مواهب المنان
مرحبا بزائرنا الكريم
يمكنك تسجيل عضويتك لتتمكن من معاينة بقية الفروع في المنتدى
حللت أهلا ونزلت سهلا

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

مواهب المنان
مرحبا بزائرنا الكريم
يمكنك تسجيل عضويتك لتتمكن من معاينة بقية الفروع في المنتدى
حللت أهلا ونزلت سهلا
مواهب المنان
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» بح بالغرام - لسيدي علي الصوفي
من وحي قوله  ( لَأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ )  Icon_minitimeالإثنين 25 مارس 2024 - 9:27 من طرف أبو أويس

» المدد
من وحي قوله  ( لَأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ )  Icon_minitimeالأحد 24 مارس 2024 - 19:40 من طرف أبو أويس

» جنبوا هذا المنتدى المساهمات الدعائية
من وحي قوله  ( لَأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ )  Icon_minitimeالأربعاء 20 مارس 2024 - 19:24 من طرف أبو أويس

» حقيقة الاستواء عند الأشعري في الإبانة
من وحي قوله  ( لَأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ )  Icon_minitimeالسبت 16 مارس 2024 - 19:35 من طرف أبو أويس

» أمة جحر الضب حق عليها العذاب
من وحي قوله  ( لَأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ )  Icon_minitimeالسبت 9 مارس 2024 - 2:52 من طرف علي

» - مؤلفات السيد عادل على العرفي ومجاميعه الوقفية:
من وحي قوله  ( لَأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ )  Icon_minitimeالثلاثاء 5 مارس 2024 - 14:12 من طرف الطالب

» إستفسار عمن يتنقل بين الطرق
من وحي قوله  ( لَأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ )  Icon_minitimeالثلاثاء 5 مارس 2024 - 9:22 من طرف أبو أويس

» لماذا نتخذ الشيخ مرشدا ؟
من وحي قوله  ( لَأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ )  Icon_minitimeالإثنين 4 مارس 2024 - 20:57 من طرف رضوان

» مسح العينين بباطن أنملتي السبابتين بعد تقبيلهما
من وحي قوله  ( لَأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ )  Icon_minitimeالجمعة 23 فبراير 2024 - 15:21 من طرف أبو أويس

» مسح العينين بباطن أنملتي السبابتين بعد تقبيلهما
من وحي قوله  ( لَأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ )  Icon_minitimeالجمعة 23 فبراير 2024 - 15:20 من طرف أبو أويس

»  ما بال أقوام يزعمون أن رحمي لا تنفع.
من وحي قوله  ( لَأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ )  Icon_minitimeالثلاثاء 13 فبراير 2024 - 20:26 من طرف أبو أويس

» ما هى أسباب عدم الفتح على كثير من السالكين فى هذا الزمان ؟
من وحي قوله  ( لَأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ )  Icon_minitimeالثلاثاء 13 فبراير 2024 - 20:19 من طرف أبو أويس

» من وصايا الشّيخ أحمد العلاوي للشّيخ محمّد المدني رضي الله عنها
من وحي قوله  ( لَأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ )  Icon_minitimeالثلاثاء 13 فبراير 2024 - 20:16 من طرف أبو أويس

» لماذا وقع الإمام الجنيد مغشيا عليه
من وحي قوله  ( لَأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ )  Icon_minitimeالثلاثاء 13 فبراير 2024 - 20:14 من طرف أبو أويس

» من كرامات الشيخ عبد القادر الكيلاني رضي الله عنه وقدس سره
من وحي قوله  ( لَأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ )  Icon_minitimeالثلاثاء 13 فبراير 2024 - 20:11 من طرف أبو أويس

منتدى
"هذا مذهب كلّه جد فلا تخلطوه بشيء من الهزل. "
قال أحمد الخرّاز: " صحبت الصوفية ما صحبت فما وقع بيني وبينهم خلاف، قالوا: لماذا، قال: لأني كنت معهم على نفسي"
مارس 2024
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930
31      

اليومية اليومية


من وحي قوله ( لَأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ )

5 مشترك

اذهب الى الأسفل

من وحي قوله  ( لَأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ )  Empty من وحي قوله ( لَأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ )

مُساهمة من طرف علي الإثنين 30 نوفمبر 2015 - 7:29

بسم الله والصلاة على رسول الله وآله وسلّم


لو لا الطريقة ما سار أحد ولا وصل إلى حقيقة حيث يرجع الفرع إلى أصله ..


فقعد إبليس لعنه الله تعالى الصراط المستقيم لتعلم كونه كان من السالكين ووصل فذاق مع الذائقين فهو عارف بمسالك الطريق مدركا لمنازل التحقيق ..


حيث لمّا طرد من عالم جمع ذلك النعيم المقيم وأخرج في وصف بقائه إلى وكالة نفسه في عالم فرق الجحيم مكرت به على وجه الإحاطة من كلّ جانب عقوبه الإستدراج الإلهي بحسب رتبة المقام ومنزلته التي أساء أدبه فيها إذ العقوبة من جنس العمل لذلك حمل وزر كلّ غواية وتقدّم إمامة كلّ ضلالة ..


 فصال بما به عوقب من مكر واستدراج فصرّح بنيّته في بثّ مفاسد الغواية ودلالة الخلق على مهالك الضلالة بعد أن نسبها إلى ربّه بخصوصه وما نسبها إلى نفسه قمّة الجهالة في نهاية سوء أدبه حيث قال مخاطبا الحضرة الإلهية ( فَالَ فَبِمَا أَغْوَيْتَنِي لَأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ )


فنسب سبب غوايته إلى ربّه فأساء ظنّه به ثمّ نسب الصراط بكاف المخاطبة تصريحا أنّه سيكون قاطعا لطريق الذات بما سيوحيه إلى السالكين من أوحال عند توحيد الأسماء والصفات أي لن أتركهم يرجعون إليك على نعت كمال الصدق والوفاء وتمام المحبّة والصفاء إلا متى سبقت لهم العناية بتخليصهم منّي بجذبهم نحو بحر الفناء ثمّ إخراجهم في وصف كمال الصدق والحفظ إلى عالم البقاء


فهذا قوله يبيّن فيه نوايا عزائم مفاسده إلا أنّ الحضرة الإلهيّة ردّت عليه أقواله وهدمت عليه بنيانه ( إِنَّ عِبَادِي لَيْسَ لَكَ عَلَيْهِمْ سُلْطَانٌ إِلَّا مَنِ اتَّبَعَكَ مِنَ الْغَاوِينَ وَإِنَّ جَهَنَّمَ لَمَوْعِدُهُمْ أَجْمَعِينَ )


فالأصل أن لا سلطان لإبليس لعنه الله تعالى على عبد من عبيد الله لكون العبد خلقه الله تعالى حرّا ممّا سواه لا سلطان لمخلوق عليه من العوالم إلاّ من اتبع الشيطان فيكون للشيطان عليه سلطانا متى علمت أنّ قعوده الصراط المستقيم له من المراتب ثلاث : قعود في مستوى علم الشريعة من حيث فقه مناطات العبادات والمعاملات من حيث الأعمال وقعود في مستوى علم الطريقة من حيث فقه الأحوال وقعود في مستوى علم الحقيقة حيث فقه الآداب ..


فهو عارف عالم بدقائق تفصيلات السير والسلوك لذلك أهلك السامري حيث سوّلت له نفسه بسريان مدد من إبليس لعنه الله فيه وأغوى الذي آتاه الله آياته فانسلخ منها كما قال تعالى ( وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ الَّذِي آتَيْنَاهُ آيَاتِنَا فَانسَلَخَ مِنْهَا فَأَتْبَعَهُ الشَّيْطَانُ فَكَانَ مِنَ الْغَاوِينَ ) ...


كما نراه اليوم منتحلا صفةالعلم الشرعي مدعيا مشيختها فراح يؤسّس لدولة الدواعش مظهرا تلبيسه في صور مشايخ على القنوات وفي المنتديات مستبقا دفاعه بالهجوم ليخلط الأوراق حتى يصبح الحليم حيرانا والعاقل تيهانا لما يبثّه وأعوانه من فوضى وفتن ...


وكذلك خرج في مصف مظهر أنصار المهدوية وآل البيت عليهم السلام فأسس لدولة الصفويين من الشيعة فما أبشع صورة كلّ من خرج الشيطان في وصفه وسرى في نفسه فعاث فسادا بمسّه بما يمليه على أغلب عقول الخلق من وساوس ويوحيه إلى قلوبهم من خواطر ..


هذا لكي تعلم أنّ النزال فيما بينه وبين أهل الله تعالى كان ولا يزال وسيكون على أشدّه رهيبا خطيرا لا هوادة ولا تهاون فيه في قادم الأيام والأزمان وأنّه من حيث العدد له من الجند ملايين ومليارات من الجنّ والإنس على حدّ سواء تحت سلطانه وفي كفالته من أهل ديوانه لكن من حيث المدد لا مدد له إلا ما كان معه من علوم السحر والطلسمات وما تبثّه نفسه من أحوالها في عالم الظلمات كحال الكيد والمكر والتلبيس والخداع فأمره عند نظرائه من أهل الله تعالى ظاهر فهو يرصدهم وهم يرصدونه فهو معهم بين كرّ وفرّ ...


ألا تراه كيف نكص على عقبيه في غزوة بدر الكبرى ( وَإِذْ زَيَّنَ لَهُمُ الشَّيْطَانُ أَعْمَالَهُمْ وَقَالَ لَا غَالِبَ لَكُمُ الْيَوْمَ مِنَ النَّاسِ وَإِنِّي جَارٌ لَّكُمْ ۖ فَلَمَّا تَرَاءَتِ الْفِئَتَانِ نَكَصَ عَلَىٰ عَقِبَيْهِ وَقَالَ إِنِّي بَرِيءٌ مِّنكُمْ إِنِّي أَرَىٰ مَا لَا تَرَوْنَ إِنِّي أَخَافُ اللَّهَ ۚ وَاللَّهُ شَدِيدُ الْعِقَابِ )..
...
.
علي
علي

ذكر عدد الرسائل : 1131
العمر : 53
تاريخ التسجيل : 30/09/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

من وحي قوله  ( لَأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ )  Empty رد: من وحي قوله ( لَأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ )

مُساهمة من طرف فارس النور الثلاثاء 1 ديسمبر 2015 - 14:51

أسأل الله الا يحرمنا منكم ومن علمكم سيدي علي ليتك تعلم كم تفرحنا بما تكتب وليت الناس يرونكم بعيوني وقلبي
بارك الله لنا فيكم سيدي الحبيب
فارس النور
فارس النور

ذكر عدد الرسائل : 28
العمر : 42
تاريخ التسجيل : 21/04/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

من وحي قوله  ( لَأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ )  Empty رد: من وحي قوله ( لَأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ )

مُساهمة من طرف أبو أويس الخميس 3 ديسمبر 2015 - 11:20

فارس النور كتب:
أسأل الله الا يحرمنا منكم ومن علمكم سيدي علي ليتك تعلم كم تفرحنا بما تكتب وليت الناس يرونكم بعيوني وقلبي
بارك الله لنا فيكم سيدي الحبيب
أبو أويس
أبو أويس

ذكر عدد الرسائل : 1548
العمر : 64
الموقع : مواهب المنان
تاريخ التسجيل : 26/11/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

من وحي قوله  ( لَأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ )  Empty رد: من وحي قوله ( لَأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ )

مُساهمة من طرف عبدالله حرزالله الأحد 20 ديسمبر 2015 - 7:47

بارك الله فيكم سيدي الكريم
وما أشبه وأنفع كلامكم الجميل القريب العهد من كلام سيدي علي الصوفي ..
عبدالله حرزالله
عبدالله حرزالله

ذكر عدد الرسائل : 51
العمر : 36
تاريخ التسجيل : 15/04/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

من وحي قوله  ( لَأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ )  Empty رد: من وحي قوله ( لَأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ )

مُساهمة من طرف أبو أويس الثلاثاء 29 ديسمبر 2015 - 15:03

اللهم لا تحرمنا من موائد انعامك الفائضة على كؤوس أحبابك
أبو أويس
أبو أويس

ذكر عدد الرسائل : 1548
العمر : 64
الموقع : مواهب المنان
تاريخ التسجيل : 26/11/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

من وحي قوله  ( لَأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ )  Empty رد: من وحي قوله ( لَأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ )

مُساهمة من طرف Dalia Slah السبت 30 مارس 2019 - 14:27

علي الصوفي كتب:بسم الله والصلاة على رسول الله وآله وسلّم


لو لا الطريقة ما سار أحد ولا وصل إلى حقيقة حيث يرجع الفرع إلى أصله ..


فقعد إبليس لعنه الله تعالى الصراط المستقيم لتعلم كونه كان من السالكين ووصل فذاق مع الذائقين فهو عارف بمسالك الطريق مدركا لمنازل التحقيق ..


حيث لمّا طرد من عالم جمع ذلك النعيم المقيم وأخرج في وصف بقائه إلى وكالة نفسه في عالم فرق الجحيم مكرت به على وجه الإحاطة من كلّ جانب عقوبه الإستدراج الإلهي بحسب رتبة المقام ومنزلته التي أساء أدبه فيها إذ العقوبة من جنس العمل لذلك حمل وزر كلّ غواية وتقدّم إمامة كلّ ضلالة ..


 فصال بما به عوقب من مكر واستدراج فصرّح بنيّته في بثّ مفاسد الغواية ودلالة الخلق على مهالك الضلالة بعد أن نسبها إلى ربّه بخصوصه وما نسبها إلى نفسه قمّة الجهالة في نهاية سوء أدبه حيث قال مخاطبا الحضرة الإلهية ( فَالَ فَبِمَا أَغْوَيْتَنِي لَأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ )


فنسب سبب غوايته إلى ربّه فأساء ظنّه به ثمّ نسب الصراط بكاف المخاطبة تصريحا أنّه سيكون قاطعا لطريق الذات بما سيوحيه إلى السالكين من أوحال عند توحيد الأسماء والصفات أي لن أتركهم يرجعون إليك على نعت كمال الصدق والوفاء وتمام المحبّة والصفاء إلا متى سبقت لهم العناية بتخليصهم منّي بجذبهم نحو بحر الفناء ثمّ إخراجهم في وصف كمال الصدق والحفظ إلى عالم البقاء


فهذا قوله يبيّن فيه نوايا عزائم مفاسده إلا أنّ الحضرة الإلهيّة ردّت عليه أقواله وهدمت عليه بنيانه ( إِنَّ عِبَادِي لَيْسَ لَكَ عَلَيْهِمْ سُلْطَانٌ إِلَّا مَنِ اتَّبَعَكَ مِنَ الْغَاوِينَ وَإِنَّ جَهَنَّمَ لَمَوْعِدُهُمْ أَجْمَعِينَ )


فالأصل أن لا سلطان لإبليس لعنه الله تعالى على عبد من عبيد الله لكون العبد خلقه الله تعالى حرّا ممّا سواه لا سلطان لمخلوق عليه من العوالم إلاّ من اتبع الشيطان فيكون للشيطان عليه سلطانا متى علمت أنّ قعوده الصراط المستقيم له من المراتب ثلاث : قعود في مستوى علم الشريعة من حيث فقه مناطات العبادات والمعاملات من حيث الأعمال وقعود في مستوى علم الطريقة من حيث فقه الأحوال وقعود في مستوى علم الحقيقة حيث فقه الآداب ..


فهو عارف عالم بدقائق تفصيلات السير والسلوك لذلك أهلك السامري حيث سوّلت له نفسه بسريان مدد من إبليس لعنه الله فيه وأغوى الذي آتاه الله آياته فانسلخ منها كما قال تعالى ( وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ الَّذِي آتَيْنَاهُ آيَاتِنَا فَانسَلَخَ مِنْهَا فَأَتْبَعَهُ الشَّيْطَانُ فَكَانَ مِنَ الْغَاوِينَ ) ...


كما نراه اليوم منتحلا صفةالعلم الشرعي مدعيا مشيختها فراح يؤسّس لدولة الدواعش مظهرا تلبيسه في صور مشايخ على القنوات وفي المنتديات مستبقا دفاعه بالهجوم ليخلط الأوراق حتى يصبح الحليم حيرانا والعاقل تيهانا لما يبثّه وأعوانه من فوضى وفتن ...


وكذلك خرج في مصف مظهر أنصار المهدوية وآل البيت عليهم السلام فأسس لدولة الصفويين من الشيعة فما أبشع صورة كلّ من خرج الشيطان في وصفه وسرى في نفسه فعاث فسادا بمسّه بما يمليه على أغلب عقول الخلق من وساوس ويوحيه إلى قلوبهم من خواطر ..


هذا لكي تعلم أنّ النزال فيما بينه وبين أهل الله تعالى كان ولا يزال وسيكون على أشدّه رهيبا خطيرا لا هوادة ولا تهاون فيه في قادم الأيام والأزمان وأنّه من حيث العدد له من الجند ملايين ومليارات من الجنّ والإنس على حدّ سواء تحت سلطانه وفي كفالته من أهل ديوانه لكن من حيث المدد لا مدد له إلا ما كان معه من علوم السحر والطلسمات وما تبثّه نفسه من أحوالها في عالم الظلمات كحال الكيد والمكر والتلبيس والخداع فأمره عند نظرائه من أهل الله تعالى ظاهر فهو يرصدهم وهم يرصدونه فهو معهم بين كرّ وفرّ ...


ألا تراه كيف نكص على عقبيه في غزوة بدر الكبرى ( وَإِذْ زَيَّنَ لَهُمُ الشَّيْطَانُ أَعْمَالَهُمْ وَقَالَ لَا غَالِبَ لَكُمُ الْيَوْمَ مِنَ النَّاسِ وَإِنِّي جَارٌ لَّكُمْ ۖ فَلَمَّا تَرَاءَتِ الْفِئَتَانِ نَكَصَ عَلَىٰ عَقِبَيْهِ وَقَالَ إِنِّي بَرِيءٌ مِّنكُمْ إِنِّي أَرَىٰ مَا لَا تَرَوْنَ إِنِّي أَخَافُ اللَّهَ ۚ وَاللَّهُ شَدِيدُ الْعِقَابِ )..
...
.
جميل كلامكم سيدي علي زادكم الله من فتوحه

تم الإرسال من خلال التطبيق Topic'it
Dalia Slah
Dalia Slah

انثى عدد الرسائل : 59
العمر : 51
تاريخ التسجيل : 10/09/2018

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى