بحـث
المواضيع الأخيرة
منتدى
"هذا مذهب كلّه جد فلا تخلطوه بشيء من الهزل. "
قال أحمد الخرّاز: " صحبت الصوفية ما صحبت فما وقع بيني وبينهم خلاف، قالوا: لماذا، قال: لأني كنت معهم على نفسي"
أبريل 2024
الأحد | الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | |
7 | 8 | 9 | 10 | 11 | 12 | 13 |
14 | 15 | 16 | 17 | 18 | 19 | 20 |
21 | 22 | 23 | 24 | 25 | 26 | 27 |
28 | 29 | 30 |
"شوق .. وذوق" لمحمّد الهادي بوقرّة ..
2 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
"شوق .. وذوق" لمحمّد الهادي بوقرّة ..
من ديوان "في أرض المعنى" :
شَوْقٌ .. وَذَوْقٌ
خُذْ قَلْبِي يَا سَاقِي ** كَأْسًـا للْعُشَّـاقِ
مَـلْأَى بِالأَشْوَاقِ ** وَمُــدَامِ الأَذْوَاقِ
مِــنْ بَحْـرِ الإطْـلاَقِ
يَا سَاقِي يَا سَـاقِي ** يَا قُطْبَ العُشَّـاقِ
مُذْ فَاضَتْ أَحْدَاقِي ** بِدُمُوعِ الأََشْـوَاقِ
لَمْ أَعْرفْ مِنْ رَاقِي ** إِلأَّ سُكْـرِي البَاقِي
بِشَـرَابِ الأذْوَاقِ ** يَجْرِي فِي أَعْـرَاقِي
وَفُؤَادِي المُشْتَـاقِ ** فِي حَضْرَةِ إِطْلاَقِي
فَتَعَطَّفْ يَـا سَـاقِــي
فَلْتَسْقِ الأَرْوَاحَـا ** فِي الحَضْرَةِ أَقْدَاحَا
مِنْ سِرٍّ قَدْ لاَحَـا ** بِالنُّورِ وَمَا بَـاحَا
وَجَرَى فِينَا رَاحَـا ** الكَوْنُ بِهَا فَاحَـا
وَفُؤَادِي قَدْ صَاحَا ** مِنْ وَجْدِي صَدَّاحَا
فِي مِشْكَاتِي لاَحَـا ** وَتَوَقَّـدَ مِصْبَـاحَا
يُنْـبِي عَـنْ أَعْمَـاقِـي
هِمْ وَاشْدُ بِإِنْشَادِي ** فِي الحَضْرَةِ يَا حَادِي
وَاسْقِ القَلْبَ الصَّادِي ** بِكُـؤُوسِ الأَوْرَادِ
مِنْ خَمْرَةِ أَسْيَادِي ** وَنَدَى طَهَ الهَـادِي
فَلِوَجْدِي يَا حَادِي ** لاَ أَدْرِي يَا حَادِي
أَمَوَاجِعُ أَكْبَـادِي ** رُسُلِي أَمْ عُـوَّادِي
قَـدْ عُـدْنَ بِإِشْفَــاقِ
زِدْ عِشْقًا زِدْ عِشْقَا ** كَيْ تَبْقَى كَيْ تَبْقَى
فَالعَاشِقُ لاَ يَشْقَى ** مَهْمَـا مَهْمَا يَلْقَى
وَارْكَعْ وَاسْجُدْ رِقَّا ** للَّـهِ وَزدْ شَـوْقَا
كَيْ تُبْحِرَ كَيْ تَرْقَى ** فِي المِعْرَاجِ الأَنْـقَى
وَتَنَـالَ بَهِ عِتْقَـا ** وَبِـهِ خَمْرًا تُسْقَى
مِـنْ فَيْـضِ الخَــلاَّقِ
قُمْ وَاحْدُ عَلَى حَدْوِي ** وَتَزَوَّدْ مِنْ شَجْوِي
أَذِّنْ فِي مَنْ يَنْوِي ** حَجَّ السِّـرِّ العُلْوِي
يَتْبَعْنَا فِي صَحْـوِ ** أَوْ سُكْـرٍ أَوْ مَحْوِ
وَلْيَحْذَرْ أَنْ يَهْوِي ** فِي الغَفْلَةِ وَاللَّهْـوِ
فَيُرَدَّ إِلَـى البَهْـوِ ** وَسُجُود لِلسَّهْــوِ
فَالذِّكْـرُ هُـوَ الــوَاقِي
يَا قُطْبُ ، أَيَا قُطْبِي! ** قُمْ حُجَّ وَقُـمْ لَبِّ
هَا هُمْ أَهْلُ الحِبِّ ** قَدْ جَاؤُوا كَالسِّرْبِ
فِي مِحْرَابِ القَلْبِ ** صَلُّوا فَرْضَ الحُبِّ
وَعَلَى فُرُشِ القُرْبِ ** شَرِبُوا جَمْعًا شُرْبِي
مِنْ مَنْهَلِـهِ العَذْبِ ** شَرِبُوا خَمْرَ الغَيْبِ
فَيْـضًا مِـنْ أَعْمَــاقِي
قَدْ جِئْـنَا نَسْتَجْلِي ** سِرَّ اللَّـهِ الكُـلِّي
فِي النُّورِ وَفِي الظِّلِّ ** فِي الفَرْعِ وَفِي الأَصْلِ
نَـزْدَادُ مِنَ الكَيْلِ ** بِالفَـرْضِ وَبِالنَّفْلِ
فَاجْمَعْ عِيرَ الأَهْلِ ** عَرِّفْنَـا بِالفَضْـلِ
أَنْ كُنْتَ نَعَمْ قَبْلِي ** وَصُوَاعُكَ فِي رَحْلِي
وَبِنُــورِكَ إِشْـــرَاقِي
مَنْ يَغْفَلْ عَنْ عَهْدِي ** عَنْ سَهْوٍ أَوْ عَمْدِ
لَمْ يُجْدِهِ لَمْ يُجْـدِ ** قَبْلِـيُّ وَلاَ بَعْـدِي
وَالعَاشِقُ ذُو الوَجْدِ ** لاَ يَأْنَفُ يَسْتَجْدِي
فِي مَسْكَنَـةِ العَبْدِ ** لِلْقُـدُّوسِ الفَـرْدِ
بِالذِّكْـرِ وَبِالسُّهْدِ ** كَيْ يَنْهَلَ مِنْ وِرْدِي
خَمْرَ السِّــرِّ البَاقِــي
وَصَلاَةُ اللَّـهِ عَلَى ** قَمَرٍ فِي الحُسْنِ عَلاَ
فِي المِشْكَاةِ ابْتَهَلاَ ** مِصْبَاحًا مُكْتَمِــلاَ
وَسِرَاجًا مُتَّصِـلاَ ** بِالسِّرِّ وَمَا انْفَصَلاَ
مَا مِنْ قَلْبٍ نَهَـلاَ ** مِنْــهُ النُّـورَ العَلَلاَ
إِلاَّ وَبِـهِ اشْتَـعَــلاَ ** لَمْ يَأْبَـهْ إِنْ قُـتِـــــلاَ
مِـنْ بَيْـنِ العُشَّـــاقِ
شَوْقٌ .. وَذَوْقٌ
خُذْ قَلْبِي يَا سَاقِي ** كَأْسًـا للْعُشَّـاقِ
مَـلْأَى بِالأَشْوَاقِ ** وَمُــدَامِ الأَذْوَاقِ
مِــنْ بَحْـرِ الإطْـلاَقِ
يَا سَاقِي يَا سَـاقِي ** يَا قُطْبَ العُشَّـاقِ
مُذْ فَاضَتْ أَحْدَاقِي ** بِدُمُوعِ الأََشْـوَاقِ
لَمْ أَعْرفْ مِنْ رَاقِي ** إِلأَّ سُكْـرِي البَاقِي
بِشَـرَابِ الأذْوَاقِ ** يَجْرِي فِي أَعْـرَاقِي
وَفُؤَادِي المُشْتَـاقِ ** فِي حَضْرَةِ إِطْلاَقِي
فَتَعَطَّفْ يَـا سَـاقِــي
فَلْتَسْقِ الأَرْوَاحَـا ** فِي الحَضْرَةِ أَقْدَاحَا
مِنْ سِرٍّ قَدْ لاَحَـا ** بِالنُّورِ وَمَا بَـاحَا
وَجَرَى فِينَا رَاحَـا ** الكَوْنُ بِهَا فَاحَـا
وَفُؤَادِي قَدْ صَاحَا ** مِنْ وَجْدِي صَدَّاحَا
فِي مِشْكَاتِي لاَحَـا ** وَتَوَقَّـدَ مِصْبَـاحَا
يُنْـبِي عَـنْ أَعْمَـاقِـي
هِمْ وَاشْدُ بِإِنْشَادِي ** فِي الحَضْرَةِ يَا حَادِي
وَاسْقِ القَلْبَ الصَّادِي ** بِكُـؤُوسِ الأَوْرَادِ
مِنْ خَمْرَةِ أَسْيَادِي ** وَنَدَى طَهَ الهَـادِي
فَلِوَجْدِي يَا حَادِي ** لاَ أَدْرِي يَا حَادِي
أَمَوَاجِعُ أَكْبَـادِي ** رُسُلِي أَمْ عُـوَّادِي
قَـدْ عُـدْنَ بِإِشْفَــاقِ
زِدْ عِشْقًا زِدْ عِشْقَا ** كَيْ تَبْقَى كَيْ تَبْقَى
فَالعَاشِقُ لاَ يَشْقَى ** مَهْمَـا مَهْمَا يَلْقَى
وَارْكَعْ وَاسْجُدْ رِقَّا ** للَّـهِ وَزدْ شَـوْقَا
كَيْ تُبْحِرَ كَيْ تَرْقَى ** فِي المِعْرَاجِ الأَنْـقَى
وَتَنَـالَ بَهِ عِتْقَـا ** وَبِـهِ خَمْرًا تُسْقَى
مِـنْ فَيْـضِ الخَــلاَّقِ
قُمْ وَاحْدُ عَلَى حَدْوِي ** وَتَزَوَّدْ مِنْ شَجْوِي
أَذِّنْ فِي مَنْ يَنْوِي ** حَجَّ السِّـرِّ العُلْوِي
يَتْبَعْنَا فِي صَحْـوِ ** أَوْ سُكْـرٍ أَوْ مَحْوِ
وَلْيَحْذَرْ أَنْ يَهْوِي ** فِي الغَفْلَةِ وَاللَّهْـوِ
فَيُرَدَّ إِلَـى البَهْـوِ ** وَسُجُود لِلسَّهْــوِ
فَالذِّكْـرُ هُـوَ الــوَاقِي
يَا قُطْبُ ، أَيَا قُطْبِي! ** قُمْ حُجَّ وَقُـمْ لَبِّ
هَا هُمْ أَهْلُ الحِبِّ ** قَدْ جَاؤُوا كَالسِّرْبِ
فِي مِحْرَابِ القَلْبِ ** صَلُّوا فَرْضَ الحُبِّ
وَعَلَى فُرُشِ القُرْبِ ** شَرِبُوا جَمْعًا شُرْبِي
مِنْ مَنْهَلِـهِ العَذْبِ ** شَرِبُوا خَمْرَ الغَيْبِ
فَيْـضًا مِـنْ أَعْمَــاقِي
قَدْ جِئْـنَا نَسْتَجْلِي ** سِرَّ اللَّـهِ الكُـلِّي
فِي النُّورِ وَفِي الظِّلِّ ** فِي الفَرْعِ وَفِي الأَصْلِ
نَـزْدَادُ مِنَ الكَيْلِ ** بِالفَـرْضِ وَبِالنَّفْلِ
فَاجْمَعْ عِيرَ الأَهْلِ ** عَرِّفْنَـا بِالفَضْـلِ
أَنْ كُنْتَ نَعَمْ قَبْلِي ** وَصُوَاعُكَ فِي رَحْلِي
وَبِنُــورِكَ إِشْـــرَاقِي
مَنْ يَغْفَلْ عَنْ عَهْدِي ** عَنْ سَهْوٍ أَوْ عَمْدِ
لَمْ يُجْدِهِ لَمْ يُجْـدِ ** قَبْلِـيُّ وَلاَ بَعْـدِي
وَالعَاشِقُ ذُو الوَجْدِ ** لاَ يَأْنَفُ يَسْتَجْدِي
فِي مَسْكَنَـةِ العَبْدِ ** لِلْقُـدُّوسِ الفَـرْدِ
بِالذِّكْـرِ وَبِالسُّهْدِ ** كَيْ يَنْهَلَ مِنْ وِرْدِي
خَمْرَ السِّــرِّ البَاقِــي
وَصَلاَةُ اللَّـهِ عَلَى ** قَمَرٍ فِي الحُسْنِ عَلاَ
فِي المِشْكَاةِ ابْتَهَلاَ ** مِصْبَاحًا مُكْتَمِــلاَ
وَسِرَاجًا مُتَّصِـلاَ ** بِالسِّرِّ وَمَا انْفَصَلاَ
مَا مِنْ قَلْبٍ نَهَـلاَ ** مِنْــهُ النُّـورَ العَلَلاَ
إِلاَّ وَبِـهِ اشْتَـعَــلاَ ** لَمْ يَأْبَـهْ إِنْ قُـتِـــــلاَ
مِـنْ بَيْـنِ العُشَّـــاقِ
سرّي خمّاري- عدد الرسائل : 52
العمر : 70
تاريخ التسجيل : 09/06/2009
رد: "شوق .. وذوق" لمحمّد الهادي بوقرّة ..
ألحمد لله الذي نزل على عبده المصطفى من خلقه الكتاب , بلسان عربي مبين , تبينا لكل شيء وهدى ورحمة للمتقين , قرانا يُهدي إلى الرشد , فأمنا به ونحن على ذلك من الشاهدين .
احمده سبحانه وتعالى واشكره حيث لم يجعل فهمنا منه مرتهنا في فهم السابقين , فجلَ قدر القران أن يكون وقفا على أحد من العالمين , وإلا لكان خطابا له لغيره من المكلفين , كتابا أحكمت آياته ليندر من كان حيا ويحق القول على الكافرين , ولن يزال غضا طريا في كل وقت وحين , لن تبليه مرور الدهور , وتداوله بين التالين , حتى كأنه ألان نزل يتلقف من الروح الآمين , وان لم نقل من ارحم الراحمين .
فهذه هي عقيدتنا في كتاب الله , وما أنا من الممترين .
واشهد آن لا اله إلا الله , شهادة أولى العلم به , وانه الواحد الأحد في ذاته وصفاته وفعله , الظاهر في ملكه الباطن في كنهه ,.
ارسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله , سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم , وعلى اله واصحابه وازواجه وذريته , وعن التابعين , ومن ذب عن الدين واعتنى بنصرته , وسلم سلاما جزيلا طيبا شاملا تشملنا نفحاته ومصاحبة برضى الله عنا , آمين .
آما بعد :
قال بن عبدالبروغيره من المحققين رضي الله عنهم فيما يرويه عن أسلافنا "( لا كلمة اضر بالعلم والعلماء والمتعلمين من قول القائل : ما ترك الأول للآخر شيئا ).نعم , هي كلمة قضت على النفوس الكريمة والعقول السليمة بالتعطيل , فحسبنا الله ونعم الوكيل , ولا مستند لقائلها إلا سوء الظن بالباقيات الصالحات في المؤمنين. قال آبو عمر عن آبى عثمان الخولاني آن النبي صلى الله عليه وسلم قال " إن الله تبارك وتعالى لا يزال يغرس في هذا الدين غرسا يستعمله بطاعته " تحية تقدير و اجلال لكم سيدي سري خماري
احمده سبحانه وتعالى واشكره حيث لم يجعل فهمنا منه مرتهنا في فهم السابقين , فجلَ قدر القران أن يكون وقفا على أحد من العالمين , وإلا لكان خطابا له لغيره من المكلفين , كتابا أحكمت آياته ليندر من كان حيا ويحق القول على الكافرين , ولن يزال غضا طريا في كل وقت وحين , لن تبليه مرور الدهور , وتداوله بين التالين , حتى كأنه ألان نزل يتلقف من الروح الآمين , وان لم نقل من ارحم الراحمين .
فهذه هي عقيدتنا في كتاب الله , وما أنا من الممترين .
واشهد آن لا اله إلا الله , شهادة أولى العلم به , وانه الواحد الأحد في ذاته وصفاته وفعله , الظاهر في ملكه الباطن في كنهه ,.
ارسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله , سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم , وعلى اله واصحابه وازواجه وذريته , وعن التابعين , ومن ذب عن الدين واعتنى بنصرته , وسلم سلاما جزيلا طيبا شاملا تشملنا نفحاته ومصاحبة برضى الله عنا , آمين .
آما بعد :
قال بن عبدالبروغيره من المحققين رضي الله عنهم فيما يرويه عن أسلافنا "( لا كلمة اضر بالعلم والعلماء والمتعلمين من قول القائل : ما ترك الأول للآخر شيئا ).نعم , هي كلمة قضت على النفوس الكريمة والعقول السليمة بالتعطيل , فحسبنا الله ونعم الوكيل , ولا مستند لقائلها إلا سوء الظن بالباقيات الصالحات في المؤمنين. قال آبو عمر عن آبى عثمان الخولاني آن النبي صلى الله عليه وسلم قال " إن الله تبارك وتعالى لا يزال يغرس في هذا الدين غرسا يستعمله بطاعته " تحية تقدير و اجلال لكم سيدي سري خماري
محمد- عدد الرسائل : 657
العمر : 60
المزاج : إذا شئت أن تلقى المحاسن كلها ففـــــــي وجـه مـن تـهـوى جـمـيـع الـمـحـاســـــــــن
تاريخ التسجيل : 10/02/2009
رد: "شوق .. وذوق" لمحمّد الهادي بوقرّة ..
سرّي خمّاري كتب:من ديوان "في أرض المعنى" :
شَوْقٌ .. وَذَوْقٌ
خُذْ قَلْبِي يَا سَاقِي ** كَأْسًـا للْعُشَّـاقِ
مَـلْأَى بِالأَشْوَاقِ ** وَمُــدَامِ الأَذْوَاقِ
مِــنْ بَحْـرِ الإطْـلاَقِ
يَا سَاقِي يَا سَـاقِي ** يَا قُطْبَ العُشَّـاقِ
مُذْ فَاضَتْ أَحْدَاقِي ** بِدُمُوعِ الأََشْـوَاقِ
لَمْ أَعْرفْ مِنْ رَاقِي ** إِلأَّ سُكْـرِي البَاقِي
بِشَـرَابِ الأذْوَاقِ ** يَجْرِي فِي أَعْـرَاقِي
وَفُؤَادِي المُشْتَـاقِ ** فِي حَضْرَةِ إِطْلاَقِي
فَتَعَطَّفْ يَـا سَـاقِــي
فَلْتَسْقِ الأَرْوَاحَـا ** فِي الحَضْرَةِ أَقْدَاحَا
مِنْ سِرٍّ قَدْ لاَحَـا ** بِالنُّورِ وَمَا بَـاحَا
وَجَرَى فِينَا رَاحَـا ** الكَوْنُ بِهَا فَاحَـا
وَفُؤَادِي قَدْ صَاحَا ** مِنْ وَجْدِي صَدَّاحَا
فِي مِشْكَاتِي لاَحَـا ** وَتَوَقَّـدَ مِصْبَـاحَا
يُنْـبِي عَـنْ أَعْمَـاقِـي
هِمْ وَاشْدُ بِإِنْشَادِي ** فِي الحَضْرَةِ يَا حَادِي
وَاسْقِ القَلْبَ الصَّادِي ** بِكُـؤُوسِ الأَوْرَادِ
مِنْ خَمْرَةِ أَسْيَادِي ** وَنَدَى طَهَ الهَـادِي
فَلِوَجْدِي يَا حَادِي ** لاَ أَدْرِي يَا حَادِي
أَمَوَاجِعُ أَكْبَـادِي ** رُسُلِي أَمْ عُـوَّادِي
قَـدْ عُـدْنَ بِإِشْفَــاقِ
زِدْ عِشْقًا زِدْ عِشْقَا ** كَيْ تَبْقَى كَيْ تَبْقَى
فَالعَاشِقُ لاَ يَشْقَى ** مَهْمَـا مَهْمَا يَلْقَى
وَارْكَعْ وَاسْجُدْ رِقَّا ** للَّـهِ وَزدْ شَـوْقَا
كَيْ تُبْحِرَ كَيْ تَرْقَى ** فِي المِعْرَاجِ الأَنْـقَى
وَتَنَـالَ بَهِ عِتْقَـا ** وَبِـهِ خَمْرًا تُسْقَى
مِـنْ فَيْـضِ الخَــلاَّقِ
قُمْ وَاحْدُ عَلَى حَدْوِي ** وَتَزَوَّدْ مِنْ شَجْوِي
أَذِّنْ فِي مَنْ يَنْوِي ** حَجَّ السِّـرِّ العُلْوِي
يَتْبَعْنَا فِي صَحْـوِ ** أَوْ سُكْـرٍ أَوْ مَحْوِ
وَلْيَحْذَرْ أَنْ يَهْوِي ** فِي الغَفْلَةِ وَاللَّهْـوِ
فَيُرَدَّ إِلَـى البَهْـوِ ** وَسُجُود لِلسَّهْــوِ
فَالذِّكْـرُ هُـوَ الــوَاقِي
يَا قُطْبُ ، أَيَا قُطْبِي! ** قُمْ حُجَّ وَقُـمْ لَبِّ
هَا هُمْ أَهْلُ الحِبِّ ** قَدْ جَاؤُوا كَالسِّرْبِ
فِي مِحْرَابِ القَلْبِ ** صَلُّوا فَرْضَ الحُبِّ
وَعَلَى فُرُشِ القُرْبِ ** شَرِبُوا جَمْعًا شُرْبِي
مِنْ مَنْهَلِـهِ العَذْبِ ** شَرِبُوا خَمْرَ الغَيْبِ
فَيْـضًا مِـنْ أَعْمَــاقِي
قَدْ جِئْـنَا نَسْتَجْلِي ** سِرَّ اللَّـهِ الكُـلِّي
فِي النُّورِ وَفِي الظِّلِّ ** فِي الفَرْعِ وَفِي الأَصْلِ
نَـزْدَادُ مِنَ الكَيْلِ ** بِالفَـرْضِ وَبِالنَّفْلِ
فَاجْمَعْ عِيرَ الأَهْلِ ** عَرِّفْنَـا بِالفَضْـلِ
أَنْ كُنْتَ نَعَمْ قَبْلِي ** وَصُوَاعُكَ فِي رَحْلِي
وَبِنُــورِكَ إِشْـــرَاقِي
مَنْ يَغْفَلْ عَنْ عَهْدِي ** عَنْ سَهْوٍ أَوْ عَمْدِ
لَمْ يُجْدِهِ لَمْ يُجْـدِ ** قَبْلِـيُّ وَلاَ بَعْـدِي
وَالعَاشِقُ ذُو الوَجْدِ ** لاَ يَأْنَفُ يَسْتَجْدِي
فِي مَسْكَنَـةِ العَبْدِ ** لِلْقُـدُّوسِ الفَـرْدِ
بِالذِّكْـرِ وَبِالسُّهْدِ ** كَيْ يَنْهَلَ مِنْ وِرْدِي
خَمْرَ السِّــرِّ البَاقِــي
وَصَلاَةُ اللَّـهِ عَلَى ** قَمَرٍ فِي الحُسْنِ عَلاَ
فِي المِشْكَاةِ ابْتَهَلاَ ** مِصْبَاحًا مُكْتَمِــلاَ
وَسِرَاجًا مُتَّصِـلاَ ** بِالسِّرِّ وَمَا انْفَصَلاَ
مَا مِنْ قَلْبٍ نَهَـلاَ ** مِنْــهُ النُّـورَ العَلَلاَ
إِلاَّ وَبِـهِ اشْتَـعَــلاَ ** لَمْ يَأْبَـهْ إِنْ قُـتِـــــلاَ
مِـنْ بَيْـنِ العُشَّـــاقِ
قال بن عبدالبروغيره من المحققين رضي الله عنهم فيما يرويه عن أسلافنا "( لا كلمة اضر بالعلم والعلماء والمتعلمين من قول القائل : ما ترك الأول للآخر شيئا ).نعم , هي كلمة قضت على النفوس الكريمة والعقول السليمة بالتعطيل , فحسبنا الله ونعم الوكيل , ولا مستند لقائلها إلا سوء الظن بالباقيات الصالحات في المؤمنين. قال آبو عمر عن آبى عثمان الخولاني آن النبي صلى الله عليه وسلم قال " إن الله تبارك وتعالى لا يزال يغرس في هذا الدين غرسا يستعمله بطاعته " تحية تقدير و اجلال لكم سيدي سري خماري
محمد
محمد- عدد الرسائل : 657
العمر : 60
المزاج : إذا شئت أن تلقى المحاسن كلها ففـــــــي وجـه مـن تـهـوى جـمـيـع الـمـحـاســـــــــن
تاريخ التسجيل : 10/02/2009
مواضيع مماثلة
» "وجد على وجد" لمحمّد الهادي بوقرّة ...
» قصيدة في الوجد الصّوفي لمحمّد الهادي بوقرّة ..
» قصيدة من قصائد الفقير محمد الهادي بوقرّة
» أذواق وعبر من قصّة موسى مع الخضر
» تهانينا لكافة أهالينا بمولد الهادي نبينا
» قصيدة في الوجد الصّوفي لمحمّد الهادي بوقرّة ..
» قصيدة من قصائد الفقير محمد الهادي بوقرّة
» أذواق وعبر من قصّة موسى مع الخضر
» تهانينا لكافة أهالينا بمولد الهادي نبينا
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الإثنين 22 أبريل 2024 - 13:50 من طرف شركة الخبرا
» - مؤلفات السيد عادل على العرفي ومجاميعه الوقفية:
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 3:26 من طرف الطالب
» هدية اليوم
الإثنين 15 أبريل 2024 - 12:09 من طرف أبو أويس
» حكمة شاذلية
الثلاثاء 9 أبريل 2024 - 23:45 من طرف أبو أويس
» الحجرة النَّبَوِيَّة وأسرارها
الإثنين 8 أبريل 2024 - 0:03 من طرف أبو أويس
» لم طال زمن المعركة هذه المرة
السبت 6 أبريل 2024 - 0:01 من طرف أبو أويس
» كتاب الغيب والمستقبل لأستاذنا إلياس بلكا حفظه الله
الجمعة 29 مارس 2024 - 19:49 من طرف أبو أويس
» بح بالغرام - لسيدي علي الصوفي
الإثنين 25 مارس 2024 - 9:27 من طرف أبو أويس
» المدد
الأحد 24 مارس 2024 - 19:40 من طرف أبو أويس
» جنبوا هذا المنتدى المساهمات الدعائية
الأربعاء 20 مارس 2024 - 19:24 من طرف أبو أويس
» حقيقة الاستواء عند الأشعري في الإبانة
السبت 16 مارس 2024 - 19:35 من طرف أبو أويس
» أمة جحر الضب حق عليها العذاب
السبت 9 مارس 2024 - 2:52 من طرف علي
» إستفسار عمن يتنقل بين الطرق
الثلاثاء 5 مارس 2024 - 9:22 من طرف أبو أويس
» لماذا نتخذ الشيخ مرشدا ؟
الإثنين 4 مارس 2024 - 20:57 من طرف رضوان
» مسح العينين بباطن أنملتي السبابتين بعد تقبيلهما
الجمعة 23 فبراير 2024 - 15:21 من طرف أبو أويس