بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» أنواع الكتّاب وأصناف المؤلفين
أمس في 23:02 من طرف الشاذلي الحموي

» الفرق بين المنتديات والفيسبوك
أمس في 1:49 من طرف الشاذلي الحموي

» لاتحقرن من المعروف شيئا
الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 - 5:33 من طرف عابرسبيل

» مَتَى يا كرامَ الحَيِّ عَيْنِي تَراكُمُ ..
الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 - 2:05 من طرف علي

» من كلام الامام عبدالله الحداد
الإثنين 17 سبتمبر 2018 - 23:48 من طرف الشاذلي الحموي

» الغنى كله في تفويض الامر لله ..
الإثنين 17 سبتمبر 2018 - 21:34 من طرف عبدالله حرزالله

» إذا المرء لم يرعاك إلا تكلفا
الإثنين 17 سبتمبر 2018 - 7:38 من طرف Abdullah

» تذكير الأصدقاء
الأحد 16 سبتمبر 2018 - 22:24 من طرف بلقيس

» شيخي هو السبب ولا تلوموني - يسار الحباشنة ِ
الأحد 16 سبتمبر 2018 - 19:48 من طرف أبو أويس

» اللإحسان الرّكن الثّّالث للدّين
السبت 15 سبتمبر 2018 - 23:31 من طرف سلطان

» تقييمات وإحصائيات في المنتدى
السبت 15 سبتمبر 2018 - 17:54 من طرف أبو أويس

» بمناسبة مرور 10 سنوات على تسجيلي في المنتدى
السبت 15 سبتمبر 2018 - 3:24 من طرف Dalia Slah

»  مَا كُلُ مَن ذَاقَ الْصَّبَابَة مُغْرَمٌ
الجمعة 14 سبتمبر 2018 - 7:46 من طرف احمد محمد البطش

» رسالة سيدي أحمد العلاوي في الإذن بالتربية والإرشاد
الجمعة 14 سبتمبر 2018 - 3:02 من طرف الشاذلي الحموي

» حدّثني عمّن أحب...(حديث عن الفترة الذهبية)
الثلاثاء 11 سبتمبر 2018 - 1:51 من طرف أبو أويس

منتدى
"هذا مذهب كلّه جد فلا تخلطوه بشيء من الهزل. "
قال أحمد الخرّاز: " صحبت الصوفية ما صحبت فما وقع بيني وبينهم خلاف، قالوا: لماذا، قال: لأني كنت معهم على نفسي"
سبتمبر 2018
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
      1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
30      

اليومية اليومية


اللهم صــل على الفاتح لما اغلق من التعينات العينيـــة

اذهب الى الأسفل

اللهم صــل على الفاتح لما اغلق من التعينات العينيـــة

مُساهمة من طرف محمد في الخميس 5 أغسطس 2010 - 8:50

اللهم صل على الفاتح لما اغلق من التعينات العينية
والخاتم لما سبق منها في علم ذي الجلال
اللهم انا نحمدك حمدا يليق بجلال مجدك وبعظيم عزتك القيومية.. باذلين من الشكر ما يوافي ايادي مننك التي من اعظمها نسج مولد انسان الكمال.. ونصلي ونسلم على ( سيدنا محمدٍ ) الفاتح لما اغلق من المظاهر الوجودية.. والخاتم لما سبق منها وهو الرحمة العمومية للأولين والآخرين من غير انفصال.. ناصر الحق بالحق وفي قولك ( وما رميت اذ رميت ولكن الله رمى ) اشارة جلية.. والهادي الى صراطك المستقيم وهو صراطك المستقيم وعلى صحابته والآل حق قدره ومقداره والعظيم الذي لأجله قرنت اسمه مع اسم ذاتك العلي.
اللهم انا نتوجه اليك بنور وجهك الكريم وباسمك الكبير الأعظم الذي فتحت به على كمَّل الرجال .. وبكلماتك التامات كلها وصفاتك العظيمة وآياتك القرآنية .. ونتوسل إليك بحرمة ( سيدنا محمد ) وبسره وببركته وبجاه عندك يا كبير يا متعال .. وبشريعته وبحقيقته وبعرفانه وبقرانه الآيات الجلية .. وبعبوديته وولايته ونبوته ورسالته التي انزاحت بها ظلمات دجا الضلال .. وبكمال انسان بشريته وببطون غيب أحمديته وبجمال ظهور حقيقته المحمديه .. وبآله وصحابته وبقطب وراثته وختم ولايته ميزاب رحماتك من يد الافضال .. أن تغطي أوصاف نقصنا بستر كمالاتك الرحموتيه .. وان تدلنا بك عليك دلالة تحفظنا بها من الزيغ والضلال .. وان تجذبنا بك اليك عنا حتى لا نشهد الا اياك جذبة قوية ..وان تفني عين وجودنا في حقيقة وجودك المنزه عن الحلول والاتحاد والاتصال .. وان تعشِّقنا وتحققنا ببقاء ديمومة جمال ذاتك العلية .. وان ترضى عنا رضاء لا سخط بعده وان تديم لنا النظر الى وجهك الكريم في دار الكرامة والافضال .. وان تكملنا بكمال صفيك ونجيك الذي لولاه لما ظهرت هذه الأعيان الوجودية.. وان تغرقنا في بحر محبته التي هي عين محبة ذاتك وصفاتك والأفعال .. وان تجمع شملنا بحسبه ونسبه وان تديم لنا في الدنيا والاخرة شهود ذاته النورية .. وان تفتح علينا فتح العارفين وان تجعلنا من خواص عبادك المقربين الهائمين في ذاك الجمال .. وان تغنينا عمن سواك ولا تسلط علينا من لا يخافك لجهله بسطوتك القوية .. وان تكفينا شماتة الأعداء وعضال الداء وخيبة الرجاء في الحال والاستقبال .. وان تغطي سوء أدبنا باستار حلمك وتمحو عظيم جرمنا بمحض عفوك حتى نكون أهلا للإجابة في كل قضية.
اللهم ان عطاياك وجودية وخطايانا عدمية فلا تقطع عنا الوجودية بسبب العدمية ياعظيم الافضال .. وقد قلت ادعوني استجب لكم وانت تعلم سرنا وجهرنا ولا تخفى عليك خفية
اللهم أعط كلاً منا سؤله في الدنيا والآخرة وامنه في تقلبات الأحوال .. اللهم حقق رجاءنا واجب دعاءنا يا دائم المعروف يا قريب الإحسان يا واسع العطية يا متفضلاً بالايجاد والامداد والايمان قبل السؤال.
اللهم واصلح من كان في صلاحه صلاح المسلمين وسدد الولاة وعطفهم على الرعية .. وادم عزك وخيرك على من تسبب في نشر برود هذا المولد واصلح له وللحاضرين جميع الأحوال .. واجعلنا واياهم من خواص هذه الأمة التي جعل الله فضلها فوق اطوار العقول البشرية .. لما ورد ان فضلها على باقي الأمم كفضل الله على عباده وليس فوق هذا كمال واختم لنا بحسن الخاتمة واتحفنا بخصائص القبول والمعية (( سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين)) على كل حال .

اللهم صــل على الفاتح لما اغلق من التعينات العينيـــة
والخاتم لما سبــق مــــنها فى علم دى الجلال
avatar
محمد

ذكر عدد الرسائل : 651
العمر : 54
المزاج : إذا شئت أن تلقى المحاسن كلها ففـــــــي وجـه مـن تـهـوى جـمـيـع الـمـحـاســـــــــن
تاريخ التسجيل : 10/02/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اللهم صــل على الفاتح لما اغلق من التعينات العينيـــة

مُساهمة من طرف صالح الفطناسي في السبت 20 نوفمبر 2010 - 19:18


صيغة فريدة في الصلاة على النبي صلىالله عليه وسلَّم لسيدي سلامة رضي الله عنه توضح شيء من الحقائق المحمدية استمع إليه رضي الله عنهيقول :

- اللهم صل على سيدنا محمد صاحب الطلعة الجميلة ، مفرد الحسن في ذاته وصفاته ،قمري الوجه ذي الرائحة المسكية ، الذي يخطر عندما يُذكر ، فيراه من صفا ، وتحلى بالمحبة والوفا ، فتشعشع نوره ، فسطع فسرى فلمع فتموج ، فاخترقالكائنات كلها علوا وسفلا، ذات كلها جمال، ذات كلها جلال، ذاتك لها كمال، تمتعي يا عين واشهدي جمال النور المحمدي، هذا نوره ظاهر، هذا حسنه باهر،إلى متى لا تهيمين في حبه وأنت في نوره وقربه، بل أنت غارقة في أنوار جماله، يا رسول الله ( صلى اللهعليك وعلى آلك وصحبكنجوم الهدى ) أنت قرة عيني يا رسول الله، أنت نور سري يا رسول الله، أنت مُنى قلبي وروحي يا رسولالله، سرك ظاهر وأنتبحقيقتك معي، وكيف لا أراك يا رسول الله! فأُقسم عليك بمنيعزّ عليك أن تُمدني ببارقة من نورك يستنير بها قلبيويكتحل بها بصري وبصيرتي، ويزول عن قلبي غشاوة الجهل والغفلة، فأتمتع بالنظر إليك،وأتحلى بأنوارمحاسنك المحمدية، وأشهد شمائلك المفردة البهية.

اللهم إني أتوسل إليك بجاه هذه النبي العظيم، الذي لايُردّ من دعاكبه صلى الله عليه وسلَّم وعلى آله وصحبه أجمعين، أن توصل معنايَ بمعناه، وتمنّ عليَّ بمشاهدة حسن طلعةرسول الله، وأسعد بمطالعة جمال محياه، وأن ترزقني حُسن الأدب معه في حضرته الفائضة من حضرتك، وأن تجعلذلك تقريباً وسبباًللوصول إليك، واحفظني في ذلك كله بحفظك ورعايتك ولا تقطعنيعنك، وطهرني من الشك والشرك والنفاق وسوء الأخلاق، وخذنيإليك مني، وارزقنيالفناء عني، واكشف لي عن كل سر مكتوم يا حي يا قيوم، وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلَّمّ
avatar
صالح الفطناسي

ذكر عدد الرسائل : 358
العمر : 48
الموقع : ahlensali@yahoo.fr
العمل/الترفيه : ..و يعفو عن كثير .إذا تــذكــرتَ " عــمــارا " وســيـرتـه فـافـخـر بــنـا إنـنـا أحـفـاد " عـمـار"
المزاج : قلق ذو شجن....
تاريخ التسجيل : 04/11/2010

http://ahlensali@yahoo.fr

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى