بحـث
المواضيع الأخيرة
منتدى
"هذا مذهب كلّه جد فلا تخلطوه بشيء من الهزل. "
قال أحمد الخرّاز: " صحبت الصوفية ما صحبت فما وقع بيني وبينهم خلاف، قالوا: لماذا، قال: لأني كنت معهم على نفسي"
مايو 2024
الأحد | الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | 4 | |||
5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 | 11 |
12 | 13 | 14 | 15 | 16 | 17 | 18 |
19 | 20 | 21 | 22 | 23 | 24 | 25 |
26 | 27 | 28 | 29 | 30 | 31 |
سمة الفقير و علامة العارف
2 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
سمة الفقير و علامة العارف
بسم الله الرحمان الرحيم
سيمة الفقير اوعلامة العارف فقلبه يشاهد بنوره ولامشاهد للحق سواه ومنازلات
الربوبية خارجة عن رسوم البشرية وان يكون قلبه مراة يرى فيه ماغا ب من غيره وجلاء القلب لايكون
الابنور الايمان والايقان فعلى قدر قوةالايمان يكون نورالقلب وعلى قدر نورالقلب تكون مشاهدة الحق
وبقدر مشاهدة الحق تكون المعرفة باسماءه وصفاته وبقدرهما يكون التعظيم لذاته وبقدر التعظيم لذاته يكون كمال العبد وبقدركماله يكون الستغراقه فى اوصاف العبودية وبقدر استغراقه في اوصاف العبودية يكون قيامه بحقوق الربوبية قال ثعالى (وما قروا الله حق قدره) وبقدر قيامه بحقوق الربوبية يكشف له عن اسرار الالوهية
كانت محاد ثة الركبان تخبرني عن فضلكم وسناكم اطيب الخبر
حتى التقينا فلا والله ماسمعت اذني باحسن مما قد راى بصري
سيمة الفقير اوعلامة العارف فقلبه يشاهد بنوره ولامشاهد للحق سواه ومنازلات
الربوبية خارجة عن رسوم البشرية وان يكون قلبه مراة يرى فيه ماغا ب من غيره وجلاء القلب لايكون
الابنور الايمان والايقان فعلى قدر قوةالايمان يكون نورالقلب وعلى قدر نورالقلب تكون مشاهدة الحق
وبقدر مشاهدة الحق تكون المعرفة باسماءه وصفاته وبقدرهما يكون التعظيم لذاته وبقدر التعظيم لذاته يكون كمال العبد وبقدركماله يكون الستغراقه فى اوصاف العبودية وبقدر استغراقه في اوصاف العبودية يكون قيامه بحقوق الربوبية قال ثعالى (وما قروا الله حق قدره) وبقدر قيامه بحقوق الربوبية يكشف له عن اسرار الالوهية
كانت محاد ثة الركبان تخبرني عن فضلكم وسناكم اطيب الخبر
حتى التقينا فلا والله ماسمعت اذني باحسن مما قد راى بصري
نوري- عدد الرسائل : 79
العمر : 63
تاريخ التسجيل : 07/08/2010
رد: سمة الفقير و علامة العارف
روي أنه مما ورد في كتابات فريد الدين العطار الصوفي الفارسي.
أنه جمع إليه فراشات،
ثم قال لهن: أيكن تعرف النار
فقلن: كلنا نعرفها
فقال: كذبتن، فلا يعرف الشيء إلا من يعاينه،
ولا يدرك الحال إلا من يعايشه.
فنهضت فراشة فقالت:
أنا آتيك بخبر النار، ثم طارت فدنت من النار
ثم عادت فقالت له: ضوء ودخان
فقال لها: لم تعرفيها
فقامت فراشة أخرى فقالت:
أنا آتيك بخبر النار، ثم طارت فدنت من النار أكثر
ثم عادت فقالت له: ضوء ودخان وحر شديد
فقال لها: لم تعرفيها
فقامت فراشة ثالثة فقالت:
أنا آتيك بخبر النار، ثم طارت فاقتحمت النار فاحترقت
فقال لهن: لقد عرفت أختكن
من ذاق عرف
.
أبو أويس- عدد الرسائل : 1553
العمر : 64
الموقع : مواهب المنان
تاريخ التسجيل : 26/11/2007
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأحد 5 مايو 2024 - 1:02 من طرف الطالب
» شركة المكنان" خدمات عالية الجودة في عزل خزانات في السعودية
الإثنين 22 أبريل 2024 - 13:50 من طرف شركة الخبرا
» هدية اليوم
الإثنين 15 أبريل 2024 - 12:09 من طرف أبو أويس
» حكمة شاذلية
الثلاثاء 9 أبريل 2024 - 23:45 من طرف أبو أويس
» الحجرة النَّبَوِيَّة وأسرارها
الإثنين 8 أبريل 2024 - 0:03 من طرف أبو أويس
» لم طال زمن المعركة هذه المرة
السبت 6 أبريل 2024 - 0:01 من طرف أبو أويس
» كتاب الغيب والمستقبل لأستاذنا إلياس بلكا حفظه الله
الجمعة 29 مارس 2024 - 19:49 من طرف أبو أويس
» بح بالغرام - لسيدي علي الصوفي
الإثنين 25 مارس 2024 - 9:27 من طرف أبو أويس
» المدد
الأحد 24 مارس 2024 - 19:40 من طرف أبو أويس
» جنبوا هذا المنتدى المساهمات الدعائية
الأربعاء 20 مارس 2024 - 19:24 من طرف أبو أويس
» حقيقة الاستواء عند الأشعري في الإبانة
السبت 16 مارس 2024 - 19:35 من طرف أبو أويس
» أمة جحر الضب حق عليها العذاب
السبت 9 مارس 2024 - 2:52 من طرف علي
» إستفسار عمن يتنقل بين الطرق
الثلاثاء 5 مارس 2024 - 9:22 من طرف أبو أويس
» لماذا نتخذ الشيخ مرشدا ؟
الإثنين 4 مارس 2024 - 20:57 من طرف رضوان
» مسح العينين بباطن أنملتي السبابتين بعد تقبيلهما
الجمعة 23 فبراير 2024 - 15:21 من طرف أبو أويس