مواهب المنان
مرحبا بزائرنا الكريم
يمكنك تسجيل عضويتك لتتمكن من معاينة بقية الفروع في المنتدى
حللت أهلا ونزلت سهلا

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

مواهب المنان
مرحبا بزائرنا الكريم
يمكنك تسجيل عضويتك لتتمكن من معاينة بقية الفروع في المنتدى
حللت أهلا ونزلت سهلا
مواهب المنان
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» إستفسار عمن يتنقل بين الطرق
الإختلاف ليس في المنقول ولكن في العقول : Icon_minitimeأمس في 21:03 من طرف رضوان

» لماذا نتخذ الشيخ مرشدا ؟
الإختلاف ليس في المنقول ولكن في العقول : Icon_minitimeأمس في 20:57 من طرف رضوان

» - مؤلفات السيد عادل على العرفي ومجاميعه الوقفية:
الإختلاف ليس في المنقول ولكن في العقول : Icon_minitimeالأحد 25 فبراير 2024 - 16:04 من طرف الطالب

» مسح العينين بباطن أنملتي السبابتين بعد تقبيلهما
الإختلاف ليس في المنقول ولكن في العقول : Icon_minitimeالجمعة 23 فبراير 2024 - 15:21 من طرف أبو أويس

» مسح العينين بباطن أنملتي السبابتين بعد تقبيلهما
الإختلاف ليس في المنقول ولكن في العقول : Icon_minitimeالجمعة 23 فبراير 2024 - 15:20 من طرف أبو أويس

»  ما بال أقوام يزعمون أن رحمي لا تنفع.
الإختلاف ليس في المنقول ولكن في العقول : Icon_minitimeالثلاثاء 13 فبراير 2024 - 20:26 من طرف أبو أويس

» ما هى أسباب عدم الفتح على كثير من السالكين فى هذا الزمان ؟
الإختلاف ليس في المنقول ولكن في العقول : Icon_minitimeالثلاثاء 13 فبراير 2024 - 20:19 من طرف أبو أويس

» من وصايا الشّيخ أحمد العلاوي للشّيخ محمّد المدني رضي الله عنها
الإختلاف ليس في المنقول ولكن في العقول : Icon_minitimeالثلاثاء 13 فبراير 2024 - 20:16 من طرف أبو أويس

» لماذا وقع الإمام الجنيد مغشيا عليه
الإختلاف ليس في المنقول ولكن في العقول : Icon_minitimeالثلاثاء 13 فبراير 2024 - 20:14 من طرف أبو أويس

» من كرامات الشيخ عبد القادر الكيلاني رضي الله عنه وقدس سره
الإختلاف ليس في المنقول ولكن في العقول : Icon_minitimeالثلاثاء 13 فبراير 2024 - 20:11 من طرف أبو أويس

» إن اعتقاد الأشعري مسدد
الإختلاف ليس في المنقول ولكن في العقول : Icon_minitimeالثلاثاء 13 فبراير 2024 - 20:08 من طرف أبو أويس

» اهيم وحدي
الإختلاف ليس في المنقول ولكن في العقول : Icon_minitimeالجمعة 9 فبراير 2024 - 14:27 من طرف صالح الفطناسي

» السيد الرواس يصف الوهابية
الإختلاف ليس في المنقول ولكن في العقول : Icon_minitimeالجمعة 26 يناير 2024 - 22:48 من طرف خادم السيد الرواس

» دعاء
الإختلاف ليس في المنقول ولكن في العقول : Icon_minitimeالأحد 14 يناير 2024 - 17:30 من طرف أبو أويس

» مخاطر الحروب وآلامها
الإختلاف ليس في المنقول ولكن في العقول : Icon_minitimeالأربعاء 18 أكتوبر 2023 - 23:00 من طرف علي

منتدى
"هذا مذهب كلّه جد فلا تخلطوه بشيء من الهزل. "
قال أحمد الخرّاز: " صحبت الصوفية ما صحبت فما وقع بيني وبينهم خلاف، قالوا: لماذا، قال: لأني كنت معهم على نفسي"
مارس 2024
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930
31      

اليومية اليومية


الإختلاف ليس في المنقول ولكن في العقول :

اذهب الى الأسفل

الإختلاف ليس في المنقول ولكن في العقول : Empty الإختلاف ليس في المنقول ولكن في العقول :

مُساهمة من طرف احمد سلام محمد الاصبحي الأحد 18 يونيو 2023 - 12:05

الإختلاف ليس في المنقول ولكن في العقول :
فوجود بعض التعارض في تصور النصوص الإسلامية يكون في فهم النصوص وليس في النصوص الصحيحة والتعارض في الأفهام لا يضر الإسلام ما دام والقصد خدمة الإسلام دليل ذلك فعل الصحابة في قول النبي عليه الصلاة والسلام:{ لَا يُصَلِّيَنَّ أَحَدٌ الْعَصْرَ إِلَّا فِي بَنِي قُرَيْظَةَ} رواه مسلم فمن الصحابة من صلى العصر حين حضرت قبل الوصول لبني قريضة ومن الصحابه من صلى العصر إلا وهو في بني قريضة ولما جاؤا الى الرسول صلى الله عليه وسلم لم يُخطِئ الرسول أحد
فالكل في نظر الإسلام مصيب في قصده في خدمة الإسلام وهذا بخلاف أعداء الإسلام فإن فساد قصدهم هو حرب الإسلام  بتأويالتهم الباطلة فيه وإبتغاء الفتنة وإتباع الشبهات وإيجاد التعارض بين الكتاب والسنة ليجردوا الإسلام عن العالمية والصلاحية والشمول التي جاء الإسلام بمعظمعا من سنة الرسول محمد عليه الصلاة والسلام فقد قال عليه الصلاة والسلام :- [ أيحسبُ أحدُكمْ متكئًا على أريكتِهِ أنّ الله تعالى لمْ يحرمْ شيئًا إلّا ما في هذا القرآنِ؟ ! ألا وإنِّي والله قدْ أمَرتُ ووعظتُ ونهيتُ عنْ أشياءَ إنّها كمثلِ القرآنِ أو أكثرُ، وإنّ الله تعالى لمْ يُحِلَّ لكمْ أنْ تدخلوا بيوتَ أهلِ الكتابِ إلا بإذنٍ، ولا ضَرْبَ نسائِهمْ، ولا أكْلَ ثمارِهمْ، إذا أعْطَوكمْ الذي عليهمْ] صححه الالباني في السلسلة الصحيحة
وقال عليه الصلاة والسلام : -[لا أعرفن الرجل يأتيه الأمر من أمري إما أمرت به وإما نهيت عنه فيقول : ما ندري ما هذا ؟! عندنا كتاب الله ليس هذا فيه!] حديث صحيح -صححه الألباني في مشكاة الأحاديث الصحيحة -
قال الإمام الشوكاني رحمه الله: «والحاصل أنّ ثبوت حُجّية السنّة المطهرة واستقلالها بتشريع الأحكام ضرورة دينية، ولا يخالف في ذلك إلا مَن لا حظّ له في دين الإسلام»
وإذا كان هنالك من يتأول القران الكريم الذي لا ياتية الباطل من بين يدية ولا من خلفه في غير ما أنزل له فما بالكم بأحاديث السنة الصحيحةفهناك من يتأولونها في غير مأنزلت ويتتبعون فيها إبتغاء الفتنة وإتباع الشبهات كما يفعلون في تأويل القران 
فهل لهذه الشبهه والفتن المثارة حول القران والسنة والتي هي من مقاصد أعداء الإسلام في إبطال بعض مقاصد الإسلام من خلاله تجوز لنا أن نلغي بعض القران والسنة لنوافقهم على مقاصدهم في الغاء بعض مقاصد الإسلام؟ أم تزيدنا يقينا في الآيمان بكل ماجاء في القران والسنة من المحكم والمتشابه دون حذف أو تبديل أو تحريف لا كما يفعلون هم من التحريف والتأويل الباطل والتبديل .

احمد سلام الاصبحي ١٣/٦/٢٠٢٣
احمد سلام محمد الاصبحي
احمد سلام محمد الاصبحي

ذكر عدد الرسائل : 5
العمر : 41
المزاج : غيور
تاريخ التسجيل : 10/01/2023

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى