بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» العشق للحضرة المحمدية ( انشاد )
من وحي قوله  ( لَأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ )  Icon_minitimeاليوم في 1:35 من طرف علي الصوفي

» فز بالقوم هم الأحبة
من وحي قوله  ( لَأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ )  Icon_minitimeاليوم في 1:31 من طرف علي الصوفي

» مذاقات الواصلين من رحيق مختوم - مرآة الذاكرين -
من وحي قوله  ( لَأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ )  Icon_minitimeاليوم في 1:06 من طرف علي الصوفي

» جيل المسيخ الدجال
من وحي قوله  ( لَأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ )  Icon_minitimeأمس في 23:33 من طرف محمد حنان

» تهاني العيد ( عالم ملكوت )
من وحي قوله  ( لَأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ )  Icon_minitimeالجمعة 16 أغسطس 2019 - 23:52 من طرف الشاذلي الحموي

» رؤيا بشيخنا وفقرائه
من وحي قوله  ( لَأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ )  Icon_minitimeالثلاثاء 13 أغسطس 2019 - 19:52 من طرف أبو أويس

» أنتَ ربُّ المستضعفين وأنت ربّي
من وحي قوله  ( لَأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ )  Icon_minitimeالسبت 10 أغسطس 2019 - 5:22 من طرف ساري الروح

» الفرق بين الواعظ والعارف بالله!!
من وحي قوله  ( لَأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ )  Icon_minitimeالخميس 8 أغسطس 2019 - 6:29 من طرف أبو أويس

»  أدعية أولياء الله الصالحين
من وحي قوله  ( لَأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ )  Icon_minitimeالخميس 8 أغسطس 2019 - 5:54 من طرف سيدي محمد

» تجربتي في الكتابة على شبكة الأنترنت
من وحي قوله  ( لَأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ )  Icon_minitimeالأربعاء 7 أغسطس 2019 - 13:15 من طرف سيدي محمد

»  شرف الإنتساب لطريق الأحباب
من وحي قوله  ( لَأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ )  Icon_minitimeالإثنين 5 أغسطس 2019 - 12:29 من طرف عبدالله حرزالله

» حامل لواء العز الأعلى
من وحي قوله  ( لَأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ )  Icon_minitimeالسبت 3 أغسطس 2019 - 23:55 من طرف ساري الروح

» الأدب من أحسن ماتعامل به الخلق
من وحي قوله  ( لَأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ )  Icon_minitimeالأربعاء 24 يوليو 2019 - 23:14 من طرف عبدالله حرزالله

» بحث عن المهدي
من وحي قوله  ( لَأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ )  Icon_minitimeالجمعة 19 يوليو 2019 - 12:12 من طرف علي بابكر

» وقفة مع قول الإمام سيدي أحمد الخراز
من وحي قوله  ( لَأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ )  Icon_minitimeالأربعاء 10 يوليو 2019 - 0:40 من طرف إلياس بلكا

منتدى
"هذا مذهب كلّه جد فلا تخلطوه بشيء من الهزل. "
قال أحمد الخرّاز: " صحبت الصوفية ما صحبت فما وقع بيني وبينهم خلاف، قالوا: لماذا، قال: لأني كنت معهم على نفسي"
أغسطس 2019
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
    123
45678910
11121314151617
18192021222324
25262728293031

اليومية اليومية


من وحي قوله ( لَأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ )

اذهب الى الأسفل

من وحي قوله  ( لَأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ )  Empty من وحي قوله ( لَأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ )

مُساهمة من طرف علي الصوفي في الإثنين 30 نوفمبر 2015 - 7:29

بسم الله والصلاة على رسول الله وآله وسلّم


لو لا الطريقة ما سار أحد ولا وصل إلى حقيقة حيث يرجع الفرع إلى أصله ..


فقعد إبليس لعنه الله تعالى الصراط المستقيم لتعلم كونه كان من السالكين ووصل فذاق مع الذائقين فهو عارف بمسالك الطريق مدركا لمنازل التحقيق ..


حيث لمّا طرد من عالم جمع ذلك النعيم المقيم وأخرج في وصف بقائه إلى وكالة نفسه في عالم فرق الجحيم مكرت به على وجه الإحاطة من كلّ جانب عقوبه الإستدراج الإلهي بحسب رتبة المقام ومنزلته التي أساء أدبه فيها إذ العقوبة من جنس العمل لذلك حمل وزر كلّ غواية وتقدّم إمامة كلّ ضلالة ..


 فصال بما به عوقب من مكر واستدراج فصرّح بنيّته في بثّ مفاسد الغواية ودلالة الخلق على مهالك الضلالة بعد أن نسبها إلى ربّه بخصوصه وما نسبها إلى نفسه قمّة الجهالة في نهاية سوء أدبه حيث قال مخاطبا الحضرة الإلهية ( فَالَ فَبِمَا أَغْوَيْتَنِي لَأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ )


فنسب سبب غوايته إلى ربّه فأساء ظنّه به ثمّ نسب الصراط بكاف المخاطبة تصريحا أنّه سيكون قاطعا لطريق الذات بما سيوحيه إلى السالكين من أوحال عند توحيد الأسماء والصفات أي لن أتركهم يرجعون إليك على نعت كمال الصدق والوفاء وتمام المحبّة والصفاء إلا متى سبقت لهم العناية بتخليصهم منّي بجذبهم نحو بحر الفناء ثمّ إخراجهم في وصف كمال الصدق والحفظ إلى عالم البقاء


فهذا قوله يبيّن فيه نوايا عزائم مفاسده إلا أنّ الحضرة الإلهيّة ردّت عليه أقواله وهدمت عليه بنيانه ( إِنَّ عِبَادِي لَيْسَ لَكَ عَلَيْهِمْ سُلْطَانٌ إِلَّا مَنِ اتَّبَعَكَ مِنَ الْغَاوِينَ وَإِنَّ جَهَنَّمَ لَمَوْعِدُهُمْ أَجْمَعِينَ )


فالأصل أن لا سلطان لإبليس لعنه الله تعالى على عبد من عبيد الله لكون العبد خلقه الله تعالى حرّا ممّا سواه لا سلطان لمخلوق عليه من العوالم إلاّ من اتبع الشيطان فيكون للشيطان عليه سلطانا متى علمت أنّ قعوده الصراط المستقيم له من المراتب ثلاث : قعود في مستوى علم الشريعة من حيث فقه مناطات العبادات والمعاملات من حيث الأعمال وقعود في مستوى علم الطريقة من حيث فقه الأحوال وقعود في مستوى علم الحقيقة حيث فقه الآداب ..


فهو عارف عالم بدقائق تفصيلات السير والسلوك لذلك أهلك السامري حيث سوّلت له نفسه بسريان مدد من إبليس لعنه الله فيه وأغوى الذي آتاه الله آياته فانسلخ منها كما قال تعالى ( وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ الَّذِي آتَيْنَاهُ آيَاتِنَا فَانسَلَخَ مِنْهَا فَأَتْبَعَهُ الشَّيْطَانُ فَكَانَ مِنَ الْغَاوِينَ ) ...


كما نراه اليوم منتحلا صفةالعلم الشرعي مدعيا مشيختها فراح يؤسّس لدولة الدواعش مظهرا تلبيسه في صور مشايخ على القنوات وفي المنتديات مستبقا دفاعه بالهجوم ليخلط الأوراق حتى يصبح الحليم حيرانا والعاقل تيهانا لما يبثّه وأعوانه من فوضى وفتن ...


وكذلك خرج في مصف مظهر أنصار المهدوية وآل البيت عليهم السلام فأسس لدولة الصفويين من الشيعة فما أبشع صورة كلّ من خرج الشيطان في وصفه وسرى في نفسه فعاث فسادا بمسّه بما يمليه على أغلب عقول الخلق من وساوس ويوحيه إلى قلوبهم من خواطر ..


هذا لكي تعلم أنّ النزال فيما بينه وبين أهل الله تعالى كان ولا يزال وسيكون على أشدّه رهيبا خطيرا لا هوادة ولا تهاون فيه في قادم الأيام والأزمان وأنّه من حيث العدد له من الجند ملايين ومليارات من الجنّ والإنس على حدّ سواء تحت سلطانه وفي كفالته من أهل ديوانه لكن من حيث المدد لا مدد له إلا ما كان معه من علوم السحر والطلسمات وما تبثّه نفسه من أحوالها في عالم الظلمات كحال الكيد والمكر والتلبيس والخداع فأمره عند نظرائه من أهل الله تعالى ظاهر فهو يرصدهم وهم يرصدونه فهو معهم بين كرّ وفرّ ...


ألا تراه كيف نكص على عقبيه في غزوة بدر الكبرى ( وَإِذْ زَيَّنَ لَهُمُ الشَّيْطَانُ أَعْمَالَهُمْ وَقَالَ لَا غَالِبَ لَكُمُ الْيَوْمَ مِنَ النَّاسِ وَإِنِّي جَارٌ لَّكُمْ ۖ فَلَمَّا تَرَاءَتِ الْفِئَتَانِ نَكَصَ عَلَىٰ عَقِبَيْهِ وَقَالَ إِنِّي بَرِيءٌ مِّنكُمْ إِنِّي أَرَىٰ مَا لَا تَرَوْنَ إِنِّي أَخَافُ اللَّهَ ۚ وَاللَّهُ شَدِيدُ الْعِقَابِ )..
...
.
علي الصوفي
علي الصوفي

ذكر عدد الرسائل : 1046
العمر : 48
تاريخ التسجيل : 30/09/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

من وحي قوله  ( لَأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ )  Empty رد: من وحي قوله ( لَأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ )

مُساهمة من طرف فارس النور في الثلاثاء 1 ديسمبر 2015 - 14:51

أسأل الله الا يحرمنا منكم ومن علمكم سيدي علي ليتك تعلم كم تفرحنا بما تكتب وليت الناس يرونكم بعيوني وقلبي
بارك الله لنا فيكم سيدي الحبيب
فارس النور
فارس النور

ذكر عدد الرسائل : 28
العمر : 37
تاريخ التسجيل : 21/04/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

من وحي قوله  ( لَأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ )  Empty رد: من وحي قوله ( لَأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ )

مُساهمة من طرف أبو أويس في الخميس 3 ديسمبر 2015 - 11:20

فارس النور كتب:
أسأل الله الا يحرمنا منكم ومن علمكم سيدي علي ليتك تعلم كم تفرحنا بما تكتب وليت الناس يرونكم بعيوني وقلبي
بارك الله لنا فيكم سيدي الحبيب

_________________
من وحي قوله  ( لَأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ )  Isra
أبو أويس
أبو أويس

ذكر عدد الرسائل : 1409
العمر : 59
الموقع : مواهب المنان
تاريخ التسجيل : 26/11/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

من وحي قوله  ( لَأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ )  Empty رد: من وحي قوله ( لَأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ )

مُساهمة من طرف عبدالله حرزالله في الأحد 20 ديسمبر 2015 - 7:47

بارك الله فيكم سيدي الكريم
وما أشبه وأنفع كلامكم الجميل القريب العهد من كلام سيدي علي الصوفي ..
عبدالله حرزالله
عبدالله حرزالله

ذكر عدد الرسائل : 50
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 15/04/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

من وحي قوله  ( لَأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ )  Empty رد: من وحي قوله ( لَأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ )

مُساهمة من طرف أبو أويس في الثلاثاء 29 ديسمبر 2015 - 15:03

اللهم لا تحرمنا من موائد انعامك الفائضة على كؤوس أحبابك

_________________
من وحي قوله  ( لَأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ )  Isra
أبو أويس
أبو أويس

ذكر عدد الرسائل : 1409
العمر : 59
الموقع : مواهب المنان
تاريخ التسجيل : 26/11/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

من وحي قوله  ( لَأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ )  Empty رد: من وحي قوله ( لَأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ )

مُساهمة من طرف Dalia Slah في السبت 30 مارس 2019 - 14:27

علي الصوفي كتب:بسم الله والصلاة على رسول الله وآله وسلّم


لو لا الطريقة ما سار أحد ولا وصل إلى حقيقة حيث يرجع الفرع إلى أصله ..


فقعد إبليس لعنه الله تعالى الصراط المستقيم لتعلم كونه كان من السالكين ووصل فذاق مع الذائقين فهو عارف بمسالك الطريق مدركا لمنازل التحقيق ..


حيث لمّا طرد من عالم جمع ذلك النعيم المقيم وأخرج في وصف بقائه إلى وكالة نفسه في عالم فرق الجحيم مكرت به على وجه الإحاطة من كلّ جانب عقوبه الإستدراج الإلهي بحسب رتبة المقام ومنزلته التي أساء أدبه فيها إذ العقوبة من جنس العمل لذلك حمل وزر كلّ غواية وتقدّم إمامة كلّ ضلالة ..


 فصال بما به عوقب من مكر واستدراج فصرّح بنيّته في بثّ مفاسد الغواية ودلالة الخلق على مهالك الضلالة بعد أن نسبها إلى ربّه بخصوصه وما نسبها إلى نفسه قمّة الجهالة في نهاية سوء أدبه حيث قال مخاطبا الحضرة الإلهية ( فَالَ فَبِمَا أَغْوَيْتَنِي لَأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ )


فنسب سبب غوايته إلى ربّه فأساء ظنّه به ثمّ نسب الصراط بكاف المخاطبة تصريحا أنّه سيكون قاطعا لطريق الذات بما سيوحيه إلى السالكين من أوحال عند توحيد الأسماء والصفات أي لن أتركهم يرجعون إليك على نعت كمال الصدق والوفاء وتمام المحبّة والصفاء إلا متى سبقت لهم العناية بتخليصهم منّي بجذبهم نحو بحر الفناء ثمّ إخراجهم في وصف كمال الصدق والحفظ إلى عالم البقاء


فهذا قوله يبيّن فيه نوايا عزائم مفاسده إلا أنّ الحضرة الإلهيّة ردّت عليه أقواله وهدمت عليه بنيانه ( إِنَّ عِبَادِي لَيْسَ لَكَ عَلَيْهِمْ سُلْطَانٌ إِلَّا مَنِ اتَّبَعَكَ مِنَ الْغَاوِينَ وَإِنَّ جَهَنَّمَ لَمَوْعِدُهُمْ أَجْمَعِينَ )


فالأصل أن لا سلطان لإبليس لعنه الله تعالى على عبد من عبيد الله لكون العبد خلقه الله تعالى حرّا ممّا سواه لا سلطان لمخلوق عليه من العوالم إلاّ من اتبع الشيطان فيكون للشيطان عليه سلطانا متى علمت أنّ قعوده الصراط المستقيم له من المراتب ثلاث : قعود في مستوى علم الشريعة من حيث فقه مناطات العبادات والمعاملات من حيث الأعمال وقعود في مستوى علم الطريقة من حيث فقه الأحوال وقعود في مستوى علم الحقيقة حيث فقه الآداب ..


فهو عارف عالم بدقائق تفصيلات السير والسلوك لذلك أهلك السامري حيث سوّلت له نفسه بسريان مدد من إبليس لعنه الله فيه وأغوى الذي آتاه الله آياته فانسلخ منها كما قال تعالى ( وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ الَّذِي آتَيْنَاهُ آيَاتِنَا فَانسَلَخَ مِنْهَا فَأَتْبَعَهُ الشَّيْطَانُ فَكَانَ مِنَ الْغَاوِينَ ) ...


كما نراه اليوم منتحلا صفةالعلم الشرعي مدعيا مشيختها فراح يؤسّس لدولة الدواعش مظهرا تلبيسه في صور مشايخ على القنوات وفي المنتديات مستبقا دفاعه بالهجوم ليخلط الأوراق حتى يصبح الحليم حيرانا والعاقل تيهانا لما يبثّه وأعوانه من فوضى وفتن ...


وكذلك خرج في مصف مظهر أنصار المهدوية وآل البيت عليهم السلام فأسس لدولة الصفويين من الشيعة فما أبشع صورة كلّ من خرج الشيطان في وصفه وسرى في نفسه فعاث فسادا بمسّه بما يمليه على أغلب عقول الخلق من وساوس ويوحيه إلى قلوبهم من خواطر ..


هذا لكي تعلم أنّ النزال فيما بينه وبين أهل الله تعالى كان ولا يزال وسيكون على أشدّه رهيبا خطيرا لا هوادة ولا تهاون فيه في قادم الأيام والأزمان وأنّه من حيث العدد له من الجند ملايين ومليارات من الجنّ والإنس على حدّ سواء تحت سلطانه وفي كفالته من أهل ديوانه لكن من حيث المدد لا مدد له إلا ما كان معه من علوم السحر والطلسمات وما تبثّه نفسه من أحوالها في عالم الظلمات كحال الكيد والمكر والتلبيس والخداع فأمره عند نظرائه من أهل الله تعالى ظاهر فهو يرصدهم وهم يرصدونه فهو معهم بين كرّ وفرّ ...


ألا تراه كيف نكص على عقبيه في غزوة بدر الكبرى ( وَإِذْ زَيَّنَ لَهُمُ الشَّيْطَانُ أَعْمَالَهُمْ وَقَالَ لَا غَالِبَ لَكُمُ الْيَوْمَ مِنَ النَّاسِ وَإِنِّي جَارٌ لَّكُمْ ۖ فَلَمَّا تَرَاءَتِ الْفِئَتَانِ نَكَصَ عَلَىٰ عَقِبَيْهِ وَقَالَ إِنِّي بَرِيءٌ مِّنكُمْ إِنِّي أَرَىٰ مَا لَا تَرَوْنَ إِنِّي أَخَافُ اللَّهَ ۚ وَاللَّهُ شَدِيدُ الْعِقَابِ )..
...
.
جميل كلامكم سيدي علي زادكم الله من فتوحه

تم الإرسال من خلال التطبيق Topic'it
Dalia Slah
Dalia Slah

انثى عدد الرسائل : 57
العمر : 46
تاريخ التسجيل : 10/09/2018

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى