بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» صلاة 1
الخميس 3 مايو 2018 - 21:04 من طرف صالح الفطناسي

» حدّثني عمّن أحب...(حديث عن الفترة الذهبية)
الجمعة 2 مارس 2018 - 1:03 من طرف إلياس بلكا

» ذكرى وفاة الإمام رضي الله عنه
الجمعة 17 نوفمبر 2017 - 23:37 من طرف إلياس بلكا

» قصيدة النادرات العينية للشيخ عبدالكريم الجيلي
الأحد 12 نوفمبر 2017 - 8:51 من طرف فراج يعقوب

» ليتني كنت فلاحا
الأربعاء 6 سبتمبر 2017 - 12:31 من طرف صالح الفطناسي

» سؤال لأهل المحبة و الصّفاء و الصّدق و النّوال
الإثنين 28 أغسطس 2017 - 17:20 من طرف صالح الفطناسي

» اللهم شد ازري
الأحد 27 أغسطس 2017 - 15:43 من طرف صالح الفطناسي

» منتدى رياض الواصلين
الأربعاء 9 أغسطس 2017 - 5:24 من طرف علي

» دعاء ليلة الزّواج
الأحد 6 أغسطس 2017 - 10:03 من طرف ابو اسامة

» أين اللقاء يا أهل الصفاء
الثلاثاء 2 مايو 2017 - 10:04 من طرف أبو أويس

» النخب العربية و عالم السياسة
الأحد 26 مارس 2017 - 22:59 من طرف علي

» الإسلام والإيمان والإحسان
الأحد 26 مارس 2017 - 9:48 من طرف أبو أويس

» خواطر
الأحد 26 مارس 2017 - 9:46 من طرف أبو أويس

» إلى والدي الحبيب رحمه الله تعالى
السبت 11 مارس 2017 - 0:42 من طرف علي

» الدقائق في تمييز علوم الحقائق
الأربعاء 1 مارس 2017 - 23:10 من طرف علي

منتدى
"هذا مذهب كلّه جد فلا تخلطوه بشيء من الهزل. "
قال أحمد الخرّاز: " صحبت الصوفية ما صحبت فما وقع بيني وبينهم خلاف، قالوا: لماذا، قال: لأني كنت معهم على نفسي"
مايو 2018
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728293031  

اليومية اليومية


مولد المصطفى ( قبسات صوفية )

اذهب الى الأسفل

مولد المصطفى ( قبسات صوفية )

مُساهمة من طرف علي في السبت 4 فبراير 2012 - 6:32



بسم الله الرحمان الرحيم

والصلاة والسلام على أشرف المرسلين وآله

قال الإمام البوصيري في قصيدته البردة

الحمد لله منشئ الخلق من عدم --- ثم الصلاة على المختار في القدم

الكون له صورتان نسخة ظاهرية وأخرى باطنية فقوله ( منشئ الخلق من عدم ) هي الصورة الظاهرية أمّا قوله ( ثم الصلاة على المختار في القدم ) فهي الصورة الباطنية

فللعباد في هذا منحيان : منحى شهود المحسوس في عالم المواد ومنحى آخر ثاني وهو شهود المعاني في عالم الملكوت
قال سيدي محمد المداني رضي الله عنه في تصليته ( شجرة الأكوان ) { اللهم صلّ على أصل شجرة الأكوان }
فهذا من حيث بطون الظهور الذي هو أصله ثمّ قال رضي الله عنه { المتفرّع من نوره ما يكون وما كان }
وهذا من حيث ظهور البطون

قد يسأل سائل هذا السؤال : لماذا لم يظهر الدجال أو يخرج في زمان قبل بعثة النبيّ عليه الصلاة والسلام ؟ الجواب نجده في قول إبليس لعنه الله تعالى ( رب أنظرني إلى يوم يبعثون ) ففي قول إبليس لعنه الله هذا نعلم درجة كشف الشيطان , أمّا كشف الملائكة فقد سبق كشف إبليس لعنه الله تعالى حيث قالت ( أتجعل فيها من يفسد فيها ويسفك الدماء ) فهي تريد هنا خاصّة المسيخ الدجال لعنه الله تعالى فهو عين الإفساد ودليل هذا دفاعها عن مقام التوحيد المتمثل في دوام العبودية حيث قالت ( ونحن نسبّح بحمدك ونقدس لك ) أي نحن فيما وصلنا إليه من العرفان كناية بالتسبيح والتقديس لا ندّعي مقام الألوهية ولا يخرجنا ذلك الى الظلم في العبودية ( وحملها الإنسان إنه كان ظلوما جهولا ) فالظلم مقام شرك وهو محاربة مقام الذات أمّا الجهل فهو نقيض العلم وهو محاربة الصفات وهو معنى الإلحاد

فما كان من إبليس لعنه الله تعالى إلاّ سؤال الإنظار إلى الزمان المحمدي لأنّ الدجال لا يمكنه أن يخرج إلاّ في الزمان المحمدي فلو خرج في زمن قبل المحمدي لهلك جميع البشر فكفر أهل الأرض قاطبة فينقطع نسل الأنبياء لذا بدأ الدجّال أوّل ما بدا في قتل آل بيت رسول الله عليه الصلاة والسلام كي يقطع النسل الجسماني وغايته في ذلك قطع النور المحمدي كي يخلو له الجو ويعبد لنفسه الطريق لأنّ آل بيت رسول النبي عليه الصلاة والسلام فيهم النور المحمدي الذي يغيض الدجال ولا يستطيعه

من هنا تعلم أنّ هناك حقائق جمّة عميقة في هذا ليس هذا وقت سردها وحكايتها وإنّما أردت قول جملة مفيدة :

{ لا يغيض الشيطان ولا الدجال شيء اليوم أكثر من احتفالنا بمولد رسول الله عليه الصلاة والسلام فإنّ هذا أمر يخيفه ويرعده ويرعبه كثيرا وهذا من أحزن الأيّام التي تكون في حياته ...}

فافرحوا بمولد رسول الله عليه الصلاة والسلام وغيضوا الدجال وقرينه إبليس لعنه الله تعالى ..

.

avatar
علي

ذكر عدد الرسائل : 910
العمر : 47
تاريخ التسجيل : 30/09/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى