بحـث
المواضيع الأخيرة
منتدى
"هذا مذهب كلّه جد فلا تخلطوه بشيء من الهزل. "
قال أحمد الخرّاز: " صحبت الصوفية ما صحبت فما وقع بيني وبينهم خلاف، قالوا: لماذا، قال: لأني كنت معهم على نفسي"
مايو 2023
الأحد | الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | |
7 | 8 | 9 | 10 | 11 | 12 | 13 |
14 | 15 | 16 | 17 | 18 | 19 | 20 |
21 | 22 | 23 | 24 | 25 | 26 | 27 |
28 | 29 | 30 | 31 |
الشيخ علي جمعه يرد على من منع ذكر الله باسمه المفرد
4 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
عبدالله-
عدد الرسائل : 177
العمر : 63
العمل/الترفيه : طالب علم
تاريخ التسجيل : 09/12/2007
رد: الشيخ علي جمعه يرد على من منع ذكر الله باسمه المفرد
هل أنت محتاج لأيّ كان ليثبت لك أنك على حق فى ذكرك الإسم المفرد .
إرجع إلى القرآن ستجد كلّ شىء بين يديك يأمرك بالذكر باسمه الله ولكن وجب المرشد ليقيك المهالك .
إرجع إلى القرآن ستجد كلّ شىء بين يديك يأمرك بالذكر باسمه الله ولكن وجب المرشد ليقيك المهالك .
alhadifi-
عدد الرسائل : 418
العمر : 68
الموقع : لم يوجد بعد
العمل/الترفيه : محب لله
المزاج : ثائر
تاريخ التسجيل : 21/09/2008
رد: الشيخ علي جمعه يرد على من منع ذكر الله باسمه المفرد
alhadifi كتب:هل أنت محتاج لأيّ كان ليثبت لك أنك على حق فى ذكرك الإسم المفرد .
إرجع إلى القرآن ستجد كلّ شىء بين يديك يأمرك بالذكر باسمه[color=red] الله[/c
olor] ولكن وجب المرشد ليقيك المهالك .
الحمد لله وكفى وصلاته وسلامه على عباده الذين اصطفى ... وبعد
يا سادتي لا مانع ابدا ان ينتقد الانسان ظاهره يعتقد انها ضاره او صاحب مقال تحذيرا منه للفقراءومن باب النصيحه لهم وهذه هى سنة الله فى كونه وعندما نتكلم نتكلم بنظرة المشفق و الناصح واللطف لا ان نصطاد الاخطاء لاننا نراها اخطاء فالمنتدى للمسلمين .... شكرا لسيدي عبدالله و عذرا لسيدي الهادفي والسلام
محمد-
عدد الرسائل : 657
العمر : 59
المزاج : إذا شئت أن تلقى المحاسن كلها ففـــــــي وجـه مـن تـهـوى جـمـيـع الـمـحـاســـــــــن
تاريخ التسجيل : 10/02/2009
رد: الشيخ علي جمعه يرد على من منع ذكر الله باسمه المفرد
يا سادتي لا مانع ابدا ان ينتقد الانسان ظاهره
نعم سيدى هو أنا فمن تكون غير صورتى ..أتريدنى أن لا أغار على عرضى .
نعم سيدى هو أنا فمن تكون غير صورتى ..أتريدنى أن لا أغار على عرضى .
alhadifi-
عدد الرسائل : 418
العمر : 68
الموقع : لم يوجد بعد
العمل/الترفيه : محب لله
المزاج : ثائر
تاريخ التسجيل : 21/09/2008
رد: الشيخ علي جمعه يرد على من منع ذكر الله باسمه المفرد
ياسيدنا خذنا على محمل (ما عذول الحب الا مرسل من ذي العطية) و كفىalhadifi كتب:يا سادتي لا مانع ابدا ان ينتقد الانسان ظاهره
نعم سيدى هو أنا فمن تكون غير صورتى ..أتريدنى أن لا أغار على عرضى .
محمد-
عدد الرسائل : 657
العمر : 59
المزاج : إذا شئت أن تلقى المحاسن كلها ففـــــــي وجـه مـن تـهـوى جـمـيـع الـمـحـاســـــــــن
تاريخ التسجيل : 10/02/2009
رد: الشيخ علي جمعه يرد على من منع ذكر الله باسمه المفرد
بحث رائع من الشيخ العالم العارف الصوفي البارع سيدي علي جمعة أعز الله به الإسلام و الأولياء و الفقراء...
مشكور سيدي عبد الله على الشريط الرائع بارك الله فيكم و جازاكم كل خير ..
مشكور كذلك سيدي محمد على تعاليقه التي تتسامى على المشاحنات و الجدال العقيم...زادكم الله نور على نور..يا أهل النور ...
*************
سيدي الفاضل alhadifi الموقر
هل كان سيدي علي جمعة العالم الصوفي يتكلم في الغفلة يا ترى لما أخذ يدافع عن جواز الذكر بالإسم المفرد..؟!!
كل هذه المواضيع تصب في الشريعة من باب نشر العلم (اطلبوا العلم من المهد إلى اللحد) و من باب الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر ...قال الإمام علي كرم الله وجهه (لن تعرف الحق حتى تعرف أهله و لن تعرف الباطل حتى تعرف أهله)
كذلك قال مولانا الإمام شيخنا إسماعيل الهادفي كلاما في تعامل الفقراء مع الشريعة ..كلاما فيما معناه (الفقير نوعان: فقير متهتك و فقير معطل
فالمتهتك يهتك ستر الشريعة بطغيان الحقيقة على لسانه و أفعاله و هو مذموم...
و الفقير المعطل يقول "عقرب سيدي مسعود لا نمسها بيدي و لا بالعود") .. إذ هو يعطل الشريعة أصلا باسم الحقيقة لأن الشريعة تطلب قتل العقرب و ليس تعظيمها لأنها مجلى إلاهي فقط..!
فلو كان تعظيم من الفقير فمن باب أولى يعظم شريعة الله و رسوله و يتبعها بحذافيرها ضاربا عرض الحائط بفهومه التي تحاول أن تعطل حدود الله و شريعة الله التي يجب أن تطبق على الأرض...
فبعد التحقيق يجب التطبيق و العودة لساحة الجهاد من جديد على جميع الجبهات في الباطن و في الظاهر...
من أجل ذلك أقيمت المنتديات و المواقع الإسلامية المفيدة...
اللهم صل على سيدنا محمد و على آله الطاهرين الطيبين و صحبه المهتدين و سلم تسليما.
مشكور سيدي عبد الله على الشريط الرائع بارك الله فيكم و جازاكم كل خير ..
مشكور كذلك سيدي محمد على تعاليقه التي تتسامى على المشاحنات و الجدال العقيم...زادكم الله نور على نور..يا أهل النور ...
*************
سيدي الفاضل alhadifi الموقر
هل كان سيدي علي جمعة العالم الصوفي يتكلم في الغفلة يا ترى لما أخذ يدافع عن جواز الذكر بالإسم المفرد..؟!!
كل هذه المواضيع تصب في الشريعة من باب نشر العلم (اطلبوا العلم من المهد إلى اللحد) و من باب الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر ...قال الإمام علي كرم الله وجهه (لن تعرف الحق حتى تعرف أهله و لن تعرف الباطل حتى تعرف أهله)
كذلك قال مولانا الإمام شيخنا إسماعيل الهادفي كلاما في تعامل الفقراء مع الشريعة ..كلاما فيما معناه (الفقير نوعان: فقير متهتك و فقير معطل
فالمتهتك يهتك ستر الشريعة بطغيان الحقيقة على لسانه و أفعاله و هو مذموم...
و الفقير المعطل يقول "عقرب سيدي مسعود لا نمسها بيدي و لا بالعود") .. إذ هو يعطل الشريعة أصلا باسم الحقيقة لأن الشريعة تطلب قتل العقرب و ليس تعظيمها لأنها مجلى إلاهي فقط..!
فلو كان تعظيم من الفقير فمن باب أولى يعظم شريعة الله و رسوله و يتبعها بحذافيرها ضاربا عرض الحائط بفهومه التي تحاول أن تعطل حدود الله و شريعة الله التي يجب أن تطبق على الأرض...
فبعد التحقيق يجب التطبيق و العودة لساحة الجهاد من جديد على جميع الجبهات في الباطن و في الظاهر...
من أجل ذلك أقيمت المنتديات و المواقع الإسلامية المفيدة...
اللهم صل على سيدنا محمد و على آله الطاهرين الطيبين و صحبه المهتدين و سلم تسليما.
الهادفي 2-
عدد الرسائل : 218
العمر : 55
العمل/الترفيه : مدرس
المزاج : محب الحقيقة
تاريخ التسجيل : 05/05/2009
رد: الشيخ علي جمعه يرد على من منع ذكر الله باسمه المفرد
المعذرة ...لم أطّلع على الشريط المقصود .
لمّا قرأت العنوان الشيخ على جمعة يرد على من منع ذكر الله باسمه المفرد.رأيت أنه لاداعية للبحث، بل القرآن يغنينى عن البحوث .بل أيضا سيرة أقرب المشائخ الذين عاصرناهم وسمعنا عنهم يلقنون اٌسم المفرد بالكيفية المعروفة لدى الفقراء اليوم .إذا كان لنا شك فى مشائخنا فكيف سيكون السير.
سيدى الهادفى 2:
أرجوكم لاتفهموا كلامى بالتقصير الأولى أن نعود ونعمل بمذاكرات سيدنا الشيخ إذا كان إعتقادنا فيه صحيح فكلّ الكلام المكتوب أراه من وراء حجاب فأردت إشارة إلى رفع الهمّة ولم أعطّل الشريعة لأنه كلام كبير وأرى حياة صاحبه ليس لها ظهور .
قلت:
كذلك قال مولانا الإمام شيخنا إسماعيل الهادفي/رضي الله عنه/ كلاما في تعامل الفقراء مع الشريعة ..كلاما فيما معناه (الفقير نوعان: فقير متهتك و فقير معطل/فهمك أنت/
فالمتهتك يهتك ستر الشريعة بطغيان الحقيقة على لسانه و أفعاله و هو مذموم...
و الفقير المعطل يقول "عقرب سيدي مسعود لا نمسها بيدي و لا بالعود") .. إذ هو يعطل الشريعة أصلا باسم الحقيقة لأن الشريعة تطلب قتل العقرب و ليس تعظيمها لأنها مجلى إلاهي فقط..!.
فهل فى الإخوان آخر وأنى لى أن أعطّل الشريعة ومن أكون حتى آخذ هذا اللقب .
هل نهيتك عن الذكر أو الصلاة بمداخلتى أم كيف يكون تعطيل الشريعة لم أفهم . الفقير المتهتك سيدى يفرح به أهله ليأخذوا منه عسل النحلى .يتمتّع به الوجود .يسمّونه مجذوب. أمّا كلّ من يتكلّم من وراء حجاب يتقزز منه الوجود .بل هم كالأنعام أو أظلّ سبيلا.
فهل وقف الوجود عندما قال أنا لاأعبد ما لا أرى إنه قالها بين يدي رسول الله فهل وقفتم على فهم هذا .
هل وقفت الشريعة عندما كان فوق المنبر وقال يا سارية الجبل .هل وقفتم على فهم هذا .
هل وقفت الشريعة عندما قال ما تحت الجبة إلاّ الله .هل وقفتم على ذلك .
فإن وقفتم على بعض ما سردت فهذا الذى يدل على بعض قربكم وإلاّ فمن يدعى أنى أعطل الشريعة فليرجع إلى ذاته ويتضرّع إلى الله علّى أن أسامحه فلن أرضى إلاّ برضاء الله .
فبعد التحقيق يجب التطبيق و العودة لساحة الجهاد من جديد على جميع الجبهات في الباطن و في الظاهر...
ظنّكم بنا جميل.
رحمة بكم سيدى نحن فى هذا المنتدى.فلا تكن معطلا للشريعة .فالشريعة أقوالى ولا أريد أن أتعدّى للفعل .
لمّا قرأت العنوان الشيخ على جمعة يرد على من منع ذكر الله باسمه المفرد.رأيت أنه لاداعية للبحث، بل القرآن يغنينى عن البحوث .بل أيضا سيرة أقرب المشائخ الذين عاصرناهم وسمعنا عنهم يلقنون اٌسم المفرد بالكيفية المعروفة لدى الفقراء اليوم .إذا كان لنا شك فى مشائخنا فكيف سيكون السير.
سيدى الهادفى 2:
أرجوكم لاتفهموا كلامى بالتقصير الأولى أن نعود ونعمل بمذاكرات سيدنا الشيخ إذا كان إعتقادنا فيه صحيح فكلّ الكلام المكتوب أراه من وراء حجاب فأردت إشارة إلى رفع الهمّة ولم أعطّل الشريعة لأنه كلام كبير وأرى حياة صاحبه ليس لها ظهور .
قلت:
كذلك قال مولانا الإمام شيخنا إسماعيل الهادفي/رضي الله عنه/ كلاما في تعامل الفقراء مع الشريعة ..كلاما فيما معناه (الفقير نوعان: فقير متهتك و فقير معطل/فهمك أنت/
فالمتهتك يهتك ستر الشريعة بطغيان الحقيقة على لسانه و أفعاله و هو مذموم...
و الفقير المعطل يقول "عقرب سيدي مسعود لا نمسها بيدي و لا بالعود") .. إذ هو يعطل الشريعة أصلا باسم الحقيقة لأن الشريعة تطلب قتل العقرب و ليس تعظيمها لأنها مجلى إلاهي فقط..!.
فهل فى الإخوان آخر وأنى لى أن أعطّل الشريعة ومن أكون حتى آخذ هذا اللقب .
هل نهيتك عن الذكر أو الصلاة بمداخلتى أم كيف يكون تعطيل الشريعة لم أفهم . الفقير المتهتك سيدى يفرح به أهله ليأخذوا منه عسل النحلى .يتمتّع به الوجود .يسمّونه مجذوب. أمّا كلّ من يتكلّم من وراء حجاب يتقزز منه الوجود .بل هم كالأنعام أو أظلّ سبيلا.
فهل وقف الوجود عندما قال أنا لاأعبد ما لا أرى إنه قالها بين يدي رسول الله فهل وقفتم على فهم هذا .
هل وقفت الشريعة عندما كان فوق المنبر وقال يا سارية الجبل .هل وقفتم على فهم هذا .
هل وقفت الشريعة عندما قال ما تحت الجبة إلاّ الله .هل وقفتم على ذلك .
فإن وقفتم على بعض ما سردت فهذا الذى يدل على بعض قربكم وإلاّ فمن يدعى أنى أعطل الشريعة فليرجع إلى ذاته ويتضرّع إلى الله علّى أن أسامحه فلن أرضى إلاّ برضاء الله .
فبعد التحقيق يجب التطبيق و العودة لساحة الجهاد من جديد على جميع الجبهات في الباطن و في الظاهر...
ظنّكم بنا جميل.
رحمة بكم سيدى نحن فى هذا المنتدى.فلا تكن معطلا للشريعة .فالشريعة أقوالى ولا أريد أن أتعدّى للفعل .
alhadifi-
عدد الرسائل : 418
العمر : 68
الموقع : لم يوجد بعد
العمل/الترفيه : محب لله
المزاج : ثائر
تاريخ التسجيل : 21/09/2008

» ترجمة الشيخ سيدي ابن عطاء الله السكندري رضي الله عنه
» الشيخ الحذيفى في ذمة الله
» سيدي الشيخ أريد أن أرى الله ...
» من مرسلات سيدنا الشيخ رضي الله عنه
» الشيخ محمد صديق الميمني في ذمة الله
» الشيخ الحذيفى في ذمة الله
» سيدي الشيخ أريد أن أرى الله ...
» من مرسلات سيدنا الشيخ رضي الله عنه
» الشيخ محمد صديق الميمني في ذمة الله
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
» انا لله وانا اليه راجعون
» السادة وشرف حبهم
» ????* مناجاة فقير *????
» زخارف ينبوع السّّلام في الصّلاة على بدر التّمام 2
» زخارف ينبوع السّّلام في الصّلاة على بدر التّمام
» قصيدة يا بابا إسماعيل يا رمز الوفاء
» شيخ التربية
» هل اجاز سيدي العلاوي 8مشائخ من ضمنهم سيدي المداني ؟؟
» رحم الله الشيخ عبد الرحمن بن محمود أبو مضاي
» حب العترة عند أهل السنة والجماعة
» نتائج غزوة بدر الكبرى
» بيان فضائل ليالي رمضان
» صيغة في الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم
» صلاة حلة العرفان