بحـث
المواضيع الأخيرة
منتدى
"هذا مذهب كلّه جد فلا تخلطوه بشيء من الهزل. "
قال أحمد الخرّاز: " صحبت الصوفية ما صحبت فما وقع بيني وبينهم خلاف، قالوا: لماذا، قال: لأني كنت معهم على نفسي"
مارس 2024
الأحد | الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | |||||
3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 |
10 | 11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 |
17 | 18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 |
24 | 25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 |
31 |
باطـــــــــــن الأمـــــــور
صفحة 1 من اصل 1
باطـــــــــــن الأمـــــــور
باطـــــــــــن الأمـــــــور
باطن الأمور محجة الظهور
آتي الغفور تكن منك أمور
أمورا في التيسر مكان التعسير
فكن إذن أمير خطيبا تلك الحور
خطيبا ذاك الحال بهمّة الرّجال
نصيبك المآل وسرّك يفور
فور المرام جميل تسليمك كفيل
من جملة التعويل حسودك يغور
سرّك التّوفيق محبّة الصّديق
فبيتك عتيق قديما ذاك الدور
في عزلة وصمت وصومك يا ريت
منالك قد حزت إمامة ونور
نورك الوضّاح في الورى قد لاح
فكن إذن يا صاح عبده الشّكور
فشكرك يزيد وقوتك تفريد
فمنك يا مريد هيبة المنير
ظهوره بيان من لمّة الإخوان
من ذكر لقرآن زفّة الأمير
بدره ألوان مطافة الاحسان
من قوّة الايمان جماله يدور
دور المنى رشاد فجانب العباد
أسيرهم يناد ي هلمّوا للتّحرير
تحريرنا الأرواح من ربقة الاشباح
ديكنا قد صاح حيّ للسّحور
صومنا الأنام عادة الهمام
من شيخنا كلام محبّة وسرور
سرورنا أيّام لم أقل أعوام
بغية المرام على مدى الشّهور
إمامنا الوقور وصحبه الوفير
إمامة لا جور من ذكر وتذكير
طهارة القلوب صفاؤها غيوب
والفتى المحجوب عذولا ذاك السّور
آياته حجاب فجالس الوهّاب
وأدمن قرع الباب إيّاك والغرور
سفينة النّجاة من صنعة الثّقات
مآلنا في الآت ظلّ لا حرور
هلمّوا يا أحرار نلوذ بالغفّار
مصاحبا للدّار نعبر البحور
في بحره الأمان فواكه وغلمان
بجانب الشّطآن دور وقصور
فأعتني يا صاح من مرشد قد باح
بسره ألواح حروفها ظهور
انتهز وجودك كنزك مفقودك
سعيك مطلوبك طريقك تنوير
بسمة تقيك وصدقك يغنيك
إن كان هو فيك تلقينك النّحرير
تلقينك الإسم فكنه وعظّم
وصنه وسلّم ورودك البشير
ورودك تمكين بطيف من يقين
وقولك آمين تبصر الضّرير
بشري الورى زمان إن كان ذلك مكان
في جنّة الرّضوان لباسك حرير
فسعدك يا خفير لفهمك التّعبير
من صحبة المدير أشواقنا تطير
طير الحمام هديل من طلعة إسماعيل
بهمّة النّخيل أذاقنا تمور
صلّ يا رحمان على طه الفرقان
وصحبة الفرسان وإمامنا الوقور
والقوم أهل اله وكل من والاه
فالسؤدد في تقواه نزور ذاك الطّور
والطّور في حلاه كليم الله أتاه
السرّ في ممشاه أحبّتي تمور
مور الجبال سكون في سمتهم فنون
يا ليتني أكون خديما ذاك الدّور
بهمّة وعزم فتوّة وحزم
وقوّة لختم بشراك يا فقير
سير الخديم منارة لباسه بشاره
وكل من في الحارة أتى به المقدور
أحبّتي عشّاق سمت بهم آفاق
من حضرة الإطلاق فسئل بهم خبير
في بيتنا سكارى حالهم حيارى
منالهم عماره والكون في حبور
باسمه الاله وعزّه لولاه
ما صار عنّا جاه الله الله أشير
من خمرة التّوحيد إيّاك أن تحيد
فكلّ من يريد نطلق الأسير
من نشوة المذكور البدر في سرور
تمايلت زهور فرفعها مجرور
ليلاه من أنا نراك في مني
نجدني في هناء يا ربّنا تجير
ربّاه لي رجاء مرادي في وجاء
إن كان لي نجا من عمري المهدور
إذن بالتصريف في سرّك اللّطيف
منك بلا تكليف سمحا بلا بور
عطاؤك أريد تعلّة المزيد
إن قيل ما الجديد فكشفك المستور
وصيّتي فأسمعوا مطيّتي فأرتعوا
بمتنها فأصنعوا ميّة ويخضور
أحبتي أحبتي يا موطني وعدتني
أحبكم لقبلتي أنتم لي ناظور
أطلب رضاكم خصوصا دعاكم
إذا كان فيه يداكم بلطفكم ميسور
لطفكم بحالي يا مولى الموالي
وحق الرّجال عبدكم مقهور
فأصلحوا لي بالي على مدى اللّيالي
رجاء النّوال لما في التقرير
كتبنا بالوتير مريدا للنّحرير
توزر المصير غوثنا المشهور
وربنا القدير ا ليس له نضيرا
في جنّة الأثير ا عبقه منثور
آية الأحزاب وفقا للطلّاب
سرّها الأبوّاب عهده منشور
بسبع المثاني وطوق الرحمان
آي القرآن شيخنا مذكور
في الحان جاني طب الجنان
حيران القاني شبه منظور
باسمي ناداني شبك اليدان
والشمس أقراني حج مبرور
صرت أناجي بدر الدّياجي
حمدا تناجي عزنا موفور
سلم سلامي فيض التهامي
وحق الكرام غيبا مسطور
فالختم واجد والحب سائد
آه يا معاند آه يا مغرور
فأتنا للباب لتسمع الجواب
فكن مع الخطاب عروسنا بدور
فالعذل منا حالوا سئمنا
غيره واصلنا سالوا معذور
صل صلاتك وأبغ ثباتك
وانظر لذاتك سرك محضور
تلقى معان دون اللسان
فيض الجنان حجر محجور
فأبك عذنبك واحك عنبعك
وأترك ما خطبك تلقى منصور
نصر الملاقى مجلى التلاق
يبقى العناق يفني الظهور
قال المقالا طالب وصالا
ليلا الجمالا معنى ودور
والغير لاهي والقلب ساهي
والحال شاهي ذنب وزور
إفهم كلامي وانع آنامي
طه إمامي بشيخي الوقور
غدا تلقاني مني عنواني
لوحي بخطان عبد مقبور
روض العشاق ساقي للساقي
وفدي مشتاق ربي غفور
ختمي بصلاتي على النبي نجاتي
بعد وفاتي طهر طهور
أحمد محمد نبي الأسعد
الغوث الأوحد على مدى العصور
باطن الأمور محجة الظهور
آتي الغفور تكن منك أمور
أمورا في التيسر مكان التعسير
فكن إذن أمير خطيبا تلك الحور
خطيبا ذاك الحال بهمّة الرّجال
نصيبك المآل وسرّك يفور
فور المرام جميل تسليمك كفيل
من جملة التعويل حسودك يغور
سرّك التّوفيق محبّة الصّديق
فبيتك عتيق قديما ذاك الدور
في عزلة وصمت وصومك يا ريت
منالك قد حزت إمامة ونور
نورك الوضّاح في الورى قد لاح
فكن إذن يا صاح عبده الشّكور
فشكرك يزيد وقوتك تفريد
فمنك يا مريد هيبة المنير
ظهوره بيان من لمّة الإخوان
من ذكر لقرآن زفّة الأمير
بدره ألوان مطافة الاحسان
من قوّة الايمان جماله يدور
دور المنى رشاد فجانب العباد
أسيرهم يناد ي هلمّوا للتّحرير
تحريرنا الأرواح من ربقة الاشباح
ديكنا قد صاح حيّ للسّحور
صومنا الأنام عادة الهمام
من شيخنا كلام محبّة وسرور
سرورنا أيّام لم أقل أعوام
بغية المرام على مدى الشّهور
إمامنا الوقور وصحبه الوفير
إمامة لا جور من ذكر وتذكير
طهارة القلوب صفاؤها غيوب
والفتى المحجوب عذولا ذاك السّور
آياته حجاب فجالس الوهّاب
وأدمن قرع الباب إيّاك والغرور
سفينة النّجاة من صنعة الثّقات
مآلنا في الآت ظلّ لا حرور
هلمّوا يا أحرار نلوذ بالغفّار
مصاحبا للدّار نعبر البحور
في بحره الأمان فواكه وغلمان
بجانب الشّطآن دور وقصور
فأعتني يا صاح من مرشد قد باح
بسره ألواح حروفها ظهور
انتهز وجودك كنزك مفقودك
سعيك مطلوبك طريقك تنوير
بسمة تقيك وصدقك يغنيك
إن كان هو فيك تلقينك النّحرير
تلقينك الإسم فكنه وعظّم
وصنه وسلّم ورودك البشير
ورودك تمكين بطيف من يقين
وقولك آمين تبصر الضّرير
بشري الورى زمان إن كان ذلك مكان
في جنّة الرّضوان لباسك حرير
فسعدك يا خفير لفهمك التّعبير
من صحبة المدير أشواقنا تطير
طير الحمام هديل من طلعة إسماعيل
بهمّة النّخيل أذاقنا تمور
صلّ يا رحمان على طه الفرقان
وصحبة الفرسان وإمامنا الوقور
والقوم أهل اله وكل من والاه
فالسؤدد في تقواه نزور ذاك الطّور
والطّور في حلاه كليم الله أتاه
السرّ في ممشاه أحبّتي تمور
مور الجبال سكون في سمتهم فنون
يا ليتني أكون خديما ذاك الدّور
بهمّة وعزم فتوّة وحزم
وقوّة لختم بشراك يا فقير
سير الخديم منارة لباسه بشاره
وكل من في الحارة أتى به المقدور
أحبّتي عشّاق سمت بهم آفاق
من حضرة الإطلاق فسئل بهم خبير
في بيتنا سكارى حالهم حيارى
منالهم عماره والكون في حبور
باسمه الاله وعزّه لولاه
ما صار عنّا جاه الله الله أشير
من خمرة التّوحيد إيّاك أن تحيد
فكلّ من يريد نطلق الأسير
من نشوة المذكور البدر في سرور
تمايلت زهور فرفعها مجرور
ليلاه من أنا نراك في مني
نجدني في هناء يا ربّنا تجير
ربّاه لي رجاء مرادي في وجاء
إن كان لي نجا من عمري المهدور
إذن بالتصريف في سرّك اللّطيف
منك بلا تكليف سمحا بلا بور
عطاؤك أريد تعلّة المزيد
إن قيل ما الجديد فكشفك المستور
وصيّتي فأسمعوا مطيّتي فأرتعوا
بمتنها فأصنعوا ميّة ويخضور
أحبتي أحبتي يا موطني وعدتني
أحبكم لقبلتي أنتم لي ناظور
أطلب رضاكم خصوصا دعاكم
إذا كان فيه يداكم بلطفكم ميسور
لطفكم بحالي يا مولى الموالي
وحق الرّجال عبدكم مقهور
فأصلحوا لي بالي على مدى اللّيالي
رجاء النّوال لما في التقرير
كتبنا بالوتير مريدا للنّحرير
توزر المصير غوثنا المشهور
وربنا القدير ا ليس له نضيرا
في جنّة الأثير ا عبقه منثور
آية الأحزاب وفقا للطلّاب
سرّها الأبوّاب عهده منشور
بسبع المثاني وطوق الرحمان
آي القرآن شيخنا مذكور
في الحان جاني طب الجنان
حيران القاني شبه منظور
باسمي ناداني شبك اليدان
والشمس أقراني حج مبرور
صرت أناجي بدر الدّياجي
حمدا تناجي عزنا موفور
سلم سلامي فيض التهامي
وحق الكرام غيبا مسطور
فالختم واجد والحب سائد
آه يا معاند آه يا مغرور
فأتنا للباب لتسمع الجواب
فكن مع الخطاب عروسنا بدور
فالعذل منا حالوا سئمنا
غيره واصلنا سالوا معذور
صل صلاتك وأبغ ثباتك
وانظر لذاتك سرك محضور
تلقى معان دون اللسان
فيض الجنان حجر محجور
فأبك عذنبك واحك عنبعك
وأترك ما خطبك تلقى منصور
نصر الملاقى مجلى التلاق
يبقى العناق يفني الظهور
قال المقالا طالب وصالا
ليلا الجمالا معنى ودور
والغير لاهي والقلب ساهي
والحال شاهي ذنب وزور
إفهم كلامي وانع آنامي
طه إمامي بشيخي الوقور
غدا تلقاني مني عنواني
لوحي بخطان عبد مقبور
روض العشاق ساقي للساقي
وفدي مشتاق ربي غفور
ختمي بصلاتي على النبي نجاتي
بعد وفاتي طهر طهور
أحمد محمد نبي الأسعد
الغوث الأوحد على مدى العصور
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الإثنين 25 مارس 2024 - 9:27 من طرف أبو أويس
» المدد
الأحد 24 مارس 2024 - 19:40 من طرف أبو أويس
» جنبوا هذا المنتدى المساهمات الدعائية
الأربعاء 20 مارس 2024 - 19:24 من طرف أبو أويس
» حقيقة الاستواء عند الأشعري في الإبانة
السبت 16 مارس 2024 - 19:35 من طرف أبو أويس
» أمة جحر الضب حق عليها العذاب
السبت 9 مارس 2024 - 2:52 من طرف علي
» - مؤلفات السيد عادل على العرفي ومجاميعه الوقفية:
الثلاثاء 5 مارس 2024 - 14:12 من طرف الطالب
» إستفسار عمن يتنقل بين الطرق
الثلاثاء 5 مارس 2024 - 9:22 من طرف أبو أويس
» لماذا نتخذ الشيخ مرشدا ؟
الإثنين 4 مارس 2024 - 20:57 من طرف رضوان
» مسح العينين بباطن أنملتي السبابتين بعد تقبيلهما
الجمعة 23 فبراير 2024 - 15:21 من طرف أبو أويس
» مسح العينين بباطن أنملتي السبابتين بعد تقبيلهما
الجمعة 23 فبراير 2024 - 15:20 من طرف أبو أويس
» ما بال أقوام يزعمون أن رحمي لا تنفع.
الثلاثاء 13 فبراير 2024 - 20:26 من طرف أبو أويس
» ما هى أسباب عدم الفتح على كثير من السالكين فى هذا الزمان ؟
الثلاثاء 13 فبراير 2024 - 20:19 من طرف أبو أويس
» من وصايا الشّيخ أحمد العلاوي للشّيخ محمّد المدني رضي الله عنها
الثلاثاء 13 فبراير 2024 - 20:16 من طرف أبو أويس
» لماذا وقع الإمام الجنيد مغشيا عليه
الثلاثاء 13 فبراير 2024 - 20:14 من طرف أبو أويس
» من كرامات الشيخ عبد القادر الكيلاني رضي الله عنه وقدس سره
الثلاثاء 13 فبراير 2024 - 20:11 من طرف أبو أويس