بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» أشائر التنزيل في ذكر معاني ذبح إسماعيل
أمس في 14:59 من طرف بلقيس

» من معاني الفروق بين الدعوة والهداية
أمس في 13:15 من طرف عبدالله حرزالله

»  أشائر التنزيل في ذكر معاني ذبح إسماعيل 2
السبت 15 ديسمبر 2018 - 4:22 من طرف علي

» الوصيه الاسماعليه
الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 - 8:28 من طرف صالح الفطناسي

» قبسات من معرفة معاني المقامات
الإثنين 10 ديسمبر 2018 - 14:21 من طرف علي

» هل للشيخ إسماعيل الهادفي كتب منشورة؟
الخميس 6 ديسمبر 2018 - 13:45 من طرف أبو أويس

» كلمات عن فهم علاقة المريد بشيخه
الأحد 2 ديسمبر 2018 - 15:30 من طرف علي

» الأزمة أزمة قادة ...
السبت 1 ديسمبر 2018 - 12:51 من طرف عبدالله حرزالله

» ولا يأمركم أن تتخذوا الملائكة والنبيين أربابا ...
الجمعة 30 نوفمبر 2018 - 6:38 من طرف علي

» صلاة محمديه 15
الخميس 29 نوفمبر 2018 - 19:12 من طرف صالح الفطناسي

» من معاني الخلافة الربانية
الأربعاء 28 نوفمبر 2018 - 3:18 من طرف علي

» مذاكرة المشيخة ونص الإذن لسيدي فتحي السلامي
الثلاثاء 27 نوفمبر 2018 - 20:57 من طرف صالح الفطناسي

» بطلان الإذن بالتربية والإرشاد عن طريق رؤى المنام
الأحد 25 نوفمبر 2018 - 12:15 من طرف علي

» منزلة الفهم في طريق الله
الخميس 22 نوفمبر 2018 - 2:47 من طرف علي

» التصوف بمسمياته الزائفة وبمعناه الحقيقي
الأربعاء 21 نوفمبر 2018 - 15:20 من طرف عبدالله حرزالله

منتدى
"هذا مذهب كلّه جد فلا تخلطوه بشيء من الهزل. "
قال أحمد الخرّاز: " صحبت الصوفية ما صحبت فما وقع بيني وبينهم خلاف، قالوا: لماذا، قال: لأني كنت معهم على نفسي"
ديسمبر 2018
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
      1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
3031     

اليومية اليومية

الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 - 21:52

القانون العام للمنتدى


استخدام المنتدى : من خلال التسجيل في هذا المنتدى ، فإنك توافق على استخدامه بشكل صحيح و لائق دون المساهمة فيه بمحتويات عدوانية أو مسيئة أو تشهيرية أو مكروهة أو تنتهك القوانين الجاري بها العمل. كما تقبل بعدم نشر رسائل تشجع أو تثير ممارسات غير قانونية، أو تنتهك الشروط العامة لاستخدام الخدمة.

إن المديرين و المشرفين على هذا المنتدى يسهرون على سيره بشكل يجعله منبع نشاط و تبادل شيق و بناء. و لن يترددوا بإلغاء أي مساهمات مشكوك بها أو ذات طابع تعسفي, لا أخلاقي او مهين لشخص أو جماعة. تتعهد إذاً بأن تتحلى بأخلاق عالية و تصرفات مثالية زهاء اعضاء المنتدى مهما اختلفت آراؤهم عن آرائك و أن تكون عضواً فعالاً و إيجابياً. أنت تقر أيضاً أن كل الآراء و الأفكار المتواجدة في مساهماتك هي تحت مسؤوليتك الشخصية و تعبر عن رأيك الشخصي المحض و لا علاقة أو مسؤولية لأعضاء المنتدى أو المديرين أو المشرفين عليه بها. و بالتالي لا أحد غيرك يكون مسؤولاً قضائياً عن محتوى مساهماتك غيرك أنت فقط.

لضمان الإشراف على هذا المنتدى ، يمكن للمشرفين والمديرين المسؤولين عن المنتدى تحرير أو حذف أي مساهمة تنتهك الأحكام الواردة أعلاه دون سابق إشعار . يمكن أيضًا معاقبة أي انتهاك من خلال حظر أو حذف حساب صاحبه. نحن نحتفظ أيضاً بالحق في إبلاغ مزود الوصول للخدمات الخاص بك و / أو السلطات القضائية بأي سلوك ضار.

جمع البيانات الشخصية الخاصة بك : بالتسجيل في هذا المنتدى ، فإنك توافق على أنه يجمع بيانات شخصية معينة عنك. يتم جمع هذه البيانات إما من خلال المعلومات التي تقدمها لنا ، أو عن طريق استخدام الخدمات نفسها ، للحصول على البيانات الفنية اللازمة لأداء المنتدى بشكل سليم. يمكنك الوصول إلى بياناتك أو تعديلها أو حذفها في أي وقت. يشهد المستخدمون الذين تقل أعمارهم عن 16 عامًا أنهم حصلوا على موافقة ولي أمرهم الشرعي على المضي قدمًا في هذا التسجيل. لمزيد من المعلومات ، ندعوك لقراءة سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

هذا المنتدى يستعمل ملفات الإرتباط (الكوكيز) لتخزين معلومات تخص رصيدك على جهازك. ملفات الإرتباط هذه لا تتضمن أية معلومات شخصية عنك, فائدتها تتمثل فقط في تحسين جودة تصفحك للمنتدى. يمكنك قراءة الغرض من استخدام ملفات تعريف الارتباط في صفحة الأسئلة الشائعة الخاصة بالمنتدى. يمكنك أن تختار في إعدادات متصفحك عدم تمكين ملفات تعريف الارتباط ، لكن من المرجح أن يؤدي هذا الخيار إلى تعطيل التشغيل السلس للمنتدى.

من المرجح أن يرسل لك هذا المنتدى رسائل بريد إلكتروني ، مثل إشعارات النشاط ، أو الرسائل الإخبارية ، التي ترسلها Ahlamontada أو مديري هذا المنتدى. يمكنك الاختيار من تفضيلات ملفك الشخصي لتلقي أو عدم استلام كل من هذه الرسائل.

بضغطك على الزر "أوافق على هذه الشروط" المتواجد أسفله :
- تقر أنك قرأت قوانين هذا المنتدى باكملها.
- تقر أنك توافق دون قيد أو شرط عليها و تتعهد باحترامها.
- تعطي للمديرين و المشرفين على هذا المنتدى الحق في حذف, نقل أو تعديل مواضيعك أو مساهماتك إذا اقتضت الضرورة.



بسم الله الرحمن الرحيم
 

قائمة بالأشياء التي تمنع كتابتها في هذا المنتدى :


   نرجو من الإخوة الأعضاء الكرام أن يقرؤوها قبل الشروع بالكتابة والمشاركة . والمواضيع التي تتضمن شيئا من هذه الممنوعات سيتعامل معها المراقبون بالطريقة المناسبة ولهم الحق في حذفها كاملة أو حذف الكلام الممنوع منها أو إغلاقها أو منع كاتبها من الكتابة .

1 - يمنع بث ونشر كل ما فيه مخالفة صريحة لدين الإسلام كما هو مبين في شروط الإشتراك .
2 - تمنع الشتائم إطلاقا بين الأعضاء أو الإساءة إلى الأعراض .
3 - يمنع تكفير المسلمين على الإطلاق علماء وحكاما ومحكومين ، فهذا منتدى دعوي علمي وليس منتدى تكفيريا ، وليس فيه محكمة مخولة بإثبات كفر أحد من المسلمين .
4 - تمنع الدعوة إلى الإرهاب أو التشجيع على ذلك .
5 - يمنع الترويج للمذاهب المتطرفة سواء كان ذلك بنشر روابط لمواقع بعض الوهابية (السلفية) أو غيرهم ممن يكفر المسلمين أو يتهمهم بالبدعة والضلال بغير حق أو يسيء الأدب مع أولياء الله أو بنشر كلام يتضمن شيئا من ذلك إلا ما وافق منها أهل السنة . .
6 - يقبل نقد الوهابية والشيعة وبيان أخطائهم ولكن يمنع تكفيرهم أو لعنهم أو استخدام الألفاظ النابية الغليظة معهم ، وخاصة عمومهم ، لأن ذلك مخالف لروح الإسلام ولمنهج أهل التصوف ، فهؤلاء إخواننا وليس انتقادنا لهم سوى حرصا منا على ألا يتمادوا في انحرافهم عن الحق .
7 - يجوز التحذير من أخطاء بعض علماء أهل السنة ودعاتهم ولكن يمنع تكفيرهم منعا باتا ، كما يمنع تتبع سقطاتهم وتلقط زلاتهم والحكم عليهم بها لأن هذا مخالف لطريقة السلف وعلماء السنة من أصحاب المذاهب الأربعة والسادة الأشاعرة والماتريدية .
8- يمنع الخوض في الصحابة الكرام وفيما شجر بينهم إلا بالقول الحسن وما هو لائق بمقاماتهم العالية .

9 - عدم الخوض في مسائل الخلافة ومن الشيخ الحقّ ؟ حتى يبقى الإخوان على سرر متقابلين تجمعهم المحبّة والألفة والآداب فيحصل بذلك النفع والإنتفاع.
- اجتناب الدعوة لشيخ دون غيره لما في الموضوع من حساسيات عند بعض الفقراء، فكلهم إخوة في الله نحبهم ونجلّهم ونعظمهم شأنهم شأن كل الفقراء، قال تعالى في شأن الرسل والأنبياء: آمن الرسول بما أنزل إليه من ربه والمؤمنون كل آمن بالله وملائكته وكتبه ورسله لا نفرق بين أحد من رسله وقالوا سمعنا وأطعنا غفرانك ربنا وإليك المصير. 285 البقرة.
 
فالرجاء الالتزام قبل المشاركة بكل ذلك و ( المسلمون على شروطهم ) ومن لا يقبل شروطنا فليعتزلنا حتى لا نتعبه ويتعبنا . والمنتدى يعتبر مجرد المشاركة من أي عضو إقرارا والتزاما منه بهذه الشروط ، فلا يحتج أحد بأنه لم ينتبه لها . 


عند الضغط على زر التسجيل في الاسفل فانك توافق بأن تلزم بالاتفاقية.


ملاحظات مهمة :

المشاركات

هي تعبير عن وجهات نظر أصحابها

وليست بالضرورة وجهة نظر إدارة الموقع .


يمكن تفعيل تسجيل عضويتكم في المنتدى عبر بريدكم الإلكتروني

أو في ظرف 24 ساعة من طرف المشرف العام

إن تعذر عليكم ذلك.