بحـث
المواضيع الأخيرة
منتدى
"هذا مذهب كلّه جد فلا تخلطوه بشيء من الهزل. "
قال أحمد الخرّاز: " صحبت الصوفية ما صحبت فما وقع بيني وبينهم خلاف، قالوا: لماذا، قال: لأني كنت معهم على نفسي"
يونيو 2023
الأحد | الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | ||||
4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 |
11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 | 17 |
18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 | 24 |
25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 |
ما بال الإسماعيليين هجروا منتداهم
+9
irfane001
الابن الروحي عبداللطيف در
متيقظ
منصور
صالح الفطناسي
nourou
ابو اسامة
أبو أويس
علي
13 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
علي-
عدد الرسائل : 1123
العمر : 52
تاريخ التسجيل : 30/09/2008
رد: ما بال الإسماعيليين هجروا منتداهم
فَيا لَيتَ قَاضي الحُبّ يَحكمُ بَينَنـا
وَدَاعِي الهَوَى لَمَّا دَعانِـي دَعاكُـمُ
أَنا عَبدُكُم بَل عَبدُ عَبـدٍ لِعَبدكُـم
وَمَملُوكُ كُم من بيعكـم وشَراكُـمُ
كَتبتُ لَكُم نَفسِي وَما مَلَكَت يَدِي
وَإِن قَلَّت الأَموالُ رُوحِي فِداكُـمُ
لِسَانِي بِمجدكُم وَقَلبِـي بِحبكُـم
وَما نَظَرَت عَينِي مَلِيحـاً سِواكُـمُ
وَما شَرَّفَ الأَكوان إلاَّ جَمالكُـم
وَما يَقصدُ العُشَّـاق ُ إلاَّ سَنَاكُـمُ
وَإِن قِيل لِي ماذا عَلَى الله تَشتَهِـي
أَقُولُ رِضَي الرَّحمنِ ثُـمَّ رِضَاكُـمُ
وَدَاعِي الهَوَى لَمَّا دَعانِـي دَعاكُـمُ
أَنا عَبدُكُم بَل عَبدُ عَبـدٍ لِعَبدكُـم
وَمَملُوكُ كُم من بيعكـم وشَراكُـمُ
كَتبتُ لَكُم نَفسِي وَما مَلَكَت يَدِي
وَإِن قَلَّت الأَموالُ رُوحِي فِداكُـمُ
لِسَانِي بِمجدكُم وَقَلبِـي بِحبكُـم
وَما نَظَرَت عَينِي مَلِيحـاً سِواكُـمُ
وَما شَرَّفَ الأَكوان إلاَّ جَمالكُـم
وَما يَقصدُ العُشَّـاق ُ إلاَّ سَنَاكُـمُ
وَإِن قِيل لِي ماذا عَلَى الله تَشتَهِـي
أَقُولُ رِضَي الرَّحمنِ ثُـمَّ رِضَاكُـمُ
أبو أويس-
عدد الرسائل : 1510
العمر : 63
الموقع : مواهب المنان
تاريخ التسجيل : 26/11/2007
ودوروا على قبري
وَدُورُوا عَلَى قَبـْرِي بِطَـرْفِ نِعالكم....فتحيا عظامي حيـن أصغى نداكــم
وقولوا رحمك الله يا ميّـت الهـــوى....وأسكـنك الفـردوس إن كُـنتَ مُغرم
اللّهُمّ إجْعَلْنَا مِمّنْ إتّخَذَ إِلاَهَهُ هَوَاهُ
ابو اسامة-
عدد الرسائل : 522
العمر : 73
الموقع : الرّديف
العمل/الترفيه : متقاعد cpg
المزاج : عادي
تاريخ التسجيل : 21/02/2009
رد: ما بال الإسماعيليين هجروا منتداهم
بسم الله
وأنزلِ الشيخ في أعلى منازله *** واجعله قبلة تعظيمٍ وتنزيه
ولست تفعل هذا إن ظننت به *** نقصاُ ولا خللاً فيما يعانيهِ
واترك مرادك واستسلم له أبداً *** وكن كميت مخلّى في أياديه
أعدم وجودك لا تشهد له أثراً *** ودعهُ يهدمه طوراً ويبنيه
ولا ترى أبدا عنه غنى فمتى *** رأيت عنه غنى تخشى تناسيه
إنّ اعتقادك إن لم تأت غايتهُ *** فيه فيوشك أن تخفى مباديه
وغاية الأمر فيه أن تراهُ على *** نهجِ الكمالِ وأنّ اللّه هاديهِ
والمرء إن يعتقد شيئا وليس كما *** يظُنُّهُ لم يخب فاللّهُ يعطيه
وليسَ ينفعُ قطب الوقتِ ذا خلَلٍ *** في الاعتقاد ولا من لا يواليهِ
إلا إذا سبقَت للعبد سابقَةٌ *** يعودُ من بعد هذا مِن مواليهِ
ونظرةٌ منه إن صحّت إليه على *** سبيلَ ودّ بإذن اللَه تغنيه
وصلى الله علي سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم
وأنزلِ الشيخ في أعلى منازله *** واجعله قبلة تعظيمٍ وتنزيه
ولست تفعل هذا إن ظننت به *** نقصاُ ولا خللاً فيما يعانيهِ
واترك مرادك واستسلم له أبداً *** وكن كميت مخلّى في أياديه
أعدم وجودك لا تشهد له أثراً *** ودعهُ يهدمه طوراً ويبنيه
ولا ترى أبدا عنه غنى فمتى *** رأيت عنه غنى تخشى تناسيه
إنّ اعتقادك إن لم تأت غايتهُ *** فيه فيوشك أن تخفى مباديه
وغاية الأمر فيه أن تراهُ على *** نهجِ الكمالِ وأنّ اللّه هاديهِ
والمرء إن يعتقد شيئا وليس كما *** يظُنُّهُ لم يخب فاللّهُ يعطيه
وليسَ ينفعُ قطب الوقتِ ذا خلَلٍ *** في الاعتقاد ولا من لا يواليهِ
إلا إذا سبقَت للعبد سابقَةٌ *** يعودُ من بعد هذا مِن مواليهِ
ونظرةٌ منه إن صحّت إليه على *** سبيلَ ودّ بإذن اللَه تغنيه
وصلى الله علي سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم
nourou-
عدد الرسائل : 36
العمر : 68
تاريخ التسجيل : 29/03/2010
رد: ما بال الإسماعيليين هجروا منتداهم
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم اجعلنا من احبابك و من طلابك و ممن سبقت لنا منك الحسنى
وما حب الديار شغفن قلبي و لكن حب من سكن الديارا
و احسب في هواكم الذل عزا و حقري في محبتكم افتخارا
اهواكم بدمع العين على الخدين يسيل
بسهد الليالي و ذبول ورد و بجسمي النحيل
اهواكم فصاعدا من حيث وجودي للرحيلل
لا لغيركم شعري و لا لغيركم ابدا اميل
متيم بحبكم غيور ابغي لحظا جميل
قد دعاني لحيكم و لا فخر القطب إسماعيل
له من الرحمان الامر عائد بالتبجيل
حياكم الله احبتي ودمت بدوامكم وهذا قليل
اللهم اجعلنا من احبابك و من طلابك و ممن سبقت لنا منك الحسنى
وما حب الديار شغفن قلبي و لكن حب من سكن الديارا
و احسب في هواكم الذل عزا و حقري في محبتكم افتخارا
اهواكم بدمع العين على الخدين يسيل
بسهد الليالي و ذبول ورد و بجسمي النحيل
اهواكم فصاعدا من حيث وجودي للرحيلل
لا لغيركم شعري و لا لغيركم ابدا اميل
متيم بحبكم غيور ابغي لحظا جميل
قد دعاني لحيكم و لا فخر القطب إسماعيل
له من الرحمان الامر عائد بالتبجيل
حياكم الله احبتي ودمت بدوامكم وهذا قليل
رد: ما بال الإسماعيليين هجروا منتداهم
ابو اسامة كتب:
...اللّهُمّ إجْعَلْنَا مِمّنْ إتّخَذَ إِلاَهَهُ هَوَاهُ[/color][/b][/size]
ما هذا يا سيدي أبا أسامه !!!!!
اللهم لا تستجب لدعائه هذا
وأبدله يا ألله بألاّ تجعلنا ممن اتخذ إلاهه هواه.
منصور- مساعد مشرف عام
-
عدد الرسائل : 189
العمر : 55
تاريخ التسجيل : 02/12/2009
رد: ما بال الإسماعيليين هجروا منتداهم
ههههههههههههههمنصور كتب:ابو اسامة كتب:
...اللّهُمّ إجْعَلْنَا مِمّنْ إتّخَذَ إِلاَهَهُ هَوَاهُ[/color][/b][/size]
ما هذا يا سيدي أبا أسامه !!!!!
اللهم لا تستجب لدعائه هذا
وأبدله يا ألله بألاّ تجعلنا ممن اتخذ إلاهه هواه.
لا أدري إن كان يصح قول أبو أسامة بنيته طبعا التي لا تخفى وهي دعاؤه أن يكون الله هواه بمعنى الشاغل الوحيد له والحائز على كل محبته وهواه .
أما سيدي منصور فهو طبعا متقيد بالمعنى الأصلي للآية (أفرأيت من اتخذ الهه هواه)التي تنبه من أن يتخذ الإنسان هواه إلاها
والسلام على جميع الإخوة والأحبة
عدل سابقا من قبل متيقظ في الأربعاء 25 مايو 2011 - 20:55 عدل 3 مرات
متيقظ-
عدد الرسائل : 107
العمر : 57
تاريخ التسجيل : 03/10/2009
متيقظ-
عدد الرسائل : 107
العمر : 57
تاريخ التسجيل : 03/10/2009
إنَّ هَوَايَ هُوَّ إلاَهِي
بسم الله الرّحمان الرّحيم
هكذا تكون اليقظة يا متيقّظ
نعم ومعذرة لأنّني إتّخذتُ إلاهِي من أهواه فلا غرابة في ذلك ثمّ إنّ للآية تفسير وتأويل ومن الضّروري لأهل الذّوق أن يرتشفوا من خمرة أذواقهم مانضحتْ به كؤوس خمرتهم
والكلام في تأويل هذه الآيــة له عدّة أوجه فخذ زورقك وابحر عباب بحر المعاني فالوقت طاب لكم
راق الشّراب ورقّتِ الأقداح اللّهمّ إجعلني ممّن إتّخَذَ إِلاَهَهُ هَوَاهُ وَأَظَلّهُ الله عَلَى عِلم فقولوا آآآآآآآآمين
وسلام الله عليكم ورحمته ثمّ البركة
هكذا تكون اليقظة يا متيقّظ
نعم ومعذرة لأنّني إتّخذتُ إلاهِي من أهواه فلا غرابة في ذلك ثمّ إنّ للآية تفسير وتأويل ومن الضّروري لأهل الذّوق أن يرتشفوا من خمرة أذواقهم مانضحتْ به كؤوس خمرتهم
والكلام في تأويل هذه الآيــة له عدّة أوجه فخذ زورقك وابحر عباب بحر المعاني فالوقت طاب لكم
راق الشّراب ورقّتِ الأقداح اللّهمّ إجعلني ممّن إتّخَذَ إِلاَهَهُ هَوَاهُ وَأَظَلّهُ الله عَلَى عِلم فقولوا آآآآآآآآمين
وسلام الله عليكم ورحمته ثمّ البركة
ابو اسامة-
عدد الرسائل : 522
العمر : 73
الموقع : الرّديف
العمل/الترفيه : متقاعد cpg
المزاج : عادي
تاريخ التسجيل : 21/02/2009
الابن الروحي عبداللطيف در-
عدد الرسائل : 46
العمر : 65
الموقع : صفاقس
العمل/الترفيه : شركة النقل بصفاقس
المزاج : معتدل
تاريخ التسجيل : 12/11/2009
رد: ما بال الإسماعيليين هجروا منتداهم
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم اجعلنا من احبابك و من طلابك و ممن سبقت لهم منك الحسنى
ابو اسامة كتب:
...اللّهُمّ إجْعَلْنَا مِمّنْ إتّخَذَ إِلاَهَهُ هَوَاهُ
المعنى قد صدق سيدي أبو أسامه
اللّهُمّ إجْعَلْنَا مِمّنْ إتّخَذَ إلا هو هواه
ثم انه دعاء مقتبس من أية و معنى
و احباب الله يستخرجون الذهب من الخشب
الماء واحد و الورد الوان
قد علم كل أناس مشربهم
كل قد علم صلاته و تسبيحه
ثم ان لي قصيدة لو نشرتها لاختلف فيها بين رافض بل ....فتنة و بين مؤيد ان شرحتها
بارك الله فيكم و زادكم الله بسطة في العلم..
و سامحوني ان اخطأت و ان احسنت فأعينوني..
اللهم اجعلنا من احبابك و من طلابك و ممن سبقت لهم منك الحسنى
ابو اسامة كتب:
...اللّهُمّ إجْعَلْنَا مِمّنْ إتّخَذَ إِلاَهَهُ هَوَاهُ
المعنى قد صدق سيدي أبو أسامه
اللّهُمّ إجْعَلْنَا مِمّنْ إتّخَذَ إلا هو هواه
ثم انه دعاء مقتبس من أية و معنى
و احباب الله يستخرجون الذهب من الخشب
الماء واحد و الورد الوان
قد علم كل أناس مشربهم
كل قد علم صلاته و تسبيحه
ثم ان لي قصيدة لو نشرتها لاختلف فيها بين رافض بل ....فتنة و بين مؤيد ان شرحتها
بارك الله فيكم و زادكم الله بسطة في العلم..
و سامحوني ان اخطأت و ان احسنت فأعينوني..
رد: ما بال الإسماعيليين هجروا منتداهم
المقصود طبعا من كلام سيدي أبي أسامة باستعماله حرف الظاء التي تشال وليست الضاد فيصير المعنى طلبه أن يحميه الله بظله وليس أن يضله بمعنى الغواية فالأولى التي تشال من المظلة والثانية معناها الضلال والعياذ بالله وقصده طبعا الأولى وليست الثانية .ابو اسامة كتب:بسم الله الرّحمان الرّحيم
هكذا تكون اليقظة يا متيقّظ
نعم ومعذرة لأنّني إتّخذتُ إلاهِي من أهواه فلا غرابة في ذلك ثمّ إنّ للآية تفسير وتأويل ومن الضّروري لأهل الذّوق أن يرتشفوا من خمرة أذواقهم مانضحتْ به كؤوس خمرتهم
والكلام في تأويل هذه الآيــة له عدّة أوجه فخذ زورقك وابحر عباب بحر المعاني فالوقت طاب لكم
راق الشّراب ورقّتِ الأقداح اللّهمّ إجعلني ممّن إتّخَذَ إِلاَهَهُ هَوَاهُ وَأَظَلّهُ الله عَلَى عِلم فقولوا آآآآآآآآمين
وسلام الله عليكم ورحمته ثمّ البركة
لكني لا اتحمس لمثل هذه التأويلات ما لم تدع لها الحاجة بحيث لا ينبغي التفتيش عما يمكن أن يغيب على الإخوة كي نستعمله كنوع من البروز في صورة المترقي في الفهم عسى أن ينحرف بنا الى حب الظهور وحب التميز على الإخوة وهذا ما لا يليق بالصوفي الذي يجب عليه أن لا يبتعد عن ميدان التذلل والإنكسار واستعطاف رضا إخوته والسلام
متيقظ-
عدد الرسائل : 107
العمر : 57
تاريخ التسجيل : 03/10/2009
irfane001-
عدد الرسائل : 47
العمر : 55
الموقع : irfane001@yahoo.fr
العمل/الترفيه : ما لذة العيش الا صحبة الفقراء
تاريخ التسجيل : 17/10/2010
رد: ما بال الإسماعيليين هجروا منتداهم
أباحت دمي اذ باح قلبي بحبها..........و حل لها,في حكمها,ما استحلت
و ما كنت ممن يظهر السر انما..........عروس هواها في ضميري تجلت
فألقت على سري أشعة نورها..........فلاحت لجلاسي خفايا طويتي
فان كنت في سكري شطحت فانني......حكمت بتمزيق الفؤاد المفتت
و من عجب ان الذين احبهم.............-و قد اعلقوا أيدي الهوى بأعنة-
سقوني و قالو لا تغن!و لو سقوا........جبال حنين ما سقوني لغنت
و ما كنت ممن يظهر السر انما..........عروس هواها في ضميري تجلت
فألقت على سري أشعة نورها..........فلاحت لجلاسي خفايا طويتي
فان كنت في سكري شطحت فانني......حكمت بتمزيق الفؤاد المفتت
و من عجب ان الذين احبهم.............-و قد اعلقوا أيدي الهوى بأعنة-
سقوني و قالو لا تغن!و لو سقوا........جبال حنين ما سقوني لغنت
محمد-
عدد الرسائل : 657
العمر : 59
المزاج : إذا شئت أن تلقى المحاسن كلها ففـــــــي وجـه مـن تـهـوى جـمـيـع الـمـحـاســـــــــن
تاريخ التسجيل : 10/02/2009
رد: ما بال الإسماعيليين هجروا منتداهم
علي كتب:
أمرّ على الأبواب من غير حاجة ... لعلّي أراهم أو أرى من يراهم
علي-
عدد الرسائل : 1123
العمر : 52
تاريخ التسجيل : 30/09/2008
رد: ما بال الإسماعيليين هجروا منتداهم
فَيا لَيتَ قَاضي الحُبّ يَحكمُ بَينَنـاوَدَاعِي الهَوَى لَمَّا دَعانِـي دَعاكُـمُأَنا عَبدُكُم بَل عَبدُ عَبـدٍ لِعَبدكُـموَمَملُوكُ كُم من بيعكـم وشَراكُـمُكَتبتُ لَكُم نَفسِي وَما مَلَكَت يَدِيوَإِن قَلَّت الأَموالُ رُوحِي فِداكُـمُلِسَانِي بِمجدكُم وَقَلبِـي بِحبكُـموَما نَظَرَت عَينِي مَلِيحـاً سِواكُـمُوَما شَرَّفَ الأَكوان إلاَّ جَمالكُـموَما يَقصدُ العُشَّـاق ُ إلاَّ سَنَاكُـمُوَإِن قِيل لِي ماذا عَلَى الله تَشتَهِـيأَقُولُ رِضَي الرَّحمنِ ثُـمَّ رِضَاكُـمُ
محبة أهل الله-
عدد الرسائل : 81
العمر : 50
المزاج : (الَّذِينَ آمَنُوا وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُمْ بِذِكْرِ اللَّهِ أَلا بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ)
تاريخ التسجيل : 18/10/2010
رد: ما بال الإسماعيليين هجروا منتداهم
السلام عليكم ورحمة الله
أتعلموا أخوتي الكرام أن تنبيهكم وطرحكم لهذا الموضوع جعلنا نطأطأ رؤوسنا
ونعترف بتقصيرنا حقا، والحمد لله أني لست الوحيد من يتألم لعدم مواكبة البعض للمنتدى
وأقول: الفايسبوك كاد أن ينسيك أمك وبوك
ولا ننسى أن مشاغل الحياة كثرت والناس لها ظروف ومشاكل
ولا بأس بأن نتعهد بعضنا من حين لآخر فقليل دائم خير من كثير منقطع.
أبو أويس-
عدد الرسائل : 1510
العمر : 63
الموقع : مواهب المنان
تاريخ التسجيل : 26/11/2007
رد: ما بال الإسماعيليين هجروا منتداهم
مرّة رأيت شخصا يتكلم وحده فأوّل ما تبادر إلى ذهني كونه مجنونا
واقانا الله تعالى الجنون
واقانا الله تعالى الجنون
علي-
عدد الرسائل : 1123
العمر : 52
تاريخ التسجيل : 30/09/2008
رد: ما بال الإسماعيليين هجروا منتداهم
علي كتب:مرّة رأيت شخصا يتكلم وحده فأوّل ما تبادر إلى ذهني كونه مجنونا
واقانا الله تعالى الجنون
الجنون فنون سيدي علي وبعض المجانين خير من بعض العقلاء
وأهديك هذه القصيدة لسيدي ابو الحسن الشاذلي رضي الله عنه
يصف فيها بعض أحوال أهل الله رضي الله عنهم ومنها الجنون:
شربنا كاس من نهوى جهارا ::::: وصرنا عند رؤيته حيا را
غمضنا الحال والكيسان تجلا ::::: ظننا ان في الكيسان نارا
مشعشة لها نورعظيم ::::: و ليس للقلوب عنها اصطبار
شربنا نقطة منها ففهمنا ::::: فان متنا فلا في الموت عارا
فان متنا فلا عارعلينا ::::: وليس في شرعنا في الموت عارا
ومنا من يموت على وضوء ::::: ومنا من يموت على طهارا
ومنا من يصوم ولا يبالي ::::: ومنا من لايدري كيف سارا
ومنا من يصوم يوم بيوم ::::: فطوره ملح وعشب القفار
ومنا من يكون مجنونا فيها ::::: سليب العقل يرمي بالحجارة
ومنا من يكون عريانا فيها ::::: يغيب عن البرودة و الحرارة
ومنا من يكون في راس الجبل ::::: ومنا من يكون في قعر غار
ومنا من يختص بالمحبة ::::: لا بكثرة صوم وسهرا
ومنا من يكون خفيا فيها ::::: فاخفى لا يزور ولا يزار
ومنا من يهيم على علوم ::::: وقران وذكر وافتكار
ومنا من يهيم على سماع ::::: ببندير وعود ونقر طارا
ومنا من يكون شيخا مربيا ::::: رئيس القوم صاحب الوقار
ومنا من يطير في الهواء ::::: ومنا من له الخطوة اين سارا
ومنا من له الاحوال طرا ::::: فاساله حالا يعطيك الخبرا
فسلم للرجال في كل حالا ::::: ولا تغتب ولا ترمي اشارة
بحر الرجال بحر عميق ::::: كبحر لم تدرك له قرارا
رضي الله عنهم اجمعين ::::: رجال الله كبارا او صغارا
انا ابو الحسن مشهود الاسم ::::: وجدي محمد صاحب الوقار
فاسال الله في كل حين ::::: يغفر لنا ويستر كل عارا
أبو أويس-
عدد الرسائل : 1510
العمر : 63
الموقع : مواهب المنان
تاريخ التسجيل : 26/11/2007
رد: ما بال الإسماعيليين هجروا منتداهم
بسم الله والصلاة والسلام على سيدى رسول الله
ما لكم يا قوم قولوا ما لكم **** قد هجرتم إن الهجران حرام
ما لكم يا قوم قولوا ما لكم **** قد هجرتم إن الهجران حرام
ابو ضياء-
عدد الرسائل : 205
العمر : 63
الموقع : لى بالحمى قوم عرفت بحبهم
العمل/الترفيه : انا الفقيراليكم والغنى بكم ** فليس لى بعدكم حرص على احد
المزاج : فى سليمى وهواها كم وكم ذابت قلوب
تاريخ التسجيل : 01/09/2012
رد: ما بال الإسماعيليين هجروا منتداهم
.
يطول ليلها وتعلف
أبو أويس-
عدد الرسائل : 1510
العمر : 63
الموقع : مواهب المنان
تاريخ التسجيل : 26/11/2007
رد: ما بال الإسماعيليين هجروا منتداهم
ليس السجن سجن الظاهر بل حقيقة السجن سجن الباطن
فهل رأيتم مسجونا بيده مفاتيح السجن ؟
فهل رأيتم مسجونا بيده مفاتيح السجن ؟
علي-
عدد الرسائل : 1123
العمر : 52
تاريخ التسجيل : 30/09/2008
رد: ما بال الإسماعيليين هجروا منتداهم
الإسماعليين تعريف خاطئ يمكن أن يطلقه عليهم من ليس منهم لتمييزهم عن غيرهم أما من انتسب اليهم حري به أن يسميهم فقراء أتباع سيدي إسماعيل والأولى أن نفتخر بأن نكون ربانيين لا اسماعليين أو قاسميين أو غيره وان كان الواحد منا يحمد الله أن خصه بمعرفة و نيل التربية على يد شيخ جليل مثل سيدي اسماعيل رحمه الله وقدس سره
almounadhel-
عدد الرسائل : 53
العمر : 103
تاريخ التسجيل : 15/03/2012
رد: ما بال الإسماعيليين هجروا منتداهم
علي كتب:ليس السجن سجن الظاهر بل حقيقة السجن سجن الباطن
فهل رأيتم مسجونا بيده مفاتيح السجن ؟
إلاّ سجين نفسه فإن المفاتيح يمكن أن يبحث عنها في نفسه.
أبو أويس-
عدد الرسائل : 1510
العمر : 63
الموقع : مواهب المنان
تاريخ التسجيل : 26/11/2007
ابو ضياء-
عدد الرسائل : 205
العمر : 63
الموقع : لى بالحمى قوم عرفت بحبهم
العمل/الترفيه : انا الفقيراليكم والغنى بكم ** فليس لى بعدكم حرص على احد
المزاج : فى سليمى وهواها كم وكم ذابت قلوب
تاريخ التسجيل : 01/09/2012
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
» من انت
» السادة وشرف حبهم
» ????* مناجاة فقير *????
» زخارف ينبوع السّّلام في الصّلاة على بدر التّمام 2
» زخارف ينبوع السّّلام في الصّلاة على بدر التّمام
» قصيدة يا بابا إسماعيل يا رمز الوفاء
» شيخ التربية
» هل اجاز سيدي العلاوي 8مشائخ من ضمنهم سيدي المداني ؟؟
» رحم الله الشيخ عبد الرحمن بن محمود أبو مضاي
» حب العترة عند أهل السنة والجماعة
» نتائج غزوة بدر الكبرى
» بيان فضائل ليالي رمضان
» صيغة في الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم
» صلاة حلة العرفان