بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» حديث الرويبضة
أمس في 9:13 من طرف عبدالله حرزالله

» سيكون بأسهم بينهم شديد
الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 18:36 من طرف عبدالله حرزالله

» تمييز فيوضات وواردات أهل الله شعرا ونثرا عن غيرها
الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 - 11:57 من طرف علي

» " حقيقة التصوف " من مذاكرات سيدي فتحي السلامي
الأحد 14 أكتوبر 2018 - 23:01 من طرف بلقيس

» من مهمات الطريق مراقبة الحق
السبت 13 أكتوبر 2018 - 4:28 من طرف عبدالله حرزالله

» مفاسد المناظرات الدينية التلفزيونية
الجمعة 12 أكتوبر 2018 - 12:20 من طرف الشاذلي الحموي

» فوائد ذكر الله سبحانه وتعالى
الخميس 11 أكتوبر 2018 - 23:16 من طرف محمد صلاح

» المحاسن البهية في معرفة أقدار السادة الصوفية
الإثنين 8 أكتوبر 2018 - 11:42 من طرف عبدالعزيز الرفاعي

» الأدب من أحسن ماتعامل به الخلق
الأحد 7 أكتوبر 2018 - 21:20 من طرف بلقيس

» تعظيم المخلوق والخضوع له هل يعتبر شركا ؟
الأحد 7 أكتوبر 2018 - 21:13 من طرف أبو أويس

» تطبيق Topic'it للتفاعل مع أحدث موديلات الهواتف...
السبت 6 أكتوبر 2018 - 21:57 من طرف أبو أويس

» ناي القلوب
الخميس 4 أكتوبر 2018 - 8:07 من طرف عبدالله حرزالله

» من أسئلة الأستاذ سيدي محمد حراز المغربي حفظه الله تعالى
الخميس 4 أكتوبر 2018 - 4:22 من طرف Dalia Slah

» خطر هوى النفس
الأربعاء 3 أكتوبر 2018 - 4:30 من طرف أبو أويس

» لماذا البكاء في سماع المديح أشد منه في سماع القرآن
الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 - 9:05 من طرف Dalia Slah

منتدى
"هذا مذهب كلّه جد فلا تخلطوه بشيء من الهزل. "
قال أحمد الخرّاز: " صحبت الصوفية ما صحبت فما وقع بيني وبينهم خلاف، قالوا: لماذا، قال: لأني كنت معهم على نفسي"
أكتوبر 2018
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
 123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031   

اليومية اليومية


من وحي قوله ( لَأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ )

اذهب الى الأسفل

من وحي قوله ( لَأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ )

مُساهمة من طرف علي في الإثنين 30 نوفمبر 2015 - 7:29

بسم الله والصلاة على رسول الله وآله وسلّم


لو لا الطريقة ما سار أحد ولا وصل إلى حقيقة حيث يرجع الفرع إلى أصله ..


فقعد إبليس لعنه الله تعالى الصراط المستقيم لتعلم كونه كان من السالكين ووصل فذاق مع الذائقين فهو عارف بمسالك الطريق مدركا لمنازل التحقيق ..


حيث لمّا طرد من عالم جمع ذلك النعيم المقيم وأخرج في وصف بقائه إلى وكالة نفسه في عالم فرق الجحيم مكرت به على وجه الإحاطة من كلّ جانب عقوبه الإستدراج الإلهي بحسب رتبة المقام ومنزلته التي أساء أدبه فيها إذ العقوبة من جنس العمل لذلك حمل وزر كلّ غواية وتقدّم إمامة كلّ ضلالة ..


 فصال بما به عوقب من مكر واستدراج فصرّح بنيّته في بثّ مفاسد الغواية ودلالة الخلق على مهالك الضلالة بعد أن نسبها إلى ربّه بخصوصه وما نسبها إلى نفسه قمّة الجهالة في نهاية سوء أدبه حيث قال مخاطبا الحضرة الإلهية ( فَالَ فَبِمَا أَغْوَيْتَنِي لَأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ )


فنسب سبب غوايته إلى ربّه فأساء ظنّه به ثمّ نسب الصراط بكاف المخاطبة تصريحا أنّه سيكون قاطعا لطريق الذات بما سيوحيه إلى السالكين من أوحال عند توحيد الأسماء والصفات أي لن أتركهم يرجعون إليك على نعت كمال الصدق والوفاء وتمام المحبّة والصفاء إلا متى سبقت لهم العناية بتخليصهم منّي بجذبهم نحو بحر الفناء ثمّ إخراجهم في وصف كمال الصدق والحفظ إلى عالم البقاء


فهذا قوله يبيّن فيه نوايا عزائم مفاسده إلا أنّ الحضرة الإلهيّة ردّت عليه أقواله وهدمت عليه بنيانه ( إِنَّ عِبَادِي لَيْسَ لَكَ عَلَيْهِمْ سُلْطَانٌ إِلَّا مَنِ اتَّبَعَكَ مِنَ الْغَاوِينَ وَإِنَّ جَهَنَّمَ لَمَوْعِدُهُمْ أَجْمَعِينَ )


فالأصل أن لا سلطان لإبليس لعنه الله تعالى على عبد من عبيد الله لكون العبد خلقه الله تعالى حرّا ممّا سواه لا سلطان لمخلوق عليه من العوالم إلاّ من اتبع الشيطان فيكون للشيطان عليه سلطانا متى علمت أنّ قعوده الصراط المستقيم له من المراتب ثلاث : قعود في مستوى علم الشريعة من حيث فقه مناطات العبادات والمعاملات من حيث الأعمال وقعود في مستوى علم الطريقة من حيث فقه الأحوال وقعود في مستوى علم الحقيقة حيث فقه الآداب ..


فهو عارف عالم بدقائق تفصيلات السير والسلوك لذلك أهلك السامري حيث سوّلت له نفسه بسريان مدد من إبليس لعنه الله فيه وأغوى الذي آتاه الله آياته فانسلخ منها كما قال تعالى ( وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ الَّذِي آتَيْنَاهُ آيَاتِنَا فَانسَلَخَ مِنْهَا فَأَتْبَعَهُ الشَّيْطَانُ فَكَانَ مِنَ الْغَاوِينَ ) ...


كما نراه اليوم منتحلا صفةالعلم الشرعي مدعيا مشيختها فراح يؤسّس لدولة الدواعش مظهرا تلبيسه في صور مشايخ على القنوات وفي المنتديات مستبقا دفاعه بالهجوم ليخلط الأوراق حتى يصبح الحليم حيرانا والعاقل تيهانا لما يبثّه وأعوانه من فوضى وفتن ...


وكذلك خرج في مصف مظهر أنصار المهدوية وآل البيت عليهم السلام فأسس لدولة الصفويين من الشيعة فما أبشع صورة كلّ من خرج الشيطان في وصفه وسرى في نفسه فعاث فسادا بمسّه بما يمليه على أغلب عقول الخلق من وساوس ويوحيه إلى قلوبهم من خواطر ..


هذا لكي تعلم أنّ النزال فيما بينه وبين أهل الله تعالى كان ولا يزال وسيكون على أشدّه رهيبا خطيرا لا هوادة ولا تهاون فيه في قادم الأيام والأزمان وأنّه من حيث العدد له من الجند ملايين ومليارات من الجنّ والإنس على حدّ سواء تحت سلطانه وفي كفالته من أهل ديوانه لكن من حيث المدد لا مدد له إلا ما كان معه من علوم السحر والطلسمات وما تبثّه نفسه من أحوالها في عالم الظلمات كحال الكيد والمكر والتلبيس والخداع فأمره عند نظرائه من أهل الله تعالى ظاهر فهو يرصدهم وهم يرصدونه فهو معهم بين كرّ وفرّ ...


ألا تراه كيف نكص على عقبيه في غزوة بدر الكبرى ( وَإِذْ زَيَّنَ لَهُمُ الشَّيْطَانُ أَعْمَالَهُمْ وَقَالَ لَا غَالِبَ لَكُمُ الْيَوْمَ مِنَ النَّاسِ وَإِنِّي جَارٌ لَّكُمْ ۖ فَلَمَّا تَرَاءَتِ الْفِئَتَانِ نَكَصَ عَلَىٰ عَقِبَيْهِ وَقَالَ إِنِّي بَرِيءٌ مِّنكُمْ إِنِّي أَرَىٰ مَا لَا تَرَوْنَ إِنِّي أَخَافُ اللَّهَ ۚ وَاللَّهُ شَدِيدُ الْعِقَابِ )..
...
.
avatar
علي

ذكر عدد الرسائل : 955
العمر : 47
تاريخ التسجيل : 30/09/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: من وحي قوله ( لَأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ )

مُساهمة من طرف فارس النور في الثلاثاء 1 ديسمبر 2015 - 14:51

أسأل الله الا يحرمنا منكم ومن علمكم سيدي علي ليتك تعلم كم تفرحنا بما تكتب وليت الناس يرونكم بعيوني وقلبي
بارك الله لنا فيكم سيدي الحبيب
avatar
فارس النور

ذكر عدد الرسائل : 18
العمر : 36
تاريخ التسجيل : 21/04/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: من وحي قوله ( لَأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ )

مُساهمة من طرف أبو أويس في الخميس 3 ديسمبر 2015 - 11:20

فارس النور كتب:
أسأل الله الا يحرمنا منكم ومن علمكم سيدي علي ليتك تعلم كم تفرحنا بما تكتب وليت الناس يرونكم بعيوني وقلبي
بارك الله لنا فيكم سيدي الحبيب

_________________
avatar
أبو أويس

ذكر عدد الرسائل : 1360
العمر : 59
الموقع : مواهب المنان
تاريخ التسجيل : 26/11/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: من وحي قوله ( لَأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ )

مُساهمة من طرف عبدالله حرزالله في الأحد 20 ديسمبر 2015 - 7:47

بارك الله فيكم سيدي الكريم
وما أشبه وأنفع كلامكم الجميل القريب العهد من كلام سيدي علي الصوفي ..
avatar
عبدالله حرزالله

ذكر عدد الرسائل : 19
العمر : 30
تاريخ التسجيل : 15/04/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: من وحي قوله ( لَأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ )

مُساهمة من طرف أبو أويس في الثلاثاء 29 ديسمبر 2015 - 15:03

اللهم لا تحرمنا من موائد انعامك الفائضة على كؤوس أحبابك

_________________
avatar
أبو أويس

ذكر عدد الرسائل : 1360
العمر : 59
الموقع : مواهب المنان
تاريخ التسجيل : 26/11/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى