بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» أنواع الكتّاب وأصناف المؤلفين
أمس في 23:02 من طرف الشاذلي الحموي

» الفرق بين المنتديات والفيسبوك
أمس في 1:49 من طرف الشاذلي الحموي

» لاتحقرن من المعروف شيئا
الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 - 5:33 من طرف عابرسبيل

» مَتَى يا كرامَ الحَيِّ عَيْنِي تَراكُمُ ..
الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 - 2:05 من طرف علي

» من كلام الامام عبدالله الحداد
الإثنين 17 سبتمبر 2018 - 23:48 من طرف الشاذلي الحموي

» الغنى كله في تفويض الامر لله ..
الإثنين 17 سبتمبر 2018 - 21:34 من طرف عبدالله حرزالله

» إذا المرء لم يرعاك إلا تكلفا
الإثنين 17 سبتمبر 2018 - 7:38 من طرف Abdullah

» تذكير الأصدقاء
الأحد 16 سبتمبر 2018 - 22:24 من طرف بلقيس

» شيخي هو السبب ولا تلوموني - يسار الحباشنة ِ
الأحد 16 سبتمبر 2018 - 19:48 من طرف أبو أويس

» اللإحسان الرّكن الثّّالث للدّين
السبت 15 سبتمبر 2018 - 23:31 من طرف سلطان

» تقييمات وإحصائيات في المنتدى
السبت 15 سبتمبر 2018 - 17:54 من طرف أبو أويس

» بمناسبة مرور 10 سنوات على تسجيلي في المنتدى
السبت 15 سبتمبر 2018 - 3:24 من طرف Dalia Slah

»  مَا كُلُ مَن ذَاقَ الْصَّبَابَة مُغْرَمٌ
الجمعة 14 سبتمبر 2018 - 7:46 من طرف احمد محمد البطش

» رسالة سيدي أحمد العلاوي في الإذن بالتربية والإرشاد
الجمعة 14 سبتمبر 2018 - 3:02 من طرف الشاذلي الحموي

» حدّثني عمّن أحب...(حديث عن الفترة الذهبية)
الثلاثاء 11 سبتمبر 2018 - 1:51 من طرف أبو أويس

منتدى
"هذا مذهب كلّه جد فلا تخلطوه بشيء من الهزل. "
قال أحمد الخرّاز: " صحبت الصوفية ما صحبت فما وقع بيني وبينهم خلاف، قالوا: لماذا، قال: لأني كنت معهم على نفسي"
سبتمبر 2018
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
      1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
30      

اليومية اليومية


من احوال الصوفية

اذهب الى الأسفل

من احوال الصوفية

مُساهمة من طرف ابو اسامة في الخميس 5 نوفمبر 2009 - 23:25

قصة وعبرة
كان في الزمان السابق احد العامة المنكرين على الصوفية اقسم بكل الايمان ان يمتحن صوفية ذالك الزمان ويضع حدا لدعواهم انهم صلحاء -فقام باسندعائهم لوليمة عشاء فقبلوا الدعوى لقوله صلى الله عليه وسلم *من استدعي ولم يجب فقد اغضب الله ورسوله *وذهب صاحب الدعوى الى الجزار واشترى منه وبكل ثمن شاة ميتة/ وصنع مادبة العشاء وهو يريد ان يمتحنهم ويرى احوالهم عبر هذا الامتحان غير ان مجموعة الفقراء المدعوون كان يؤمهم المقدم وهم تحت امرته وحينما حضر الطعام المصنف من عدة ألوان امتنع عن الاكل قائلا لست ارغب في تناول هذا الطعام، فامتنع الباقون ايضا عن الاكل، فتعجب صاحب الدعوى وقال للمقدم ما سبب امتناعك عن الاكل ؟ فاجابه والله يا سيدي لقد جاهدت نفسي منذ اربعين سنة عن شراهة الاكل وها هي تلك الشراهة رجعت بعد اربعين سنة في هذا الطعام فامتنعت عن الاكل .فاستغففر صاحب الدعوى ربه ثم اناب
avatar
ابو اسامة

ذكر عدد الرسائل : 508
العمر : 68
الموقع : الرّديف
العمل/الترفيه : متقاعد cpg
المزاج : عادي
تاريخ التسجيل : 21/02/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: من احوال الصوفية

مُساهمة من طرف متيقظ في الأربعاء 11 نوفمبر 2009 - 19:17

السلام عليكم
تقبل مني أخي أبو اسامة هذا النقد الذي سيكون ربّما فيه بعض القساوة لكنّها من مستلزمات النصيحة والإرشاد التي تفرض علينا أحيانا بعض التنازلات عمّا عهدناه من بعض التلطّف الجاري بيننا
ما رويته يا ابا اسامة لنا لا يستحق التنزيل ولا يرقى الى مستوى المداخلات إذ فيه كثير من الهفوات كيف تقول أن الرّجل ذهب الى الجزّار واشترى شاة ميتة وهل الجزار يبيع الجيف ثم تقول بكل ثمن وهذه العبارة ليس لها معنى والأهم أنك استنقصت من حال أهل الله إذ تذكر قصّة تظنها من الكرامات وهي لا تعني شيئا مقابل ما يجري الآن على بعض الصالحين من الفقراء والظاهر أنك قليل الإطلاع على أحوال أهل الله إذ الكرامات مع كثرتها لا يلتفت اليها من القوم ولو لزم الأمر التحدث عن ذلك لألّفت فيه المجلدات الطوال
تقبل سلامي وستجدون دائما مني نقدا مع محبّة والسلام
avatar
متيقظ

ذكر عدد الرسائل : 107
العمر : 53
تاريخ التسجيل : 03/10/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد حول موضوع احوال الصوفية

مُساهمة من طرف ابو اسامة في الأربعاء 11 نوفمبر 2009 - 22:21

يسم الله الرحمان وعليه الحول والتكلان

السبد الكريم و المحيرم بغد التحية والسلام اللذان يليقان بمقامك السامي /ان قصة الصوفية المدعوون للوليمة سمعناها مرارا على لسان مولانا الامام رضي الله عنه والعبرة من القصة في مخالفة النفس لقد جاهد الرجل نفسه على شراهة في الاكل فمنعته من اكل الحرام اما صاحب الدعوى اتفق مع الجزار اذا ماتت له شاة فليتركها له وذلك معنى بكل ثمن .وكذالك العبرة من الاتباع اتباع المريدين لمن يؤمهم-نجاح وها انا ذا يا سيدي اسوق هذه الابيات من قصيددة تربوية

/ تواضع وشمر والزم الفقرواجتهد --- ونفسك جاهدها عسى هي تفلح/
/بع النفس بالعلياه واسمو الى العلا--- تنل بالمعالي كل غال وتربح /
/فما فازبالمجد الاثيل من الورى ---- سوى من لدى الاهوال بالنفس يسمح/
/واما جبان عزت النفس عنده ------ فذاك الذي بالذل يمسي ويصبح /
/فطف بالخيام البيض من ايمن الحمى - وطرفك في سكانها يتصفح /
/وكاس حميا الحب بالانس والصفاء -- تروح بحاليها عليك وتسرح /

سيدي المحترم يفول بعضهم وهذا القول يروقني واتمنى اناكون من المتواضعين *

*تواضع تكن كالبدر لاح لناظر--- على صفحات الماء وهو رفيع*
*ولا تكن كالدخان يعلو بنفسه ---- على طبقات الجو وهو وضيع*
ارجو المعذر ة لقصر باعي ودمتم لنا اوفياء مع تحياتي واعتذاراتي استودعكم الله والسلام --ابو اسامة
avatar
ابو اسامة

ذكر عدد الرسائل : 508
العمر : 68
الموقع : الرّديف
العمل/الترفيه : متقاعد cpg
المزاج : عادي
تاريخ التسجيل : 21/02/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: من احوال الصوفية

مُساهمة من طرف ابو اسامة في الإثنين 4 مايو 2015 - 19:05

ابو اسامة كتب:قصة وعبرة
 كان في الزمان السابق احد العامة المنكرين على الصوفية اقسم بكل الايمان ان يمتحن صوفية ذالك الزمان ويضع حدا لدعواهم انهم صلحاء -فقام باسندعائهم لوليمة فقبلوا الدعوى لقوله صلى الله عليه وسلم *من استدعي ولم يجب فقد اغضب الله ورسوله *وذهب صاحب الدعوى الى الجزار واوصاه ان يترك له شاة ميتة / وصنع مادبة العشاء وهو يريد ان يمتحنهم ويرى احوالهم عبر هذا الامتحان غير ان مجموعة الفقراء المدعوون كان يؤمهم المقدم وهم تحت امرته وحينما حضر الطعام المصنف من عدة ألوان امتنع عن الاكل قائلا لست ارغب في تناول هذا الطعام، فامتنع الباقون ايضا عن الاكل، فتعجب صاحب الدعوى وقال للمقدم ما سبب امتناعك عن الاكل ؟ فاجابه والله يا سيدي لقد جاهدت نفسي منذ اربعين سنة عن شراهة الاكل وها هي تلك الشراهة رجعت بعد اربعين سنة في هذا الطعام فامتنعت عن الاكل .فاستغففر صاحب الدعوى ربه ثم اناب
avatar
ابو اسامة

ذكر عدد الرسائل : 508
العمر : 68
الموقع : الرّديف
العمل/الترفيه : متقاعد cpg
المزاج : عادي
تاريخ التسجيل : 21/02/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: من احوال الصوفية

مُساهمة من طرف ابو اسامة في الإثنين 4 مايو 2015 - 19:06

ابو اسامة كتب:يسم الله الرحمان وعليه الحول والتكلان
           
 السبد الكريم و المحترم بعد التحية والسلام اللذان يليقان بمقامكم السامي /ان قصة الصوفية المدعوون للوليمة سمعناها مرارا على لسان مولانا الامام رضي الله عنه والعبرة من القصة في مخالفة النفس لقد جاهد الرجل نفسه على شراهة في الاكل فمنعته من اكل الحرام اما صاحب الدعوى اتفق مع الجزار اذا ماتت له شاة فليتركها له وذلك معنى بكل ثمن .وكذالك العبرة من الاتباع اتباع المريدين لمن يؤمهم-نجاح وها انا ذا يا سيدي اسوق هذه الابيات من قصيددة تربوية
                         
                             / تواضع وشمر والزم الفقرواجتهد --- ونفسك جاهدها عسى هي تفلح/
                             /بع النفس بالعلياه واسمو الى العلا--- تنل بالمعالي كل غال وتربح  /
                             /فما فازبالمجد الاثيل من الورى ---- سوى من لدى الاهوال بالنفس يسمح/
                            /واما جبان عزت النفس عنده ------ فذاك الذي بالذل يمسي ويصبح  /
                            /فطف بالخيام البيض من ايمن الحمى - وطرفك في سكانها يتصفح /
                            /وكاس حميا الحب بالانس والصفاء -- تروح بحاليها عليك وتسرح /
   
            سيدي المحترم يفول بعضهم  وهذا القول يروقني واتمنى اناكون من المتواضعين *
               
                           *تواضع تكن كالبدر لاح لناظر--- على صفحات الماء وهو رفيع*
                          *ولا تكن كالدخان يعلو بنفسه  ---- على طبقات الجو وهو وضيع*
ارجو المعذر ة لقصر باعي ودمتم لنا اوفياء مع تحياتي واعتذاراتي استودعكم الله والسلام --ابو اسامة
avatar
ابو اسامة

ذكر عدد الرسائل : 508
العمر : 68
الموقع : الرّديف
العمل/الترفيه : متقاعد cpg
المزاج : عادي
تاريخ التسجيل : 21/02/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى