بحـث
المواضيع الأخيرة
منتدى
"هذا مذهب كلّه جد فلا تخلطوه بشيء من الهزل. "
قال أحمد الخرّاز: " صحبت الصوفية ما صحبت فما وقع بيني وبينهم خلاف، قالوا: لماذا، قال: لأني كنت معهم على نفسي"
مارس 2024
الأحد | الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | |||||
3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 |
10 | 11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 |
17 | 18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 |
24 | 25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 |
31 |
كل يشير إلى الذي هو واجد لسيدي محمد وفا الشاذلى
2 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
كل يشير إلى الذي هو واجد لسيدي محمد وفا الشاذلى
بسم الله والصلاة والسلام على سيدي رسول الله
كل يشير إلى الذي هو واجد *** وكذاك ينكر كل ما هو فاقد
وتنوع الأشياء سر غامض *** فالخلق شتى والمحقق واحد
فالحمد سر الفقر في تجريده *** إن كنت تدريه فأنت الحامد
سمع وطوع كيف كان كيانه *** مشهوده في الغيب منه الشاهد
وكذاك سبحه الوجود بحمده *** وله به كل لذلك ساجد
عبد تحقق بالرضا في سخطه *** وله اقر بحيث يدعي جاحد
وله أصول أحملت في كله *** ولها تفاصيل الفروع معاهد
أبدا بأسماء العلا مستغفراً *** حتى إلى الأزل المحقق عائد
نزل القرآن مقدراً في ليلة *** من كل أمر فيه روح صاعد
سبحان من أسرى به في ليلة*** ولكل كون فيه طرف راقد
لا تدعيه وفيك منك بقية *** حتى تلوح عليك منه شواهد
واقرأ بفهم المحو فيه هل أتى***والذكر فيه للفهوم مقاصد
وبقدره العدم المحقق في الفنا *** فيحل من قيد الوجود معاقد
ومتى أعاد عليك منه عائداً *** خرقت لديك من العلوم عوائد
نبأ عظيم صادر عن غيبه *** وعليك بالكشف المحجب وارد
فأصخ إليه بسمع قلب شاهد *** تبدو عليك من الفؤاد فوائد
يأتيك حق مطلق من قيده *** لحقائق الإطلاق نحوك قائد
أحد تجلى في دجنة واحد ***صمد فلا ولد ولاهو والد
فتاح أغلاق الدوائر واضع *** ولها على التأييد منه أوابد
في كلِّ كلٍّ كلُّ كلٍّ مُدرَج *** ولكل فرج فيه منه فرائد
وكذلك الأشخاص من أنواعه *** صنفان فيه صالح أو فاسد
وله إحاطات الصفات وفعلها *** معبودها هذا وهو عابد
في الدهر منه وفي الوجود وفي***الفضا إمكان عين بالزمان زوائد
لا ينتهي التقدير منه وإنه *** بالذات يبدي فيه ما هو واجد
رحمانه الحي الرحيم بكشفه *** والقادر القيوم رب واحد
ملك وجن فاعل عن أمره *** هذا وهذا بالطباع معاند
فالحشر في هذا جحيم سعرت***والحشر في هذا نعيم خالد
ومراتب الأعيان منه ثلاثة ***حيوان إنسان نباتٌ جامد
ولكل إنسان قرين مالك *** ملك مطيع أوعصى مارد
ووراء أستار الهياكل كل ما *** وعد المهيمن والذي هو واعد
يا عين جمع الجمع في تفريقه *** يا حضرة التقريب يا متباعد
يا مطلق ومقيد يا مجمل *** ومفصل متعاكس مطارد
يا وحدة في كثرة متخالف*** متناقض متماثل متضاد
كرسي عرش لوح أقلام متى ***كشفت شواهدها فهن مشاهد
الكل منك وأنت فيهم كلهم *** قدحار فيك وأنت فيهم راشد
فلأنت خطهم القويم وكلهم *** من كل نقط منك خط راقد
فلأنت بيت للحقائق جامع *** ولك الجميع جوامع ومساجد
حرم الأمان وكعبة محجوبة *** كل عليك بكل قصد وافد
يا طيبة طاب الوجود بعرفه *** يا مسجداً أقصى لمن هو قاصد
يا جامع السبع المثاني حيث هم *** في كل دور أعبد وأساود
فلأنت سدرة منتهى سير النهى *** ولعين وجهك ذو التوجه عامد
كل يشير إلى الذي هو واجد *** وكذاك ينكر كل ما هو فاقد
وتنوع الأشياء سر غامض *** فالخلق شتى والمحقق واحد
فالحمد سر الفقر في تجريده *** إن كنت تدريه فأنت الحامد
سمع وطوع كيف كان كيانه *** مشهوده في الغيب منه الشاهد
وكذاك سبحه الوجود بحمده *** وله به كل لذلك ساجد
عبد تحقق بالرضا في سخطه *** وله اقر بحيث يدعي جاحد
وله أصول أحملت في كله *** ولها تفاصيل الفروع معاهد
أبدا بأسماء العلا مستغفراً *** حتى إلى الأزل المحقق عائد
نزل القرآن مقدراً في ليلة *** من كل أمر فيه روح صاعد
سبحان من أسرى به في ليلة*** ولكل كون فيه طرف راقد
لا تدعيه وفيك منك بقية *** حتى تلوح عليك منه شواهد
واقرأ بفهم المحو فيه هل أتى***والذكر فيه للفهوم مقاصد
وبقدره العدم المحقق في الفنا *** فيحل من قيد الوجود معاقد
ومتى أعاد عليك منه عائداً *** خرقت لديك من العلوم عوائد
نبأ عظيم صادر عن غيبه *** وعليك بالكشف المحجب وارد
فأصخ إليه بسمع قلب شاهد *** تبدو عليك من الفؤاد فوائد
يأتيك حق مطلق من قيده *** لحقائق الإطلاق نحوك قائد
أحد تجلى في دجنة واحد ***صمد فلا ولد ولاهو والد
فتاح أغلاق الدوائر واضع *** ولها على التأييد منه أوابد
في كلِّ كلٍّ كلُّ كلٍّ مُدرَج *** ولكل فرج فيه منه فرائد
وكذلك الأشخاص من أنواعه *** صنفان فيه صالح أو فاسد
وله إحاطات الصفات وفعلها *** معبودها هذا وهو عابد
في الدهر منه وفي الوجود وفي***الفضا إمكان عين بالزمان زوائد
لا ينتهي التقدير منه وإنه *** بالذات يبدي فيه ما هو واجد
رحمانه الحي الرحيم بكشفه *** والقادر القيوم رب واحد
ملك وجن فاعل عن أمره *** هذا وهذا بالطباع معاند
فالحشر في هذا جحيم سعرت***والحشر في هذا نعيم خالد
ومراتب الأعيان منه ثلاثة ***حيوان إنسان نباتٌ جامد
ولكل إنسان قرين مالك *** ملك مطيع أوعصى مارد
ووراء أستار الهياكل كل ما *** وعد المهيمن والذي هو واعد
يا عين جمع الجمع في تفريقه *** يا حضرة التقريب يا متباعد
يا مطلق ومقيد يا مجمل *** ومفصل متعاكس مطارد
يا وحدة في كثرة متخالف*** متناقض متماثل متضاد
كرسي عرش لوح أقلام متى ***كشفت شواهدها فهن مشاهد
الكل منك وأنت فيهم كلهم *** قدحار فيك وأنت فيهم راشد
فلأنت خطهم القويم وكلهم *** من كل نقط منك خط راقد
فلأنت بيت للحقائق جامع *** ولك الجميع جوامع ومساجد
حرم الأمان وكعبة محجوبة *** كل عليك بكل قصد وافد
يا طيبة طاب الوجود بعرفه *** يا مسجداً أقصى لمن هو قاصد
يا جامع السبع المثاني حيث هم *** في كل دور أعبد وأساود
فلأنت سدرة منتهى سير النهى *** ولعين وجهك ذو التوجه عامد
ابو ضياء- عدد الرسائل : 205
العمر : 64
الموقع : لى بالحمى قوم عرفت بحبهم
العمل/الترفيه : انا الفقيراليكم والغنى بكم ** فليس لى بعدكم حرص على احد
المزاج : فى سليمى وهواها كم وكم ذابت قلوب
تاريخ التسجيل : 01/09/2012
رد: كل يشير إلى الذي هو واجد لسيدي محمد وفا الشاذلى
اللهم صل على سيدنا محمد وآله وسلم
جزاكم الله خيرا
وصلى الله على سيدنا محمد وآله وسلم
جزاكم الله خيرا
وصلى الله على سيدنا محمد وآله وسلم
فراج يعقوب- عدد الرسائل : 185
العمر : 64
تاريخ التسجيل : 22/02/2011
مواضيع مماثلة
» وصايا عظيمة لسيدي أبى الحسن الشاذلى
» من روائع سيدى على وفا الشاذلى
» الإجازة العلوية لسيدي محمد المداني رضي الله عنهما
» صلاة الإستواء للشيخ سيدي محمد فوزي الكركري قدس سره
» صورة تاريخية لسيدي محمد المدني وسيّدي إسماعيل الهادفي رضي الله ع 1955
» من روائع سيدى على وفا الشاذلى
» الإجازة العلوية لسيدي محمد المداني رضي الله عنهما
» صلاة الإستواء للشيخ سيدي محمد فوزي الكركري قدس سره
» صورة تاريخية لسيدي محمد المدني وسيّدي إسماعيل الهادفي رضي الله ع 1955
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الإثنين 25 مارس 2024 - 9:27 من طرف أبو أويس
» المدد
الأحد 24 مارس 2024 - 19:40 من طرف أبو أويس
» جنبوا هذا المنتدى المساهمات الدعائية
الأربعاء 20 مارس 2024 - 19:24 من طرف أبو أويس
» حقيقة الاستواء عند الأشعري في الإبانة
السبت 16 مارس 2024 - 19:35 من طرف أبو أويس
» أمة جحر الضب حق عليها العذاب
السبت 9 مارس 2024 - 2:52 من طرف علي
» - مؤلفات السيد عادل على العرفي ومجاميعه الوقفية:
الثلاثاء 5 مارس 2024 - 14:12 من طرف الطالب
» إستفسار عمن يتنقل بين الطرق
الثلاثاء 5 مارس 2024 - 9:22 من طرف أبو أويس
» لماذا نتخذ الشيخ مرشدا ؟
الإثنين 4 مارس 2024 - 20:57 من طرف رضوان
» مسح العينين بباطن أنملتي السبابتين بعد تقبيلهما
الجمعة 23 فبراير 2024 - 15:21 من طرف أبو أويس
» مسح العينين بباطن أنملتي السبابتين بعد تقبيلهما
الجمعة 23 فبراير 2024 - 15:20 من طرف أبو أويس
» ما بال أقوام يزعمون أن رحمي لا تنفع.
الثلاثاء 13 فبراير 2024 - 20:26 من طرف أبو أويس
» ما هى أسباب عدم الفتح على كثير من السالكين فى هذا الزمان ؟
الثلاثاء 13 فبراير 2024 - 20:19 من طرف أبو أويس
» من وصايا الشّيخ أحمد العلاوي للشّيخ محمّد المدني رضي الله عنها
الثلاثاء 13 فبراير 2024 - 20:16 من طرف أبو أويس
» لماذا وقع الإمام الجنيد مغشيا عليه
الثلاثاء 13 فبراير 2024 - 20:14 من طرف أبو أويس
» من كرامات الشيخ عبد القادر الكيلاني رضي الله عنه وقدس سره
الثلاثاء 13 فبراير 2024 - 20:11 من طرف أبو أويس