بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» أشائر التنزيل في ذكر معاني ذبح إسماعيل
أمس في 14:59 من طرف بلقيس

» من معاني الفروق بين الدعوة والهداية
أمس في 13:15 من طرف عبدالله حرزالله

»  أشائر التنزيل في ذكر معاني ذبح إسماعيل 2
السبت 15 ديسمبر 2018 - 4:22 من طرف علي

» الوصيه الاسماعليه
الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 - 8:28 من طرف صالح الفطناسي

» قبسات من معرفة معاني المقامات
الإثنين 10 ديسمبر 2018 - 14:21 من طرف علي

» هل للشيخ إسماعيل الهادفي كتب منشورة؟
الخميس 6 ديسمبر 2018 - 13:45 من طرف أبو أويس

» كلمات عن فهم علاقة المريد بشيخه
الأحد 2 ديسمبر 2018 - 15:30 من طرف علي

» الأزمة أزمة قادة ...
السبت 1 ديسمبر 2018 - 12:51 من طرف عبدالله حرزالله

» ولا يأمركم أن تتخذوا الملائكة والنبيين أربابا ...
الجمعة 30 نوفمبر 2018 - 6:38 من طرف علي

» صلاة محمديه 15
الخميس 29 نوفمبر 2018 - 19:12 من طرف صالح الفطناسي

» من معاني الخلافة الربانية
الأربعاء 28 نوفمبر 2018 - 3:18 من طرف علي

» مذاكرة المشيخة ونص الإذن لسيدي فتحي السلامي
الثلاثاء 27 نوفمبر 2018 - 20:57 من طرف صالح الفطناسي

» بطلان الإذن بالتربية والإرشاد عن طريق رؤى المنام
الأحد 25 نوفمبر 2018 - 12:15 من طرف علي

» منزلة الفهم في طريق الله
الخميس 22 نوفمبر 2018 - 2:47 من طرف علي

» التصوف بمسمياته الزائفة وبمعناه الحقيقي
الأربعاء 21 نوفمبر 2018 - 15:20 من طرف عبدالله حرزالله

منتدى
"هذا مذهب كلّه جد فلا تخلطوه بشيء من الهزل. "
قال أحمد الخرّاز: " صحبت الصوفية ما صحبت فما وقع بيني وبينهم خلاف، قالوا: لماذا، قال: لأني كنت معهم على نفسي"
ديسمبر 2018
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
      1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
3031     

اليومية اليومية


تأويل الآيات

اذهب الى الأسفل

تأويل الآيات

مُساهمة من طرف ابو اسامة في الإثنين 16 يونيو 2014 - 10:43

سم الرّحمان الرّحيم
والصّلاة والسّلام على أشرف المرسلين
وعلى آله وصحبه وسلّم

من تّأويل الآيات
قال تعالى ( وَإنْ طَائفَتَان منَ المُؤمنينَ إقْتَتَلُوا ) الآية من سورة الحُجرات *هذان طائفتان من المؤمنين يقتتلان إشارة بأن للباطن ميدان تدور به رحى المعارك والغلبة للفائز دومًا جنود من الباطل وجنود من الحقّ والمعركة تدور رحاها على الدّوام ولا توجد هناك هُدنة كما في المعارك الأخرى قال سيّدي محمّد المداني رضي الله عنه في رسالته التّي بعث بها لسيدنا الشّيخ إسماعيل رضي الله عنه يُوصيه فيها بقوله ( ولا تغتر إن إنهزم جنديّ الباطل فسوف تظهر جُنود أخرى بلَوْن آخر )
وتلا قوله تعالى ( وَلله جُنُوُد السَّمَاوَات وَالأََرْض ) إذا إنّ قلب المريد محطّة تأوي إليها كلٌّ من جنود الوهم والخيلات العنكبوتيّة والخواطروكلّ مخزون من أدباش الشيطان وأعوانه وهذا لا يعالجه إلاّ ذكرالله والإعتكاف عليه والمداومة عليه وطرد جميع الوساوس الشيطانيّة حتّى تسكن في بيت القلب الأنوار والأسرار والمعاني الإلاهيّة وكلّ ما يصل من الحضرات من واردات وخطابات ربّانيّة وأوصاف فاضلة حميدة ونفي للغير والسّوى لهذا كان الإقتتال متواصل بجميع أنواعه حتّى تُخْتمُ الأنفاس وتضع الحرب أوزارها عند مليك مقتدر وينعم القلب بالرّاحة في دار السّلام بالحضور المتواصل بحضرة الملك العلاّم في خير مستقر ومُقام قال تعالى (لاَ يَسَمَعُونَ فيهَا لَغْوٌا وَلاَ تَأثيمٌا إلاَّ قيلَاٌ سَلاَمٌا سَلاَماٌ ) الآية سورة الواقعة ثُمّ إنّ الشّريعة والوقوف عند حدودها والتّمسّك بأحكامها والعمل بمُقتظاها من مجاهدة العدوّ وقتاله لتصل لمستودع الطّريقة ثمّ مستقر الحقيقة (الشّريعة مقالي والطّريقة أفعالي والحقيقة حالي ) ومن جمع بين الثّلاثة وكان من العالمين العاملين المُخلصين وتمسّك بالأدب مع كافة مظاهر ربّ العالمين قال تعالى (وَالذينَ هُمْ منْ خشْيَة رَبّهمْ مُشْفقُون ) صار عبدا من عبيد مولاه وهي الغاية التّي خُلق من أجلها الإنسان قال تعالى ( كَمَا بَدَأْنَا أَوََّلَ خَلْق نُعيدُهُ وَعْدٌا عَلَيْنَا إنََّّا كُنَّا فَاعلينَ ) وما توفيقي إلاّ بالله وعليه توكّلتُ وإليه المرجع والمآب وهوّ ربّ العرش العظيم
والسّــــــلام علـــــيكم ورحــــمة الله تعالـــى وبركـــاته

مع تحيّات أبو أيامة
avatar
ابو اسامة

ذكر عدد الرسائل : 508
العمر : 68
الموقع : الرّديف
العمل/الترفيه : متقاعد cpg
المزاج : عادي
تاريخ التسجيل : 21/02/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى