بحـث
المواضيع الأخيرة
منتدى
"هذا مذهب كلّه جد فلا تخلطوه بشيء من الهزل. "
قال أحمد الخرّاز: " صحبت الصوفية ما صحبت فما وقع بيني وبينهم خلاف، قالوا: لماذا، قال: لأني كنت معهم على نفسي"
مايو 2024
الأحد | الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | 4 | |||
5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 | 11 |
12 | 13 | 14 | 15 | 16 | 17 | 18 |
19 | 20 | 21 | 22 | 23 | 24 | 25 |
26 | 27 | 28 | 29 | 30 | 31 |
أمر محير
5 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
أمر محير
بسم الله الرحمان الرحيم
اللهم صل على من ارسلته رحمة للعالمين وعلى آله و سلم
وجدت هذا في صحيفة خليجية
اجلس على كرسي ، ثم ارفع قدمك اليمنى عن الارض ، وابدأ بتحريكها حركة دائرية مع عقارب الساعة باستمرار
أثناء التحريك ، قم برسم دائرة في الهواء باصبع يدك اليمنى باتجاه عكس عقارب الساعة واستمر
ستلاحظ الان ان قدمك اليمنى ستدور عكس عقارب الساعة
يقول صاحب المقال : هذا يفسر التضاد بين نصف الدماغ الايمن ونصفه الآخر
صراحة أمرمحير . لم أفهم شيء
اه
اللهم صل على من ارسلته رحمة للعالمين وعلى آله و سلم
وجدت هذا في صحيفة خليجية
اجلس على كرسي ، ثم ارفع قدمك اليمنى عن الارض ، وابدأ بتحريكها حركة دائرية مع عقارب الساعة باستمرار
أثناء التحريك ، قم برسم دائرة في الهواء باصبع يدك اليمنى باتجاه عكس عقارب الساعة واستمر
ستلاحظ الان ان قدمك اليمنى ستدور عكس عقارب الساعة
يقول صاحب المقال : هذا يفسر التضاد بين نصف الدماغ الايمن ونصفه الآخر
صراحة أمرمحير . لم أفهم شيء
اه
حساني- عدد الرسائل : 55
العمر : 72
تاريخ التسجيل : 15/02/2012
رد: أمر محير
أخى الكريم الأمر ليس محيرا
لعلماء هذا الفن فالنفس البشرية تحوى من الأسرار ما تعجز العقول عن تصويره وتلك الأسرار هى تلك الطاقا ت الكامنة فى الإنسا ن وكيفية التحكم فيها وقد ألف أستا ذتا العالم الجليل فضيلة الأستاذ الدكتور حسن عباس زكى حفظه الله وأطال فى عمره كتا بين عظيمين فى هذا الفن الأول -تفجير الطا قات الكا منة فى الإنسان
والثانى الإنسان والوجود
وهى دعوة إلى استغلال الطا قات التى أودعها الله فى الإنسان والبحث عنها وهذا العلم يكون بالتلقى المباشر
بالنسبة
لعلماء هذا الفن فالنفس البشرية تحوى من الأسرار ما تعجز العقول عن تصويره وتلك الأسرار هى تلك الطاقا ت الكامنة فى الإنسا ن وكيفية التحكم فيها وقد ألف أستا ذتا العالم الجليل فضيلة الأستاذ الدكتور حسن عباس زكى حفظه الله وأطال فى عمره كتا بين عظيمين فى هذا الفن الأول -تفجير الطا قات الكا منة فى الإنسان
والثانى الإنسان والوجود
وهى دعوة إلى استغلال الطا قات التى أودعها الله فى الإنسان والبحث عنها وهذا العلم يكون بالتلقى المباشر
بالنسبة
ابن النجار الشريف- عدد الرسائل : 80
العمر : 67
الموقع : لا إله إلا الله علومى وحكمتى -محمدرسول الله عزىوجاهنا
تاريخ التسجيل : 13/02/2012
رد: أمر محير
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على سيدنا محمد
النور الذاتي و السر الساري سره في جميع الأسماء و الصفاة
وعلى آله و صحبه و سلم
عليك يا نفس بالتسلي العز في الزهد و التخلي
عليك بالظلمة التي مشكاتها الكشف و التجلي .
للانسان طاقة قد يجهلها ..و السعيد من عرفها
و رب ضرة نافعة و رب مخمصة شر من التخم
اللهم اجعل التقوى زادنا و الثقة بك ذخرنا و اعتقادنا
و لا تجعل مصيبتنا في ديننا و لا تجعل الدنيا اكبر همنا
صدق ابا هريره صدق سيدنا سلمان الفارسي
صدق رسول الله صدق الله العظيم و بلغ رسوله الكريم
اللهم صل على روح سيدنا محمد
في الارواح و صل على جسد سيدنا محمد
في الاجساد و صل على قبر سيدنا محمد
في القبور اللهم أبلغ روح سيدنا محمد منا تحية و سلاما.
اللهم صل على سيدنا محمد
النور الذاتي و السر الساري سره في جميع الأسماء و الصفاة
وعلى آله و صحبه و سلم
عليك يا نفس بالتسلي العز في الزهد و التخلي
عليك بالظلمة التي مشكاتها الكشف و التجلي .
للانسان طاقة قد يجهلها ..و السعيد من عرفها
و رب ضرة نافعة و رب مخمصة شر من التخم
اللهم اجعل التقوى زادنا و الثقة بك ذخرنا و اعتقادنا
و لا تجعل مصيبتنا في ديننا و لا تجعل الدنيا اكبر همنا
صدق ابا هريره صدق سيدنا سلمان الفارسي
صدق رسول الله صدق الله العظيم و بلغ رسوله الكريم
اللهم صل على روح سيدنا محمد
في الارواح و صل على جسد سيدنا محمد
في الاجساد و صل على قبر سيدنا محمد
في القبور اللهم أبلغ روح سيدنا محمد منا تحية و سلاما.
أمر محير
بسم الله الرحمان الرحيم
اللهم صل على سيدنا محمد حبيبك و صفيك من بين خلقك أجمعين
وعلى آله وصحبه و تابعيهم بإحسان إلى يوم الدين و سلم تسليما.
إن الحيرة المقصودة من هذا الأمر، ليست في تحريك الأرجل الحسية و أصابع اليد، وهي كذلك ليست حيرة في ما يظهر من صنع الله ،
وما أودع من أسرار في الإنسان أو أي كائن كان ، فهو الخالق البارئ المصور، بديع السماوات والأرض ففي كل ذرة له آيات علمناها أم لم نعلمها .
إنما الحيرة يا إخوان ، في ما يشير إليه هذا الأمر من تعقيدات في نفوسنا هي سمة الحياة عند أغلبنا .
أنظر يا أخي،مثلا:
أقرر اليوم أن أراقب نفسي في كل حركاتي ، وأكون كما قال جل جلاله:{ رجال لاتلهيهم تجارة و لا بيع عن ذكر الله }فيها،
كما قال سيدنا الشبخ ، أخرج من بيتي بهذا القرار، فيعترضني أول شخص ومع كلمة السلام عليكم يمحي ذلك القرار ولا أتذكره إلا بعد رجوعي
لبيتي ، أليس هذا تحريك قدم الهمّة يمينا في إتجاه المراقبة ثم تحريك إصبع النفس في اتجاه الخلق فيتغيرإتجاه قدم الهمّة إلى الخلق بدل الحق.
مثال ثان: أحضر لقاءا مع الإخوان في الزاوية ، أهيم شوقا في محبة الله و رسوله صلى الله عليه وسلم ، وأقرر ألاّ أنام الليلة، سأذكر
حتى الصبح . أخرج من الزاوية مع بعض الإخوان ، ننطلق في بعض الأحاديث من هنا وهناك ، دار إصبعي عكس دوران قدمي فدرت
من غير أن أشعر مع دوران إصبعي.وفي أحسن الأحوال قد أصلي الصبح حاضرا ؟
أليس هذا أمر محير، كم من قرار أتخذه يوميا وتسحبه نفسي من حيث لا أدري ، بل لا أشعر بأنها سحبت مني قراري إلا في النادر.
فالننظر إخواني إلى هذا الأمر بعين الرغبة الحقيقية في طريق الله لمزيد القرب منه جل جلاله .
قد تقول لي يجب أن تكون لك إرادة قوية ، وتذكرني بما قاله سيدنا حنظلة عندما إلتقى سيدنا أبو بكر الصديق :نافق حنظلة يا أبا بكر.
وما ذكّره به سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم:لو تدومون على ما تكونون عندي لصافحتكم الملائكة على فرشكم و في طرقكم ولكن
يا حنظلة ساعة وساعة ثلاث مرات./جزء من حديث رواه مسلم. هذا صحيح ولكن لا ننسى أن الخطاب للجميع ،تذكرني و أذكرك
عند ملاقات بعضنا البعض، ترفع همتي و أرفع همتك ، تجعلني أعيش في رحابه صلى الله عليه و سلم وأنا بالمثل وهذا شأن المتحابين في الله.
لكن أين هذا إذا كان كل يعيش في فلك نفسه . فمثلا إذا قلت لي محبتنا في الله تجمعنا و الدنيا تفرقنا ، تقول لي نفسي ماذا يقصد هذا ،
إنه يشير إلى أمر ما سمعه عني . فالنتعاون إخواني على التجرد والتخلص من حظوظنا حتى نتهيأ لمواجهة حركة أصابع أنفسنا وتدور أقدام
هممنا في الإتجاه المطلوب دون تغيير .
طبعا ستقول لي أنت لم تقدّم حلا للأمر ، جوابي: أعتقد أن الحل في كل واحد منا فكل نفس لها مفاتيحها فإذا أديرت هذه المفاتيح في محالّها
تفتح أبواب الفضل حتما. وهنالك قواعد عامة تفيد الكل :
من راقب الخلق مات كمدا و من راقب الحق في نفسه عاش أبدا . فالنتجرد من محاكمة الخلق ونترك المحاسبة للخالق .
والنحاسب أنفسنا ، فنتخلى و نتحلى ونكون فعلا في خطاب الحبيب صلى الله عليه و سلم السالف الذكر:لو تدومون على ما تكونون عندي
لصافحتكم الملائكة على فرشكم و في طرقكم ولكن يا حنظلة ساعة و ساعة ثلث مرات.
ليس الحب عند الرجال ما قلتُ وما يقال ، ولكن الحب حياة بالغدوّ و الآصال وتذلل بين يدي العزيز المتعال ، وحنين و أنين واصطلام
واشتعال ثم إنسياب وانسحاب وتلاشي واضمحلال.
يا حبيبي أنت مالي***أنت سهر الليالي
أنت ذكري أنت فكري***أنت سؤلي وابتهالي
أنت توقي أنـت شوقي***أنت من حيرت بالي
قل لي عبدي يا حبيبي***أنت عــا لم بحــالي
لا زلت في حيرة من أمري ولم أفهم شيئـــا ، أعذروني و سامحوني.
أه
اللهم صل على سيدنا محمد حبيبك و صفيك من بين خلقك أجمعين
وعلى آله وصحبه و تابعيهم بإحسان إلى يوم الدين و سلم تسليما.
إن الحيرة المقصودة من هذا الأمر، ليست في تحريك الأرجل الحسية و أصابع اليد، وهي كذلك ليست حيرة في ما يظهر من صنع الله ،
وما أودع من أسرار في الإنسان أو أي كائن كان ، فهو الخالق البارئ المصور، بديع السماوات والأرض ففي كل ذرة له آيات علمناها أم لم نعلمها .
إنما الحيرة يا إخوان ، في ما يشير إليه هذا الأمر من تعقيدات في نفوسنا هي سمة الحياة عند أغلبنا .
أنظر يا أخي،مثلا:
أقرر اليوم أن أراقب نفسي في كل حركاتي ، وأكون كما قال جل جلاله:{ رجال لاتلهيهم تجارة و لا بيع عن ذكر الله }فيها،
كما قال سيدنا الشبخ ، أخرج من بيتي بهذا القرار، فيعترضني أول شخص ومع كلمة السلام عليكم يمحي ذلك القرار ولا أتذكره إلا بعد رجوعي
لبيتي ، أليس هذا تحريك قدم الهمّة يمينا في إتجاه المراقبة ثم تحريك إصبع النفس في اتجاه الخلق فيتغيرإتجاه قدم الهمّة إلى الخلق بدل الحق.
مثال ثان: أحضر لقاءا مع الإخوان في الزاوية ، أهيم شوقا في محبة الله و رسوله صلى الله عليه وسلم ، وأقرر ألاّ أنام الليلة، سأذكر
حتى الصبح . أخرج من الزاوية مع بعض الإخوان ، ننطلق في بعض الأحاديث من هنا وهناك ، دار إصبعي عكس دوران قدمي فدرت
من غير أن أشعر مع دوران إصبعي.وفي أحسن الأحوال قد أصلي الصبح حاضرا ؟
أليس هذا أمر محير، كم من قرار أتخذه يوميا وتسحبه نفسي من حيث لا أدري ، بل لا أشعر بأنها سحبت مني قراري إلا في النادر.
فالننظر إخواني إلى هذا الأمر بعين الرغبة الحقيقية في طريق الله لمزيد القرب منه جل جلاله .
قد تقول لي يجب أن تكون لك إرادة قوية ، وتذكرني بما قاله سيدنا حنظلة عندما إلتقى سيدنا أبو بكر الصديق :نافق حنظلة يا أبا بكر.
وما ذكّره به سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم:لو تدومون على ما تكونون عندي لصافحتكم الملائكة على فرشكم و في طرقكم ولكن
يا حنظلة ساعة وساعة ثلاث مرات./جزء من حديث رواه مسلم. هذا صحيح ولكن لا ننسى أن الخطاب للجميع ،تذكرني و أذكرك
عند ملاقات بعضنا البعض، ترفع همتي و أرفع همتك ، تجعلني أعيش في رحابه صلى الله عليه و سلم وأنا بالمثل وهذا شأن المتحابين في الله.
لكن أين هذا إذا كان كل يعيش في فلك نفسه . فمثلا إذا قلت لي محبتنا في الله تجمعنا و الدنيا تفرقنا ، تقول لي نفسي ماذا يقصد هذا ،
إنه يشير إلى أمر ما سمعه عني . فالنتعاون إخواني على التجرد والتخلص من حظوظنا حتى نتهيأ لمواجهة حركة أصابع أنفسنا وتدور أقدام
هممنا في الإتجاه المطلوب دون تغيير .
طبعا ستقول لي أنت لم تقدّم حلا للأمر ، جوابي: أعتقد أن الحل في كل واحد منا فكل نفس لها مفاتيحها فإذا أديرت هذه المفاتيح في محالّها
تفتح أبواب الفضل حتما. وهنالك قواعد عامة تفيد الكل :
من راقب الخلق مات كمدا و من راقب الحق في نفسه عاش أبدا . فالنتجرد من محاكمة الخلق ونترك المحاسبة للخالق .
والنحاسب أنفسنا ، فنتخلى و نتحلى ونكون فعلا في خطاب الحبيب صلى الله عليه و سلم السالف الذكر:لو تدومون على ما تكونون عندي
لصافحتكم الملائكة على فرشكم و في طرقكم ولكن يا حنظلة ساعة و ساعة ثلث مرات.
ليس الحب عند الرجال ما قلتُ وما يقال ، ولكن الحب حياة بالغدوّ و الآصال وتذلل بين يدي العزيز المتعال ، وحنين و أنين واصطلام
واشتعال ثم إنسياب وانسحاب وتلاشي واضمحلال.
يا حبيبي أنت مالي***أنت سهر الليالي
أنت ذكري أنت فكري***أنت سؤلي وابتهالي
أنت توقي أنـت شوقي***أنت من حيرت بالي
قل لي عبدي يا حبيبي***أنت عــا لم بحــالي
لا زلت في حيرة من أمري ولم أفهم شيئـــا ، أعذروني و سامحوني.
أه
حساني- عدد الرسائل : 55
العمر : 72
تاريخ التسجيل : 15/02/2012
رد: أمر محير
بسم الله الرحمان الرحيم
اللهم صل على سيدنا محمد النور الموصوف بالتقدم والأولية وعلى آله وسلم
هذا الوجود من العرش إلى الفرش ومن الذرة إلى المجرة في حركة دءوبة لا تفتر أبدا والإنسان هو واحد من جملة الموجودات الربانية التي تنطبع فيها الحركة الفطرية وهي حركة وجودية.
الحركة الفطرية لجميع الكائنات إذا تأملنا لوجدنا كهارب الذر تدور حول محورها عكس عقارب الساعة، الحركة الدموية داخل هذا البناء الجسدي تدور عكس عقارب الساعة، الأرض تدور حول الشمس في مدار دائري عكس عقارب الساعة، إذا تأملنا في حركة النظام الشمسي لوجدناه يدور حول محور المجرة عكس عقارب الساعة، إذا نظرنا إلى المجرة لوجدناها في حركة دائرية ، حول مركز مجموعة المجرات التي تنتمي إليها، عكس عقارب الساعة وهكذا كل الوجود في حركة دائرية عكس عقارب الساعة . إذا تأملنا في هذا النظام البديع للكون لوجدناه متناغما في نفس الحركة حول مركز واحد، فلننظر الطواف حول الكعبة فهو يحاكي حركة الوجود :مركز وحركة دائرية حوله عكس عقارب الساعة تاركا المرء قلبه إلى جهة الكعبة المشرفة وهو يطوف حول مركز وجوده "فارجع البصر هل ترى من فتور ثم ارجع البصر كرتين ينقلب لك البصر خاسئا وهو حصير" يفترض على كل فرد الوقوف وقفة تأمل لهذه الحركة التي لابد وأن لها من مبدع وحريص " لقد جاءكم رسول من أنفسكم عزيز عليه ما عنتم حريص عليكم " فهو العين التي لا تنام قائم متناغم بها الوجود .
فالحركة البدنية متناغمة فطريا مع الحركة الذهنية إذا أزيحت النفس الشهوانية وتطهرت من جميع الحظوظ وتمت تزكيتها بفضل الله عز وجل فتراها كالعبد المطيع طوافة في رحاب الحبيب مستمدة نورها من نوره سابحة حول نقطة الوجود فيصلح بذلك وجود المرء وتتناغم حركاته البدنية و الذهنية والنفسية.
أرجو المعذرة إن لم اصب في تدخلي هذا فاصفحو وخذو بالرفق يا فقراء
وصل اللهم على منبع الأسرار ما تعاقب الليل والنهار.
اللهم صل على سيدنا محمد النور الموصوف بالتقدم والأولية وعلى آله وسلم
هذا الوجود من العرش إلى الفرش ومن الذرة إلى المجرة في حركة دءوبة لا تفتر أبدا والإنسان هو واحد من جملة الموجودات الربانية التي تنطبع فيها الحركة الفطرية وهي حركة وجودية.
الحركة الفطرية لجميع الكائنات إذا تأملنا لوجدنا كهارب الذر تدور حول محورها عكس عقارب الساعة، الحركة الدموية داخل هذا البناء الجسدي تدور عكس عقارب الساعة، الأرض تدور حول الشمس في مدار دائري عكس عقارب الساعة، إذا تأملنا في حركة النظام الشمسي لوجدناه يدور حول محور المجرة عكس عقارب الساعة، إذا نظرنا إلى المجرة لوجدناها في حركة دائرية ، حول مركز مجموعة المجرات التي تنتمي إليها، عكس عقارب الساعة وهكذا كل الوجود في حركة دائرية عكس عقارب الساعة . إذا تأملنا في هذا النظام البديع للكون لوجدناه متناغما في نفس الحركة حول مركز واحد، فلننظر الطواف حول الكعبة فهو يحاكي حركة الوجود :مركز وحركة دائرية حوله عكس عقارب الساعة تاركا المرء قلبه إلى جهة الكعبة المشرفة وهو يطوف حول مركز وجوده "فارجع البصر هل ترى من فتور ثم ارجع البصر كرتين ينقلب لك البصر خاسئا وهو حصير" يفترض على كل فرد الوقوف وقفة تأمل لهذه الحركة التي لابد وأن لها من مبدع وحريص " لقد جاءكم رسول من أنفسكم عزيز عليه ما عنتم حريص عليكم " فهو العين التي لا تنام قائم متناغم بها الوجود .
فالحركة البدنية متناغمة فطريا مع الحركة الذهنية إذا أزيحت النفس الشهوانية وتطهرت من جميع الحظوظ وتمت تزكيتها بفضل الله عز وجل فتراها كالعبد المطيع طوافة في رحاب الحبيب مستمدة نورها من نوره سابحة حول نقطة الوجود فيصلح بذلك وجود المرء وتتناغم حركاته البدنية و الذهنية والنفسية.
أرجو المعذرة إن لم اصب في تدخلي هذا فاصفحو وخذو بالرفق يا فقراء
وصل اللهم على منبع الأسرار ما تعاقب الليل والنهار.
عدل سابقا من قبل lمصباح في الأربعاء 18 أبريل 2012 - 14:36 عدل 1 مرات
lمصباح- عدد الرسائل : 5
العمر : 63
تاريخ التسجيل : 28/03/2012
ابن النجار الشريف- عدد الرسائل : 80
العمر : 67
الموقع : لا إله إلا الله علومى وحكمتى -محمدرسول الله عزىوجاهنا
تاريخ التسجيل : 13/02/2012
رد: أمر محير
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على سيدنا محمد امام المرسلين و المرسل رحمة للعالمين
متابعة رسول الله صلى الله عليه وسلم والأخذ منه وعنه وبه
.... نعم...و لكن كيف !!!
اللهم صل على سيدنا محمد امام المرسلين و المرسل رحمة للعالمين
متابعة رسول الله صلى الله عليه وسلم والأخذ منه وعنه وبه
.... نعم...و لكن كيف !!!
زايد- عدد الرسائل : 3
العمر : 61
تاريخ التسجيل : 08/04/2012
رد: أمر محير
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على سيدنا محمد عبدك و رسولك
النبي الأمي و على آله و صحبه و سلم
كل الناس يدخلون الجنة إلا من أبى
و من يأبى يا رسول الله
قال: من كان ما أنا عليه
و أصحابي.
أوكما قال رسول الله صلى الله عليه و سلم.
إن كل علم له بيان و كل بيان له لسان و كل لسان له عبارة
و كل عبارة له طريقة و كل طريقة لها أهل
ومن أغرب الأشياء علوم الأولياء فإنها لا تشبه علوم من سواهم
و الكل من رسول الله مرتشف فإذا ظفرت بها - الطريقة -
فخذها بقوة و أعبد ربك حتى يأتيك اليقين..
اليقين ليس الموت و انما موتوا قبل أن تموتوا
و في إشارة الحبيب المصطفى صلى الله عليه و سلم
في قوله تعالى:
أفحسبتم انما خلقناكم عبثا وانكم الينا لاترجعون
روى أن رجلا مصابا مر به ابن مسعود فرقاه في اذنه بالآيات السابقة فبرأ فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ماذا قرأت في أذنه ؟ فأخبره فقال عليه السلام والذي نفسي بيده لو أن رجلا موقنا قرأها على جبل لزال.
و الله و رسوله اعلم
اللهم اجعلنا من الذين اذا اساؤوا استغفروا.
اللهم صل على سيدنا محمد عبدك و رسولك
النبي الأمي و على آله و صحبه و سلم
كل الناس يدخلون الجنة إلا من أبى
و من يأبى يا رسول الله
قال: من كان ما أنا عليه
و أصحابي.
أوكما قال رسول الله صلى الله عليه و سلم.
إن كل علم له بيان و كل بيان له لسان و كل لسان له عبارة
و كل عبارة له طريقة و كل طريقة لها أهل
ومن أغرب الأشياء علوم الأولياء فإنها لا تشبه علوم من سواهم
و الكل من رسول الله مرتشف فإذا ظفرت بها - الطريقة -
فخذها بقوة و أعبد ربك حتى يأتيك اليقين..
اليقين ليس الموت و انما موتوا قبل أن تموتوا
و في إشارة الحبيب المصطفى صلى الله عليه و سلم
في قوله تعالى:
أفحسبتم انما خلقناكم عبثا وانكم الينا لاترجعون
روى أن رجلا مصابا مر به ابن مسعود فرقاه في اذنه بالآيات السابقة فبرأ فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ماذا قرأت في أذنه ؟ فأخبره فقال عليه السلام والذي نفسي بيده لو أن رجلا موقنا قرأها على جبل لزال.
و الله و رسوله اعلم
اللهم اجعلنا من الذين اذا اساؤوا استغفروا.
رد: أمر محير
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على سيدنا محمد المرسل رحمة للعالمين
ارجو المعذرة و لكن يجب تصحيح الحديث المروي خطأ اولا والذي و هوعلى النحو التالي:
حدثنا محمد بن سنان حدثنا فليح حدثنا هلال بن علي عن عطاء بن يسار عن أبي هريرة
أن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال:
" كل أمتي يدخلون الجنة إلا من أبى قالوا يا رسول الله ومن يأبى قال من أطاعني دخل الجنة ومن عصاني فقد أبى "
ثم ارجو المعذرة مرة اخرى و لكن هذا كلام عام لا احسبه جوابا على السؤال.
" النبي أولى بالمؤمنين من أنفسهم "
هذا يتطلب صدقا و دقة كبيرة في اتباع من كان على خطى الرسول صلى الله عليه و سلم حتى ...يزول جبل نفسه. ارجو ممن كانت له اجابة شافية ان يتكرم علينا
المعذرة
اللهم صل على سيدنا محمد المرسل رحمة للعالمين
ارجو المعذرة و لكن يجب تصحيح الحديث المروي خطأ اولا والذي و هوعلى النحو التالي:
حدثنا محمد بن سنان حدثنا فليح حدثنا هلال بن علي عن عطاء بن يسار عن أبي هريرة
أن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال:
" كل أمتي يدخلون الجنة إلا من أبى قالوا يا رسول الله ومن يأبى قال من أطاعني دخل الجنة ومن عصاني فقد أبى "
ثم ارجو المعذرة مرة اخرى و لكن هذا كلام عام لا احسبه جوابا على السؤال.
" النبي أولى بالمؤمنين من أنفسهم "
هذا يتطلب صدقا و دقة كبيرة في اتباع من كان على خطى الرسول صلى الله عليه و سلم حتى ...يزول جبل نفسه. ارجو ممن كانت له اجابة شافية ان يتكرم علينا
المعذرة
زايد- عدد الرسائل : 3
العمر : 61
تاريخ التسجيل : 08/04/2012
رد: أمر محير
قال تعالى (يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وكونوا مع الصادقين)
والصدق مطابقة القلب واللسان وكذا يطابق القلب النية الباعثة عن العمل مع صحته وإتقانه والذى يساعد على الصدق وضع النفس فى ذل العبودية والأستغراق التام فى محبة الله ورسوله
قالوا إن الفرض والموقوت كالصلاة والصوم والزكاة الخ لايقبل إلا بدوام الفرض الدائم وهو الصدق فمن لم يكن ذا صدق راسخ لايقبل منه سائر عمله مهما كان
فكل عمل مؤسس ومشيد على الصدق له التأثير والدوام والنجاح وهو سر السعادة وانتظام الأمور وصلاح الدنيا كلها
ولو تأ ملنا دعوة الله لنا لنكون مع الصادقين ومنهم وفيهم لنتأسى بهم فى خلقهم ونقتدى بسلوكهم لترسخ فينا عقيدة الصدق ولنحظى بأجر الصادقين ونتبوأ مقاعد الصدق ونكون ممن أخذ عن رسول الله صلى الله عليه وسلم مباشرة ونكون جلساء الحق لنريى الله منا مايحبه ويرضاه
وصل اللهم على عبدك ورسولك سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم وارزقنا كمال المتابعة له ظاهرا وباطنا فى عافية وسلامة برحمتك يا أرحم الراحمين
والصدق مطابقة القلب واللسان وكذا يطابق القلب النية الباعثة عن العمل مع صحته وإتقانه والذى يساعد على الصدق وضع النفس فى ذل العبودية والأستغراق التام فى محبة الله ورسوله
قالوا إن الفرض والموقوت كالصلاة والصوم والزكاة الخ لايقبل إلا بدوام الفرض الدائم وهو الصدق فمن لم يكن ذا صدق راسخ لايقبل منه سائر عمله مهما كان
فكل عمل مؤسس ومشيد على الصدق له التأثير والدوام والنجاح وهو سر السعادة وانتظام الأمور وصلاح الدنيا كلها
ولو تأ ملنا دعوة الله لنا لنكون مع الصادقين ومنهم وفيهم لنتأسى بهم فى خلقهم ونقتدى بسلوكهم لترسخ فينا عقيدة الصدق ولنحظى بأجر الصادقين ونتبوأ مقاعد الصدق ونكون ممن أخذ عن رسول الله صلى الله عليه وسلم مباشرة ونكون جلساء الحق لنريى الله منا مايحبه ويرضاه
وصل اللهم على عبدك ورسولك سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم وارزقنا كمال المتابعة له ظاهرا وباطنا فى عافية وسلامة برحمتك يا أرحم الراحمين
ابن النجار الشريف- عدد الرسائل : 80
العمر : 67
الموقع : لا إله إلا الله علومى وحكمتى -محمدرسول الله عزىوجاهنا
تاريخ التسجيل : 13/02/2012
أمر محير
بسم الله الرحمان الرحيم
اللهم صل على نورك المبين و الصادق الوعد الأمين
حبيبك و صفيك من بين خلقك أجمعين و على آله و سلم
أنا صادق في تحريك قدمي و ثابت في إرادتي و أظْهرتْ إرادتي قد رتي و صدقي و لكن
كذّبتني شواهد الحقيقة و قالت لي : ليس الشأن أن تكون صادقا إنما الشأن أن تملك الصدق
وامتلاك الصدق لا يتم إلا بامتلاك الإرادة حتى تُظهر قدرة التحكم في بدنك ، و أردفت الحقيقة
بالقول : وهذا لن يكون "لو كان فيهما آلهتان لفسدتا " ، إنك لاتملك إلا ما أعطاك و لن تصْدُق
إلا بالقدر الذي يتيحه مولاك . أنت لاشيء ."إنما أمره إذا أراد شيئا أن يقول له كن فيكون"ا
فهل سمعته يقول لك كن ؟ بل أنت لم تبلغ درجة الشيء . الكل بيده والكل من عنده .ا
أنت شيء في نفسك و نفسك غيره ، و كل ما ينبع من غيره وهم لا وجود له
" هل أتى على الإنسان حين من الدهر لم يكن شيئا مذكورا "
إبحث ، هل وصلت إلى هذا المقام . فأنت لاشيء ولاتستطيع أن تثبت أنك لاشيء . ا
اللهم إجعلني لاشيء و أذقني ذلك بك حتى لايبقى إلا ما منك لك .ا
لست أدري ياأحبابي***أين أجد صوابي
هل فهمتم ما أقول***هل سمعتمُ خطابي
أم أنتمُ مثلي حيارى***وجوابكم جوابي
قولوا لاشيء سمعنا***حتى أُراجعْ حسابي
قولوا لاشيء سمعنا***بل سراب في سراب
هكذا تشفوا غليلي***وتعيدوا لي صوابي
أه
اللهم صل على نورك المبين و الصادق الوعد الأمين
حبيبك و صفيك من بين خلقك أجمعين و على آله و سلم
أنا صادق في تحريك قدمي و ثابت في إرادتي و أظْهرتْ إرادتي قد رتي و صدقي و لكن
كذّبتني شواهد الحقيقة و قالت لي : ليس الشأن أن تكون صادقا إنما الشأن أن تملك الصدق
وامتلاك الصدق لا يتم إلا بامتلاك الإرادة حتى تُظهر قدرة التحكم في بدنك ، و أردفت الحقيقة
بالقول : وهذا لن يكون "لو كان فيهما آلهتان لفسدتا " ، إنك لاتملك إلا ما أعطاك و لن تصْدُق
إلا بالقدر الذي يتيحه مولاك . أنت لاشيء ."إنما أمره إذا أراد شيئا أن يقول له كن فيكون"ا
فهل سمعته يقول لك كن ؟ بل أنت لم تبلغ درجة الشيء . الكل بيده والكل من عنده .ا
أنت شيء في نفسك و نفسك غيره ، و كل ما ينبع من غيره وهم لا وجود له
" هل أتى على الإنسان حين من الدهر لم يكن شيئا مذكورا "
إبحث ، هل وصلت إلى هذا المقام . فأنت لاشيء ولاتستطيع أن تثبت أنك لاشيء . ا
اللهم إجعلني لاشيء و أذقني ذلك بك حتى لايبقى إلا ما منك لك .ا
لست أدري ياأحبابي***أين أجد صوابي
هل فهمتم ما أقول***هل سمعتمُ خطابي
أم أنتمُ مثلي حيارى***وجوابكم جوابي
قولوا لاشيء سمعنا***حتى أُراجعْ حسابي
قولوا لاشيء سمعنا***بل سراب في سراب
هكذا تشفوا غليلي***وتعيدوا لي صوابي
أه
حساني- عدد الرسائل : 55
العمر : 72
تاريخ التسجيل : 15/02/2012
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الثلاثاء 14 مايو 2024 - 1:01 من طرف الطالب
» شركة المكنان" خدمات عالية الجودة في عزل خزانات في السعودية
الإثنين 22 أبريل 2024 - 13:50 من طرف شركة الخبرا
» هدية اليوم
الإثنين 15 أبريل 2024 - 12:09 من طرف أبو أويس
» حكمة شاذلية
الثلاثاء 9 أبريل 2024 - 23:45 من طرف أبو أويس
» الحجرة النَّبَوِيَّة وأسرارها
الإثنين 8 أبريل 2024 - 0:03 من طرف أبو أويس
» لم طال زمن المعركة هذه المرة
السبت 6 أبريل 2024 - 0:01 من طرف أبو أويس
» كتاب الغيب والمستقبل لأستاذنا إلياس بلكا حفظه الله
الجمعة 29 مارس 2024 - 19:49 من طرف أبو أويس
» بح بالغرام - لسيدي علي الصوفي
الإثنين 25 مارس 2024 - 9:27 من طرف أبو أويس
» المدد
الأحد 24 مارس 2024 - 19:40 من طرف أبو أويس
» جنبوا هذا المنتدى المساهمات الدعائية
الأربعاء 20 مارس 2024 - 19:24 من طرف أبو أويس
» حقيقة الاستواء عند الأشعري في الإبانة
السبت 16 مارس 2024 - 19:35 من طرف أبو أويس
» أمة جحر الضب حق عليها العذاب
السبت 9 مارس 2024 - 2:52 من طرف علي
» إستفسار عمن يتنقل بين الطرق
الثلاثاء 5 مارس 2024 - 9:22 من طرف أبو أويس
» لماذا نتخذ الشيخ مرشدا ؟
الإثنين 4 مارس 2024 - 20:57 من طرف رضوان
» مسح العينين بباطن أنملتي السبابتين بعد تقبيلهما
الجمعة 23 فبراير 2024 - 15:21 من طرف أبو أويس