مواهب المنان
مرحبا بزائرنا الكريم
يمكنك تسجيل عضويتك لتتمكن من معاينة بقية الفروع في المنتدى
حللت أهلا ونزلت سهلا

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

مواهب المنان
مرحبا بزائرنا الكريم
يمكنك تسجيل عضويتك لتتمكن من معاينة بقية الفروع في المنتدى
حللت أهلا ونزلت سهلا
مواهب المنان
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» شركة المكنان" خدمات عالية الجودة في عزل خزانات في السعودية
إنّ الباطل كان زهوقا  Icon_minitimeالإثنين 22 أبريل 2024 - 13:50 من طرف شركة الخبرا

» - مؤلفات السيد عادل على العرفي ومجاميعه الوقفية:
إنّ الباطل كان زهوقا  Icon_minitimeالأربعاء 17 أبريل 2024 - 3:26 من طرف الطالب

» هدية اليوم
إنّ الباطل كان زهوقا  Icon_minitimeالإثنين 15 أبريل 2024 - 12:09 من طرف أبو أويس

» حكمة شاذلية
إنّ الباطل كان زهوقا  Icon_minitimeالثلاثاء 9 أبريل 2024 - 23:45 من طرف أبو أويس

» الحجرة النَّبَوِيَّة وأسرارها
إنّ الباطل كان زهوقا  Icon_minitimeالإثنين 8 أبريل 2024 - 0:03 من طرف أبو أويس

» لم طال زمن المعركة هذه المرة
إنّ الباطل كان زهوقا  Icon_minitimeالسبت 6 أبريل 2024 - 0:01 من طرف أبو أويس

» كتاب الغيب والمستقبل لأستاذنا إلياس بلكا حفظه الله
إنّ الباطل كان زهوقا  Icon_minitimeالجمعة 29 مارس 2024 - 19:49 من طرف أبو أويس

» بح بالغرام - لسيدي علي الصوفي
إنّ الباطل كان زهوقا  Icon_minitimeالإثنين 25 مارس 2024 - 9:27 من طرف أبو أويس

» المدد
إنّ الباطل كان زهوقا  Icon_minitimeالأحد 24 مارس 2024 - 19:40 من طرف أبو أويس

» جنبوا هذا المنتدى المساهمات الدعائية
إنّ الباطل كان زهوقا  Icon_minitimeالأربعاء 20 مارس 2024 - 19:24 من طرف أبو أويس

» حقيقة الاستواء عند الأشعري في الإبانة
إنّ الباطل كان زهوقا  Icon_minitimeالسبت 16 مارس 2024 - 19:35 من طرف أبو أويس

» أمة جحر الضب حق عليها العذاب
إنّ الباطل كان زهوقا  Icon_minitimeالسبت 9 مارس 2024 - 2:52 من طرف علي

» إستفسار عمن يتنقل بين الطرق
إنّ الباطل كان زهوقا  Icon_minitimeالثلاثاء 5 مارس 2024 - 9:22 من طرف أبو أويس

» لماذا نتخذ الشيخ مرشدا ؟
إنّ الباطل كان زهوقا  Icon_minitimeالإثنين 4 مارس 2024 - 20:57 من طرف رضوان

» مسح العينين بباطن أنملتي السبابتين بعد تقبيلهما
إنّ الباطل كان زهوقا  Icon_minitimeالجمعة 23 فبراير 2024 - 15:21 من طرف أبو أويس

منتدى
"هذا مذهب كلّه جد فلا تخلطوه بشيء من الهزل. "
قال أحمد الخرّاز: " صحبت الصوفية ما صحبت فما وقع بيني وبينهم خلاف، قالوا: لماذا، قال: لأني كنت معهم على نفسي"
مايو 2024
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
   1234
567891011
12131415161718
19202122232425
262728293031 

اليومية اليومية


إنّ الباطل كان زهوقا

اذهب الى الأسفل

إنّ الباطل كان زهوقا  Empty إنّ الباطل كان زهوقا

مُساهمة من طرف علي الإثنين 12 سبتمبر 2011 - 20:23




بسم الله الرحمان الرحيم
الحمد لله وكفى
والصلاة والسلام على البعوث رحمة للورى وعباده الذين اصطفى وآل كلّ وكل من اقتفى

أمّا بعد :

فاعلم رحمك الله أنّ هذا الزمان زمان متغيّرات وتغيير وتجديد وهو بداية المشاهد الأخيرة من الفصل الأخير بعد أن وصل الباطل إلى منتهاه وصعد في السماء يناطح الحقّ , فدمغه الحقّ بعد أن حاذاه في مستواه فإذا هو زاهق إنّ الباطل كان زهوقا

ما معنى مساواة الباطل للحقّ وبلوغ مستواه ؟ فتحتّم عليه دمغه ( في الرأس ) بعد أن رفع رأسه بحضرته ؟

الجواب : إنّما ساواه في مستواه من حيث حقائق عديدة منها قلب المعاني وعكسها فيضحى حقّها باطلا في أعين الناظرين الجاهلين وباطلها حقّا وهذا أخطر شيء يفتك بالمعاني الحقيقية الدينية ومنها أصلها التي هي الحقائق التوحيدية وقد ورد تفصيل هذا في القرآن والسنّة بلا مزيد عليه , وإنّ بداية هذا الأمر لا تتحقّق إلاّ متى كان هناك سببا وهو لبس الحقّ بالباطل وخلطه به إذ لا يمكن خروج باطل وظهوره إلا في صورة الحقّ بمعنى أنّ الباطل متسوّر على محراب الحقّ وإلاّ فإنّه لا صولة له ولا جولة

فحاذى الباطل الحقّ دوما فكان منافسا له على الدوام فالسارق مثلا يلبس لباس الأمين والكاذب يلبس لباس الصادق والخائن يلبس لباس الوفيّ ... وهكذا فلا خروج للباطل إلاّ في صورة الحقّ ولا وجود لهذا المشهد إلاّ عند لبس الحقّ بالباطل
قال تعالى في بني إسرائيل ( تلبسون الحقّ بالباطل ) فحكى عن حقيقتهم وأنّ كلّ زمان فيه خلط حقّ بباطل فهو زمان يهودي بامتياز وهذا ما نشهده اليوم من حكم اليهود للعالم فخرج هذا العالم في تلك الصورة من التلبيس فإنّ بين الحقّ والباطل في الكثير من الأحيان شعرة فقلّما من يدرك تلك الشعرة أو يستشعرها

فلمّا كان الله تعالى هو الحقّ وما سواه باطلا فلا بدّ من خروج مظهر يصادم وينافس حقيقة الله تعالى من حيث أسمائه وصفاته فعلمنا وجود زمن الدجال في هذا الزمان فلا بدّ أن تقع المصادمة في هذا الوقت ودمغ هذا الباطل في هذا الزمان فإنّ الحقّ من أسمائه تعالى وهو الذي سيدمغ هذا الباطل الذي حاول الوصول إلى مستواه فإذا هو زاهق فالحرب اليوم بين الباطل وبين الحقّ لذا تحتّم خروج صاحب الحقّ والمؤيّد به وهم أهل الله تعالى وفي مقدّمتهم ظهور المهدي المنتظر صاحب راية الحقّ الخفّاقة لهذا أوّل ما يفعله هو محو لوحات الباطل الخارجة في صورة الحقّ فيبدأ بعلماء السلطان التي هي أعظم شبهة بالنسبة للمسلمين وبها وقع هلاك الأمّة في هذا الزمان ...

يتبع ...


علي
علي

ذكر عدد الرسائل : 1131
العمر : 53
تاريخ التسجيل : 30/09/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى