مواهب المنان
مرحبا بزائرنا الكريم
يمكنك تسجيل عضويتك لتتمكن من معاينة بقية الفروع في المنتدى
حللت أهلا ونزلت سهلا

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

مواهب المنان
مرحبا بزائرنا الكريم
يمكنك تسجيل عضويتك لتتمكن من معاينة بقية الفروع في المنتدى
حللت أهلا ونزلت سهلا
مواهب المنان
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» شركة المكنان" خدمات عالية الجودة في عزل خزانات في السعودية
من حكم شيخنا سيدي  أحمد بن مصطفى بن عليوه ( العلاوي ) Icon_minitimeالإثنين 22 أبريل 2024 - 13:50 من طرف شركة الخبرا

» - مؤلفات السيد عادل على العرفي ومجاميعه الوقفية:
من حكم شيخنا سيدي  أحمد بن مصطفى بن عليوه ( العلاوي ) Icon_minitimeالأربعاء 17 أبريل 2024 - 3:26 من طرف الطالب

» هدية اليوم
من حكم شيخنا سيدي  أحمد بن مصطفى بن عليوه ( العلاوي ) Icon_minitimeالإثنين 15 أبريل 2024 - 12:09 من طرف أبو أويس

» حكمة شاذلية
من حكم شيخنا سيدي  أحمد بن مصطفى بن عليوه ( العلاوي ) Icon_minitimeالثلاثاء 9 أبريل 2024 - 23:45 من طرف أبو أويس

» الحجرة النَّبَوِيَّة وأسرارها
من حكم شيخنا سيدي  أحمد بن مصطفى بن عليوه ( العلاوي ) Icon_minitimeالإثنين 8 أبريل 2024 - 0:03 من طرف أبو أويس

» لم طال زمن المعركة هذه المرة
من حكم شيخنا سيدي  أحمد بن مصطفى بن عليوه ( العلاوي ) Icon_minitimeالسبت 6 أبريل 2024 - 0:01 من طرف أبو أويس

» كتاب الغيب والمستقبل لأستاذنا إلياس بلكا حفظه الله
من حكم شيخنا سيدي  أحمد بن مصطفى بن عليوه ( العلاوي ) Icon_minitimeالجمعة 29 مارس 2024 - 19:49 من طرف أبو أويس

» بح بالغرام - لسيدي علي الصوفي
من حكم شيخنا سيدي  أحمد بن مصطفى بن عليوه ( العلاوي ) Icon_minitimeالإثنين 25 مارس 2024 - 9:27 من طرف أبو أويس

» المدد
من حكم شيخنا سيدي  أحمد بن مصطفى بن عليوه ( العلاوي ) Icon_minitimeالأحد 24 مارس 2024 - 19:40 من طرف أبو أويس

» جنبوا هذا المنتدى المساهمات الدعائية
من حكم شيخنا سيدي  أحمد بن مصطفى بن عليوه ( العلاوي ) Icon_minitimeالأربعاء 20 مارس 2024 - 19:24 من طرف أبو أويس

» حقيقة الاستواء عند الأشعري في الإبانة
من حكم شيخنا سيدي  أحمد بن مصطفى بن عليوه ( العلاوي ) Icon_minitimeالسبت 16 مارس 2024 - 19:35 من طرف أبو أويس

» أمة جحر الضب حق عليها العذاب
من حكم شيخنا سيدي  أحمد بن مصطفى بن عليوه ( العلاوي ) Icon_minitimeالسبت 9 مارس 2024 - 2:52 من طرف علي

» إستفسار عمن يتنقل بين الطرق
من حكم شيخنا سيدي  أحمد بن مصطفى بن عليوه ( العلاوي ) Icon_minitimeالثلاثاء 5 مارس 2024 - 9:22 من طرف أبو أويس

» لماذا نتخذ الشيخ مرشدا ؟
من حكم شيخنا سيدي  أحمد بن مصطفى بن عليوه ( العلاوي ) Icon_minitimeالإثنين 4 مارس 2024 - 20:57 من طرف رضوان

» مسح العينين بباطن أنملتي السبابتين بعد تقبيلهما
من حكم شيخنا سيدي  أحمد بن مصطفى بن عليوه ( العلاوي ) Icon_minitimeالجمعة 23 فبراير 2024 - 15:21 من طرف أبو أويس

منتدى
"هذا مذهب كلّه جد فلا تخلطوه بشيء من الهزل. "
قال أحمد الخرّاز: " صحبت الصوفية ما صحبت فما وقع بيني وبينهم خلاف، قالوا: لماذا، قال: لأني كنت معهم على نفسي"
مايو 2024
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
   1234
567891011
12131415161718
19202122232425
262728293031 

اليومية اليومية


من حكم شيخنا سيدي أحمد بن مصطفى بن عليوه ( العلاوي )

اذهب الى الأسفل

من حكم شيخنا سيدي  أحمد بن مصطفى بن عليوه ( العلاوي ) Empty من حكم شيخنا سيدي أحمد بن مصطفى بن عليوه ( العلاوي )

مُساهمة من طرف أبو أويس السبت 21 يوليو 2012 - 3:33



قال رضي الله عنه :
( 1 ) : العارفون طبقات ( عارف بربّه، وعارف بنفسه )، إلاّ أنّ العارف بنفسه أشدّ من العارف بربّـــه .
( 2 ) : المحجوبون طبقات ( محجوب عن ربّه، ومحجوب عن نفسه )، إلاّ أنّ المحجوب عن نفسه أشدّ حجابا من المحجوب عن ربّه .
( 3 ) : الزاهدون طبقات ( زاهد فيما عند الله، وزاهد فيما في يديه )، إلاّ أنّ الزاهد فيما عند الله أشدّ زهدا من الزاهد فيما بين يديه .
( 4 ) : من عرف الله زهد فيما عنده والغافل عنه لا يكتفي من فضله .
( 5 ) : ما كثرت مساوىء النفس إلاّ لتستر أنوار القدس .
( 6 ) : من عرف الله في نفسه رجع إليها واتبع مرضاتها .
( 7 ) : من عمل بالعلم قبل أوانه عوقب بحرمانه : ( ولا تعجل بالقرآن من
قبل أن يقضى إليك وحيّه وقل ربّ زدني علما / طه آية / 114 ) .
( 8 ) : من تحقق بحقيقة الصمدانيّة لم يجد محلا للغيريّة .
( 9 ) : ليس الشأن أن تعرف الله بعد رفع الحجاب، إنّما الشأن أن تعرفه في
نفس الحجاب : ( له باب باطنه فيه الرحمة وظاهره من قبله العذاب / الحديد
آية / 13 ) .
( 10 ) : ليس التوحيد ما تحمله الأوراق، أو تتلفظ به الأشداق، إنّما التوحيد ما يرى من أثر العشّاق، وتلوح أنواره في الآفاق .
( 11 ) : التوحيد كالنار ما وقع على شيء إلاّ أحرقه وأذهب خبثه .
أبو أويس
أبو أويس

ذكر عدد الرسائل : 1553
العمر : 64
الموقع : مواهب المنان
تاريخ التسجيل : 26/11/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى