك الحظيرة قال فجاء رجال من المهاجرين فتركهم فدخلوا وجاء
آخرون فردهم فلما اجتمعوا أتاه سعد فقال قد اجتمع لك هذا الحي من الأنصار قال
فأتاهم رسول الله صلى الله عليه وسلم فحمد الله وأثنى عليه بالذي هو له أهل ثم قال
يا معشر الأنصار ما قالة بلغتني عنكم وجدة وجدتموها في أنفسكم ألم آتكم ضلالا
فهداكم الله وعالة فأغناكم الله وأعداء فألف الله بين قلوبكم قالوا بل الله ورسوله
أمن وأفضل قال ألا تجيبونني يا معشر الأنصار قالوا وبماذا نجيبك يا رسول الله ولله
ولرسوله المن والفضل قال أما والله لو شئتم لقلتم فلصدقتم وصدقتم أتيتنا مكذبا
فصدقناك ومخذولا فنصرناك وطريدا فآويناك وعائلا فأغنيناك أوجدتم في أنفسكم يا معشر
الأنصار في لعاعة من الدنيا تألفت بها قوما ليسلموا ووكلتكم إلى إسلامكم أفلا
ترضون يا معشر الأنصار ان يذهب الناس بالشاة والبعير وترجعون برسول الله صلى الله
عليه وسلم في رحالكم فوالذي نفس محمد بيده لولا الهجرة لكنت امرأ من الأنصار ولو
سلك الناس شعبا وسلكت الأنصار شعبا لسلكت شعب الأنصار اللهم ارحم الأنصار وأبناء
الأنصار وأبناء أبناء الأنصار قال فبكى القوم حتى أخضلوا لحاهم وقالوا رضينا برسول
الله قسما وحظا ثم انصرف رسول الله صلى الله عليه وسلم وتفرقنا
فتأمل أخي المبارك إلى فرح الأنصار بفوزهم برسول الله قسماً تأمل إلى بكاء
الفرح و هم يقولون بقلوبهم قبل ألسنتهم (رضينا برسول الله قسما وحظا
اللهم صل وسلم وبارك على رحمة العالمين رسول السلام صاحب الخلق الرفيع
محمد النبي الصادق الآمين واجعلنا له ناصرين ومنصورين ومؤيدين ومتبعين حبآ واخلاصآ
في طاعتك ورضاك وعلى آله وصحبه اجمعين
وبارك الله في شيخنا الكريم
الذي حببنا في الله و في رسوله العظيم
صلى
الله عليه وسلم
صلى الله
عليك وسلم
يا نورا
سميت محمد
غفل الناس
و غفل الخلق
و لم
تفهم رمزا لمحمد
كل الناس
تقول الذات تراب
حتى ذات محمد
قلت و
قالوا حجر الكعبة
حجر قد
قبله محمد
لا
الاحجار كحجر الركن
ولا
الاجساد كجسد محمد
اما الذات
فنور صافي
قد مثله
ربي لمحمد
فكيف تكون
الذات ترابا
ومن نور
ربي ذات محمد
صلى الله عليك
وسلم
عليك وسلم
يا نورا
سميت محمد
غفل الناس
و غفل الخلق
و لم
تفهم رمزا لمحمد
كل الناس
تقول الذات تراب
حتى ذات محمد
قلت و
قالوا حجر الكعبة
حجر قد
قبله محمد
لا
الاحجار كحجر الركن
ولا
الاجساد كجسد محمد
اما الذات
فنور صافي
قد مثله
ربي لمحمد
فكيف تكون
الذات ترابا
ومن نور
ربي ذات محمد
صلى الله عليك
وسلم
يا نورا سميت محمد
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ((من قال: رضيتُ بالله رباً,
وبالإسلام ديناً، وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبياً؛ وجبت له الجنة)), هذه كلمات
ثلاث: الرضا بالله عز وجل رباً, والرضا بدين الإسلام ديناً, والرضا بمحمد صلى الله
عليه وسلم نبياً ورسولاً .
و بسيدي الشيخ اسماعيل الهادفي
قدوتي و استاذي دنيا و اخرة
و لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
ما من عبد مسلم يقول حين يصبح وحين يمسي ثلاث مرات رضيت بالله ربا وبالإسلام دينا
وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبيا إلا كان
حقا على الله أن يرضيه يوم القيامة.
اللهم اجعلنا ممن رضيت عنهم فلم تغضب
رد: رضينا برسول الله قسما وحظا
رضينا بالحبيب سيدنا رسول الله قسما وحظا . صلى الله عليه وآله وسلم
فراج يعقوب- عدد الرسائل : 185
العمر : 64
تاريخ التسجيل : 22/02/2011
مواضيع مماثلة
» أدلّة استحباب التوسّل برسول الله صلّى الله عليه و سلّم
» الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم من أعظم الوسائل إلى الله
» قسما بنورك يا محمد -قصيد عدد 6
» حفظ الله تعالى رسوله صلى الله عليه وسلم من الخطأ والباطل...
» من معاني الصلاة على سيدنا رسول الله صلى الله عليه وعلى آله
» الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم من أعظم الوسائل إلى الله
» قسما بنورك يا محمد -قصيد عدد 6
» حفظ الله تعالى رسوله صلى الله عليه وسلم من الخطأ والباطل...
» من معاني الصلاة على سيدنا رسول الله صلى الله عليه وعلى آله
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الإثنين 25 مارس 2024 - 9:27 من طرف أبو أويس
» المدد
الأحد 24 مارس 2024 - 19:40 من طرف أبو أويس
» جنبوا هذا المنتدى المساهمات الدعائية
الأربعاء 20 مارس 2024 - 19:24 من طرف أبو أويس
» حقيقة الاستواء عند الأشعري في الإبانة
السبت 16 مارس 2024 - 19:35 من طرف أبو أويس
» أمة جحر الضب حق عليها العذاب
السبت 9 مارس 2024 - 2:52 من طرف علي
» - مؤلفات السيد عادل على العرفي ومجاميعه الوقفية:
الثلاثاء 5 مارس 2024 - 14:12 من طرف الطالب
» إستفسار عمن يتنقل بين الطرق
الثلاثاء 5 مارس 2024 - 9:22 من طرف أبو أويس
» لماذا نتخذ الشيخ مرشدا ؟
الإثنين 4 مارس 2024 - 20:57 من طرف رضوان
» مسح العينين بباطن أنملتي السبابتين بعد تقبيلهما
الجمعة 23 فبراير 2024 - 15:21 من طرف أبو أويس
» مسح العينين بباطن أنملتي السبابتين بعد تقبيلهما
الجمعة 23 فبراير 2024 - 15:20 من طرف أبو أويس
» ما بال أقوام يزعمون أن رحمي لا تنفع.
الثلاثاء 13 فبراير 2024 - 20:26 من طرف أبو أويس
» ما هى أسباب عدم الفتح على كثير من السالكين فى هذا الزمان ؟
الثلاثاء 13 فبراير 2024 - 20:19 من طرف أبو أويس
» من وصايا الشّيخ أحمد العلاوي للشّيخ محمّد المدني رضي الله عنها
الثلاثاء 13 فبراير 2024 - 20:16 من طرف أبو أويس
» لماذا وقع الإمام الجنيد مغشيا عليه
الثلاثاء 13 فبراير 2024 - 20:14 من طرف أبو أويس
» من كرامات الشيخ عبد القادر الكيلاني رضي الله عنه وقدس سره
الثلاثاء 13 فبراير 2024 - 20:11 من طرف أبو أويس