بحـث
المواضيع الأخيرة
منتدى
"هذا مذهب كلّه جد فلا تخلطوه بشيء من الهزل. "
قال أحمد الخرّاز: " صحبت الصوفية ما صحبت فما وقع بيني وبينهم خلاف، قالوا: لماذا، قال: لأني كنت معهم على نفسي"
يناير 2025
الأحد | الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | 4 | |||
5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 | 11 |
12 | 13 | 14 | 15 | 16 | 17 | 18 |
19 | 20 | 21 | 22 | 23 | 24 | 25 |
26 | 27 | 28 | 29 | 30 | 31 |
رسالة من شيخنا اسماعيل الهادفي قدس الله تعالى سره إلى عبد الغني بن بوبكر
صفحة 1 من اصل 1
رسالة من شيخنا اسماعيل الهادفي قدس الله تعالى سره إلى عبد الغني بن بوبكر
رسالة من الغوث المربي الشيخ اسماعيل الهادفي قدس الله تعالى سره الى تلميذه الفقير لربه الغني عبد الغني بوبكر الاسماعيلي
الحمد لله وحده حضرة المحب الصادق العارف بالله اخونا في الله و رسوله سيدي عبدالغني, الحمد لله الذي من بالتعرف لرجال التصوف فكان لهم قبل الكون موردا و كان اسمه لهم وردا فطابت به اوقاتهم و صفت به ذواتهم في حضرة الشهود ( صفاهم فصفوا له فقلوبهم *** في نورها المشكاة والمصباح ) خلصهم من اوحال السوى ومتعهم بالجلوس على بساط عرشه الذي عليه استوى فكانوا عين العين اذا تكلموا فبه , واذا سمعوا فمنه , واذا نظروا فإليه و كانوا مصداق الحديث القدسي : ( انا جليس من ذكرني وانا مع عبدي ما ذكرني و تحركت بي شفتاه فإن ذكرني في نفسه ذكرته في نفسي...) اشتغلوا به وذكروه بلسانه و فنوا فيه فكان ذكرهم له في نفوسهم اي في ذواتهم حيث زال البين وقرت العين بالعين فذكرهم في نفسه فبقوا به و حيوا بحياته حياة سرمدية فتجددت مسراتهم بتجدد النفحات بتعاقب التجليات المعبرة عن مختلف مقاصد الذات من تلون الاسماء والصفات في بحر الكائنات , فهنيئا لمن كان له دون سواه فكان شغله الشاغل لا متعة له الا في الانس به و لا راحة الا بالجلوس معه , و لا اعني تلك المعية اللغوية التي تقتضي الحيز والفصل و انما المعية الذاتية : معية الجزء من الكل او نقول معية الفرع من الاصل . ألبسهم خلعة الحضور او نقول خلعة الفناء فيه فسجدوا سجودا لارفع منه مستمرا دائما ما دامت الذات ومااستمرت التجليات فكانت صلاتهم دائمة و كانوا له ساجدين طوعا راضين بكل ما يصدر عنه لهم طبعا اذ الكل منه و اليه , قائلين : إنا لله و إنا اليه راجعون , فلا فصل بعد ان تحقق الوصل , و لا خوف بعد ولوج مقام ابراهيم و ما مقام ابراهيم الا قوله : ( إني وحهت وجهي للذي فطر السماوات والأرض حنيفا و ما أنا من المشركين ) . و ختاما بلغوا عزيزي المحبوب سلامي الحار الى سادتي اخوانكم بتلك الربوع انار الله بهم السبيل و اشرق بهم طرق الهداية في ليل الحياة البهيم الطويل . و به مراسلكم بالتاريخ العبد الضعيف الفاني اسماعيل الهادفي المداني
الحمد لله وحده حضرة المحب الصادق العارف بالله اخونا في الله و رسوله سيدي عبدالغني, الحمد لله الذي من بالتعرف لرجال التصوف فكان لهم قبل الكون موردا و كان اسمه لهم وردا فطابت به اوقاتهم و صفت به ذواتهم في حضرة الشهود ( صفاهم فصفوا له فقلوبهم *** في نورها المشكاة والمصباح ) خلصهم من اوحال السوى ومتعهم بالجلوس على بساط عرشه الذي عليه استوى فكانوا عين العين اذا تكلموا فبه , واذا سمعوا فمنه , واذا نظروا فإليه و كانوا مصداق الحديث القدسي : ( انا جليس من ذكرني وانا مع عبدي ما ذكرني و تحركت بي شفتاه فإن ذكرني في نفسه ذكرته في نفسي...) اشتغلوا به وذكروه بلسانه و فنوا فيه فكان ذكرهم له في نفوسهم اي في ذواتهم حيث زال البين وقرت العين بالعين فذكرهم في نفسه فبقوا به و حيوا بحياته حياة سرمدية فتجددت مسراتهم بتجدد النفحات بتعاقب التجليات المعبرة عن مختلف مقاصد الذات من تلون الاسماء والصفات في بحر الكائنات , فهنيئا لمن كان له دون سواه فكان شغله الشاغل لا متعة له الا في الانس به و لا راحة الا بالجلوس معه , و لا اعني تلك المعية اللغوية التي تقتضي الحيز والفصل و انما المعية الذاتية : معية الجزء من الكل او نقول معية الفرع من الاصل . ألبسهم خلعة الحضور او نقول خلعة الفناء فيه فسجدوا سجودا لارفع منه مستمرا دائما ما دامت الذات ومااستمرت التجليات فكانت صلاتهم دائمة و كانوا له ساجدين طوعا راضين بكل ما يصدر عنه لهم طبعا اذ الكل منه و اليه , قائلين : إنا لله و إنا اليه راجعون , فلا فصل بعد ان تحقق الوصل , و لا خوف بعد ولوج مقام ابراهيم و ما مقام ابراهيم الا قوله : ( إني وحهت وجهي للذي فطر السماوات والأرض حنيفا و ما أنا من المشركين ) . و ختاما بلغوا عزيزي المحبوب سلامي الحار الى سادتي اخوانكم بتلك الربوع انار الله بهم السبيل و اشرق بهم طرق الهداية في ليل الحياة البهيم الطويل . و به مراسلكم بالتاريخ العبد الضعيف الفاني اسماعيل الهادفي المداني
أنيس- عدد الرسائل : 1
العمر : 37
تاريخ التسجيل : 28/05/2013
مواضيع مماثلة
» رسالة من شيخنا إسماعيل الهادفي رضي الله عنه إلى بعض الفقراء
» رسالة من شيخنا سيدي إسماعيل الهادفي رضي الله عنه لبعض المحبين
» رسالة موجهة للعبد الضعيف من سيدي محمد المنور بن شيخنا رضي الله عنهما
» رسالة من مولانا وسيدنا إسماعيل الهادفي رضي الله عنه إلى إخوان الرقاب
» رسالة من شيخنا الى أحد مريديه رضي الله عنهما
» رسالة من شيخنا سيدي إسماعيل الهادفي رضي الله عنه لبعض المحبين
» رسالة موجهة للعبد الضعيف من سيدي محمد المنور بن شيخنا رضي الله عنهما
» رسالة من مولانا وسيدنا إسماعيل الهادفي رضي الله عنه إلى إخوان الرقاب
» رسالة من شيخنا الى أحد مريديه رضي الله عنهما
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الخميس 9 يناير 2025 - 22:35 من طرف أبو أويس
» ????* مناجاة فقير *????
الأربعاء 8 يناير 2025 - 16:52 من طرف ابو اسامة
» - مؤلفات السيد عادل على العرفي ومجاميعه الوقفية:
الجمعة 27 ديسمبر 2024 - 0:21 من طرف الطالب
» التصوف الموروث الأكثر انتشارا
الأحد 15 ديسمبر 2024 - 20:24 من طرف أبو أويس
» اسقيني شربا وزن الجمال
الجمعة 6 ديسمبر 2024 - 8:33 من طرف صالح الفطناسي
» تصحيح مفاهيم حول مشيخة التربية والإرشاد
الثلاثاء 26 نوفمبر 2024 - 14:18 من طرف ابن الطريقة
» شيخ التربية
السبت 23 نوفمبر 2024 - 8:33 من طرف ابن الطريقة
» رسالة من مولانا وسيدنا إسماعيل الهادفي رضي الله عنه إلى إخوان الرقاب
الجمعة 22 نوفمبر 2024 - 20:13 من طرف ابن الطريقة
» من رسائل الشيخ محمد المداني إلى الشيخ إسماعيل الهادفي رضي الله عنهما
الجمعة 22 نوفمبر 2024 - 20:06 من طرف ابن الطريقة
» حدّثني عمّن أحب...(حديث عن الفترة الذهبية)
الجمعة 22 نوفمبر 2024 - 8:36 من طرف أبو أويس
» يا هو الهويه
الخميس 21 نوفمبر 2024 - 11:36 من طرف صالح الفطناسي
» لا بد لك من شيخ عارف بالله
الإثنين 11 نوفمبر 2024 - 12:46 من طرف أبو أويس
» ادعوا لوالدتي بالرحمة والغفران وارضوان
السبت 9 نوفمبر 2024 - 13:42 من طرف الطالب
» السر فيك
الأحد 3 نوفمبر 2024 - 10:33 من طرف أبو أويس
» رسالة موجهة للعبد الضعيف من سيدي محمد المنور بن شيخنا رضي الله عنهما
الإثنين 21 أكتوبر 2024 - 22:06 من طرف أبو أويس