مواهب المنان
مرحبا بزائرنا الكريم
يمكنك تسجيل عضويتك لتتمكن من معاينة بقية الفروع في المنتدى
حللت أهلا ونزلت سهلا

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

مواهب المنان
مرحبا بزائرنا الكريم
يمكنك تسجيل عضويتك لتتمكن من معاينة بقية الفروع في المنتدى
حللت أهلا ونزلت سهلا
مواهب المنان
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» - مؤلفات السيد عادل على العرفي ومجاميعه الوقفية:
إلى أخي فراق  Icon_minitimeالثلاثاء 14 مايو 2024 - 1:01 من طرف الطالب

» شركة المكنان" خدمات عالية الجودة في عزل خزانات في السعودية
إلى أخي فراق  Icon_minitimeالإثنين 22 أبريل 2024 - 13:50 من طرف شركة الخبرا

» هدية اليوم
إلى أخي فراق  Icon_minitimeالإثنين 15 أبريل 2024 - 12:09 من طرف أبو أويس

» حكمة شاذلية
إلى أخي فراق  Icon_minitimeالثلاثاء 9 أبريل 2024 - 23:45 من طرف أبو أويس

» الحجرة النَّبَوِيَّة وأسرارها
إلى أخي فراق  Icon_minitimeالإثنين 8 أبريل 2024 - 0:03 من طرف أبو أويس

» لم طال زمن المعركة هذه المرة
إلى أخي فراق  Icon_minitimeالسبت 6 أبريل 2024 - 0:01 من طرف أبو أويس

» كتاب الغيب والمستقبل لأستاذنا إلياس بلكا حفظه الله
إلى أخي فراق  Icon_minitimeالجمعة 29 مارس 2024 - 19:49 من طرف أبو أويس

» بح بالغرام - لسيدي علي الصوفي
إلى أخي فراق  Icon_minitimeالإثنين 25 مارس 2024 - 9:27 من طرف أبو أويس

» المدد
إلى أخي فراق  Icon_minitimeالأحد 24 مارس 2024 - 19:40 من طرف أبو أويس

» جنبوا هذا المنتدى المساهمات الدعائية
إلى أخي فراق  Icon_minitimeالأربعاء 20 مارس 2024 - 19:24 من طرف أبو أويس

» حقيقة الاستواء عند الأشعري في الإبانة
إلى أخي فراق  Icon_minitimeالسبت 16 مارس 2024 - 19:35 من طرف أبو أويس

» أمة جحر الضب حق عليها العذاب
إلى أخي فراق  Icon_minitimeالسبت 9 مارس 2024 - 2:52 من طرف علي

» إستفسار عمن يتنقل بين الطرق
إلى أخي فراق  Icon_minitimeالثلاثاء 5 مارس 2024 - 9:22 من طرف أبو أويس

» لماذا نتخذ الشيخ مرشدا ؟
إلى أخي فراق  Icon_minitimeالإثنين 4 مارس 2024 - 20:57 من طرف رضوان

» مسح العينين بباطن أنملتي السبابتين بعد تقبيلهما
إلى أخي فراق  Icon_minitimeالجمعة 23 فبراير 2024 - 15:21 من طرف أبو أويس

منتدى
"هذا مذهب كلّه جد فلا تخلطوه بشيء من الهزل. "
قال أحمد الخرّاز: " صحبت الصوفية ما صحبت فما وقع بيني وبينهم خلاف، قالوا: لماذا، قال: لأني كنت معهم على نفسي"
مايو 2024
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
   1234
567891011
12131415161718
19202122232425
262728293031 

اليومية اليومية


إلى أخي فراق

+4
منصور
متيقظ
أبو أويس
علي
8 مشترك

اذهب الى الأسفل

إلى أخي فراق  Empty إلى أخي فراق

مُساهمة من طرف علي الثلاثاء 26 يوليو 2011 - 17:38

فراق كتب:بجاه ربي و سيدي النبي ..يا من اسمك علي..ياخا وينو هالخليفة تو...ماو يقولوا ساداتنا
إثر وفاة الشيخ يظهر كمثله...و لا بد له من ظهور و لو كان مغمور...انت حسب كلامك
من
المفتوح عليهم..كلامك شي كبير عاد...بربي جاوبني..خلي تترفع هالغمة
عالامة...القطبانية و الخلافة و الامامة..و علوم لدنية ذوقية..تي ماو
ارشدونا يا خويا

بسم الله الرحمان الرحيم
والصلاة والسلام على أشرف المرسلين وآله وصحبه أجمعين

يا أخي فراق أرجو أن تكون بخير ولا يسعنا إلاّ أن نحمل كلامك على حسن الظنّ

بالنسبة لي يا أخي لم أفهم مقصودك تحديدا وربّما تريد أن تعرّفنا بخليفة الشيخ إسماعيل رضي الله عنه فتدلّنا عليه رحمة بحسب نيّتك بإخوانك وشفقة عليهم فمتى كان هذا الظنّ صحيحا فأنت مشكور على ذلك وأنت مجازى بنيّتك إن شاء الله تعالى , أمّا إذا كنت فقط تريد مجرّد الإعتراض على إخوانك وسبّهم وتحقيرهم وتنقيصهم فما عليك إلاّ أن تتدارك نفسك بالعلاج

بالنسبة للعبد الضعيف يا سيدي لست من المفتوح عليهم ولا من العارفين بالله تعالى ولا برسوله صلى الله عليه وسلّم إلاّ ما كان من معارف العوام فهذه حقيقة يا سيدي وأنت محقّ في إعتراضك عليّ ولست عن هذا أحدّثك بل فقط أحببت الصوفية فأنا أتشبّه بهم محبّة لا غير بعد أن سمعت قولهم ( التشبّه بالكرام فلاح ) فهل لا يحقّ لنا التشبّه ؟ وكذلك سمعت قول الله تعالى كما في الحديث ( هم القوم لا يشقى بهم جليسهم ) فلا أنا منهم لا والله أو مثلهم حاشا وكلاّ بل فقط أجالسهم علّني لا أشقى بهم وهذا ظنّنا في الله تعالى عند ملازمة مجالسهم وهكذا سيدي أظنّ أيضا أنّ الكثير من الإخوان ما جمعهم غير محبّة القوم أفلا يحقّ لهم ذلك ؟

أخي قد تكون حرقتك على إخوانك في محلّها إن شاء الله تعالى ولكن هناك أمرا أخي أردت أن أقوله لك وربّما أنت على معرفة به ودراية وهو :

أنّ لكلّ شيخ مريدين في حياته وبعد مماته يبقون معه ولا يغيّرونه أو يبدّلون ودّه بودّ غيره من الأشياخ إلاّ أنّ بعضهم قد يريد السلوك والوصول فتكون تلك بغيته فيضحى يبحث عمّن يأخذ بيده من جديد في طريق الله تعالى كي يوصله إلى ربّه ومولاه فلا يلتفت من كان هذا حاله إلى شيخ أو يتقيّد بشخص وخاصّة متى سمع قول الشيخ سيدي أحمد العلاوي ( وعند وفاة الشيخ يظهر كمثله --- هذه سنّة الله جرت فلا بدلا ) وإنّما يريد سيدي أحمد العلاوي في هذا البيت التذكير بأنّ السلوك لا ينتهي بوفاة الشيخ بل بعد كلّ شيخ شيخ آخر وإن شئت قلت مشائخ آخرين إذا علمت أنّ سيدي أحمد العلاوي رضي الله عنه آذن للكثيرين في حياته بالتذكير والإرشاد منهم في تونس سيدي محمد المداني رضي الله عنه ومنهم في سوريا سيدي محمد الهاشمي رضي الله عنه والذي من تلامذته سيدي الشيخ عبد القادر عيسى رضي الله عنه صاحب الكتاب البديع ( حقائق عن التصوّف ) الذي سارت بذكره الركبان , وكذلك منهم المأذونين في الجزائر كسيدي عدّة بن تونس رضي الله عنه القائم على الزاوية العلاوية بعد وفاة سيدي أحمد العلاوي رضي الله عنه فليس المقصود من البيت الدلالة على الأشخاص بل الدلالة على أنّ طريق السلوك لا ينتهي بوفاة الشيخ ودليل هذا قول سيدنا أبي بكر الصديق رضي الله عنه بعد وفاة رسول الله عليه الصلاة والسلام ( من كان يعبد محمّد فإنّ محمّد قد مات ومن كان يعبد الله فإنّ الله حيّ لا يموت ) أي من أراد السلوك فما عليه إلاّ القدوم لما تراه من مسلّكين في رجال الصحابة كسيدنا الإمام علي رضي الله عنه وكالفاروق رضي الله عنه وسيدنا عثمان رضي الله عنه والكثير غيرهم من المسلكين في عهد الصحابة لذا نرى إلى اليوم بعض السلاسل والإسناد في طريق الصوفية يرجع إلى سيدنا أبي بكر الصديق رضي الله عنه وغيره كالسادة ( البكرية ) ومنهم الولي الكببير سيدي أبو الحسن البكري وسيدي محمد البكري رضي الله عنهما وكذلك من تمعّن في أسانيد بعض الطرق كالطريقة النقشبندية يفهم هذا , أمّا من أوقف طريق السلوك على الإمام علي رضي الله عنه وقال بهذا فهذا صحيح ولكنه لا ينفي غير ذلك وإنّما يقصد الأصل والغالب ولا ينفي غيره وهذه مباحث قد تباحث فيها الصوفية وعلى كلّ حال إنّ الله واسع عليم

هذا كما أعلمك أنّ إعتقادي أنّ للشيخ إسماعيل رضي الله عنه خليفة وقد يكون أكثر من خليفة وهذا الإعتقاد لا أظنّ أنّ أحدا من الإخوان لا يعتقده وهم يعرفون أنّ بعد وفاة الشيخ يظهر كمثله وإنّما وقع النزاع بينهم في تحديد الخليفة أو الخلفاء لا أكثر ولا أقلّ ونحن نعتقد أنّ جميع إخواننا على خير من الله تعالى بداية بانتسابهم للشيخ إسماعيل رضي الله عنه ثمّ نسبتهم للطريقة الشاذلية وكذلك نسبتهم للصوفية ... والأهمّ والأكيد أنّهم ينتسبون لرسول الله عليه الصلاة والسلام فهذا الذي عليه المعوّل متى سمعنا من كبار الأولياء أنّ الصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلّم تقوم مقام شيخ التربية وهناك من الأولياء من تولّى تربيته سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلّم
هذا كي أعلمك أخي فراق أنّ طريق التصوّف هو طريق الله تعالى وهو واسع بوسع الله تعالى ( والله واسع عليم )
وإنّ مشائخ التربية تعجّ بهم الكرة الأرضية في كلّ زمان ومكان

والعبد الضعيف لا أنكر على من بقي مع شيخه مولانا الأستاذ ورضي بتلك النسبة فذلك حظّه وقد رضي به فلما ننكر عليه ولست أنا أو أنت أو غيرنا بأحسن أو أفضل منه , قليس ضروريا أن يكون جميع فقراء الأستاذ من المفتوح عليهم بل ليس كلّ فقراء الصوفية يكونون من المفتوح عليهم بل وهناك من الصحابة من صاحب رسول الله عليه الصلاة والسلام ولم يكن من المفتوح عليهم بالفتح الكبير فهل أنقص ذلك من أقدارهم شيئا ... الجواب : لا لم ينقص ذلك من فضلهم شيئا بل هم ساداتنا سواء أكانوا من المفتوح عليهم أم لا ...
لهذا سيدي كنت العبد الضعيف دائما أدعو إلى تصحيح مفهوم التصوّف فقد صارت فيه تخيّلات وتصوّرات بعيدة كلّ البعد عن الدين والإسلام فاتبع بعضهم خرافات وأوهاما ما أنزل الله بها من سلطان

ثمّ الأمر الأخير في هذه العجالة أنّ الشيخ متى خلف أستاذه فما عليه إلاّ بتربية من يأتيه من الناس حتّى أنّ أحد إخواننا قال وهو صادق عندنا قال لي مولانا الأستاذ حينما آذنني ( برّ كوّن فقرائك ) أي كما كوّنت أنا فقرائي , فلو أراد أن يستولي على فقراء أستاذه فهو كسول لا يريد التعب والجهاد والمجاهدة في طريق الله تعالى فقلّما تنصلح له أعمال أو تستقيم له بصيرة بل كلّ شيخ يكوّن فقرائه ويتعب عليهم فهل كان فقراء شيخنا إسماعيل رضي الله عنه هم فقراء سيدي محمد المداني رضي الله عنه ؟ فالجواب : لا لم يكونوا من فقراء سيدي محمد المداني رضي الله عنه بل تعب عليهم مولانا الأستاذ رضي الله عنه وجاهد في سبيل تعليمهم وإرشادهم ... وهكذا ...

والعبد الضعيف يعرف بعض فقراء سيدي محمد المداني رضي الله عنه إلى الآن مازالوا معه ما غيّروا ولا بدّلوا في إذنهم أو طريقهم وهم إخواننا وقد جاؤوا إلى بعض زوايا إخواننا وذكروا وتنشطوا مع الفقراء بالرغم من كبر سنّهم وشيخوختهم ... فالطريق يا أخي واسع وجميل فلما نفسده بتقييداتنا وضيق آفاقنا بل قل الله وذرهم

هذا ويجب مراعاة علم الأقدار الإلهية والتأدّب مع التجلّيات الربّانية فلا تنظر إلى إخوانك متى تعسّر عليك فهم الأمر بل أنظر ربّ إخوانك فهو العليم سبحانه وهو القادر وهو المريد والمراد

هذا واعلمك أنّ في سيرتي الصوفية تبدّلت عندي الكثير من المفاهيم الضيّقة ورأيت أنّ من ضيّق أو شدّد ضيّق الله عليه وشدّد عليه , ثمّ أنّه طريق محاب وهو طريق عبودية

فالذي يجمعنا هو المحبّة ولا شيء غيرها والأمر يا أخي ليس بيد أحد فإنّ القلوب بين إصبعين من أصابع الرحمان يقلّبها كيف يشاء
هذا واعلم يا أخي أنّ الحقيقة جميلة لا تبلّغ إلاّ في ثوب الجمال والحسن فلو لا أن تعرّف الله تعالى لعباده في حلية الإحسان ما عرفه أحد وما عبده أحد

فكن بارك الله فيك ذلك الصوفي الصافي الفتى الربّاني وأنت ذلك إن شاء الله تعالى أرجو الله تعالى أن لا يحرمنا منك ومن بركاتك بجاه الحبيب وآله ثمّ إنّ شأن التعظيم في طريق الله تعالى من آكد الشروط فكن رحمة يا سيدي على خلق الله ( وقولوا للناس حسنا )

بارك الله لنا فيك ونفعنا بك ودمت في حفظ الله ورعايته وإنّما إشتدّ ردّي عليك في البداية لما أوهمته لي نفسي الكاذبة الخائنة بأنّي ذلك الذي يغير على طريق الله تعالى أن تنتهك حرماته فلمّا فتّشت وجدت نفسي كاذبا فقلت ما عليك إلاّ بالإعتذار من أخيك فراق فرّق الله بينه وبين من سوى الله تعالى

والسلام

علي
علي

ذكر عدد الرسائل : 1131
العمر : 53
تاريخ التسجيل : 30/09/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

إلى أخي فراق  Empty رد: إلى أخي فراق

مُساهمة من طرف أبو أويس الثلاثاء 26 يوليو 2011 - 18:58

أحسنت وأجملت أحسن الله إليك

هكذا وإلا فلا

نعم الصوفي من صفى ولم ير إلاّ الصفاء

تذاكرنا مؤخرا مع بعض الأحباب وقال لي:

أتعجب كل العجب فيمن يشتغل بمراقبة الآخرين وتتبع نقائصهم وزلاتهم

فهل وجد وقتا بعد مسؤولياته الدنياوية والدينية وسياسة نفسه و...

حتى يشتغل بالآخرين...

ثم أقسم قائلا:

والله ما وجدت متسعا لأشتغل بغير نفسي وما يحيط بها

لأنقذها من المهالك وأدفعها للنجاة...

هذه الدنيا كساعة فاجعل الأعمال طاعة...

وفق الله جميع إخواننا للخير والدلالة عليه




أبو أويس
أبو أويس

ذكر عدد الرسائل : 1553
العمر : 64
الموقع : مواهب المنان
تاريخ التسجيل : 26/11/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

إلى أخي فراق  Empty رد: إلى أخي فراق

مُساهمة من طرف متيقظ الأربعاء 27 يوليو 2011 - 13:23

بارك الله فيك سيدي علي على هذه التعليمات القيمة والمفاهيم العميقة وعلى هذه المقدرة الفذة على اتهام نفسك والوقوف منها موقف العدو بخلاف ما تكنه نحو اخوتك من تبجيل وتعظيم وإني وإن كنت بعيدا كل البعد على ما وصلت اليه في هذا المجال لاني لم استطع تجاوز بعض زلات الفقراء خاصة ما كان منها له صلة بالنفاق ويظهر ذلك في إسدا ء النصح من بعضهم للغير والتحدث بمقامات الرجال والتطرق الى انواع المراقبة في حين أنه يتخبط في الحظيظ ويبطن أسوء ما يمكن أن يطلع عليه الله من الخواطر ومن نزغات الشيطان فوقع في أسوء ما يمكن أن يقع فيه فقير وهو الإكتفاء ينقل أقوال الصالحين دون الإلتفات الى نصيبه الفعلي منه ولو لم تتعدى هذه الأمراض صاحبها لهان الأمر لكن للأسف الشديد تنتقل في بعض الأحيان لتؤذي أقرب الناس اليه من الأصحاب والخلان ومن خلال تجربتي لا يرجى من أصحاب هذه الأمراض الشفاء لانهم لا يعترفون بهذا الداء وربما لا يحسون به وإن كنت أشك في ذلك وأظن أن سببه عدم دخول صاحب هذه الصفات مرحلة الجهاد ولا يعرف معنى عداوة النفس أصلا فهؤلاء من أفسدوا على الفقراء وحدتهم وسكينتهم وعزمهم وجدّهم
فلله الأمر من قبل ومن بعد وهذه سنة الله في خلقه فحتى من عاشر رسول الله صلى الله عليه وسلم ظهر منهم المنافقون وما سبب ذكري لما أسلفت الا محاولة تنبيه الإخوة لهذه الفئة التي كما ذكر فراق نقلا عن سيدي النبيء صلى الله عليه وسلم تهدي بغير هدي والسلام على من اتبع الهدى
متيقظ
متيقظ

ذكر عدد الرسائل : 107
العمر : 58
تاريخ التسجيل : 03/10/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

إلى أخي فراق  Empty رد: إلى أخي فراق

مُساهمة من طرف منصور الخميس 28 يوليو 2011 - 8:44

متيقظ كتب:...في حين أنه يتخبط في الحظيظ ويبطن أسوء ما يمكن أن يطلع عليه الله من الخواطر ومن نزغات الشيطان ...

والسلام على من اتبع الهدى
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي متيقظ أيقظك الله من الوقوع في الزلل
معاذ الله أن نعتقد أن أحدا يبطن شيئا لا يمكن أن يطلع عليه الله سبحانه وتعالى.
ثم إن صيغة السلام التي أطلقتها خاصة لغير المسلمين، فلا يجوز أن يسلم الإنسان على المسلم بقوله: "السلام على من اتبع الهدى" لأن هذه الصيغة إنما قالها الرسول صلى الله عليه وسلم، حين كتب إلى غير المسلمين، فأخوك المسلم قل له : السلام عليك أو بزيادة : ورحمة الله...أما أن تقول: "السلام على من اتبع الهدى" فمقتضاه أن أخاك هذا ليس ممن اتبع الهدى، بل إذا كانوا مسلمين وغير مسلمين فإنه يسلم عليهم بالسلام المعتاد : السلام عليكم ويقصد بذلك المسلمين.

ولزيادة الفائدة ففي المسألة ثلاث حالات :

1. إن لقي مسلماً أو مجموعة من المسلمين أو كتب لهم فالمشروع في حقه هو السلام الشرعي المعهود (السلام عليكم ورحمة الله وبركاته).
2. إن لقي مجموعة فيها مسلمون وكفار أو كتب لهم فالمشروع في حقه أيضاً السلام الشرعي المعهود (السلام عليكم ورحمة الله وبركاته) ويقصد بذلك المسلمين ولا يشرع له قول: "السلام على من اتبع الهدى" كما يحصل لبعض الطلاب إذا حضر فوجد زملاءه في الكلية من المسلمين وغيرهم في مجلس واحد لثبوت ذلك عن النبي صلى الله عليه وسلم. ففي البخاري ومسلم:(اليخاري 4566-مسلم4760) "أن النبي صلى الله عليه وسلم مر على قوم أخلاط من المسلمين والمشركين عبدة الأوثان واليهود فسلم عليهم".
قال ابن حجر رحمه الله (8/230) : "يؤخذ منه جواز السلام على المسلمين إذا كان معهم كفار وينوي حينئذ بالسلام المسلمين".
3. إذا لقي كافراً واحداً أو أكثر لم يشرع له إلقاء السلام عليهم لأن معنى السلام هو السلامة من أوصاب الدنيا وعذاب الآخرة فكأنك تدعو لهم وقد نهينا عن الاستغفار للمشركين.
والدليل على ذلك:
· ما رواه أبو هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: " لا تبدؤا اليهود ولا النصارى بالسلام, فإذا لقيتم أحدهم في طريق فاضطروه إلى أضيقه". (رواه مسلم 5789)
· عن أبي بصرة رضي الله عنه أنه قال: "إنا مارون على يهود فلا تبدؤُهم بالسلام، فإذا سلموا عليكم فقولوا: وعليكم". (رواه أحمد بإسناد صحيح 45/209).

أنار الله بصائر الجميع.




منصور
منصور
مساعد مشرف عام

ذكر عدد الرسائل : 189
العمر : 56
تاريخ التسجيل : 02/12/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

إلى أخي فراق  Empty رد: إلى أخي فراق

مُساهمة من طرف متيقظ الخميس 28 يوليو 2011 - 12:56

منصور كتب:
متيقظ كتب:...في حين أنه يتخبط في الحظيظ ويبطن أسوء ما يمكن أن يطلع عليه الله من الخواطر ومن نزغات الشيطان ...

والسلام على من اتبع الهدى
معاذ الله أن نعتقد أن أحدا يبطن شيئا لا يمكن أن يطلع عليه الله سبحانه وتعالى.





السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك يا سيي منصور على النصائح الثمينة ولكن وددت لو انك تريثت قليلا وراجعت الجملة التي شنعت علي من أجلها واتهمتني باني اعتقد عدم علم الله سبحانه بشيء من الأشياء فلو انك راجعتها مرة أو مرتين ولم تندفع لتبين لك أن الجملة مفادها أن بعض الفقراء يبطنون اسوء ما يطلع عليه الله ويمكن هنا ليس بمعنى الشك في مسألة اطلاع الله وانما الشك في المطّلع عليه هل هو الأسوأ ام لا
أما مسألة صفة القاء السلام قلقد اصبت وما جعلني أقع في هذا الخطأ هو تأثري الشديد بحالة من أوجه له الكلام لدرجة أنه سيطر على ذهني كليا أثناء كتابة مساهمتي فلم انتبه الى انه هناك من يقرأها غيره ورأيت انه لا يستحق في حاله هذا السلام الخاص بالمومنين
على كل حال نسأل الله لنا وله الهداية والتبصرة فالغضب معدن الغفلات والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
متيقظ
متيقظ

ذكر عدد الرسائل : 107
العمر : 58
تاريخ التسجيل : 03/10/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

إلى أخي فراق  Empty يا سيدي علي

مُساهمة من طرف فراق الإثنين 1 أغسطس 2011 - 1:38

يا سيدي علي ...أنت حقا من الاذكياء..و لا ينكر
ذلك إلا غبي..والله لست بالغر و لا المنافق


إنما انا على يقين أن الامام الوارث يُتبع و
يسمع له و يطاع و لو كان راسه مثل الزبيبة


أو كما قال صلى الله عليه و سلم...و إلا فما
فائدة قوله سبحانه اطيعوا الله و اطيعو الرسول


و أولي الامر منكم و أولي الامر ليسوا كأولياء
الامور...كما انني و كل المعترفين بحقية الطريق نؤمن ان الكتاب واحد و الرسول واحد
و الخليفة واحد و هذا قول الشيخ إسماعيل


نفسه...أنا أوافقك في الكثير لكني لا اراك مصيبا
حين قلت....


"وهم يعرفون أنّ بعد وفاة الشيخ يظهر كمثله وإنّما وقع
النزاع بينهم في تحديد الخليفة أو الخلفاء لا أكثر ولا أقل"


و اعتصموا بحبل الله جميعا و لا تفرقوا...اي جميع الحبل و جميع
المؤمنين....


و القرآن زاخر بكل هذه المقاصد...


و كذلك كيف يدعي هؤلاء انهم خلفاء...على قلب رسول الله و لا أظنك
تجهل أن


كل إمام غوث فرد لا يكون كذلك حتى يجتمع بسيدي رسول الله جهارا
نهارا ...


و يكلفه ما لا يحب..كما كلف سيدنا إسماعيل و غيرهم من أفراد
السلسة الذهبية


...هل من المنطق أن يكتفي المريد مهما علا شأنه و الامام الحي
الماذون بين ظهرانينا


....لم لا يبايع و يبرا لنفسه و دينه...أهو الغرور أو الحقد..أو
هوى النفس...


أنت مثلا يا سيدي علي ..لو أظهر الله الامام على الناس و أبلج
حجته..هل ستقول


إني على العهد مع شيخي ؟؟؟


و كلنا نظن أننا مع الشيخ الحق...و الحق إنه فرد و كل الخلق تحت
تصرفه...


و لا يبلغ ولايته أحدا من العالمين...فهو من تجلى الله عليه بلا
فاصل....و لا فارق..


ماذا سنقول لرسول الله القائل


.. وسيكون
خلفاء فيكثرون قالوا فما تأمرنا قال فأوفواا ببيعة الأول فالأول.... أعطوهم حقهم
فإن الله سائلهم عما استرعاهم


أما من يسمي
نفسه متيقظ...فهو أبعد عن اليقظة و الفطنة..لقوله و لا تزكوا أنفسكم..و لن


أرد على
جهالته..حقيقة فليس بند حتى لبنيات الطريق...


و الآخرون
يعلموا كما يعلم سيدهم انهم المنظرون......................


و شكرا لك يا
سيدي علي ...معلم و فطن...و عجبتني كيف قلت انك تتشبه..فقط...


ياخي المتشبه
يحكي في التصريف..أمالا اش يعمل المنتسب...........
فراق
فراق

ذكر عدد الرسائل : 35
العمر : 49
تاريخ التسجيل : 23/04/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

إلى أخي فراق  Empty رد: إلى أخي فراق

مُساهمة من طرف متيقظ الإثنين 1 أغسطس 2011 - 8:48

للأسف الشديد أن نجد هذا العلم علم التصوف أصبح العوبة عند بعض المرضى والمدعين والمتشدقين لعدم وجود رادع ظاهر أما الخفي فقلما نجد من ينتبه له أو يقيم له وزنا فترى بعضهم لا يكترث لما يقول ولا يهتم لحاله مع الله إن كان صادقا في دعواه أم هي عاصفة تدفعه من نفسه نحو الهلاك ونحو تزكية نفسه طمعا في نيل منصب عند الناس ولما لم يمكنه الله من ذلك فصل العلاقة بين الخالق والمخلوقين وأرجع الخطأ للناس ولم يتهم نفسه يوما أن تراعي جانب القدرة والتصرف الإلاهي الذي لا يحيد عن ما يريده الله قيد أنملة في ملكه سبحانه بل أقل من ذلك وعمت بصيرته على أبسط مقومات الإرشاد وما يتعلق بها من تزيكيية من الله لصاحبه المصطفى والمختار لهذه المهمة إن كان له ذرة من اتباع الإرادة الإلاهية لكن اقتضت الحكمة الإلاهية أن يوجد في ملكه الصادق والكاذب والصالح والمدعي وألمفتوح عليه وأعمى البصيرة مثل صاحبنا هذا الذي دار على ما يقارب العشرة أسماء وكلها تفوح برائحة منتنة لا ادري إن كنت أستطيع أن أدعو لك بالخير أسأل الله أن يشغلك بغير الطريق ليريح الفقراء وأهل الطريق من فتنتك التي اشتعلت ولم تهدأ أتت عليك ولم تتفطن يوما الى وجوب النظر اليها بالإتهام لكن من أين لك هذا العلم وأنت منذ اخذت العهد قدمك صاحبك وقضى عليك بوضعك في صدر المجلس فتكلمت بالحقائق حسب زعمك منذ أيامك الأولى ولم تكن يوما الا كلمات جوفاء يتناقلها مسستمعيها ظانين أنها علم الحقيقة وبقيت الى يومنا هذا تظن أن الحقيقة ألفاظ ومفاهيم ولم تصدّق يوما أن هناك فتحا حقيقيا وتنوير بصيرة فعلية


عدل سابقا من قبل متيقظ في الإثنين 1 أغسطس 2011 - 14:13 عدل 2 مرات
متيقظ
متيقظ

ذكر عدد الرسائل : 107
العمر : 58
تاريخ التسجيل : 03/10/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

إلى أخي فراق  Empty رد: إلى أخي فراق

مُساهمة من طرف أبو أويس الإثنين 1 أغسطس 2011 - 10:14



إتّق الله يا فراق
ولتكن دعوتك باللين والرفق فما دخل الرفق في شيء إلاّ زانه
ولا يخفاكم أن هذا الدين لا إكراه فيه فالعقائد لا تجبر جبرا على الناس
وإن كنت على هدى فذكّر به فلن تكون أحرصا من رسول الله صلى الله عليه وسلم حيث عمل بقول الله له:


{ لَيْسَ عَلَيْكَ هُدَاهُمْ وَلَكِنَّ اللَّهَ
يَهْدِي مَنْ يَشَاءُ وَمَا تُنْفِقُوا مِنْ خَيْرٍ فَلأَنْفُسِكُمْ وَمَا تُنْفِقُونَ إِلا ابْتِغَاءَ وَجْهِ اللَّهِ وَمَا تُنْفِقُوا مِنْ خَيْرٍ يُوَفَّ إِلَيْكُمْ وَأَنْتُمْ لا
تُظْلَمُونَ (272) }



وهذا شهر رمضان المبارك قد حلّ جعل لنا فيه الهداية والسكينة

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
‏"‏ قال الله كل عمل ابن آدم له إلا الصيام، فإنه
لي، وأنا أجزي به‏.‏ والصيام جنة، وإذا كان يوم صوم أحدكم، فلا يرفث ولا يصخب، فإن سابه أحد، أو قاتله فليقل إني امرؤ صائم‏.‏ والذي نفس محمد بيده لخلوف فم الصائم أطيب عند الله من ريح المسك، للصائم فرحتان يفرحهما إذا أفطر فرح، وإذا لقي ربه فرح بصومه ‏"‏‏.‏

قال صلى الله عليه وسلم: "رب صائم ليس له من صيامه إلا الجوع ، ورب
قائم ليس له من قيامه إلا السهر "
أبو أويس
أبو أويس

ذكر عدد الرسائل : 1553
العمر : 64
الموقع : مواهب المنان
تاريخ التسجيل : 26/11/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

إلى أخي فراق  Empty رد: إلى أخي فراق

مُساهمة من طرف صالح الفطناسي الإثنين 1 أغسطس 2011 - 12:08

بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على سيدنا محمد وعلى
ال سيد نا محمد


صلاة بها امر على الصراط كالبرق الخاطف ومع
جملة الاحباب امرح


الى أخي نعم الرفاق


تعجبني مداخلاتك و ان دلت على شيئ

فانها تدل على الذكاء المفرط ..و الذكي لا يعيش..

لان بذكائه يتسلطن فينجر عنه
التكبر في الابحار


فتتحطم الالواح الشراعية...و يهيج البحر الذي انت راكبه


فتتعلق بحبال السراب مع الرجفان و ليس لك امل


غير الله فكن به ضنينا و لا تغتر بذنوبنا ما هي الا فتنة

تعلمنا ان بعد كل محنة منحة

وان مع العسر يسرا

.....احمد الله على عافيتك و ارحم اهل البلاء

و ارجوا ان يرحمنا و اياك وان يدخلنا مدخل صدق

و ان يجعلني و اياكم... من الذاكرين الشاكرين..

ولا يغرنك بالله الغرور..

فان همة المريد مثل النخلة

السحاب يمر ...

قل ما بدا لك و لاتندم عليه لانك على حق نفسك

و اعلم انما الناقد بصير..

عش في الخفاء و صب ضياع وقتك و تستر بالاماني

ما ذا تريد...يعطيك المزيد

يا نعم الرفاق صدقت انا طالح الاتسمع بطلحة.......


انا طالح احرف نورانية سورة الفاتحة الكريمة

حوت تلك الحروف

طيب اهدى لك حمى




اخي نعم الرفاق لا زالت شموع
تضيء طريقي


لا تزيد.. ارجوك فانت ربما مصدر الهامي


اتركني طالحا كما يبدو لك ...انا صفر لكن الصفر يغير المعطيات ..
قد سماني الله صالحا و هذه امانه ارجو ان لا اخون الامانة
و انت سميتني طالحا شانك ....
لا تنظر الى الاسم بل انظر الى من تسمى...

المسلم اخو المسلم....


قل خيرا...لا تعجل بالفراق انه مر المذاق...


على فكره الاسماء تكون وابل على مسميها...ما لم يغيروها


فيكون الاسم ملازما له و تعظم روحانيته معه..و تبدا سن التكليف...


..هناك من تسمى في الرياضة منافق
..غريب ...
اوخر الزمان لا يكزن الاسم بل..
يا مؤمن يا كافر....
و قد نتحسس قرب ...اليس الصبح بقريب..
اشارات انت محق ان تسمي نفسك ...نعم الرفيق....


جاء سيدنا عيسى عليه السلام يطلب صغارا..ليعلمهم فكذبت عليه امهم

فقالت له ليسو ا موجودين ..فقال انهم بالداخل فقالت

انهم خنازير قال نعم

فعاد ادراجه سيدنا عيسى..فرجعت المراة الى اولادها فوجدتهم
خنازير

.....عن معاذ بن جبل -رضي الله عنه- قال: قلت: يا رسول

الله، أخبرني بعمل يدخلني الجنة، ويباعدني عن النارقال: لقد سألت عن عظيم، وإنه ليسير على من يسره الله

-تعالى- عليه تعبد الله ولا تشرك به شيئاوتقيم الصلاة، وتؤتي الزكاة، وتصوم رمضان، وتحج البيت

ثم قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: ألا أدلك على


أبواب الخير؟ الصوم جنة، والصدقة تطفئ الخطيئة كما يطفئ الماء النار، وصلاة الرجل في جوف الليل، ثم تلا
قوله -تعالى-:
تَتَجَافَى جُنُوبُهُمْ عَنِ الْمَضَاجِعِ حتى بلغ:
يَعْمَلُونَ ثم قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: ألا أخبرك برأس

الأمر وعموده وذروة سنامه؟ قلت: بلى يا رسول الله

قال: رأس الأمر الإسلام، وعموده الصلاة، وذروة سنامه

الجهاد في سبيل الله، ثم قال:ألا أخبرك بملاك ذلك كله؟ قلت: بلى يا رسول الله. فأخذ بلسانه وقال: كف عليك هذا. قلت: يا
نبي الله، وإنالمؤاخذون بما نتكلم به؟ قال: ثكلتك أمك يا معاذ، وهل يكب
الناس في النارعلى وجوههم، أو قال: على مناخرهم إلا حصائد ألسنتهم


راقب أفكارك لأنها ستصبح أفعالا

راقب أفعالك لأنها ستصبح عادات
راقب عاداتك لأنها ستصبح طباعا

راقب طباعك لأنها ستحدد مصيرك


يا مـنزل الآيـات والفـرقان بـيني وبينـك حـرمة القرآن
اشرح به صـدري لمعرفة الهدى واعصـم به قلبي من الشيطـان
يســر به أمري واقض مآربي وأجر به جسدي من النيران
واحطط به وزري وأخلص نيتي واشدد به
أزري وأصلح شاني
واكشف به ضري
وحقق توبتي أربِح به بيعي بلا خسران
طهر به قلبي وصفِّ سريرتي أجمل به ذكري وأعلِ مكاني

واقطع به طمعي وشرِّف همتي كثِّر به
ورعي وأحيي جناني
أسهر به ليلي وأظم جوارحي أسبِل بفيض دموعها أجفاني


يقول أحد
السلف ..إذا انكشف الغطاء يوم
القيامة عن ثواب أعمالهم .. لميروا ثوابا أفضل منذكر الله تعالى
..
فيتحسر عند ذلك أقوام
فيقولون : ماكان شيء أيسر علينا من الذكر ..
فاللهم ارزقنا ألسنة
رطبة بذكرك وشكرك ..
آمين قل دائما
.. اللهم اشغلني بما خلقتني له ..
ولا تشغلني بما خلقته لي
..


لما كبر خالد بن الوليد
..

أخذ المصحف .. وبكى وقال
.. " شغلنا عنك الجهاد " ..

فكيف و نحن الآن ..
مالذي شغلنا عنه ...

غير الدنيا وحطامها
..

فاللهم اجعلنا من أهل
القرآن وخاصته يارب ..


ابتسم فإن هناك من .
يحبك .. يعتني بك ..
يحميك .. ينصرك .. يسمعك .. يراك ..

هو الرحمن

صالح الفطناسي
صالح الفطناسي

ذكر عدد الرسائل : 398
العمر : 54
الموقع : ahlensali@yahoo.fr
العمل/الترفيه : ..و يعفو عن كثير .إذا تــذكــرتَ " عــمــارا " وســيـرتـه فـافـخـر بــنـا إنـنـا أحـفـاد " عـمـار"
المزاج : قلق ذو شجن....
تاريخ التسجيل : 04/11/2010

http://ahlensali@yahoo.fr

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

إلى أخي فراق  Empty رد: إلى أخي فراق

مُساهمة من طرف فراق الثلاثاء 2 أغسطس 2011 - 1:22

أولا ..السلام لأهله...و تحيتهم يومئذ سلام...و
قليل من عبادي السلام...


أما بعد...


يقول سيد الوجود إنما بعثت لأتمم مكارم
الأخلاق...و الاخلاق مبحث عظيم


و أصل رفيع
لفرع قديم...أين رجالا كنا نعدهم من الاشرار أتخذناهم سخريا


أم زاغت عنهم الأبصار....هؤلاء أهل الأخلاق..الكمل
من الورثة المحمديين


و للأسف يظن بعض المتمصوفين أنهم أهل
أخلاق...فما أدراك أنت بالأخلاق


أو لم تتحقق من قوله...أردت أن أعيبها و
أردنا..و ثم قال أراد ربك...


عن أي أخلاق تتحدث يا دعيهَــا...إن كنت حقا من
الواصلين..لما فتحت


بجهالتك مجالاتتشدق بعلم غيرك..هذا شهد
الزنبور..أين عسل النحلا...


التصوف يا من تدعيه..سر إلاهي محمدي لا تسعه
الالواح و الكتب...


انظر في القرآن..متوفر عند السفيه و
العليم...يبيعه و يحلف عليه


كل منافق...من أين تأخذ دينك يا عبد الدرهم و
الدينار...


من ميت أوصى لحي أم من حي تنكره جبلتك...


المشكاة واحدة و المصباح واحد...يؤمنون ببعض و
يكفرون ببعض


أبشر يا من تحب شيخك إسماعيل...فلقد نكر شيخك
عرشه...و لم يهتد


ممن ادعى حبه نفر واحد...و كل إمام لا يكترث
بعدد أتباعه...إنما يكترث


لوفرة إمداده...


يقول صاحب العز و البقاء.. قَالَ مَا مَنَعَكَ أَلا تَسْجُدَ إِذْ أَمَرْتُكَ قَالَ أَنَا خَيْرٌ
مِنْهُ خَلَقْتَنِي مِنْ نَارٍ وَخَلَقْتَهُ مِنْ طِين.....................


.. .يُوحِي بَعْضُهُمْ إِلَى بَعْضٍ زُخْرُفَ الْقَوْلِ غُرُورًا


و
يقول في شأن من إعتز بآية و أنكر أخرى


يا
أيها الذين آمنوا من يرتد منكم عن دينه فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه


أيضا
..


قُلْ إِن كُنتُمْ
تُحِبُّونَ ٱللَّهَ فَٱتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ ٱللَّهُ وَيَغْفِرْ لَكُمْ
ذُنُوبَكُمْ وَٱللَّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ


.............................................




و
الآيات كثر..لكن يا ليت شعري...


نتشدق
بكلام الواصلين و نصول كذبا في دول العالمين


والله
ليسألنك هل هذا من رشح إناءك و الكل يعلم أنه لا خير في كلام مبتور..


يستعمله
المرضى لآلة الدنيا..لكن..هيهات...ولاية الله لا توهب لغر.........
فراق
فراق

ذكر عدد الرسائل : 35
العمر : 49
تاريخ التسجيل : 23/04/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

إلى أخي فراق  Empty رد: إلى أخي فراق

مُساهمة من طرف عبدالله الثلاثاء 2 أغسطس 2011 - 9:59

إلى أخي فراق  Dowa6
عبدالله
عبدالله

ذكر عدد الرسائل : 177
العمر : 64
العمل/الترفيه : طالب علم
تاريخ التسجيل : 09/12/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

إلى أخي فراق  Empty رد: إلى أخي فراق

مُساهمة من طرف محب الآل والصحابة الثلاثاء 2 أغسطس 2011 - 22:31

قال تعلى في كتابه العزيز: (لا خير في كثير من نجواهم إلا من أمر بصدقة أو معروف أو إصلاح بين الناس)

قال صلى الله عليه و آله و سلم:

(صلاح ذات البين خير من عامة الصلاة و الصيام)

و لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم!
محب الآل والصحابة
محب الآل والصحابة

ذكر عدد الرسائل : 230
العمر : 56
تاريخ التسجيل : 20/10/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

إلى أخي فراق  Empty رد: إلى أخي فراق

مُساهمة من طرف أبو أويس الأربعاء 3 أغسطس 2011 - 0:51

السلام على كل الإخوة الكرام ورحمة الله وبركاته
"إذا ألف القلب الإعراض عن الله، صحبته الوقيعة في أوليائه".
نعتذر لكم عمّا يكتبه هذا العضو المارق عن اللياقة والأدب...
وإنا تركنا له بعض المساهمات لتعكس بعض أخلاقه وحذفنا احتراما لكم البعض الآخر...
فلقد أعاد هذا العضو المسمى (فراق) الدخول للمنتدى باسم (أيهم) وبدأ في أول مساهمة له بشتم ووصف الفقراء بالكلاب كما أنّه تلفّظ بألفاظ سوقية، فما وجدنا معه إلاّ الطرد وإن عاد عدنا...

أبو أويس
أبو أويس

ذكر عدد الرسائل : 1553
العمر : 64
الموقع : مواهب المنان
تاريخ التسجيل : 26/11/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

إلى أخي فراق  Empty رد: إلى أخي فراق

مُساهمة من طرف عبدالله الأربعاء 3 أغسطس 2011 - 1:07

لا أرى هذا الشخص إلاّ جاف الطبع، معتم القلب، غليظ الروح، ثقيل الظّل، مظلم، كأنما هو سجّان فظّ، أو صاحب "مشنقة" كنود؛ فهو متأزم، معقّد، حامل غلّ على الذين آمنوا، يكاد الكبر يتفجّر من جنبيه، تعاليا على النّاس، وتألها عليهم، فقد أقام من نفسه وصيّا على طريق الله، كأنّما هو الفهيم الأوحد فلا حول ولا قوة إلاّ بالله ونعوذ بالله من شرور أنفسنا وغوائلها...
والحمد لله الذي عافانا ممّا ابتلى به كثيرا من خلقه...
عبدالله
عبدالله

ذكر عدد الرسائل : 177
العمر : 64
العمل/الترفيه : طالب علم
تاريخ التسجيل : 09/12/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

إلى أخي فراق  Empty رد: إلى أخي فراق

مُساهمة من طرف أبو أويس الأربعاء 3 أغسطس 2011 - 1:17

يعلم الله أنَّنا نأسى لأمثال هذا، ونعطف عليهم، مما ابتلاهم الله به
أبو أويس
أبو أويس

ذكر عدد الرسائل : 1553
العمر : 64
الموقع : مواهب المنان
تاريخ التسجيل : 26/11/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

إلى أخي فراق  Empty رد: إلى أخي فراق

مُساهمة من طرف صالح الفطناسي الأربعاء 3 أغسطس 2011 - 23:14

يسم الله الرحمن الرحيم

اللهم طول له عمرا ...و صحح له جسما ...و كثر له المال...

حتى يلقاك و لا سيئة معه...
اللهم كن لنا وله برا رحيما مولا كريما
اللهم راجع بنا و به الى سبل السلام..
..كيف انت يا عويمر اذا قيل لك يو م القيامة اعلمت ام جهلت
فان قلت علمت فما عملت بما علمت و ان قلت جهلت
فما كان عذرك فيم جهلت الا تعلمت
..لو كان يعلم لعلم اما انه قد جهل...الله يعلمنا ما جهلنا و يسدد خطانا وخطاه...لما فيه الخلق الكريم

يعلم الله أنَّنا نأسى لأمثال هذا، ونعطف عليهم، مما ابتلاهم الله به

بارك الله فيكم سيدي ابو اويس القلب صافي وهذا ما نرجوه..
حفت الجنة بالمكاره ....اي نعم..
و حفت النار - اللهم اجرنا من النار.. .. .. . بالشهوات
..احدهم يقيم الليل. و يصوم النهار...
و يفعل الخير ...الا انه بينه و بين اخ له ..نظرة ....
فالتفت الاخ بحضور السيد فقال له و الله لا تدخل الجنة
..حتى تصفى...فاوما السيد اي نعم..
فانقلبت الصفة ... الى فضل ..و صفاء..و الحمد لله..
ان نبغض الشخص للصفة... الدونية...و ترجع محبتنا له قبل العشي ما تاب
و اناب...بصفة عامة...
..لقد كان لكم في رسول الله اسوة حسنة..
..في الحقيقة ..يا سادتي.انبعث...
ربما سياتي..و يعود...و لو ..متسترا...القوم لا يشقى بهم جليسهم....

ٍأَحَسِبَ النَّاسُ أَنْ يُتْرَكُوا أَنْ يَقُولُوا آَمَنَّا وَهُمْ لَا يُفْتَنُونَ . وَلَقَدْ فَتَنَّا الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ

..انما المريد مريدا على كل حال لا تشق صدره سوف و لا رماح و لا تزعزعه
عواصف و لا رياح...السنبلة الاملى ..تميل ميل العروس و الفارغة تدروها الريح...
ارجو الصفح منكم سادتي ..الله لا يحرمني منكم ..انتم فروضي و نفلي.. و السلام

..ربنا آتنا في الدنيا حسنة و في الآخرة حسنة و قنا عذاب النار
صالح الفطناسي
صالح الفطناسي

ذكر عدد الرسائل : 398
العمر : 54
الموقع : ahlensali@yahoo.fr
العمل/الترفيه : ..و يعفو عن كثير .إذا تــذكــرتَ " عــمــارا " وســيـرتـه فـافـخـر بــنـا إنـنـا أحـفـاد " عـمـار"
المزاج : قلق ذو شجن....
تاريخ التسجيل : 04/11/2010

http://ahlensali@yahoo.fr

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

إلى أخي فراق  Empty رد: إلى أخي فراق

مُساهمة من طرف علي الخميس 4 أغسطس 2011 - 3:15



أسأل الله تعالى أن يتوب علينا جميعا وخاصّة هذا الفقير فإنّ ذنوبي بلغت عنان السماء وما اعتمادي الا على فضل الله تعالى ورحمته وأرجو أن لا أكون من المغرورين آمين



علي
علي

ذكر عدد الرسائل : 1131
العمر : 53
تاريخ التسجيل : 30/09/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

إلى أخي فراق  Empty رد: إلى أخي فراق

مُساهمة من طرف أبو أويس الخميس 4 أغسطس 2011 - 10:09

أبو أويس كتب:السلام على كل الإخوة الكرام ورحمة الله وبركاته
"إذا ألف القلب الإعراض عن الله، صحبته الوقيعة في أوليائه".
نعتذر لكم عمّا يكتبه هذا العضو المارق عن اللياقة والأدب...
وإنا تركنا له بعض المساهمات لتعكس بعض أخلاقه وحذفنا احتراما لكم البعض الآخر...
فلقد أعاد هذا العضو المسمى (فراق) الدخول للمنتدى باسم (أيهم) وبدأ في أول مساهمة له بشتم ووصف الفقراء بالكلاب كما أنّه تلفّظ بألفاظ سوقية، فما وجدنا معه إلاّ الطرد وإن عاد عدنا...


ثمّ يعود باسم شاهين ومن بعد ذلك متين وكل هذا في وصفه المعهود غير مراعي حرمة هذا الشهر المبارك
وعدنا لطرده سائلين المولى عزّ وجلّ له الهداية ونصرته على نفسه وناصحينه بالإشتغال بنفسه فإنها أعدى الأعادي، فهل زكيتها يا أخي كما ينبغي واستكملت فضائلها حتى تلتفت للفقراء الذاكرين منهم والمقصرين لتوجّه لهم سموم الغفلة والبعد والقطيعة...
أسألك بالله أن تبتعد عن هذه الطريقة التي اخترتها فإن مهالكها ثابتة ولا نجاة منها إلآ بالتوبة...
قال شيخنا رضي الله عنه الصوفي ليس له عدوّ في الحقيقة، فأنصحك بالمحبة الخالصة فإنها باب عظيم لا يفتح الا لأهل القلب السليم وتأثيرها غريب وأمرها عجيب...
نسأل الله تعالى سبحانه ان يجعلنا من الذين آثروا حب الله وحب رسوله على حب ما سواهما آمين
أبو أويس
أبو أويس

ذكر عدد الرسائل : 1553
العمر : 64
الموقع : مواهب المنان
تاريخ التسجيل : 26/11/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى