بحـث
المواضيع الأخيرة
منتدى
"هذا مذهب كلّه جد فلا تخلطوه بشيء من الهزل. "
قال أحمد الخرّاز: " صحبت الصوفية ما صحبت فما وقع بيني وبينهم خلاف، قالوا: لماذا، قال: لأني كنت معهم على نفسي"
أبريل 2024
الأحد | الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | |
7 | 8 | 9 | 10 | 11 | 12 | 13 |
14 | 15 | 16 | 17 | 18 | 19 | 20 |
21 | 22 | 23 | 24 | 25 | 26 | 27 |
28 | 29 | 30 |
اسمه الشريف محمد صلى الله عليه وسلم في علم الحروف
2 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
اسمه الشريف محمد صلى الله عليه وسلم في علم الحروف
اسمه الشريف
محمد
صلى الله عليه وسلم
في علم الحروف
ويقول الشيخ محمد مهدي الرواس
" اسمه الشريف محمد :
الميم الشريف الأول
: هو مادة الأمر ومدة الرحمة ومدار الأصل ، وقد جمع الله تعالىإشائرهذه الرموز بقوله : وَما أَرْسَلْناكَ إِلّا رَحْمَةً لِلْعالَمينَ .
فكأن عقدهذا الميم المبارك ميزاب الرحمة الإلهية المفاضة على العوالم الكونية ، ومحرابالالتجاء لكل ذرة خلقية ، ومرجع المناجاة لكل طريقة طلبية ، ومذهب كل سالك إلىالساحة القدوسية ، ومآل كل غاية ابتدائية ، ومنتهى كل بداية غائية ، وماهيةالهياكل المنوعة ،
ومظهرية بواطنالأشكال المجتمعة ، ومصدر الفيض من منبعه السبوحي ، ومورد الفضل من شريعة هيكلهاالروحي ، وميزان القسط المقدس بجلال التنزيه ، وميدان الأمن المريض بنفحات التعظيمعن التمثيل والتشبيه ، ومنة الكريم على كل فقير تركبت مادة قالبه بالوجود والعدم ،
ومدت اليدالقادرة المعينة لكل ضعيف . صيغت مدينة ذاته برشحة جمع بين طور حدوث وسر قدم ،ومصلى جمعة الحضور في حضرة الشهود الخالي ، جامع تجليه عن مشاهد الأغيار ، ومنارةآذان الفردانية الخالص صوت تجرده من علائق وهم وجود الكبار والصغار ...
والموادالمتعلقة من الميم الأول بالحاء أربعة :
الأولى :المادة المحمدية ، ومنها تتفرع أسرار العوالم الكلية الملكية .
الثانية :المادة المحمودية ، ومنها انفلاق أسرار جميع العوالم الملكوتية .
الثالثة :المادة المحبوبية ومنها انبلاج صبح عالم الغيوب .
الرابعة :المادة المحفوظية ، ومنها بروز دقائق العلوم المحفوظة عند أرباب الألباب والقلوب .
والموادالمتعلقة من الميم الأول ببقية الاسم الشريف خمس :
الأولى :
مادةمحدودية الاتباع التي أشار إليها سر قوله تعالى :
وَما آتاكُمُ الرَّسولُ فَخُذوهُ وَما نَهاكُمْ عَنْهُ فانْتَهوا .
الثانية :
مادةمحرابية الأرواح التي أشار إليها سر قوله تعالى :
قُلْ إِنْ كُنْتُمْ تُحِبّونَ اللَّهَ فاتَّبِعوني يُحْبِبْكُمُاللَّهُ .
الثالثة :
مادةمحاسبة الأكوان التي أشار إليها سر قوله تعالى :
وَيَكونَ الرَّسولُ عَلَيْكُمْ شَهيداً .
الرابعة :
مادةالرحمة السارية في الذرات العالمية كلها التي أشار إليها سر قوله تعالى
: وَما أَرْسَلْناكَ إِلّا رَحْمَةً لِلْعالَمينَ .
الخامسة :
مادةالرحمة البارزة منه المفاضة إلى الأمة المحمدية التي أشار إليها سر قوله تعالى: حَريصٌ عَلَيْكُمْ بِالْمُؤْمِنينَ رَؤوفٌ رَحيمٌ.
والحاء
الذي هوالحرف الثاني من الإسم الشريف :
هو حضرةالحضور ، وحضيرة القرب ، وحلقة خلوة الوحدة ، وحقيقة الحقائق ، وحال الأحوال ،وحجة العوالم ، وحصن الرقائق ، وحرم الأمان ، وحوزة الحمد ، وحالة التجلي ، وحيرةالتجلي ، وحيرة الكل ، وحيطة الفرق ، وحطة الجمع ، وحد التدلي ، وحبل التدني ،وحملة الأسرار ، وحلة عقد الأكوان ، وحجاب المظاهر العروجية ، وحافظ الرموزالغيبية ، وحارس الحضائر القدوسية ، وحامل لواء عز الفردانية ، وحوض ارتواء واردارباب الهمم العلية ، وكان هذا الحاء الشريف المذكور حاصل حوصلة أرواح المعارف ،ومحراب حضيرة أسرار اللطائف ، وحد اللطائف ، وحد نهاية كل نهاية ، وحفيظة بداية كلبداية ، وحيدر بطحاء كل حملة مهيمنية ، وحرز دولة كل مملكة قدوسية ...
والميم
الذي هوالحرف الثالث من الاسم الشريف : هو مظهر الجلال ، ومعراج الجمال ، ومفتاح الوصال ،ومعنى إلاتصال ، ومقام الوصلة ، ومدد الفتوح ، ومشرب القبول ، ومصباح الأنس ،ومعدن الفيوضات ، ومقدامية الكليات ، ومقدمة البدايات ، ومرقى حكم الوحدة ، ومخبأنظم الأحدة ، ومنوال سر الأحدية والواحدية ، ومناخ الحضور الأقرب ، ومكانة الحزبالأشهب ، ومكان السر الأعجب ، وميزان الأوسطية ، وكأن عقدة هذا الميم المبارك مجرىقطرات العنايات والنفحات ، ومنبع رشحات الرقايات والإعانات ، ومعقل المرادات بطريقهاالأعظم ، ومخزن الإشارات بهيكلها المطلسم ، ومنهاج مذاهب السالكين وإن اختلفتالمسالك ، ومظهرية ملك المالكين ، وإن تباعدت الممالك ...
والدال
الذي هوالحرف الرابع من الإسم الشريف :
المغلاق الأعظم، الخاتم لكنزه المحمدي المطلسم ، هو مضمار دلالة الخلق إلى الحق ، ودليل الكل إلىالحق الأحق ، ودولة القدس العظمى ، دندنة رفرف الشرف الأسمى ، ودلعة لسان صبحالأسباب ، وديوان حضور حضرة الوحدة والاقتراب ، ودرة خزانة الغيب في رقيق صدفالمعمى الإلهي ، ودرة فلك السر في استخراج أحكام الأوامر والنواهي ، ودنو تدلي قابقوسين أو أدنى ودائرة خلوة مقام الانفراد الأسنى ، وكأن هذا الدال الشريف المذكور، دلو كل فيض صمداني ، ودعمة كل مذهب رباني ، ودمدمة خفي كل أمر مكتوم ، ودهشة جليكل مظهر معلوم ، ودهمة المعمى الخافية عن مدارك الأبصار الحاذقة ، ودعوة القبولالنافذة في كل باب ولكل حجاب سماوي وأرضي خارقة ".
صلاة الكنز الأعظم والقطب المعظم بسم الله ا لرحمن الرحيم
اللهم اجعل أفضل صلواتك أبدا وأنمىبركاتك سرمدا وأزكى تحياتك فضلا وعددا على أشرف الخلائق الإنسانية ومجمع الحقائق الإيمانية وطور التجليات الإحسانية ومهبط الأسرار الروحانية وعروس المملكةالربانية واسطة عقد النبيين ومقدم جيش المرسلين وقائد ركب الأنبياء المكرمين وأفضل الخلق أجمعين حامل لواء العز الأعلى ومالك أزمة المجدالأسنى شاهد أسرار الأزل ومشاهد أنوار السوابق الأول وترجمان لسان القدم ومنبع العلم والحلم والحكم ومظهر وجود الكلى والجزئى وإنسان عين الوجود العلوى والسفلى روح جسد الكونين وعين حياة الدارين المتحقق بأعلى رتب العبودية المتخلق بأخلاق المقامات الإصطفائية الخليل الأكرم والحبيب الأعظم سيدنا محمد بن عبدالله ابن عبدالمطلب خاتم النبيين وعلى آله وصحبه وسلم أجمعين عدد معلوماتك ومداد كلماتك كلما ذكرك الذاكرون وغفل عن ذكرك الغافلون وسلم كثيرا إلى يوم الدين .
والحمد لله رب العالمين
محمد
صلى الله عليه وسلم
في علم الحروف
ويقول الشيخ محمد مهدي الرواس
" اسمه الشريف محمد :
الميم الشريف الأول
: هو مادة الأمر ومدة الرحمة ومدار الأصل ، وقد جمع الله تعالىإشائرهذه الرموز بقوله : وَما أَرْسَلْناكَ إِلّا رَحْمَةً لِلْعالَمينَ .
فكأن عقدهذا الميم المبارك ميزاب الرحمة الإلهية المفاضة على العوالم الكونية ، ومحرابالالتجاء لكل ذرة خلقية ، ومرجع المناجاة لكل طريقة طلبية ، ومذهب كل سالك إلىالساحة القدوسية ، ومآل كل غاية ابتدائية ، ومنتهى كل بداية غائية ، وماهيةالهياكل المنوعة ،
ومظهرية بواطنالأشكال المجتمعة ، ومصدر الفيض من منبعه السبوحي ، ومورد الفضل من شريعة هيكلهاالروحي ، وميزان القسط المقدس بجلال التنزيه ، وميدان الأمن المريض بنفحات التعظيمعن التمثيل والتشبيه ، ومنة الكريم على كل فقير تركبت مادة قالبه بالوجود والعدم ،
ومدت اليدالقادرة المعينة لكل ضعيف . صيغت مدينة ذاته برشحة جمع بين طور حدوث وسر قدم ،ومصلى جمعة الحضور في حضرة الشهود الخالي ، جامع تجليه عن مشاهد الأغيار ، ومنارةآذان الفردانية الخالص صوت تجرده من علائق وهم وجود الكبار والصغار ...
والموادالمتعلقة من الميم الأول بالحاء أربعة :
الأولى :المادة المحمدية ، ومنها تتفرع أسرار العوالم الكلية الملكية .
الثانية :المادة المحمودية ، ومنها انفلاق أسرار جميع العوالم الملكوتية .
الثالثة :المادة المحبوبية ومنها انبلاج صبح عالم الغيوب .
الرابعة :المادة المحفوظية ، ومنها بروز دقائق العلوم المحفوظة عند أرباب الألباب والقلوب .
والموادالمتعلقة من الميم الأول ببقية الاسم الشريف خمس :
الأولى :
مادةمحدودية الاتباع التي أشار إليها سر قوله تعالى :
وَما آتاكُمُ الرَّسولُ فَخُذوهُ وَما نَهاكُمْ عَنْهُ فانْتَهوا .
الثانية :
مادةمحرابية الأرواح التي أشار إليها سر قوله تعالى :
قُلْ إِنْ كُنْتُمْ تُحِبّونَ اللَّهَ فاتَّبِعوني يُحْبِبْكُمُاللَّهُ .
الثالثة :
مادةمحاسبة الأكوان التي أشار إليها سر قوله تعالى :
وَيَكونَ الرَّسولُ عَلَيْكُمْ شَهيداً .
الرابعة :
مادةالرحمة السارية في الذرات العالمية كلها التي أشار إليها سر قوله تعالى
: وَما أَرْسَلْناكَ إِلّا رَحْمَةً لِلْعالَمينَ .
الخامسة :
مادةالرحمة البارزة منه المفاضة إلى الأمة المحمدية التي أشار إليها سر قوله تعالى: حَريصٌ عَلَيْكُمْ بِالْمُؤْمِنينَ رَؤوفٌ رَحيمٌ.
والحاء
الذي هوالحرف الثاني من الإسم الشريف :
هو حضرةالحضور ، وحضيرة القرب ، وحلقة خلوة الوحدة ، وحقيقة الحقائق ، وحال الأحوال ،وحجة العوالم ، وحصن الرقائق ، وحرم الأمان ، وحوزة الحمد ، وحالة التجلي ، وحيرةالتجلي ، وحيرة الكل ، وحيطة الفرق ، وحطة الجمع ، وحد التدلي ، وحبل التدني ،وحملة الأسرار ، وحلة عقد الأكوان ، وحجاب المظاهر العروجية ، وحافظ الرموزالغيبية ، وحارس الحضائر القدوسية ، وحامل لواء عز الفردانية ، وحوض ارتواء واردارباب الهمم العلية ، وكان هذا الحاء الشريف المذكور حاصل حوصلة أرواح المعارف ،ومحراب حضيرة أسرار اللطائف ، وحد اللطائف ، وحد نهاية كل نهاية ، وحفيظة بداية كلبداية ، وحيدر بطحاء كل حملة مهيمنية ، وحرز دولة كل مملكة قدوسية ...
والميم
الذي هوالحرف الثالث من الاسم الشريف : هو مظهر الجلال ، ومعراج الجمال ، ومفتاح الوصال ،ومعنى إلاتصال ، ومقام الوصلة ، ومدد الفتوح ، ومشرب القبول ، ومصباح الأنس ،ومعدن الفيوضات ، ومقدامية الكليات ، ومقدمة البدايات ، ومرقى حكم الوحدة ، ومخبأنظم الأحدة ، ومنوال سر الأحدية والواحدية ، ومناخ الحضور الأقرب ، ومكانة الحزبالأشهب ، ومكان السر الأعجب ، وميزان الأوسطية ، وكأن عقدة هذا الميم المبارك مجرىقطرات العنايات والنفحات ، ومنبع رشحات الرقايات والإعانات ، ومعقل المرادات بطريقهاالأعظم ، ومخزن الإشارات بهيكلها المطلسم ، ومنهاج مذاهب السالكين وإن اختلفتالمسالك ، ومظهرية ملك المالكين ، وإن تباعدت الممالك ...
والدال
الذي هوالحرف الرابع من الإسم الشريف :
المغلاق الأعظم، الخاتم لكنزه المحمدي المطلسم ، هو مضمار دلالة الخلق إلى الحق ، ودليل الكل إلىالحق الأحق ، ودولة القدس العظمى ، دندنة رفرف الشرف الأسمى ، ودلعة لسان صبحالأسباب ، وديوان حضور حضرة الوحدة والاقتراب ، ودرة خزانة الغيب في رقيق صدفالمعمى الإلهي ، ودرة فلك السر في استخراج أحكام الأوامر والنواهي ، ودنو تدلي قابقوسين أو أدنى ودائرة خلوة مقام الانفراد الأسنى ، وكأن هذا الدال الشريف المذكور، دلو كل فيض صمداني ، ودعمة كل مذهب رباني ، ودمدمة خفي كل أمر مكتوم ، ودهشة جليكل مظهر معلوم ، ودهمة المعمى الخافية عن مدارك الأبصار الحاذقة ، ودعوة القبولالنافذة في كل باب ولكل حجاب سماوي وأرضي خارقة ".
صلاة الكنز الأعظم والقطب المعظم بسم الله ا لرحمن الرحيم
اللهم اجعل أفضل صلواتك أبدا وأنمىبركاتك سرمدا وأزكى تحياتك فضلا وعددا على أشرف الخلائق الإنسانية ومجمع الحقائق الإيمانية وطور التجليات الإحسانية ومهبط الأسرار الروحانية وعروس المملكةالربانية واسطة عقد النبيين ومقدم جيش المرسلين وقائد ركب الأنبياء المكرمين وأفضل الخلق أجمعين حامل لواء العز الأعلى ومالك أزمة المجدالأسنى شاهد أسرار الأزل ومشاهد أنوار السوابق الأول وترجمان لسان القدم ومنبع العلم والحلم والحكم ومظهر وجود الكلى والجزئى وإنسان عين الوجود العلوى والسفلى روح جسد الكونين وعين حياة الدارين المتحقق بأعلى رتب العبودية المتخلق بأخلاق المقامات الإصطفائية الخليل الأكرم والحبيب الأعظم سيدنا محمد بن عبدالله ابن عبدالمطلب خاتم النبيين وعلى آله وصحبه وسلم أجمعين عدد معلوماتك ومداد كلماتك كلما ذكرك الذاكرون وغفل عن ذكرك الغافلون وسلم كثيرا إلى يوم الدين .
والحمد لله رب العالمين
رد: اسمه الشريف محمد صلى الله عليه وسلم في علم الحروف
رضوان الله على سيدي الرواس وبارك الله في الناقل .. وهذه صيغة صلاة لأحد المحبين في حروف الاسم المبين : ]اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ (م) مُذْهِبِ الْحُزْنِ عَنْ مَادِحِيه* (ح) حَفِظَ اللهُ بِبَرَكَتِهِ مُحِبِّيه* (م) مِنَّةِ اللهِ عَلَى تَابِعِيه* (د) دَوَاءٌ لِقُلُوبِ عَاشِقِيه* فَصَلِّ اللَّهُمَّ عَلَيْهِ بِهِ مِنْهُ وَفِيه* وَعَلَى آلِهِ وَصَحْبِهِ وَسَلِّمْ ]
فراج يعقوب- عدد الرسائل : 185
العمر : 64
تاريخ التسجيل : 22/02/2011
مواضيع مماثلة
» شاهد كيف كتبوا أسم رسولنا الكريم محمد صل الله عليه وسلم
» وصف عجيب للنبي محمد صلى الله عليه وسلم
» قالوا عن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم
» نور سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم أصل الكائنات
» عظمة الرسول محمد صلى الله تعالى عليه وسلم
» وصف عجيب للنبي محمد صلى الله عليه وسلم
» قالوا عن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم
» نور سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم أصل الكائنات
» عظمة الرسول محمد صلى الله تعالى عليه وسلم
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 3:26 من طرف الطالب
» هدية اليوم
الإثنين 15 أبريل 2024 - 12:09 من طرف أبو أويس
» حكمة شاذلية
الثلاثاء 9 أبريل 2024 - 23:45 من طرف أبو أويس
» الحجرة النَّبَوِيَّة وأسرارها
الإثنين 8 أبريل 2024 - 0:03 من طرف أبو أويس
» لم طال زمن المعركة هذه المرة
السبت 6 أبريل 2024 - 0:01 من طرف أبو أويس
» كتاب الغيب والمستقبل لأستاذنا إلياس بلكا حفظه الله
الجمعة 29 مارس 2024 - 19:49 من طرف أبو أويس
» بح بالغرام - لسيدي علي الصوفي
الإثنين 25 مارس 2024 - 9:27 من طرف أبو أويس
» المدد
الأحد 24 مارس 2024 - 19:40 من طرف أبو أويس
» جنبوا هذا المنتدى المساهمات الدعائية
الأربعاء 20 مارس 2024 - 19:24 من طرف أبو أويس
» حقيقة الاستواء عند الأشعري في الإبانة
السبت 16 مارس 2024 - 19:35 من طرف أبو أويس
» أمة جحر الضب حق عليها العذاب
السبت 9 مارس 2024 - 2:52 من طرف علي
» إستفسار عمن يتنقل بين الطرق
الثلاثاء 5 مارس 2024 - 9:22 من طرف أبو أويس
» لماذا نتخذ الشيخ مرشدا ؟
الإثنين 4 مارس 2024 - 20:57 من طرف رضوان
» مسح العينين بباطن أنملتي السبابتين بعد تقبيلهما
الجمعة 23 فبراير 2024 - 15:21 من طرف أبو أويس
» مسح العينين بباطن أنملتي السبابتين بعد تقبيلهما
الجمعة 23 فبراير 2024 - 15:20 من طرف أبو أويس