بحـث
المواضيع الأخيرة
منتدى
"هذا مذهب كلّه جد فلا تخلطوه بشيء من الهزل. "
قال أحمد الخرّاز: " صحبت الصوفية ما صحبت فما وقع بيني وبينهم خلاف، قالوا: لماذا، قال: لأني كنت معهم على نفسي"
أكتوبر 2024
الأحد | الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | 4 | 5 | ||
6 | 7 | 8 | 9 | 10 | 11 | 12 |
13 | 14 | 15 | 16 | 17 | 18 | 19 |
20 | 21 | 22 | 23 | 24 | 25 | 26 |
27 | 28 | 29 | 30 | 31 |
هل اجاز سيدي العلاوي 8مشائخ من ضمنهم سيدي المداني ؟؟
+12
الكركري
alhadifi
فراج يعقوب
صالح الفطناسي
nourou
mohammadi soufi
محب الآل والصحابة
اسماعيل
ابو زهر الدين
حساني
علي
محمد
16 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
هل اجاز سيدي العلاوي 8مشائخ من ضمنهم سيدي المداني ؟؟
صور لبعض مشايخ الطريقة العلاوية التي تمكننا من الحصول عليها و فيها ذكر المشايخ الثمانية الذين أذن لهم الشيخ العلاوي و أجازهم بإدخل المريدين إلى الخلوة رضي الله عنهم جميعا | ||||
سيدي الشيخ محمدي بلحاج طاهر رحمه الله - مقدّم الشيخ العلاوي بمليلة المغرب - مأذون بالخلوة | سيدي الشيخ محمد المدني رحمه الله - مقدّم الشيخ العلاوي بتونس - مأذون بالخلوة | سيدي الشيخ قويدر بن عمّار رحمه الله - مقدّم الشيخ العلاوي بغليزان - مأذون بالخلوة | سيدي الشيخ محمد الهاشمي التلمساني رحمه الله - مقدّم الشيخ العلاوي بالديار الشامية - مأذون بالخلوة | سيدي الشيخ عبد الرحمان أُوبو عزيز رحمه الله - مقدّم الشيخ العلاوي بمنطقة القبائل - مأذون بالخلوة |
سيدي الشيخ الحاج الحسن الطرابلسي رحمه الله - مقدّم الشيخ العلاوي بعنابة - مأذون بالخلوة | سيدي الشيخ قدّور المجاجي رحمه الله - مقدّم الشيخ العلاوي بنواحي العاصمة (بني عمران) - مأذون بالخلوة | سيدي الشيخ سعيد سيف رحمه الله - مقدّم الشيخ العلاوي باليمن - مأذون بالخلوة |
محمد- عدد الرسائل : 657
العمر : 60
المزاج : إذا شئت أن تلقى المحاسن كلها ففـــــــي وجـه مـن تـهـوى جـمـيـع الـمـحـاســـــــــن
تاريخ التسجيل : 10/02/2009
رد: هل اجاز سيدي العلاوي 8مشائخ من ضمنهم سيدي المداني ؟؟
نعم هو ذاك , وذلك هو الطريق أمّا من احتكر الطريق فهو جاهل به وحجّر واسعا ... وقد وقع خلط كبير بين وظيفة التربية والإرشاد من جهة والتي قد تكون عند أكثر من واحد ممّن أذنهم الشيخ ... وبين المراتب والخصوصيات كمرتبة القطبانية ... فخلط الجماعة وسوّقوا هذا المفهوم الخاطئ في طريق الله تعالى ... خصوصية الشيخ لا دخل فيها لأحد فهي خاصّة به كما قال عليه الصلاة والسلام ( أنا سيّد ولد آدم ولا فخر ) أمّا وظيفة التربية والإرشاد فيعود نفعها على غيره ( ويزكّيهم ) فما بال الجماعة ربطوا مرتبة القطبانية بوظيفة التربية والإرشاد ... نعم قد أجاز سيدي أحمد العلاوي رضي الله عنه هؤلاء الثمانية الذين صحّ لهم الإذن منهم وتواتر ذلك ولكن يجب أن نعلم أنّنا متى تحدّثنا عن مراتبهم وخصوصياتهم فإنّها ليست على طبقة واحدة ولا مستوى واحد ... فمنهم السابق ومنهم اللاحق ومنهم من قد يكون قطبا ومنهم من قد لا يكون قطبا ... ونحن إعتقادنا في سيدي محمد المداني أنّه قطب .. ولكلّ من مريدي أؤلائك الشيوخ له الحق في إعتقاد ما شاء ممّا لا يخالف كتاب ولا سنّة ...
لا أدري من هو الذي تسبّب في تفهيم الناس أنّ شيخ التربية هو واحد في الوجود رغم أنّ اعتقاده هذا باطل من كلّ وجه وقد بلغني والله أعلم أنّ أوّل من تسبّب في بثّ هذا الباطل هم أهل الجنوب الغربي ... ولا نتّهم أحدا ولكن هكذا بلغني من أكثر من واحد ممّن يعتمد على أقوالهم وقد حصل هذا في حياة شيخنا إسماعيل رضي الله عنه ...
لا أدري من هو الذي تسبّب في تفهيم الناس أنّ شيخ التربية هو واحد في الوجود رغم أنّ اعتقاده هذا باطل من كلّ وجه وقد بلغني والله أعلم أنّ أوّل من تسبّب في بثّ هذا الباطل هم أهل الجنوب الغربي ... ولا نتّهم أحدا ولكن هكذا بلغني من أكثر من واحد ممّن يعتمد على أقوالهم وقد حصل هذا في حياة شيخنا إسماعيل رضي الله عنه ...
علي- عدد الرسائل : 1132
العمر : 53
تاريخ التسجيل : 30/09/2008
محمد يعجبه هذا الموضوع
رد: هل اجاز سيدي العلاوي 8مشائخ من ضمنهم سيدي المداني ؟؟
بسم الله الرّحمان الرّحيم
اللهمّ صلّ على سيّدنا محمّد عبدك و رسولك
النّبي الأمّي وعلى آله وصحبه وسلم
ما سمعته من سيدي إسماعيل في هذا الموضوع بالذّات وماأتذكّره
من كلامه رضي الله عنه قال : إنتشر الطريق على يدي سيدي أحمد العلاوي
في أغلب بقاع العالم وفاق عدد المقاديم المائة مقدّم ، وبحكم كثرة الفقراء وبعد
المسافات أذن لإثنى عشرة مقدّم من بين المقاديم بتلقين الإسم المفرد ، وأرسل
لهم رسائل في هذا الشأن حتى لايظنّ سائر المقاديم أنّ الإذن يعمّهم كافّة.
وكان هذا الإذن لإعانة سيدي أحمد العلاوي على نشر الطريق في حياته
وقال سيدنا الشيخ ، قال سيدي محمّد المداني ، قال سيدي أحمد العلاوي: كلّ
ما عند الفقراء فهو على ذمّتي باستثناء ما عند سيدي محمّد المداني فهو على
ذمّته ، ثمّ أردف سيدي محمّد المداني قائلا : وأنا أقول كلّ ما عند الفقراء فهو
على ذمّتي باستثناء ما عند سيدي الشيخ إسماعيل فهو على ذمّته.
وكذلك قال سيدنا الشيخ في آخر لقاء له مع المقاديم وكان عددهم إثنان وأربعون
مقدّما بعد أن أقسم بالله ثلاثا : كلّ من يقول لكم أنّي قد إختصصته بشيء فهو كاذب
باستثناء واحد[ وهاني حاطّو تحت الرّقّاص إنعسّ عليه.]
هذا ما سمعته من سيدنا الشيخ في هذا الشأن والعلم لله .
أه
اللهمّ صلّ على سيّدنا محمّد عبدك و رسولك
النّبي الأمّي وعلى آله وصحبه وسلم
ما سمعته من سيدي إسماعيل في هذا الموضوع بالذّات وماأتذكّره
من كلامه رضي الله عنه قال : إنتشر الطريق على يدي سيدي أحمد العلاوي
في أغلب بقاع العالم وفاق عدد المقاديم المائة مقدّم ، وبحكم كثرة الفقراء وبعد
المسافات أذن لإثنى عشرة مقدّم من بين المقاديم بتلقين الإسم المفرد ، وأرسل
لهم رسائل في هذا الشأن حتى لايظنّ سائر المقاديم أنّ الإذن يعمّهم كافّة.
وكان هذا الإذن لإعانة سيدي أحمد العلاوي على نشر الطريق في حياته
وقال سيدنا الشيخ ، قال سيدي محمّد المداني ، قال سيدي أحمد العلاوي: كلّ
ما عند الفقراء فهو على ذمّتي باستثناء ما عند سيدي محمّد المداني فهو على
ذمّته ، ثمّ أردف سيدي محمّد المداني قائلا : وأنا أقول كلّ ما عند الفقراء فهو
على ذمّتي باستثناء ما عند سيدي الشيخ إسماعيل فهو على ذمّته.
وكذلك قال سيدنا الشيخ في آخر لقاء له مع المقاديم وكان عددهم إثنان وأربعون
مقدّما بعد أن أقسم بالله ثلاثا : كلّ من يقول لكم أنّي قد إختصصته بشيء فهو كاذب
باستثناء واحد[ وهاني حاطّو تحت الرّقّاص إنعسّ عليه.]
هذا ما سمعته من سيدنا الشيخ في هذا الشأن والعلم لله .
أه
حساني- عدد الرسائل : 55
العمر : 73
تاريخ التسجيل : 15/02/2012
محمد يعجبه هذا الموضوع
رد: هل اجاز سيدي العلاوي 8مشائخ من ضمنهم سيدي المداني ؟؟
السلام علي الاحباب من كل متجرد ومتعاطي للاسباب
الطرق الى الله بعدد انفاس الخلق ...فهنالك .. فى جبال الهملايا وفى شعوب التبت .. وفى اصقاع الارض النائية..مدارس
عرفانية..ورياضات روحانية عميقة..اسسها حكماء متالهون...لازالت جذوة اسرارهم تشتعل..في قلوب مريديهم ...
مثل الروسية هيلينا بلافاتسكي التى الفت كتاب العقيدة السرية فى تعاليم الحكمة الابدية..وغيرها من النصوص والمبادئ النضمية للعرفان...
ليست المعرفة حكرا على قوم دون قوم ...او دين دون دين...فما خلق الله الخلق الا ليعرفوه...
الطرق الى الله بعدد انفاس الخلق ...فهنالك .. فى جبال الهملايا وفى شعوب التبت .. وفى اصقاع الارض النائية..مدارس
عرفانية..ورياضات روحانية عميقة..اسسها حكماء متالهون...لازالت جذوة اسرارهم تشتعل..في قلوب مريديهم ...
مثل الروسية هيلينا بلافاتسكي التى الفت كتاب العقيدة السرية فى تعاليم الحكمة الابدية..وغيرها من النصوص والمبادئ النضمية للعرفان...
ليست المعرفة حكرا على قوم دون قوم ...او دين دون دين...فما خلق الله الخلق الا ليعرفوه...
ابو زهر الدين- عدد الرسائل : 45
العمر : 57
تاريخ التسجيل : 05/06/2010
رد: هل اجاز سيدي العلاوي 8مشائخ من ضمنهم سيدي المداني ؟؟
بسم الله الرحمان الرحيم
اللهم صلي على سيدنا محمد نقطة عين الوجود
يقول سيدي احمد العلاوي رضي الله عنه في قصيدته المشهورة=
الا ايها العشاق للمحضر الاعلى=
وبعد وفاة الشيخ يظهر كمثله فهذى سنة الله جرت فلا بدلا ....
{فهذا تالله شيخ ليس كمثله فهو فريد العصر واحد في الجملا
فهو النجم الثاقب ان رمت قربه وان نفسك عزت فهو منها اغلى
كساه رسول الله ثوب خلافة تحلى بذاك الثوب بعد ما تخلى
وكفى هو الوارث لسر ربه صفي نقي القلب بالحسن تحلى .....
الواضح انه هناك واحد وهو الوارث المحمدي
رزقنا الله رضاه وجعلنا من مؤيديه ومريديه
اللهم صلي على سيدنا محمد نقطة عين الوجود
يقول سيدي احمد العلاوي رضي الله عنه في قصيدته المشهورة=
الا ايها العشاق للمحضر الاعلى=
وبعد وفاة الشيخ يظهر كمثله فهذى سنة الله جرت فلا بدلا ....
{فهذا تالله شيخ ليس كمثله فهو فريد العصر واحد في الجملا
فهو النجم الثاقب ان رمت قربه وان نفسك عزت فهو منها اغلى
كساه رسول الله ثوب خلافة تحلى بذاك الثوب بعد ما تخلى
وكفى هو الوارث لسر ربه صفي نقي القلب بالحسن تحلى .....
الواضح انه هناك واحد وهو الوارث المحمدي
رزقنا الله رضاه وجعلنا من مؤيديه ومريديه
اسماعيل- عدد الرسائل : 6
العمر : 37
تاريخ التسجيل : 28/04/2012
رد: هل اجاز سيدي العلاوي 8مشائخ من ضمنهم سيدي المداني ؟؟
اسماعيل كتب:
الواضح انه هناك واحد وهو الوارث المحمدي
رزقنا الله رضاه وجعلنا من مؤيديه ومريديه
هل أنّ الأمر بالتشهّي سيدي عندما تقول ( الواضح أنّه هناك واحد وهو الوارث المحمدي ) وهل تفسيرك وفهمك لأبيات الشيخ العلاوي رضي الله عنه هو التفسير الصحيح بل فهمك للأبيات فهم خاطئ والفهم الصحيح هو : أنّ الذي يقول بأنّ بعد وفاة الشيخ ينقطع سنده وعليه تنقطع لزوما التربية فهو مخطئ من كلّ وجه فأراد الشيخ العلاوي رضي الله عنه أن ينبّههم أنّ الشيخ متى انتقل يظهر من المشائخ كمثله أو خير منه كما قال تعالى ( ما ننسخ من آية أو ننسها نأتي بخير منها أو مثلها ) وليس المراد أنّ الشيخ متى انتقل فلا يظهر في الوجود إلاّ واحدا مثله حالا ومقاما وخصوصية بل هذا ليس بصحيح وهو قول خاطئ في طريق الله تعالى وهو بدعة فيه وقول بغير علم ( بمعنى أيّ شيخ مأذون سواء في الطريقة الشاذلية أو غيرها من الطرق كالقادرية أو النقشبندية أو الرفاعية أو الخلوتية أو التيجانية ..إلخ ) فإنّه حين انتقاله يظهر كمثله مّمن آذنهم مشائخهم بالتربية والإرشاد ... لذا قال في البيت ( هذه سنّة الله جرت فلا بدلا ...) وإنّما قال هذا القول لمّا علم رضي الله عنه بقول من قال أنّ التربية تنتهي بانتقال كلّ شيخ في تلك الطريقة أو هذه ... والمصيبة اليوم والفاجعة أنّ بعض الجهلاء يظنّون أنّه بانتقال الشيخ ( كشيخنا إسماعيل رضي الله عنه ) مثلا فإنّه لا شيخ بعده ولا مسلّك ولا طريقة ... لهذا فنحن ندعو جميع الفقراء والفقيرات من الذين يريدون وجه الله تعالى أن يبحثوا عمّن يأخذ بيدهم لاكمال سلوكهم أو لتسليكهم بداية أمّا البقاء مع الشيخ الميّت لمجرّد الإنتساب فهو من البركة في الطريقة ( طريق التبرّك ) وليس هو طريق السلوك وإنّما وضع طريق التصوّف لأجل السلوك وليس لأجل مجرّد التبرّك
أمّا المشائخ الذين لا يظهر في كلّ زمن إلاّ واحدا كمثلهم فهم مشائخ الخصوصيات والوظائف التصريفية كأهل الديوان إذا انتقل منهم أحد خلفه كمثله في نفس مقام التصريف وليس هذا الأمر موضوعا للتصوّف فإنّ أهل التصريف وإن كانوا صوفية فليس طريق التربية والإرشاد والوصول بالمريد إلى الله تعالى من شأنهم إلاّ متى جمعوا بين وظيفة التصريف والتربية في آن واحد كما حصل للأقطاب الأربعة وغيرهم كثير كسيدي أبي الحسن الشاذلي وسيدي عبد القادر الجيلاني رضي الله عنهما وغيرهما رضي الله عنهم
فيجب على الفقير أن يعتني بالبحث عن أهل التربية والإرشاد من المأذونين الحقيقيين وهم تعجّ بهم الكرة الأرضية وليس البحث عن أهل التصريف والخصوصيات وما إلى هنالك من تلك العلل التي تبحث عنها النفس لملاقاتها عندما تريد طلب المقامات وليس طلب العبودية لله تعالى
لهذا نحرّض إخواننا وندفعهم دائما إلى البحث عن أهل التربية والإرشاد في كلّ زمان وفي مختلف الطرق كي يتوجّهوا إلى عبودية ربّهم والفوز بمعرفته ولا نحجّر طريق الله تعالى على أنفسنا أو نقيّده في مشائخنا ... هذا وأصدقكم القول أنّ بعض أتباع شيخنا إسماعيل هداهم الله تعالى قد جنحوا بالطريق إلى تحجيره وتقييده فيهم فأعوزهم فهم الكثير من الأمور كما هي عليه ..
وإنّي العبد الضعيف وإن كنت منتسبا لشيخنا إسماعيل رضي الله عنه , وعنه تلقّنت الذكر وذقت حلاوة الطريق والتصديق به ومحبته فلم يثنني ذلك عن الإعتراف بجميع أهل الله تعالى والتصديق بأذونهم وتربيتهم ومشاربهم وأذواقهم وبصحّة أسانيدهم عن شيوخهم وبمعارفهم ... فزرت العديد منهم وأكرموني وأقرّوني على ما أنا فيه بل مرّة قال لي أحد مشائخ التيجانية ومن أقطابهم ( أنت يا سيدي شاذلي شاذلي ... ) قال هذا لمّا أحسّ أنّي أريد توجّها تيجانيا منذ سنوات عديدة فأرجعني والحمد لله تعالى إلى شيخنا رضي الله عنه ولسان حاله يقول ( كلّهم من رسول الله ملتمس غرفا من البحر أو رشفا من الديم )
نعم نحن نعتقد أنّ سلسلتنا هي خير السلاسل وأحسنها وهي السلسلة الذهبية وذلك حقّنا في هذا الإعتقاد كما قال سيدي فتحي السلامي رضي الله عنه ( أنا شاذلي متعصّب ومالكي متعصّب وتونسي متعصّب ) ولا يعني هنا التعصّب المذموم وإنّما يعني التعصّب المحمود ...
أمّا تحجير الطريق وتقييده على فلان أو علاّن من غير برهان ولا حجّة فهذا قول باطل لا دليل عليه ...
والقول الفصل في هذا قول الله تعالى ( قل هذه سبيلي أدعو إلى الله على بصيرة أنا ومن اتّبعني ...ألآية ) فقوله ( ومن اتّبعني ) يعني كلّ من سلك هذه السبيل من الورّاث المحمّديين
والله أعلم وأحكم وبالله التوفيق
علي- عدد الرسائل : 1132
العمر : 53
تاريخ التسجيل : 30/09/2008
رد: هل اجاز سيدي العلاوي 8مشائخ من ضمنهم سيدي المداني ؟؟
الحق ما قاله سيدي علي و سيدي أبو زهر الدين في هذا الموضوع. فقطب الأقطاب واحد و شيوخ التربية كثيرون و إلا فكيف ينتفع الناس بعلم السلوك و شيخ التربية يكون واحد في العالم كله. هذا مناف للعدل الإلاهي و للرحمة المحمدية الشاملة. هذا مشهود لساداتنا العارفين الذين يرون ببصيرتهم نور العرفان منتشر في كثير من الناس أتباع شيوخ مختلفة في نفس الطائفية المحمدية إن لم نقل في طوائف و ديانات أخرى أيضا و لكن بدرجة مختلفة.
و الله أعلم.
و الله أعلم.
محب الآل والصحابة- عدد الرسائل : 230
العمر : 56
تاريخ التسجيل : 20/10/2010
رد: هل اجاز سيدي العلاوي 8مشائخ من ضمنهم سيدي المداني ؟؟
السلام عليكم ,
هل يفهم من كلام سيدي علي أنّ التصوّف من حيث هو تخلّق موجود في العالم بكثرة أمّا التصوّف من حيث هو تحقّق فهو نادر الوجود و لا يكون الاّ عند أهل الخصوصيّات ؟؟
هل يفهم من كلام سيدي علي أنّ التصوّف من حيث هو تخلّق موجود في العالم بكثرة أمّا التصوّف من حيث هو تحقّق فهو نادر الوجود و لا يكون الاّ عند أهل الخصوصيّات ؟؟
mohammadi soufi- عدد الرسائل : 35
العمر : 37
تاريخ التسجيل : 19/05/2010
رد: هل اجاز سيدي العلاوي 8مشائخ من ضمنهم سيدي المداني ؟؟
السلام عليكم ,
هل يفهم من كلام سيدي علي أنّ التصوّف من حيث هو تخلّق موجود في العالم بكثرة أمّا التصوّف من حيث هو تحقّق فهو نادر الوجود و لا يكون الاّ عند أهل الخصوصيّات ؟؟
كلام في الصميم بارك الله فيكم. (طرق الوصول إلى الله بعدد أنفاس الخلائق). التصوف موجود في كل الديانات و كماله مرتبط بكمال الديانة و الشريعة المرتبطة بها أو نقصها أو تحريفها. و هو أكمل ما يكون في ديننا نظرا لوجود أكمل الورثة المحمديين فيه. و الله أعلم.
(اليوم أكملت لكم دينكم و أتممت عليكم نعمتي و رضيت لكم الإسلام دينا)
محب الآل والصحابة- عدد الرسائل : 230
العمر : 56
تاريخ التسجيل : 20/10/2010
رد: هل اجاز سيدي العلاوي 8مشائخ من ضمنهم سيدي المداني ؟؟
بسم الله</P>
السلام عليكم
لقد أثار الموضوع فضولي وأجد ان كل الإخوان على صواب فمن قال بالشيخ الواحد فحق بلا شك، ومن قال بالشيوخ الكثر فحق بمعنى
أيها الإخوة الكرام من أراد فهم كيف يكون يكون الشيخ واحد ومتعدد فلينظر إلى الشجرة فالأصل واحد والفروع كثيرة فمن كان في الجذع (الأصل) فهو الشيخ الواحد الذى قال فيه رسول الله صلى الله عليه وسلم " أنا مدينة العلم وعلي بابها " فالشيخ وارث السر الكامل هو الإمام علي كرم الله وجهه وسيدنا أبا بكر وغيره ممن أورث طريقة فهم الشيوخ الكثر وقس على ذالك كلام سيدنا الشيخ الذي اورده الأخ حساني ( ما سمعته من سيدي إسماعيل في هذا الموضوع بالذّات وماأتذكّره
من كلامه رضي الله عنه قال : إنتشر الطريق على يدي سيدي أحمد العلاوي
في أغلب بقاع العالم وفاق عدد المقاديم المائة مقدّم ، وبحكم كثرة الفقراء وبعد
المسافات أذن لإثنى عشرة مقدّم من بين المقاديم بتلقين الإسم المفرد ، وأرسل
لهم رسائل في هذا الشأن حتى لايظنّ سائر المقاديم أنّ الإذن يعمّهم كافّة.
وكان هذا الإذن لإعانة سيدي أحمد العلاوي على نشر الطريق في حياته
وقال سيدنا الشيخ ، قال سيدي محمّد المداني ، قال سيدي أحمد العلاوي: كلّ
ما عند الفقراء فهو على ذمّتي باستثناء ما عند سيدي محمّد المداني فهو على
ذمّته ، ثمّ أردف سيدي محمّد المداني قائلا : وأنا أقول كلّ ما عند الفقراء فهو
على ذمّتي باستثناء ما عند سيدي الشيخ إسماعيل فهو على ذمّته.
وكذلك قال سيدنا الشيخ في آخر لقاء له مع المقاديم وكان عددهم إثنان وأربعون
مقدّما بعد أن أقسم بالله ثلاثا : كلّ من يقول لكم أنّي قد إختصصته بشيء فهو كاذب
باستثناء واحد[ وهاني حاطّو تحت الرّقّاص إنعسّ عليه.]
هذا ما سمعته من سيدنا الشيخ في هذا الشأن والعلم لله ). نفهم من هذا أن الشيخ المداني هو الأصل وهو الوارث الكامل للسر المحمدي وكل ما تفرع من هذا الأصل بعد الإذن فهو تابع له، وبقية المأذونين هم الشيوخ الفروع وكل ما خرج من هته الفروع من فروع أخرى وأوراق وثمار هم تبع للشيخ الأصل
من كلامه رضي الله عنه قال : إنتشر الطريق على يدي سيدي أحمد العلاوي
في أغلب بقاع العالم وفاق عدد المقاديم المائة مقدّم ، وبحكم كثرة الفقراء وبعد
المسافات أذن لإثنى عشرة مقدّم من بين المقاديم بتلقين الإسم المفرد ، وأرسل
لهم رسائل في هذا الشأن حتى لايظنّ سائر المقاديم أنّ الإذن يعمّهم كافّة.
وكان هذا الإذن لإعانة سيدي أحمد العلاوي على نشر الطريق في حياته
وقال سيدنا الشيخ ، قال سيدي محمّد المداني ، قال سيدي أحمد العلاوي: كلّ
ما عند الفقراء فهو على ذمّتي باستثناء ما عند سيدي محمّد المداني فهو على
ذمّته ، ثمّ أردف سيدي محمّد المداني قائلا : وأنا أقول كلّ ما عند الفقراء فهو
على ذمّتي باستثناء ما عند سيدي الشيخ إسماعيل فهو على ذمّته.
وكذلك قال سيدنا الشيخ في آخر لقاء له مع المقاديم وكان عددهم إثنان وأربعون
مقدّما بعد أن أقسم بالله ثلاثا : كلّ من يقول لكم أنّي قد إختصصته بشيء فهو كاذب
باستثناء واحد[ وهاني حاطّو تحت الرّقّاص إنعسّ عليه.]
هذا ما سمعته من سيدنا الشيخ في هذا الشأن والعلم لله ). نفهم من هذا أن الشيخ المداني هو الأصل وهو الوارث الكامل للسر المحمدي وكل ما تفرع من هذا الأصل بعد الإذن فهو تابع له، وبقية المأذونين هم الشيوخ الفروع وكل ما خرج من هته الفروع من فروع أخرى وأوراق وثمار هم تبع للشيخ الأصل
من نظر للأصول تحدث عن الشيخ الواحد ومعه الحق ومن نظرإلى الكل قال بتعدد الشيوخ ومعه الحق أيضا
<P align="right">هذا ما فهمته والله ورسوله أعلم
nourou- عدد الرسائل : 36
العمر : 69
تاريخ التسجيل : 29/03/2010
رد: هل اجاز سيدي العلاوي 8مشائخ من ضمنهم سيدي المداني ؟؟
بسم الله الرحمن الرحيم
بسم الله ما شاء الله لا قوة إلا بالله
بسم الله ما شاء الله لا قوة إلا بالله
بسم الله
باستثناء واحد[
وهاني حاطّو تحت الرّقّاص إنعسّ عليه
ما أعذب كلام مولانا الإمام و ما ألطفه وما أرقه وما أفصحه
و
ما أجله وما أحلاه وما أسعدني بجهلي ما يعنيه بإشارته
قدس الله سره العزيز
رد: هل اجاز سيدي العلاوي 8مشائخ من ضمنهم سيدي المداني ؟؟
سلمت يمينكابو زهر الدين كتب:السلام علي الاحباب من كل متجرد ومتعاطي للاسباب
الطرق الى الله بعدد انفاس الخلق ...فهنالك .. فى جبال الهملايا وفى شعوب التبت .. وفى اصقاع الارض النائية..مدارس
عرفانية..ورياضات روحانية عميقة..اسسها حكماء متالهون...لازالت جذوة اسرارهم تشتعل..في قلوب مريديهم ...
مثل الروسية هيلينا بلافاتسكي التى الفت كتاب العقيدة السرية فى تعاليم الحكمة الابدية..وغيرها من النصوص والمبادئ النضمية للعرفان...
ليست المعرفة حكرا على قوم دون قوم ...او دين دون دين...فما خلق الله الخلق الا ليعرفوه...
من حجر على فضل الله فقد ضيق واسعا
اللهم وسع مدد عشاق حضرة النبي صلى الله عليه وآله وسلم
فراج يعقوب- عدد الرسائل : 185
العمر : 65
تاريخ التسجيل : 22/02/2011
رد: هل اجاز سيدي العلاوي 8مشائخ من ضمنهم سيدي المداني ؟؟
بسم الله الرحمان الرحيم
والصلاة والسلام على أشرف خلق الله وعلى آله حملت سره
المعذرة إخوتى لقد ،ترددت ،ولكن للإفادة وللعصر ...
سيدى علي كتب :
لا أدري من هو الذي تسبّب في تفهيم الناس أنّ شيخ التربية هو واحد في الوجود رغم أنّ اعتقاده هذا باطل من كلّ وجه وقد بلغني والله أعلم أنّ أوّل من تسبّب في بثّ هذا الباطل هم أهل الجنوب الغربي ... ولا نتّهم أحدا ولكن هكذا بلغني من أكثر من واحد ممّن يعتمد على أقوالهم وقد حصل هذا في حياة شيخنا إسماعيل رضي الله عنه ...
أقول :سيدى الكريم
المرشدون كثيرون ويرجع النّفع لهم ،الحديث"لإن بهدى بك الله رجلا خير لك مما طلعت عليه الشّمس".
المكلف بالتصريف واحد عبر كلّ زمان ،مأذون له من قبل الحق جلّ جلاله .فكما كان فى كلّ زمان رسول أونبي ،كان بعد رسول الله، خليفة أو حامل للسر المحمدى ، الحديث "يبعث فى كلّ عصر من يجدد لأمّتى أمور دينها "..وعليه فالوارث المحمدى واحد عبر كلّ زمان وهوالذى له الإذن من الله بفتح باب المعرفة إليه ،وذلك لمن سبقت لهم من الله العناية فقط وليس للإنسان دخل فى هذا الأمر فهو بيد الله ،،،وعليه فالمربّى واحد بدون جدل ،،،،الآية "قل إن كنتم تحبّون الله فاتبعونى يحببكم الله "...
ففهمى ،والله ورسوله أعلم ،أنّ المرشدون بماثبة "المقاديم عند سيدنا الشيخ"أمّا التربية فهي وظيفة تكليف موروثة بإذن صريح ليس فيه أي لبس من شيخه ...
ومن النّصيحة ،لايكون الحديث إلاّ من مقامك الذى وهبه لك الله فالمقالات المنقولة والمعقولة هي تصلح لأهل الدنيا فى دراساتهم لنيل شهائد أو إجازات وليست من التصوف فى شيئ...
و حسب فهمى فالنّظام الكونى لا يتغيّر فصاحب الأمر قائم بأمر الله وصلنا الأمر أم جهلناه وهناك بعض الكلام لايجوز الخوض فيه بجهل فذلك معرّه ونقصان فى فهمنا الآية " ولاتقف ما ليس لك به علم إنّ السّمع والبصر والفؤاد كلّ أولئك كان عنه مسؤولا"....
....علمت شيئا وغابت عنك أشياء .
والصلاة والسلام على أشرف خلق الله وعلى آله حملت سره
المعذرة إخوتى لقد ،ترددت ،ولكن للإفادة وللعصر ...
سيدى علي كتب :
لا أدري من هو الذي تسبّب في تفهيم الناس أنّ شيخ التربية هو واحد في الوجود رغم أنّ اعتقاده هذا باطل من كلّ وجه وقد بلغني والله أعلم أنّ أوّل من تسبّب في بثّ هذا الباطل هم أهل الجنوب الغربي ... ولا نتّهم أحدا ولكن هكذا بلغني من أكثر من واحد ممّن يعتمد على أقوالهم وقد حصل هذا في حياة شيخنا إسماعيل رضي الله عنه ...
أقول :سيدى الكريم
المرشدون كثيرون ويرجع النّفع لهم ،الحديث"لإن بهدى بك الله رجلا خير لك مما طلعت عليه الشّمس".
المكلف بالتصريف واحد عبر كلّ زمان ،مأذون له من قبل الحق جلّ جلاله .فكما كان فى كلّ زمان رسول أونبي ،كان بعد رسول الله، خليفة أو حامل للسر المحمدى ، الحديث "يبعث فى كلّ عصر من يجدد لأمّتى أمور دينها "..وعليه فالوارث المحمدى واحد عبر كلّ زمان وهوالذى له الإذن من الله بفتح باب المعرفة إليه ،وذلك لمن سبقت لهم من الله العناية فقط وليس للإنسان دخل فى هذا الأمر فهو بيد الله ،،،وعليه فالمربّى واحد بدون جدل ،،،،الآية "قل إن كنتم تحبّون الله فاتبعونى يحببكم الله "...
ففهمى ،والله ورسوله أعلم ،أنّ المرشدون بماثبة "المقاديم عند سيدنا الشيخ"أمّا التربية فهي وظيفة تكليف موروثة بإذن صريح ليس فيه أي لبس من شيخه ...
ومن النّصيحة ،لايكون الحديث إلاّ من مقامك الذى وهبه لك الله فالمقالات المنقولة والمعقولة هي تصلح لأهل الدنيا فى دراساتهم لنيل شهائد أو إجازات وليست من التصوف فى شيئ...
و حسب فهمى فالنّظام الكونى لا يتغيّر فصاحب الأمر قائم بأمر الله وصلنا الأمر أم جهلناه وهناك بعض الكلام لايجوز الخوض فيه بجهل فذلك معرّه ونقصان فى فهمنا الآية " ولاتقف ما ليس لك به علم إنّ السّمع والبصر والفؤاد كلّ أولئك كان عنه مسؤولا"....
....علمت شيئا وغابت عنك أشياء .
alhadifi- عدد الرسائل : 418
العمر : 69
الموقع : لم يوجد بعد
العمل/الترفيه : محب لله
المزاج : ثائر
تاريخ التسجيل : 21/09/2008
رد: هل اجاز سيدي العلاوي 8مشائخ من ضمنهم سيدي المداني ؟؟
بلغني أن سيدنا الشيخ إسماعيل الهادفي قدس الله سره قال (سيرجع الأمر لأهله).
و في رواية أخرى سمعتها شخصيا عن فقير سمع ذلك من سيدنا الشيخ مباشرة قوله قدس الله روحه: (ما بعدي إلا المهدي).
و هذا اعتقاد العبد الضعيف و الله أعلم
و في رواية أخرى سمعتها شخصيا عن فقير سمع ذلك من سيدنا الشيخ مباشرة قوله قدس الله روحه: (ما بعدي إلا المهدي).
و هذا اعتقاد العبد الضعيف و الله أعلم
محب الآل والصحابة- عدد الرسائل : 230
العمر : 56
تاريخ التسجيل : 20/10/2010
رد: هل اجاز سيدي العلاوي 8مشائخ من ضمنهم سيدي المداني ؟؟
المهدي ليست مهمّته أن يكون شيخ تربية بل مهمّته الحكم والخلافة وبينهما فرق ولا يعني أنّ شيوخ التربية ينقطعون في عصره بل الأمر أنّ الإمامة الظاهرة والباطنة تكون له ونعني بالإمامة الظاهرة الحكم والباطنة القطبانية ... والله تعالى أعلم ... وعند وفاة الشيخ يظهر كمثله -- فهذه سنّة الله جرت فلا بدلا ...
المهدي شيء والتربية شيء آخر ... ولا يعني هذا أنّ المهدي لا يكون مربّيا
بلاغ : المهدي الذي ينتظره الناس سيخرج في مظهر لا يعرفه الناس وليس هو بمهدي الشيعة الذي يترقبونه بل هو المهدي الحقيقي .. وعن قريب سيرى الناس العجب ...
علي- عدد الرسائل : 1132
العمر : 53
تاريخ التسجيل : 30/09/2008
رد: هل اجاز سيدي العلاوي 8مشائخ من ضمنهم سيدي المداني ؟؟
المهدي ليست مهمّته أن يكون شيخ تربية بل مهمّته الحكم والخلافة وبينهما فرق ولا يعني أنّ شيوخ التربية ينقطعون في عصره بل الأمر أنّ الإمامة الظاهرة والباطنة تكون له ونعني بالإمامة الظاهرة الحكم والباطنة القطبانية ... والله تعالى أعلم ... وعند وفاة الشيخ يظهر كمثله -- فهذه سنّة الله جرت فلا بدلا ...
المهدي شيء والتربية شيء آخر ... ولا يعني هذا أنّ المهدي لا يكون مربّيا
متفق معكم تماما و تونس و بقية العالم مازال فيهم شيوخ تربية و لكن ربما يكون مقصود سيدنا الشيخ هو غياب قطب الأقطاب و الغوث الأعظم على شاكلة سيدنا الشيخ أو سيدي أبي الحسن الشاذلي و سيدي عبد القادر الجيلاني قدس الله أرواحهم أجمعين..
لأنه بد لكلام سيدنا الشيخ من معنى في ذكره الإمام المهدي كخليفة له. و هذا الخبر بالذات أنا متأكد منه تماما و مستعد أحيلكم على الفقير الذي سمعه مباشرة من سيدنا الشيخ.
بالنسبة للتربية فالمهدي بالنسبة لكل فقير هو كل شيخ عارف المسالك يوصله إلى حضرة الله و لا يحجبه عنها.
محب الآل والصحابة- عدد الرسائل : 230
العمر : 56
تاريخ التسجيل : 20/10/2010
رد: هل اجاز سيدي العلاوي 8مشائخ من ضمنهم سيدي المداني ؟؟
الحمد لله..
السلام عليكم أيها السادة الكرام
إسمحوا لي سادتي أن أضيف تعليق بسيط حول هذا الموضوع بارك الله فيكم..وذلك أنني أريد الإشارة الى انه سيدي أحمد العلوي قدس الله سره أذن لأكثر من ثمانية مشايخ للتربية ومن بينهم مولانا الهمام سيدي الطاهر بن محمد بن الطيب بن سيدي محمد بن قدور الوكيلي رحهم الله جميعا
ولقد أشار الى هذا سيدي عدة بن تونس في كتابه الروضة السنية في المأثر العلوية
ولقد كان مولاي الطاهر يربي المريدين ويدخل الخلوة ويلقن الاسم الاعظم وسيدي أحمد العلوي رضي الله عنه على قيد الحياة...وهناك من المريدين من أخذ البيعة على سيدي أحمد العلوي وسلك على يد سيدي الطاهر ..
وكان سيدي الطاهر مواضبا على زيارة شيخه كل موسم حتى إنتقل سيدي أحمد العلوي الى الدار الاخرة..
واكمل سيدي الطاهر مهمة التربية وتخرج على يديه عارفون كثروإنتفع به خلق كثير من أبرزهم إبنه النجيب سيدي الحسن الكركري رضي الله عنه...وقد أذن بدوره لإبن اخيه ذو الفضائل الكثيرة اعجب ما رأت عين قلبي سيدي محمد فوزي الكركري قدس الله سره في التربية والإرشاد..
ولقد قال لي مرة رضي الله عنه عندما طلب مني أن اجمع شجرة النسب الروحي ..قال لي أن السريان النوراني للقبضة المحمدية في القلوب هو الذي يؤكد صحة النسب فسند أهل العلم الظاهر له وسائل يعرف بها صحته من عدمه و سند أهل الله يعرف بالنور..ذلك النور الذي يقذفه الشيخ في قلب المريد عند المبايعة فيشاهده بعين قلبه قبل كل شيئ فيقوى حتى يمتزج ببصره...فتنكشف له روح الوجود التي لولاها ما وجد موجود..
وشيخنا قدس الله سره قد تخرج على يديه عدد كبير من العارفين ولله الحمد...ولقد أكرمني الله بصحبته وأدخلني الخلوة وجاد علي بسره..
وطريقة شيخنا طريقة تجديدية ..فشيخنا هو الذي وضع أصولها ولقد أبى الحق جل جلاله إلا ان تسمى بإسمه فعندما اراد تسجيلها رسميا رفضوا له كل إسم كان يريد تسميته به حتى قال له ذلك الموظف سميها بإسمك فكانت الطريقة المحمدية الفوزوية الكركرية
وبداية سير المريد فيها المشاهدة ثم المعرفة بعد أن يفني العالم في لمحة ويطوي ويجمع في الخلوة أو في غيرها والمعرفة تبدأ بالاستغراق في هاء الهوية ثم العودة الى لام القبض أو لام العشق ويسميها بعض العارفين لام الجلال ثم الصعود إلى لام المعرفة أو لام الجمال ثم الغوص في الفراغ الذي بين لام المعرفة والألف الفرداني فيأخذ من هناك السر الخامس والرابع أو سر الوصل والفصل ومن رحمة شيخنا بالمريد انه يبدأ له بالسر الخامس أولا ثم الرابع لانه لو بدأ له بالرابع لما تحمل ذلك..وكذلك سمعت شيخنا يقول كان المشايخ قبلنا يلقنون المريد السر الثاني أولا ثم الاول من بينهم سيدي عبد القادر مول الباشا وسيدي بن قدور الوكليي وسيدي عبد العزيز الدباغ رضي الله عنهم جميعا أما شيخنا فيلقن المريد السر الاول لحكمة ما..
ثم ينتقل الى الالف الفرداني ويقرأه من ثلاث مراتب...ويبدأ يترقى في الاسرار حتى يكمل قراءة الاسم المفرد كاملا فكل حرف من حروف الاسم فيه سبع أسرار أو سبع قراءات وثلاثة شاذة..
ولقد رأيت شيخنا يجيز بعض المريدين في التربية عندما يصلون الى السر الثالث ويكونون قد إنتهوا من قراءة لله كما قالت السيدة رابعة العدوية رضي الله عنها عندما سئلت من اين وإلى اين يارابعة ؟ فقالت إنا لله وإنا اليه راجعون...فالسر الثالث أن يكون العبد لله متحققا بذلك ذوقا وحالا وعلما وسرا...
وطريقة شيخنا جمعت جميع مدارس التصوف..فتجد فيها تصوف العابد والفقيه والأصولي والطبائعي والحكيم والمنطقي ...قد علم كل اناس مشربهم
فجزى الله عنا مشايخنا خير الجزاء...والعفو منكم سادتي..
السلام عليكم أيها السادة الكرام
إسمحوا لي سادتي أن أضيف تعليق بسيط حول هذا الموضوع بارك الله فيكم..وذلك أنني أريد الإشارة الى انه سيدي أحمد العلوي قدس الله سره أذن لأكثر من ثمانية مشايخ للتربية ومن بينهم مولانا الهمام سيدي الطاهر بن محمد بن الطيب بن سيدي محمد بن قدور الوكيلي رحهم الله جميعا
ولقد أشار الى هذا سيدي عدة بن تونس في كتابه الروضة السنية في المأثر العلوية
ولقد كان مولاي الطاهر يربي المريدين ويدخل الخلوة ويلقن الاسم الاعظم وسيدي أحمد العلوي رضي الله عنه على قيد الحياة...وهناك من المريدين من أخذ البيعة على سيدي أحمد العلوي وسلك على يد سيدي الطاهر ..
وكان سيدي الطاهر مواضبا على زيارة شيخه كل موسم حتى إنتقل سيدي أحمد العلوي الى الدار الاخرة..
واكمل سيدي الطاهر مهمة التربية وتخرج على يديه عارفون كثروإنتفع به خلق كثير من أبرزهم إبنه النجيب سيدي الحسن الكركري رضي الله عنه...وقد أذن بدوره لإبن اخيه ذو الفضائل الكثيرة اعجب ما رأت عين قلبي سيدي محمد فوزي الكركري قدس الله سره في التربية والإرشاد..
ولقد قال لي مرة رضي الله عنه عندما طلب مني أن اجمع شجرة النسب الروحي ..قال لي أن السريان النوراني للقبضة المحمدية في القلوب هو الذي يؤكد صحة النسب فسند أهل العلم الظاهر له وسائل يعرف بها صحته من عدمه و سند أهل الله يعرف بالنور..ذلك النور الذي يقذفه الشيخ في قلب المريد عند المبايعة فيشاهده بعين قلبه قبل كل شيئ فيقوى حتى يمتزج ببصره...فتنكشف له روح الوجود التي لولاها ما وجد موجود..
وشيخنا قدس الله سره قد تخرج على يديه عدد كبير من العارفين ولله الحمد...ولقد أكرمني الله بصحبته وأدخلني الخلوة وجاد علي بسره..
وطريقة شيخنا طريقة تجديدية ..فشيخنا هو الذي وضع أصولها ولقد أبى الحق جل جلاله إلا ان تسمى بإسمه فعندما اراد تسجيلها رسميا رفضوا له كل إسم كان يريد تسميته به حتى قال له ذلك الموظف سميها بإسمك فكانت الطريقة المحمدية الفوزوية الكركرية
وبداية سير المريد فيها المشاهدة ثم المعرفة بعد أن يفني العالم في لمحة ويطوي ويجمع في الخلوة أو في غيرها والمعرفة تبدأ بالاستغراق في هاء الهوية ثم العودة الى لام القبض أو لام العشق ويسميها بعض العارفين لام الجلال ثم الصعود إلى لام المعرفة أو لام الجمال ثم الغوص في الفراغ الذي بين لام المعرفة والألف الفرداني فيأخذ من هناك السر الخامس والرابع أو سر الوصل والفصل ومن رحمة شيخنا بالمريد انه يبدأ له بالسر الخامس أولا ثم الرابع لانه لو بدأ له بالرابع لما تحمل ذلك..وكذلك سمعت شيخنا يقول كان المشايخ قبلنا يلقنون المريد السر الثاني أولا ثم الاول من بينهم سيدي عبد القادر مول الباشا وسيدي بن قدور الوكليي وسيدي عبد العزيز الدباغ رضي الله عنهم جميعا أما شيخنا فيلقن المريد السر الاول لحكمة ما..
ثم ينتقل الى الالف الفرداني ويقرأه من ثلاث مراتب...ويبدأ يترقى في الاسرار حتى يكمل قراءة الاسم المفرد كاملا فكل حرف من حروف الاسم فيه سبع أسرار أو سبع قراءات وثلاثة شاذة..
ولقد رأيت شيخنا يجيز بعض المريدين في التربية عندما يصلون الى السر الثالث ويكونون قد إنتهوا من قراءة لله كما قالت السيدة رابعة العدوية رضي الله عنها عندما سئلت من اين وإلى اين يارابعة ؟ فقالت إنا لله وإنا اليه راجعون...فالسر الثالث أن يكون العبد لله متحققا بذلك ذوقا وحالا وعلما وسرا...
وطريقة شيخنا جمعت جميع مدارس التصوف..فتجد فيها تصوف العابد والفقيه والأصولي والطبائعي والحكيم والمنطقي ...قد علم كل اناس مشربهم
فجزى الله عنا مشايخنا خير الجزاء...والعفو منكم سادتي..
الكركري- عدد الرسائل : 17
العمر : 39
تاريخ التسجيل : 24/12/2011
رد: هل اجاز سيدي العلاوي 8مشائخ من ضمنهم سيدي المداني ؟؟
بارك الله فيك
أريد أن أتصل بالسيد الذي يشرح صلاة الإستواء هل ذلك ممكن وهل يسمح لي ببعض الأسئلة فإذا سمح لي بذلك أكون ممتنّا لك وله وبارك الله فيك
سي الكركري
أريد أن أتصل بالسيد الذي يشرح صلاة الإستواء هل ذلك ممكن وهل يسمح لي ببعض الأسئلة فإذا سمح لي بذلك أكون ممتنّا لك وله وبارك الله فيك
سي الكركري
almounadhel- عدد الرسائل : 53
العمر : 104
تاريخ التسجيل : 15/03/2012
رد: هل اجاز سيدي العلاوي 8مشائخ من ضمنهم سيدي المداني ؟؟
وفيكم بارك الله سيدي
لقد حاولت مراسلتكم عبر الخاص ولم اتمكن من ذلك لان عدد مشاركاتي قليل
ra_kar@hotmail.fr راسلني عبر هذا البريد
حتى أرسل لك رقم هاتفه
وفقكم الله
لقد حاولت مراسلتكم عبر الخاص ولم اتمكن من ذلك لان عدد مشاركاتي قليل
ra_kar@hotmail.fr راسلني عبر هذا البريد
حتى أرسل لك رقم هاتفه
وفقكم الله
الكركري- عدد الرسائل : 17
العمر : 39
تاريخ التسجيل : 24/12/2011
رد: هل اجاز سيدي العلاوي 8مشائخ من ضمنهم سيدي المداني ؟؟
بارك الله فيك
هذا العنوان لا يعمل تأكّد من ذلك حفظك الله
هذا العنوان لا يعمل تأكّد من ذلك حفظك الله
almounadhel- عدد الرسائل : 53
العمر : 104
تاريخ التسجيل : 15/03/2012
رد: هل اجاز سيدي العلاوي 8مشائخ من ضمنهم سيدي المداني ؟؟
بارك الله فيكم
البريد الذي ارسلت اليكم صحيح لكن لا ادري لماذا لم يشعل عندكم
على كل حال سيدي هاكم رقم من تطلبون 212666775920
البريد الذي ارسلت اليكم صحيح لكن لا ادري لماذا لم يشعل عندكم
على كل حال سيدي هاكم رقم من تطلبون 212666775920
الكركري- عدد الرسائل : 17
العمر : 39
تاريخ التسجيل : 24/12/2011
رد: هل اجاز سيدي العلاوي 8مشائخ من ضمنهم سيدي المداني ؟؟
جوزيت خيرا السيد الكركري على اهتمامك وتخصيص وقت لإجابتي لكن ما شاء الله كان .الأمر يا أخينا لا يحل بالهاتف فذلك كما تعلم مكلف لاني آمل في حديث طويل مع من أريد الإتصال به فالأيسر أن يكون مثلا عن طريق السكايب فإن تحقق ذلك فهو أملنا وإن تعذّر فما شاء الله كان .لكني لا زلت أرغب في الإتصال به أو بالفقير الدكتور الذي ألقى محاضرة يوضّح فيها أهمية اتباع الشيخ وضرورة ذلك .بارك الله فيكم
almounadhel- عدد الرسائل : 53
العمر : 104
تاريخ التسجيل : 15/03/2012
رد: هل اجاز سيدي العلاوي 8مشائخ من ضمنهم سيدي المداني ؟؟
بداية أعتذر منكم سيدي الجبيب على التأخيروالعفو منكم
عنوان الفقير الذي شرح صلاة الاستواء في السكايب هو كالتالي
aminerhazi7
حدد موعدا يناسبكم والفقير سأخبر سيدي أمين بذلك ...بارك الله فيكم
عنوان الفقير الذي شرح صلاة الاستواء في السكايب هو كالتالي
aminerhazi7
حدد موعدا يناسبكم والفقير سأخبر سيدي أمين بذلك ...بارك الله فيكم
الكركري- عدد الرسائل : 17
العمر : 39
تاريخ التسجيل : 24/12/2011
رد: هل اجاز سيدي العلاوي 8مشائخ من ضمنهم سيدي المداني ؟؟
اخي في الله الكركري
هل الطريقة االكركرية محلها المغرب ؟
وكم تبعد العاصمة
لوتكرمت العنوان بالتفصيل
هل الطريقة االكركرية محلها المغرب ؟
وكم تبعد العاصمة
لوتكرمت العنوان بالتفصيل
الفقير احمد- عدد الرسائل : 2
العمر : 47
تاريخ التسجيل : 16/09/2012
رد: هل اجاز سيدي العلاوي 8مشائخ من ضمنهم سيدي المداني ؟؟
السلام عليكم سيدي
نعم سيدي الطريقة الكركرية محلها المغرب ولها إنتشار داخل المغرب وخارجه
وتقع في مدينة العروي في إقليم الناظور شمال شرق المغرب
ولا ادري بالضبط كم تبعد عن العاصمة لكن نستغرق حوالي 6 ساعات عندما نسافر إلى الرباط
نعم سيدي الطريقة الكركرية محلها المغرب ولها إنتشار داخل المغرب وخارجه
وتقع في مدينة العروي في إقليم الناظور شمال شرق المغرب
ولا ادري بالضبط كم تبعد عن العاصمة لكن نستغرق حوالي 6 ساعات عندما نسافر إلى الرباط
الكركري- عدد الرسائل : 17
العمر : 39
تاريخ التسجيل : 24/12/2011
رد: هل اجاز سيدي العلاوي 8مشائخ من ضمنهم سيدي المداني ؟؟
وكذلك قال سيدنا الشيخ في آخر لقاء له مع المقاديم وكان عددهم إثنان وأربعون
مقدّما بعد أن أقسم بالله ثلاثا : كلّ من يقول لكم أنّي قد إختصصته بشيء فهو كاذب
باستثناء واحد[ ووهاني حاطّو تحت الرّقّاص إنعسّ عليه.
وهاني حاطّو تحت الرّقّاص إنعسّ عليه.]
وهاني حاطّو تحت الرّقّاص =
مقدّما بعد أن أقسم بالله ثلاثا : كلّ من يقول لكم أنّي قد إختصصته بشيء فهو كاذب
باستثناء واحد[ ووهاني حاطّو تحت الرّقّاص إنعسّ عليه.
وهاني حاطّو تحت الرّقّاص إنعسّ عليه.]
وهاني حاطّو تحت الرّقّاص =
من رسائل سيدي احمد العلاوي
والصّلاة والسّلام على أشرف المرسلين
وعلى آله وصحابته ومن تبعهم بإحسان إلى يوم البعث واليقين
الموضوع المطروح هل أجاز سيّدي العلاوي مشائخ ألفت إنتباهي الى شيئا واحدا وهو الدعوة إلى إتّباع عدّة مشائخ وهذا يفنّده كلام سيّدي أحمد العلاوي رضي الله عنه بعدّة أقوال.منها ( لالي لالي لاك من الاول ولا التالي ) *وفي عهد سيدي أحمد العلاوي في حوارمع أحد العلماء له أتباعه ومحبّيه قال له لماذا يا علاوي لم نتّحد أنا وأنت في تربيّة أتباعي وأتباعك ولنا دليل على ذالك،أنّ الله تعالى أرسل إالى فرعون سيّنا موسى وهارون فأجابه الشّيخ العلاوي رضي الله عنه بجواب الحكماء ،وما نتيجة ذالك إلاّ الغرق ومن هنا لا يمكن للمريد أن يتّبع ويسلك ويسير على يد أكثر من شيخ واحد والكلّ يعلم ذالك لأن إرادة المريد تتشتّت وأرى أنّ سيّدي الكركري يدعو إلى إتّباع من تحدّث عنه وكلّ يغنّي على ليلاه،ولكلّ عصرشيخه،وفي الحديث
روى هذا الحديث أبو داود في سننه عن سليمان بن داود الفهري قال: أخبرنا عبد الله بن وهب ، أخبرني سعد ابن أبي أيوب ، عن شرحبل بن يزيد المعافري ، عن أبي علقمة ، عن أبي هريرة - فيما أعلم عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال .(إنّ الله يبعث على رأس كل مائة عام من يصلح لهذه الأمة أمر دينها )
ابو اسامة- عدد الرسائل : 527
العمر : 74
الموقع : الرّديف
العمل/الترفيه : متقاعد cpg
المزاج : عادي
تاريخ التسجيل : 21/02/2009
رد: هل اجاز سيدي العلاوي 8مشائخ من ضمنهم سيدي المداني ؟؟
اللهم صل على سيدنا محمد وآله وسلم
جزاك الله خيرا
وصلى الله على سيدنا محمد وآله وسلم
جزاك الله خيرا
وصلى الله على سيدنا محمد وآله وسلم
فراج يعقوب- عدد الرسائل : 185
العمر : 65
تاريخ التسجيل : 22/02/2011
رد: هل اجاز سيدي العلاوي 8مشائخ من ضمنهم سيدي المداني ؟؟
وهاني حاطّو تحت الرّقّاص إنعسّ عليه
الم يظهر بعد أم لا يوجد إشارات
يا من فهموا إشارات الأستاذ
فهمونا...
الم يظهر بعد أم لا يوجد إشارات
يا من فهموا إشارات الأستاذ
فهمونا...
ابو ضياء- عدد الرسائل : 205
العمر : 64
الموقع : لى بالحمى قوم عرفت بحبهم
العمل/الترفيه : انا الفقيراليكم والغنى بكم ** فليس لى بعدكم حرص على احد
المزاج : فى سليمى وهواها كم وكم ذابت قلوب
تاريخ التسجيل : 01/09/2012
رد: هل اجاز سيدي العلاوي 8مشائخ من ضمنهم سيدي المداني ؟؟
السلام عليكم ورحمة الله بعد عدة سنوات ...عدنا للمنتدى ..ان شاءالله الانتفاع يشمل الجميع ومن الله التوفيق .
محمد- عدد الرسائل : 657
العمر : 60
المزاج : إذا شئت أن تلقى المحاسن كلها ففـــــــي وجـه مـن تـهـوى جـمـيـع الـمـحـاســـــــــن
تاريخ التسجيل : 10/02/2009
ابن الطريقة يعجبه هذا الموضوع
مواضيع مماثلة
» الطريقة المدنية (موقع)
» اجازة سيدي احمد العلاوي لسيدى محمد المداني رحمهما الله
» صور سيدنا الشيخ مع سيدي المداني
» رسائل من سيدي أحمد العلاوي الى سيدي محمد المدني رضي الله عنهما
» حياة الشيخ سيدي أبو مدين شعيب الغوث
» اجازة سيدي احمد العلاوي لسيدى محمد المداني رحمهما الله
» صور سيدنا الشيخ مع سيدي المداني
» رسائل من سيدي أحمد العلاوي الى سيدي محمد المدني رضي الله عنهما
» حياة الشيخ سيدي أبو مدين شعيب الغوث
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
السبت 28 سبتمبر 2024 - 8:52 من طرف أبو أويس
» - مؤلفات السيد عادل على العرفي ومجاميعه الوقفية:
الأحد 22 سبتمبر 2024 - 1:08 من طرف الطالب
» قصيدة يا سائق الجمال
الأربعاء 18 سبتمبر 2024 - 0:56 من طرف ابو اسامة
» يا طالب الوصال لسيدي أبومدين الغوث
الإثنين 26 أغسطس 2024 - 23:16 من طرف أبو أويس
» سيدي سالم بن عائشة
الثلاثاء 6 أغسطس 2024 - 8:06 من طرف أبو أويس
» هل تطرأ الخواطر على العارف ؟
الجمعة 2 أغسطس 2024 - 6:59 من طرف أبو أويس
» رسالة من شيخنا الى أحد مريديه رضي الله عنهما
الجمعة 2 أغسطس 2024 - 6:49 من طرف أبو أويس
» مقام الجمع
الجمعة 2 أغسطس 2024 - 6:40 من طرف أبو أويس
» تقييمات وإحصائيات في المنتدى
الثلاثاء 30 يوليو 2024 - 6:36 من طرف أبو أويس
» جنبوا هذا المنتدى المساهمات الدعائية
الإثنين 29 يوليو 2024 - 23:50 من طرف علي
» *** الأحديث القدسيّة ***
الإثنين 24 يونيو 2024 - 22:26 من طرف ابو اسامة
» ((معلومة قيِّمة وهامَّة))
الأربعاء 12 يونيو 2024 - 23:57 من طرف ابو اسامة
» من عجائب المخلوقات (( النحل ))
الجمعة 24 مايو 2024 - 23:02 من طرف ابو اسامة
» هدية اليوم
الإثنين 15 أبريل 2024 - 12:09 من طرف أبو أويس
» حكمة شاذلية
الثلاثاء 9 أبريل 2024 - 23:45 من طرف أبو أويس