بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» ذكرى وفاة الإمام رضي الله عنه
الجمعة 17 نوفمبر 2017 - 23:37 من طرف إلياس بلكا

» قصيدة النادرات العينية للشيخ عبدالكريم الجيلي
الأحد 12 نوفمبر 2017 - 8:51 من طرف فراج يعقوب

» ليتني كنت فلاحا
الأربعاء 6 سبتمبر 2017 - 12:31 من طرف صالح الفطناسي

» سؤال لأهل المحبة و الصّفاء و الصّدق و النّوال
الإثنين 28 أغسطس 2017 - 17:20 من طرف صالح الفطناسي

» اللهم شد ازري
الأحد 27 أغسطس 2017 - 15:43 من طرف صالح الفطناسي

» منتدى رياض الواصلين
الأربعاء 9 أغسطس 2017 - 5:24 من طرف علي

» دعاء ليلة الزّواج
الأحد 6 أغسطس 2017 - 10:03 من طرف ابو اسامة

» أين اللقاء يا أهل الصفاء
الثلاثاء 2 مايو 2017 - 10:04 من طرف أبو أويس

» النخب العربية و عالم السياسة
الأحد 26 مارس 2017 - 22:59 من طرف علي

» الإسلام والإيمان والإحسان
الأحد 26 مارس 2017 - 9:48 من طرف أبو أويس

» خواطر
الأحد 26 مارس 2017 - 9:46 من طرف أبو أويس

» إلى والدي الحبيب رحمه الله تعالى
السبت 11 مارس 2017 - 0:42 من طرف علي

» الدقائق في تمييز علوم الحقائق
الأربعاء 1 مارس 2017 - 23:10 من طرف علي

» اللَّهُ وَلِيُّ الَّذِينَ آمَنُوا يُخْرِجُهُم مِّنَ الظُّلُمَاتِ ...
الأحد 26 فبراير 2017 - 4:18 من طرف علي

» بردة الفقير
الأربعاء 22 فبراير 2017 - 8:43 من طرف فراج يعقوب

منتدى
"هذا مذهب كلّه جد فلا تخلطوه بشيء من الهزل. "
قال أحمد الخرّاز: " صحبت الصوفية ما صحبت فما وقع بيني وبينهم خلاف، قالوا: لماذا، قال: لأني كنت معهم على نفسي"
ديسمبر 2017
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930
31      

اليومية اليومية


الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 14 ديسمبر 2017 - 7:05

القانون العام لهذا المنتدى


عزيزي العضو(ة), هذا المنتدى هو ساحة نقاش و حوار رحب بين اعضاء ينتسبون إلى اسرة احلى منتدى الوافية. إن المديرين و المشرفين على هذا المنتدى يسهرون على سيره بشكل يجعله منبع نشاط و تبادل شيق و بناء. و لن يترددوا بإلغاء و ايقاف أي مساهمات مشكوك بها أو ذات طابع تعسفي, لا أخلاقي او مهين لشخص أو جماعة. تتعهد إذاً بأن تتحلى بأخلاق عالية و تصرفات مثالية زهاء اعضاء المنتدى مهما اختلفت آراؤهم عن آرائك و أن تكون عضواً فعالاً و إيجابياً. أنت تقر أيضاً أن كل الآراء و الأفكار المتواجدة في مساهماتك هي تحت مسؤوليتك الشخصية و تعبر عن رأيك الشخصي المحض و لا علاقة أو مسؤولية لأعضاء المنتدى أو المديرين أو المشرفين أو أحلى منتدى بها. و بالتالي لا أحد غيرك يكون مسؤولاً قضائياً عن محتوى مساهماتك غيرك أنت فقط.

هذا المنتدى يستعمل ملفات الإرتباط (الكوكيز) لتخزين معلومات تخص رصيدك على جهازك. ملفات الإرتباط هذه لا تتضمن أية معلومات شخصية عنك, فائدتها فقط تحسين جودة التصفح في المنتدى. بالنسبة لبريدك الالكتروني , هو يُستعمل فقط لتأكيد عملية تسجيلك في المنتدى أو لإرسال كلمة السر الخاصة بك في حالة نسيانها.

- تمنع منعاً قاطعاً كل المساهمات التعسفية و الهادفة فقط إلى إثارة الشغب أو المهينة لشخص أو جماعة أو ثقافة أو ديانة...إلخ. نفسها نفس المساهمات التي تحتوي على سب أو شتم أو تهجم أو الفاظ جارحة او غير محترمة او اباحية...إلخ هي مساهمات غير مقبولة بتاتاً في هذا المنتدى و تعرض صاحبها الى إلغاء اشتراكه و المتابعة القضائية في حين الشكاية ضده.
- تمنع منعاً قاطعاً كل المساهمات الداعية أو المشيرة من قريب أو بعيد إلى أفعال غير قانونية.
- إذا كنت تريد أن تساهم بمحتوى (سواءً كان موضوع أو صورة) اقتبسته من موقع آخر, تأكد قبل أن تضعه في هذا المنتدى أنه ليس ذا حقوق طبع أو نشر محفوظة ولا تضعه أبداً في هذا المنتدى قبل أن تطلب رخصة كتابية من صاحبه الأصلي أو من الموقع الذي اقتبسته منه.
- تحل بالصبر و أدب الحوار و النقاش و بعد المساهمة انتظر دورك الى ان يساهم احد الأعضاء بعدك قبل أن ترد عليه من جديد. فلا داعي لأن ترسل عدة مساهمات متتالية تحتكر بها النقاش لوحدك فاعضاؤنا لا يستحبون ذلك.

كل المساهمات المخالفة للقوانين أعلاه سيتم تعديلها أو حذفها دون تردد أو سابق إنذار. ولا تنس أبداً عزيزي العضو أن عالم الانترنيت ليست أدغالاً لا قانون يحكمها و لا تعتقد أن جلوسك وراء حاسوبك يضمن لك سرية هويتك...!

بضغطك على الزر "أنا موافق على هذه الشروط" المتواجد أسفله:
- تقر أنك قرأت قوانين هذا المنتدى باكملها.
- تقر أنك توافق دون قيد أو شرط عليها و تتعهد باحترامها.
- تعطي للمديرين و المشرفين على هذا المنتدى الحق في حذف, نقل أو تعديل أي موضوع أو مساهمة صدرت منك في هذا المنتدى إذا اقتضت الضرورة.



بسم الله الرحمن الرحيم
 

قائمة بالأشياء التي تمنع كتابتها في هذا المنتدى :


   نرجو من الإخوة الأعضاء الكرام أن يقرؤوها قبل الشروع بالكتابة والمشاركة . والمواضيع التي تتضمن شيئا من هذه الممنوعات سيتعامل معها المراقبون بالطريقة المناسبة ولهم الحق في حذفها كاملة أو حذف الكلام الممنوع منها أو إغلاقها أو منع كاتبها من الكتابة .

1 - يمنع بث ونشر كل ما فيه مخالفة صريحة لدين الإسلام كما هو مبين في شروط الإشتراك .
2 - تمنع الشتائم إطلاقا بين الأعضاء أو الإساءة إلى الأعراض .
3 - يمنع تكفير المسلمين على الإطلاق علماء وحكاما ومحكومين ، فهذا منتدى دعوي علمي وليس منتدى تكفيريا ، وليس فيه محكمة مخولة بإثبات كفر أحد من المسلمين .
4 - تمنع الدعوة إلى الإرهاب أو التشجيع على ذلك .
5 - يمنع الترويج للمذاهب المتطرفة سواء كان ذلك بنشر روابط لمواقع بعض الوهابية (السلفية) أو غيرهم ممن يكفر المسلمين أو يتهمهم بالبدعة والضلال بغير حق أو يسيء الأدب مع أولياء الله أو بنشر كلام يتضمن شيئا من ذلك إلا ما وافق منها أهل السنة . .
6 - يقبل نقد الوهابية والشيعة وبيان أخطائهم ولكن يمنع تكفيرهم أو لعنهم أو استخدام الألفاظ النابية الغليظة معهم ، وخاصة عمومهم ، لأن ذلك مخالف لروح الإسلام ولمنهج أهل التصوف ، فهؤلاء إخواننا وليس انتقادنا لهم سوى حرصا منا على ألا يتمادوا في انحرافهم عن الحق .
7 - يجوز التحذير من أخطاء بعض علماء أهل السنة ودعاتهم ولكن يمنع تكفيرهم منعا باتا ، كما يمنع تتبع سقطاتهم وتلقط زلاتهم والحكم عليهم بها لأن هذا مخالف لطريقة السلف وعلماء السنة من أصحاب المذاهب الأربعة والسادة الأشاعرة والماتريدية .
8- يمنع الخوض في الصحابة الكرام وفيما شجر بينهم إلا بالقول الحسن وما هو لائق بمقاماتهم العالية .

9 - عدم الخوض في مسائل الخلافة ومن الشيخ الحقّ ؟ حتى يبقى الإخوان على سرر متقابلين تجمعهم المحبّة والألفة والآداب فيحصل بذلك النفع والإنتفاع.
- اجتناب الدعوة لشيخ دون غيره لما في الموضوع من حساسيات عند بعض الفقراء، فكلهم إخوة في الله نحبهم ونجلّهم ونعظمهم شأنهم شأن كل الفقراء، قال تعالى في شأن الرسل والأنبياء: آمن الرسول بما أنزل إليه من ربه والمؤمنون كل آمن بالله وملائكته وكتبه ورسله لا نفرق بين أحد من رسله وقالوا سمعنا وأطعنا غفرانك ربنا وإليك المصير. 285 البقرة.
 
فالرجاء الالتزام قبل المشاركة بكل ذلك و ( المسلمون على شروطهم ) ومن لا يقبل شروطنا فليعتزلنا حتى لا نتعبه ويتعبنا . والمنتدى يعتبر مجرد المشاركة من أي عضو إقرارا والتزاما منه بهذه الشروط ، فلا يحتج أحد بأنه لم ينتبه لها . 


عند الضغط على زر التسجيل في الاسفل فانك توافق بأن تلزم بالاتفاقية.


ملاحظات مهمة :

المشاركات

هي تعبير عن وجهات نظر أصحابها

وليست بالضرورة وجهة نظر إدارة الموقع .


يمكن تفعيل تسجيل عضويتكم في المنتدى عبر بريدكم الإلكتروني

أو في ظرف 24 ساعة من طرف المشرف العام

إن تعذر عليكم ذلك.