مواهب المنان
مرحبا بزائرنا الكريم
يمكنك تسجيل عضويتك لتتمكن من معاينة بقية الفروع في المنتدى
حللت أهلا ونزلت سهلا

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

مواهب المنان
مرحبا بزائرنا الكريم
يمكنك تسجيل عضويتك لتتمكن من معاينة بقية الفروع في المنتدى
حللت أهلا ونزلت سهلا
مواهب المنان
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» شركة المكنان" خدمات عالية الجودة في عزل خزانات في السعودية
من أقوال الصّالحين Icon_minitimeالإثنين 22 أبريل 2024 - 13:50 من طرف شركة الخبرا

» - مؤلفات السيد عادل على العرفي ومجاميعه الوقفية:
من أقوال الصّالحين Icon_minitimeالأربعاء 17 أبريل 2024 - 3:26 من طرف الطالب

» هدية اليوم
من أقوال الصّالحين Icon_minitimeالإثنين 15 أبريل 2024 - 12:09 من طرف أبو أويس

» حكمة شاذلية
من أقوال الصّالحين Icon_minitimeالثلاثاء 9 أبريل 2024 - 23:45 من طرف أبو أويس

» الحجرة النَّبَوِيَّة وأسرارها
من أقوال الصّالحين Icon_minitimeالإثنين 8 أبريل 2024 - 0:03 من طرف أبو أويس

» لم طال زمن المعركة هذه المرة
من أقوال الصّالحين Icon_minitimeالسبت 6 أبريل 2024 - 0:01 من طرف أبو أويس

» كتاب الغيب والمستقبل لأستاذنا إلياس بلكا حفظه الله
من أقوال الصّالحين Icon_minitimeالجمعة 29 مارس 2024 - 19:49 من طرف أبو أويس

» بح بالغرام - لسيدي علي الصوفي
من أقوال الصّالحين Icon_minitimeالإثنين 25 مارس 2024 - 9:27 من طرف أبو أويس

» المدد
من أقوال الصّالحين Icon_minitimeالأحد 24 مارس 2024 - 19:40 من طرف أبو أويس

» جنبوا هذا المنتدى المساهمات الدعائية
من أقوال الصّالحين Icon_minitimeالأربعاء 20 مارس 2024 - 19:24 من طرف أبو أويس

» حقيقة الاستواء عند الأشعري في الإبانة
من أقوال الصّالحين Icon_minitimeالسبت 16 مارس 2024 - 19:35 من طرف أبو أويس

» أمة جحر الضب حق عليها العذاب
من أقوال الصّالحين Icon_minitimeالسبت 9 مارس 2024 - 2:52 من طرف علي

» إستفسار عمن يتنقل بين الطرق
من أقوال الصّالحين Icon_minitimeالثلاثاء 5 مارس 2024 - 9:22 من طرف أبو أويس

» لماذا نتخذ الشيخ مرشدا ؟
من أقوال الصّالحين Icon_minitimeالإثنين 4 مارس 2024 - 20:57 من طرف رضوان

» مسح العينين بباطن أنملتي السبابتين بعد تقبيلهما
من أقوال الصّالحين Icon_minitimeالجمعة 23 فبراير 2024 - 15:21 من طرف أبو أويس

منتدى
"هذا مذهب كلّه جد فلا تخلطوه بشيء من الهزل. "
قال أحمد الخرّاز: " صحبت الصوفية ما صحبت فما وقع بيني وبينهم خلاف، قالوا: لماذا، قال: لأني كنت معهم على نفسي"
أبريل 2024
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
 123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
282930    

اليومية اليومية


من أقوال الصّالحين

اذهب الى الأسفل

من أقوال الصّالحين Empty من أقوال الصّالحين

مُساهمة من طرف ابو اسامة السبت 16 أغسطس 2014 - 10:02






بسم الله الرّحــــمان الـــرّحيم
وصلّى الله تعالى على النّبيّ المصطفى الكريم
وعلى آله وصحبه وسلّم
إخوتنا الكرام السّلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
طابت أوقاتكم بالسّعادة والهناء،إشراقة صباحيّة،من أقوال الصّالحين

وهب بن منبه .
يؤتى بالمساجد يوم القيامة كأمثال السفن مكللة بالدر والياقوت تشع لأهلها.
عبدالله بن مسعود .
إذا أردتم العلم فانثروا القرآن ، فإن فيه علم الأولين والآخرين .
أنس بن مالك .
رب تال للقرآن والقرآن يلعنه .
عمرو بن العاص .
كل آية في القرآن درجة في الجنة ، ومصبا ح في بيوتكم .
عمر بن الخطاب .
خالطوا الناس بالأخلاق، وزايلوهم بالأعمال
أبوبكر الشبلي .
أهل المحبة شربوا بكاس الوداد فضاقت عليهم الأرض والبلاد وعرفوه حق معرفته،
وتاهوا في عظمته وتحيروا في قدرته، وشربوا بكاس حبه وغرقوا في بحر أنسه
وتلذذوا بمناجاته، وانشد :
ذكر المحبة يا مولاي أسكرني
وهل رأيت محباً غير سكراني
الفضيل بن عياض .
لأن يصحبني فاجر حُسن الخلق ، أحبُ إليّ من أن يصحبني عابد سيء الخلق.
يحي بن معاذ .
حُسن الخُلق حسنة لا تضر معها كثرة السيئات ، وسوء الخلق سيئة لا تنفع معها كثرة الحسنات.
أنس بن مالك .
إن العبد ليبلغ بحسن خلقه أعلى درجة في الجنة وهو غير عابد، ويبلغ بسوء خلقه أسفل درك في جهنم وهو عابد.
الحسن البصري .
من ساء خلقه عذبّ نفسه .
عمر بن الخطاب .
الذكر منشور الولاية .
الحسن البصري .
الذكر ذكران : ذكر الله تعالى بين نفسك وبين الله ما أحسنه وما أعظم أجره، وأفضل من ذلك ذكر الله سبحانه عندما حرم الله عزّ وجل .
الفضيل بن عياض .
بلغنا أن الله عزّ وجل قال : اذكرني عند الصباح ساعة ، وبعد العصر ساعة أكفك ما بينهما
الفضيل بن عياض .
لوعلم الملوك وأبناء الملوك ما نحن فيه لجالدونا عليه بالسيوف.
علي بن أبي طالب .
للمرائي ثلاث علامات :
الكسل إذا أكل وحده ، وينشط إذا هو مع الناس ويزيد في العبادة إذا أُثُني عليه .
قتادة .
إذا راءى العبد يقول الله : انظروا إلى عـبدي كيف يستهزئ بي .
الفضيل بن عياض .
ترك العمل لأجل الناس رياء ، والعمل لأجل الناس شرك ، والإخلاص أن يعافيك الله منهما .
عكرمة .
إن الله يعطي العبد على نيته ما لا يعطيه على عمله لأن النية لا رياء فيها .
الحسن البصري .
لا يزال العبد بخير ما علم الذي يفسد عمله.
عبدالله بن مسعود .
من أعان ظالما على ظلمه ، ولقنه بها حجة يدحض بها حق امرئ مسلم ، فقد باء بغضب من الله تعالى وعليه وزرها .
ابن الجوزي .
الظلم يشمل على معصيتين : أخذ حق الغير بدون حق، ومبارزة الرب سبحانه وتعالى بالمخالفة له والمعصية .
علي بن أبي طالب .
من ظلم عباد الله ، كان الله خصمه دون عباده .
علي بن أبي طالب .
يوم المظلوم على الظالم أشد من يوم الظالم على المظلوم .
عمر بن عبد العزيز.
إذا دعتك قدرتك على ظلم العباد فاذكر قدرة الله عليك .
أنس بن مالك .
إعلم أن دعوة المظلوم مستجابة لا ترد مسلما كان أو كافراً .
حديث شريف .
اتقوا دعوة المظلوم وإن كان كافراً ، فإنه ليس دونها حجاب .
شاعر .
لا تظلمن إذا مـا كنـت مقتدراً
فالظـلم آخره يأتيك بالـنـــدم

نامت عيونـك والمظلـوم منتبها
يدعو عليك وعين الله لـم تنم
علي بن أبي طالب .
إن النعمة موصولة بالشكر والشكر يتعلق بالمزيد، وهما مقرونان في قرن فلن ينقطع المزيد من الله حتى ينقطع الشكر من العبد .
عمر بن عبد العزيز .
قيدوا نعم الله بالشكر.
الحسن البصري .
إن الله ليمتع بالنعمة ما شاء ، فإذا لم يشكر عليها قلبها عذاباً .
الحسن البصري .
من شكر بلسانه ولم يشكر بجميع أعضائه فمثله كمثل رجل له كساء فأخذ بطرفه ولم يلبسه فلم ينفعه ذلك من الحر والبرد والمطر.
ابو حسن الأشعري .
من رغب في الدنيا فقد أحب ما أبغضه الله تعالى وأنبياؤه وخالف الأنبياء والصالحين .
سفيان الثوري .
وجدت الراحة والأنس في الخلوة ، والزهد في الدنيا ، ووجدت الغموم والأحزان في مخالطة الناس، والرغبة في الدنيا .
ابو اسامة
ابو اسامة

ذكر عدد الرسائل : 523
العمر : 74
الموقع : الرّديف
العمل/الترفيه : متقاعد cpg
المزاج : عادي
تاريخ التسجيل : 21/02/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى