بحـث
المواضيع الأخيرة
منتدى
"هذا مذهب كلّه جد فلا تخلطوه بشيء من الهزل. "
قال أحمد الخرّاز: " صحبت الصوفية ما صحبت فما وقع بيني وبينهم خلاف، قالوا: لماذا، قال: لأني كنت معهم على نفسي"
مايو 2024
الأحد | الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | 4 | |||
5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 | 11 |
12 | 13 | 14 | 15 | 16 | 17 | 18 |
19 | 20 | 21 | 22 | 23 | 24 | 25 |
26 | 27 | 28 | 29 | 30 | 31 |
السلام عليكم
4 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
السلام عليكم
السلام عليكم
نتشرف ياش ننتسب الى جمعكم هذا ان شاء الله جمع رحمة انا نقدم روحي أنا فقير من مدينة في تونس عندي بعض الأراء فيما يخص عديد المسائل في التصوف وعندي قناعتي الخاصة اللي تتناقض أحيانا كثيرة مع ما يتناقله الفقراء طبعا اقدم رأيي في كنف الاحترام وكما اني سالتزم بالأداب الخاصة بالفقراء كذلك ارجو من الاخوة الذين سيخالفونني الرأي مراعات هذا الجانب كي يتم النفع انا لست شيخا ولا مقدما ولا عالما ولا مدع ولا احنتكر الحقيقة كلما اريده هو الموضوعية في طرح المواضيع والابتعاد عن الاندفاع والحماس والحمية وتعويض ذلك كله بالادلة الصحيحة من المراجع المعتمدة في هذا الفن أو ذاك وبما اني اعلم مسبقا ان اغلب الصوفية جهلة فاني احرص على مبدأ ترك الخبز لخبازه يعني من لا يحسن الغوص في أعماق البحار لا يعرض نفسه للأمواج ثم اني اعلم أن هذه الجملة الأخيرة ستدفع بعضكم الى محاربتي فاذا كان ولا بد فلا تخرجوا عن اللياقة وعن ادب الحوار والسلام
نتشرف ياش ننتسب الى جمعكم هذا ان شاء الله جمع رحمة انا نقدم روحي أنا فقير من مدينة في تونس عندي بعض الأراء فيما يخص عديد المسائل في التصوف وعندي قناعتي الخاصة اللي تتناقض أحيانا كثيرة مع ما يتناقله الفقراء طبعا اقدم رأيي في كنف الاحترام وكما اني سالتزم بالأداب الخاصة بالفقراء كذلك ارجو من الاخوة الذين سيخالفونني الرأي مراعات هذا الجانب كي يتم النفع انا لست شيخا ولا مقدما ولا عالما ولا مدع ولا احنتكر الحقيقة كلما اريده هو الموضوعية في طرح المواضيع والابتعاد عن الاندفاع والحماس والحمية وتعويض ذلك كله بالادلة الصحيحة من المراجع المعتمدة في هذا الفن أو ذاك وبما اني اعلم مسبقا ان اغلب الصوفية جهلة فاني احرص على مبدأ ترك الخبز لخبازه يعني من لا يحسن الغوص في أعماق البحار لا يعرض نفسه للأمواج ثم اني اعلم أن هذه الجملة الأخيرة ستدفع بعضكم الى محاربتي فاذا كان ولا بد فلا تخرجوا عن اللياقة وعن ادب الحوار والسلام
عياض- عدد الرسائل : 37
العمر : 58
تاريخ التسجيل : 17/05/2010
رد: السلام عليكم
"عياض"
]السلام عليكم
نتشرف ياش ننتسب الى جمعكم هذا ان شاء الله جمع رحمة انا نقدم روحي
أنا فقير
من مدينة في تونس عندي
بعض الأراء فيما يخص عديد المسائل في التصوف
وعندي قناعتي الخاصة
اللي تتناقض أحيانا كثيرة مع ما يتناقله الفقراء
طبعا اقدم رأيي
في كنف الاحترام وكما اني سالتزم بالأداب الخاصة بالفقراء كذلك ارجو من الاخوة الذين سيخالفونني
الرأي مراعات هذا الجانب كي يتم النفع
انا لست شيخا ولا مقدما ولا عالما ولا مدع ولا احنتكر الحقيقة
كلما اريده هو الموضوعية في طرح المواضيع والابتعاد عن الاندفاع والحماس والحمية وتعويض ذلك كله بالادلة الصحيحة
من المراجع المعتمدة في هذا الفن أو ذاك وبما اني اعلم مسبقا ان
اغلب الصوفية جهلة
فاني احرص على مبدأ ترك الخبز لخبازه
يعني من لا يحسن الغوص في أعماق البحار لا يعرض نفسه للأمواج
ثم اني اعلم أن هذه الجملة الأخيرة ستدفع بعضكم الى محاربتي
فاذا كان ولا بد
فلا تخرجوا
عن اللياقة وعن ادب الحوار والسلام
]السلام عليكم
نتشرف ياش ننتسب الى جمعكم هذا ان شاء الله جمع رحمة انا نقدم روحي
أنا فقير
من مدينة في تونس عندي
بعض الأراء فيما يخص عديد المسائل في التصوف
وعندي قناعتي الخاصة
اللي تتناقض أحيانا كثيرة مع ما يتناقله الفقراء
طبعا اقدم رأيي
في كنف الاحترام وكما اني سالتزم بالأداب الخاصة بالفقراء كذلك ارجو من الاخوة الذين سيخالفونني
الرأي مراعات هذا الجانب كي يتم النفع
انا لست شيخا ولا مقدما ولا عالما ولا مدع ولا احنتكر الحقيقة
كلما اريده هو الموضوعية في طرح المواضيع والابتعاد عن الاندفاع والحماس والحمية وتعويض ذلك كله بالادلة الصحيحة
من المراجع المعتمدة في هذا الفن أو ذاك وبما اني اعلم مسبقا ان
اغلب الصوفية جهلة
فاني احرص على مبدأ ترك الخبز لخبازه
يعني من لا يحسن الغوص في أعماق البحار لا يعرض نفسه للأمواج
ثم اني اعلم أن هذه الجملة الأخيرة ستدفع بعضكم الى محاربتي
فاذا كان ولا بد
فلا تخرجوا
عن اللياقة وعن ادب الحوار والسلام
رد: السلام عليكم
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته أخي عياض
مرحبا بك كعضو جديد
طبعا أظنّك قرأت شروط الإنتساب إلى منتدانا هذا فوافقت عليها حين تسجيلك فأرجو أن تتقيّد بها حرفيا
نريد أن يطول مكثنا معنا فنستفيد منكم ومن علومكم , أمّا الجدال وادخال الفوضى والتعريض والتنقيص والدروشة في هذا المنتدى فغير مسموح به ( بتاتا بتاتا ) فأرجو أن تكون عند حسن الظنّ بارك الله فيكم وخلّقكم بأخلاق حبيبه صلى الله عليه وسلّم وأدّبكم بآداب أهل نسبة الله تعالى رضي الله عنهم
علي- عدد الرسائل : 1131
العمر : 53
تاريخ التسجيل : 30/09/2008
رد: السلام عليكم
سي علي بارك الله فيك وددت أنك لم تنبهني ولم تذكر ما ذكرت من صفات ذميمة كالدروشة فهذا اعتبره نوعا من الإستفزاز خاصة وأني وضحت و وصرحت بأني ملتزم بأداب الحوار وفي كنف الإحترام على كل سامحك الله
أنتم تسبقون سوء النية وهذا ليس من صفات أهل الله سجّل عندك أنك آذيتني وراجع نفسك كي تعرف لمصلحة من فعلت ذلك لعلك تتعلم علما أظنكم نسيتموه أو لم تتعلموه أصلا اسمه عداوة النفس وبارك الله فيك
أنتم تسبقون سوء النية وهذا ليس من صفات أهل الله سجّل عندك أنك آذيتني وراجع نفسك كي تعرف لمصلحة من فعلت ذلك لعلك تتعلم علما أظنكم نسيتموه أو لم تتعلموه أصلا اسمه عداوة النفس وبارك الله فيك
عياض- عدد الرسائل : 37
العمر : 58
تاريخ التسجيل : 17/05/2010
رد: السلام عليكم
أما سي صالح الفطناسي
اخبرني ماذا فعلت يا سي صالح حينما نقلت نفس كلامي دون إضافة هل ترى أنك تقدم مساهمات بهذه الطريقة اسمع مني نصيحة إذا أردت ضع لنفسك هذفا تريد بلوغه واسعى لتحقيق ذلك بما تراه مناسبا وتعلم من إخوتك وانظر أين ينصب اهتمام الناس وخاصة الفقراء من خلال عدد المشاهدة وكثرة التعقيبات وابتعد عن الثرثرة فكل كلام لا يفيد يسنف من الثرثرة وإن كان كلاما جميلا فالغاية هي نتيجة الكلمة ليس تلفظها الا إذا تعلق الأمر بالعبادة والذكر وقراءة القرآن والسلام
اخبرني ماذا فعلت يا سي صالح حينما نقلت نفس كلامي دون إضافة هل ترى أنك تقدم مساهمات بهذه الطريقة اسمع مني نصيحة إذا أردت ضع لنفسك هذفا تريد بلوغه واسعى لتحقيق ذلك بما تراه مناسبا وتعلم من إخوتك وانظر أين ينصب اهتمام الناس وخاصة الفقراء من خلال عدد المشاهدة وكثرة التعقيبات وابتعد عن الثرثرة فكل كلام لا يفيد يسنف من الثرثرة وإن كان كلاما جميلا فالغاية هي نتيجة الكلمة ليس تلفظها الا إذا تعلق الأمر بالعبادة والذكر وقراءة القرآن والسلام
عياض- عدد الرسائل : 37
العمر : 58
تاريخ التسجيل : 17/05/2010
رد: السلام عليكم
بسم الله الرحمن الرحيم
عدل سابقا من قبل صالح الفطناسي في الجمعة 9 سبتمبر 2011 - 20:08 عدل 1 مرات
رد: السلام عليكم
سي الفطناسي دعك من تحليل الأسماء والكنى فهذا ليس بعلم ولن يكون هذا هو المسلك الآمن والمضمون للإطلاع على دقائق الأخبار .
لقد تسرّعت كثيرا وأصدرت في حقي أحكاما وهذا دليل على سطحيتك كان الأولى بك التريث ريثما تظهر جقيقتي من خلال كتاباتي ولكني اراك هرولت نحو سوء الظن وجمعت له المؤيدات من كلامي على كل حال أنا لست فراق ولن أكون فراق كما أوهمك ظنك السيء أما انتسابك للمساكين فقولك لا ينبىء عن ذلك واعلم حفظك الله أن الفقراء ألوان وما أنا عليه لون من الألوان الذي لم تتعوده الفقراء لان ثقافتهم تدعو الى التسليم والإستكانة والمسكنة ولكن حينما يصح الصحيح نجد أن هذه كانت لباسا وليس حالا وأنا العبد الضعيف أردت أن انبه جمع الإخوان الى مسائل غفلوا عنها لعلي بذلك أضعهم أمام المرآت دون تزويق وستكتشف ذلك إن شاء الله لاحقا لو أنك صبرت عليّ على كل حال سامحك الله
لقد تسرّعت كثيرا وأصدرت في حقي أحكاما وهذا دليل على سطحيتك كان الأولى بك التريث ريثما تظهر جقيقتي من خلال كتاباتي ولكني اراك هرولت نحو سوء الظن وجمعت له المؤيدات من كلامي على كل حال أنا لست فراق ولن أكون فراق كما أوهمك ظنك السيء أما انتسابك للمساكين فقولك لا ينبىء عن ذلك واعلم حفظك الله أن الفقراء ألوان وما أنا عليه لون من الألوان الذي لم تتعوده الفقراء لان ثقافتهم تدعو الى التسليم والإستكانة والمسكنة ولكن حينما يصح الصحيح نجد أن هذه كانت لباسا وليس حالا وأنا العبد الضعيف أردت أن انبه جمع الإخوان الى مسائل غفلوا عنها لعلي بذلك أضعهم أمام المرآت دون تزويق وستكتشف ذلك إن شاء الله لاحقا لو أنك صبرت عليّ على كل حال سامحك الله
عياض- عدد الرسائل : 37
العمر : 58
تاريخ التسجيل : 17/05/2010
رد: السلام عليكم
بسم الله الرحمن الرحيم
بارك الله فيك
بارك الله فيك
عدل سابقا من قبل صالح الفطناسي في الجمعة 9 سبتمبر 2011 - 20:07 عدل 1 مرات
رد: السلام عليكم
أطلت وأثقلت وبترك الرد عليك أكون قد أجملت وبهذا أكون لموضوعك قد أقفلت
عياض- عدد الرسائل : 37
العمر : 58
تاريخ التسجيل : 17/05/2010
رد: السلام عليكم
أخينا سيدي عياض ادخل في صلب الموضوع و أفدنا بما عندك من كلام و لا تتلهى بالردود الجانبية عن هدفك الذي أتيت من أجله..
لعلنا كما قلت نستفيد من بعضنا زيادة علم و هدى ..و الله من وراء القصد إن شاء الله.
لعلنا كما قلت نستفيد من بعضنا زيادة علم و هدى ..و الله من وراء القصد إن شاء الله.
محب الآل والصحابة- عدد الرسائل : 230
العمر : 56
تاريخ التسجيل : 20/10/2010
رد: السلام عليكم
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي عياض....ما اجمل الاسم لو دققته وعملت بمفهومه
ثم ان التطويل فيه افادة تقرا الصفحة الاولى لا تفهمها ثم التي تليها نفهم البعض منها ...ثم يزداد الامر تعقيدا في فهم الصفحة قبل الاخيرة ثم ياتينا الفهم قبل طيها
الفهم من الله و السر في التطويل ان نزداد فهما
وكل قد علم مشربه
فلو قلت لك
كهيعص
ستقف حايرا
ولو قلت لك
حمعسق
لازددت تحيرا و حق لك ان تحتار
ثم لو بسطت لك المعنى في فهم اسرار الله و لو اني لست اهلا ..هذا يعني لست ملما و لا ياتي الى فهمك اني جدير..هنا لا بد من التطويل الى فهم ما اقصده
و الا ارتاب الامر و تقاعس الى بغية الفهم.... و لوانها من خزانه العلوم
ولكن مع صفاء السريرة تكون الاجابة وقوره ثم
اعلم اخي الفاضل ان
كهيعص و حمعسق
شفراة من لدن رحمن رحيم ولن اطول الكلام هك اخي الفاضل
ك كماءٍ أنزلناه من السماء فاختلط به نبات الأرض فأصبح هشيماً
تذروه الرياح ح.
ه هو
الله الذي لا إله إلا هو عالم الغيب والشهادة هو الرحمن
الرحيم
م
ي يوم الأزفةِ إذ القلوب لدى الحناجر كاظمين ما للظالمين من حميم ولا
شفيع يطاع
ع
ع علمت نفس ما أحضرت فلا أقسم بالخنس الجوار الكنس والليل إذا عسعس
والصبح إذا تنفس
س
ص ص
والقرآن ذي الذكر بل الذين كفروا في عزة وشقاق ق
ان الايات الخمس تبدا ب
حروف ك ه ي ع ص
و تنتهي بحروف
ح م ع س ق
هذه نبذة في التطويل ارجو ان لا يكون مملا
.
و بشرى لذي صبر ان ينال حاجته و مدمن قرع الابواب ان يلجا
اللهم طول اعمارنا في طاعتك و قصر امانينا في دنيانا
اش ما زال في الدنيا اخي عياض...
و بارك الله فيك
ربنا اتنا في الدنا حسنة و في الخرة حسنة و قنا عذاب النار
اخي عياض....ما اجمل الاسم لو دققته وعملت بمفهومه
ثم ان التطويل فيه افادة تقرا الصفحة الاولى لا تفهمها ثم التي تليها نفهم البعض منها ...ثم يزداد الامر تعقيدا في فهم الصفحة قبل الاخيرة ثم ياتينا الفهم قبل طيها
الفهم من الله و السر في التطويل ان نزداد فهما
وكل قد علم مشربه
فلو قلت لك
كهيعص
ستقف حايرا
ولو قلت لك
حمعسق
لازددت تحيرا و حق لك ان تحتار
ثم لو بسطت لك المعنى في فهم اسرار الله و لو اني لست اهلا ..هذا يعني لست ملما و لا ياتي الى فهمك اني جدير..هنا لا بد من التطويل الى فهم ما اقصده
و الا ارتاب الامر و تقاعس الى بغية الفهم.... و لوانها من خزانه العلوم
ولكن مع صفاء السريرة تكون الاجابة وقوره ثم
اعلم اخي الفاضل ان
كهيعص و حمعسق
شفراة من لدن رحمن رحيم ولن اطول الكلام هك اخي الفاضل
ك كماءٍ أنزلناه من السماء فاختلط به نبات الأرض فأصبح هشيماً
تذروه الرياح ح.
ه هو
الله الذي لا إله إلا هو عالم الغيب والشهادة هو الرحمن
الرحيم
م
ي يوم الأزفةِ إذ القلوب لدى الحناجر كاظمين ما للظالمين من حميم ولا
شفيع يطاع
ع
ع علمت نفس ما أحضرت فلا أقسم بالخنس الجوار الكنس والليل إذا عسعس
والصبح إذا تنفس
س
ص ص
والقرآن ذي الذكر بل الذين كفروا في عزة وشقاق ق
ان الايات الخمس تبدا ب
حروف ك ه ي ع ص
و تنتهي بحروف
ح م ع س ق
هذه نبذة في التطويل ارجو ان لا يكون مملا
.
و بشرى لذي صبر ان ينال حاجته و مدمن قرع الابواب ان يلجا
اللهم طول اعمارنا في طاعتك و قصر امانينا في دنيانا
اش ما زال في الدنيا اخي عياض...
و بارك الله فيك
ربنا اتنا في الدنا حسنة و في الخرة حسنة و قنا عذاب النار
عدل سابقا من قبل صالح الفطناسي في الثلاثاء 13 سبتمبر 2011 - 8:02 عدل 1 مرات
رد: السلام عليكم
سي صالح دعك من هذه التلفيقات والمقابلات وقم مقابل ذلك بإعفاء لحيتك فهو أنفع لك وأجدى
عياض- عدد الرسائل : 37
العمر : 58
تاريخ التسجيل : 17/05/2010
رد: السلام عليكم
محب الآل والصحابة اعذرني
لما يهدأ سي صالح ويتركنا من حساب الحروف والجمل والطرح والجمع الذي لا ادري من أين تعلمه ولكني متأكد أنه ليس من سيدنا الشيخ اسماعيل رحمه الله سنرى ما يمكن أن يمن الله به علينا لعله سبحانه يجود بما ينفعنا ويزدنا ترق فيه لكنهم قالوا إن الله لا ينظر الى الصف المعوجّ حفظنا الله واياكم ولكني أحسب أن سي صالح كان عزّام والا تقاز ويتبع في الكتب الصفراء وقصة الجمجمة ومتأثر بالتابعة وأم الصغار بربي يا سي صالح سلم شوية وادخل في صدفتك لعلك تفهم شيئا مما لم يمر على قلبك ولا خاطرك ولا سمعك
لما يهدأ سي صالح ويتركنا من حساب الحروف والجمل والطرح والجمع الذي لا ادري من أين تعلمه ولكني متأكد أنه ليس من سيدنا الشيخ اسماعيل رحمه الله سنرى ما يمكن أن يمن الله به علينا لعله سبحانه يجود بما ينفعنا ويزدنا ترق فيه لكنهم قالوا إن الله لا ينظر الى الصف المعوجّ حفظنا الله واياكم ولكني أحسب أن سي صالح كان عزّام والا تقاز ويتبع في الكتب الصفراء وقصة الجمجمة ومتأثر بالتابعة وأم الصغار بربي يا سي صالح سلم شوية وادخل في صدفتك لعلك تفهم شيئا مما لم يمر على قلبك ولا خاطرك ولا سمعك
عياض- عدد الرسائل : 37
العمر : 58
تاريخ التسجيل : 17/05/2010
رد: السلام عليكم
التمس منك عذرا
يا اخي
قالوا ادع لنا ربك يبين لنا ما لونها قال إنه يقول إنها بقرة صفراءفاقع لونها تسر الناظرين
المعذرة في التطويل
يا اخي
قالوا ادع لنا ربك يبين لنا ما لونها قال إنه يقول إنها بقرة صفراءفاقع لونها تسر الناظرين
المعذرة في التطويل
عدل سابقا من قبل صالح الفطناسي في الثلاثاء 13 سبتمبر 2011 - 10:28 عدل 2 مرات
رد: السلام عليكم
بسم الله الرحمن الرحيم
بارك الله فيك
عدل سابقا من قبل صالح الفطناسي في الثلاثاء 13 سبتمبر 2011 - 17:38 عدل 5 مرات
رد: السلام عليكم
أما بالنسبة ليك أنت يا سي صالح نعلمك اللي انت مريض وشفاك اصعيب أنا انقلك اطلق لحيتك على خاطر حلقها حرام على جميع المذاهب وانت تقلي حط صورتك وما نعرفش آش ميزان وكرافس وما نيش فقير والا ما نعرفش وتسأل فيّ على اشكون واخو الطريق ياخي هذا يهمك ياسر تي انت خوذ النصيحة كان توافقت مع الكتاب والسنة وما يهمّكش في آشكون قالها والا ما علموكش ها الكلام التقازة اللي علموك الحساب بالحروف يا رجل بر داوي روحك والا نفسك والا ذاتك خاطر هاني عارف تو تبق اتفتف وتحلل في الكلمات ما نحبش نشبهك بحيوان خايب تذكرني بيه ها الطلعات اللي تطلع بيها في عوض تو تراجع نفسك لانك مخالف قاعد تشبرش وتسيب في العسل والّيت زادة تبرر في وهمك بأنك تماثل القرآن لأنه استعمل الحروف المقطعة هذي بصراحة مهزلة
أما سيدك علي ربي يهديه آنا نتحداه كان يثبتلي اللي آنا تعديت عليه والا على فقير بما لا يتناسب مع حالته وفي نطاق النقد البناء اللي انت تحكي عليه آما الحكاية وين ؟ نفوسكم كبيرة ياسر وما تقبلوش من يوجهلكم ابسط نقد كيف تبدو تتكلموا كأنو الواحد يسمع في الحسن البصري مستعدين لقبول النصيحة وهات ماك اللاوي ووقت اللي يصح الصحيح تثور ثائرتكم وتكسروا الماعون وتخلبصوا الخيوط وتدخلوا في حيط على كلمة ابتعد عن التطويل ما ناقص كان تعديني على المحكمة وكان القيت طريقة ما نظنش كان باش تتوانى عن ذلك أما سيدك ابو اسامة هذاك زادة مريض يبحث في طرهات ما أتى الله بها من سلطان وكان مشا صلح حالو مع ربي خيرلو أيحب يطلّع الراجل مجرم ويقاضيه حتى بعد ما مات أشكون آخر أما بالنسبة لسي سلطان انت حبيت تقحموا يا سي علي وتحطوا في واجهة وحدة معاك باش ما عادش ينصحك وتحب توحيلو اللي آنا مفتن وعندي غايات مشبوهة بالله أخطاك واتق الله اللي انت تأمرني باش نتقيه أنا لحد الآن ما تنجمش تقتبسلي جملة تظهرني بمظهر المعتدي وأتحداك أن تفعلها الا إذا اعتبرت أني حينما أعبر عن رأيي في مسألة استثقال التطويل جريمة هذاك عاد يولّي شيء آخر هي السلام عليكم
أما سيدك علي ربي يهديه آنا نتحداه كان يثبتلي اللي آنا تعديت عليه والا على فقير بما لا يتناسب مع حالته وفي نطاق النقد البناء اللي انت تحكي عليه آما الحكاية وين ؟ نفوسكم كبيرة ياسر وما تقبلوش من يوجهلكم ابسط نقد كيف تبدو تتكلموا كأنو الواحد يسمع في الحسن البصري مستعدين لقبول النصيحة وهات ماك اللاوي ووقت اللي يصح الصحيح تثور ثائرتكم وتكسروا الماعون وتخلبصوا الخيوط وتدخلوا في حيط على كلمة ابتعد عن التطويل ما ناقص كان تعديني على المحكمة وكان القيت طريقة ما نظنش كان باش تتوانى عن ذلك أما سيدك ابو اسامة هذاك زادة مريض يبحث في طرهات ما أتى الله بها من سلطان وكان مشا صلح حالو مع ربي خيرلو أيحب يطلّع الراجل مجرم ويقاضيه حتى بعد ما مات أشكون آخر أما بالنسبة لسي سلطان انت حبيت تقحموا يا سي علي وتحطوا في واجهة وحدة معاك باش ما عادش ينصحك وتحب توحيلو اللي آنا مفتن وعندي غايات مشبوهة بالله أخطاك واتق الله اللي انت تأمرني باش نتقيه أنا لحد الآن ما تنجمش تقتبسلي جملة تظهرني بمظهر المعتدي وأتحداك أن تفعلها الا إذا اعتبرت أني حينما أعبر عن رأيي في مسألة استثقال التطويل جريمة هذاك عاد يولّي شيء آخر هي السلام عليكم
عدل سابقا من قبل عياض في الثلاثاء 13 سبتمبر 2011 - 18:02 عدل 1 مرات
عياض- عدد الرسائل : 37
العمر : 58
تاريخ التسجيل : 17/05/2010
رد: السلام عليكم
بسم الله الرحمن الرحيم
أترك حبك من غير بغض
لكثرةالشركاء فيه
و ارفع يدي على طعام
و نفسي تشتهيه
لن أعقب ...
عدل سابقا من قبل صالح الفطناسي في الثلاثاء 13 سبتمبر 2011 - 17:40 عدل 1 مرات
رد: السلام عليكم
نعم هذه هي أخلاق الصوفية أقول لك إن اتباع السنة وموافقة الإمة في ما ذهبوا اليه أمر ملزم وترد بإشارات وكلام نابي يعني بالضبك كيف ما توصفوا نفوسكم كيف النخلة يرموها بالحجر تهبطلهم التمر وكيف الأرض يرموا عليها الفضلات اتطلع النوار أما انت نصحوك بالسنة شبهتهم بالكلاب ما شاء الله على ها الأخلاق الفاضلة والصورة المشرفة باش يظهروا بيها الصوفية
من ادعى بما ليس فيه كذبته شواهد الإمتحان
بر ما تمسخش الفقراء واشتغل بما انت شاطر فيه العزومات والبخورات والحسابات وخليك في الجمع والطرح ونأكد لك أنك لا تفلح في غير ذلك إذا اعتبرنا أن الشطارة في ذلك الفن فلاح والسلام واعلم أن أخلاقي تمنعني من الإنحدار الى ما وصلت اليه والا ....... وسابقى محافظا على مااتزمت به من أدب ولن اعاملك بالمثل إن شاء الله حرصا على أخلاقي وليس لسبب آخر وهنا يتبين للناس من هو الفقير ومن هو المنتسب ادعاءا والسلام
من ادعى بما ليس فيه كذبته شواهد الإمتحان
بر ما تمسخش الفقراء واشتغل بما انت شاطر فيه العزومات والبخورات والحسابات وخليك في الجمع والطرح ونأكد لك أنك لا تفلح في غير ذلك إذا اعتبرنا أن الشطارة في ذلك الفن فلاح والسلام واعلم أن أخلاقي تمنعني من الإنحدار الى ما وصلت اليه والا ....... وسابقى محافظا على مااتزمت به من أدب ولن اعاملك بالمثل إن شاء الله حرصا على أخلاقي وليس لسبب آخر وهنا يتبين للناس من هو الفقير ومن هو المنتسب ادعاءا والسلام
عياض- عدد الرسائل : 37
العمر : 58
تاريخ التسجيل : 17/05/2010
مواضيع مماثلة
» من مرسلات سيدنا الشيخ رضي الله عنه
» مقدمة الرسالة القشيرية
» عليكم و الا فالبكاء مضيع
» أعاد الله عليكم رمضان باليمن والبركة
» تعريف الإلهام لدى السادة الصوفية
» مقدمة الرسالة القشيرية
» عليكم و الا فالبكاء مضيع
» أعاد الله عليكم رمضان باليمن والبركة
» تعريف الإلهام لدى السادة الصوفية
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الثلاثاء 14 مايو 2024 - 1:01 من طرف الطالب
» شركة المكنان" خدمات عالية الجودة في عزل خزانات في السعودية
الإثنين 22 أبريل 2024 - 13:50 من طرف شركة الخبرا
» هدية اليوم
الإثنين 15 أبريل 2024 - 12:09 من طرف أبو أويس
» حكمة شاذلية
الثلاثاء 9 أبريل 2024 - 23:45 من طرف أبو أويس
» الحجرة النَّبَوِيَّة وأسرارها
الإثنين 8 أبريل 2024 - 0:03 من طرف أبو أويس
» لم طال زمن المعركة هذه المرة
السبت 6 أبريل 2024 - 0:01 من طرف أبو أويس
» كتاب الغيب والمستقبل لأستاذنا إلياس بلكا حفظه الله
الجمعة 29 مارس 2024 - 19:49 من طرف أبو أويس
» بح بالغرام - لسيدي علي الصوفي
الإثنين 25 مارس 2024 - 9:27 من طرف أبو أويس
» المدد
الأحد 24 مارس 2024 - 19:40 من طرف أبو أويس
» جنبوا هذا المنتدى المساهمات الدعائية
الأربعاء 20 مارس 2024 - 19:24 من طرف أبو أويس
» حقيقة الاستواء عند الأشعري في الإبانة
السبت 16 مارس 2024 - 19:35 من طرف أبو أويس
» أمة جحر الضب حق عليها العذاب
السبت 9 مارس 2024 - 2:52 من طرف علي
» إستفسار عمن يتنقل بين الطرق
الثلاثاء 5 مارس 2024 - 9:22 من طرف أبو أويس
» لماذا نتخذ الشيخ مرشدا ؟
الإثنين 4 مارس 2024 - 20:57 من طرف رضوان
» مسح العينين بباطن أنملتي السبابتين بعد تقبيلهما
الجمعة 23 فبراير 2024 - 15:21 من طرف أبو أويس