بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
»  أشائر التنزيل في ذكر معاني ذبح إسماعيل 2
اليوم في 4:22 من طرف علي

» أشائر التنزيل في ذكر معاني ذبح إسماعيل
اليوم في 0:50 من طرف علي

» الوصيه الاسماعليه
الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 - 8:28 من طرف صالح الفطناسي

» قبسات من معرفة معاني المقامات
الإثنين 10 ديسمبر 2018 - 14:21 من طرف علي

» هل للشيخ إسماعيل الهادفي كتب منشورة؟
الخميس 6 ديسمبر 2018 - 13:45 من طرف أبو أويس

» من معاني الفروق بين الدعوة والهداية
الإثنين 3 ديسمبر 2018 - 15:06 من طرف علي

» كلمات عن فهم علاقة المريد بشيخه
الأحد 2 ديسمبر 2018 - 15:30 من طرف علي

» الأزمة أزمة قادة ...
السبت 1 ديسمبر 2018 - 12:51 من طرف عبدالله حرزالله

» ولا يأمركم أن تتخذوا الملائكة والنبيين أربابا ...
الجمعة 30 نوفمبر 2018 - 6:38 من طرف علي

» صلاة محمديه 15
الخميس 29 نوفمبر 2018 - 19:12 من طرف صالح الفطناسي

» من معاني الخلافة الربانية
الأربعاء 28 نوفمبر 2018 - 3:18 من طرف علي

» مذاكرة المشيخة ونص الإذن لسيدي فتحي السلامي
الثلاثاء 27 نوفمبر 2018 - 20:57 من طرف صالح الفطناسي

» بطلان الإذن بالتربية والإرشاد عن طريق رؤى المنام
الأحد 25 نوفمبر 2018 - 12:15 من طرف علي

» منزلة الفهم في طريق الله
الخميس 22 نوفمبر 2018 - 2:47 من طرف علي

» التصوف بمسمياته الزائفة وبمعناه الحقيقي
الأربعاء 21 نوفمبر 2018 - 15:20 من طرف عبدالله حرزالله

منتدى
"هذا مذهب كلّه جد فلا تخلطوه بشيء من الهزل. "
قال أحمد الخرّاز: " صحبت الصوفية ما صحبت فما وقع بيني وبينهم خلاف، قالوا: لماذا، قال: لأني كنت معهم على نفسي"
ديسمبر 2018
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
      1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
3031     

اليومية اليومية


إنّ الله معنا

اذهب الى الأسفل

إنّ الله معنا

مُساهمة من طرف alhadifi في الأربعاء 2 أبريل 2014 - 11:03

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهمّ صلّ على سيّدنا محمّد وعلى آله وصحبه وسلّم.
إنّ الله معنا وأقرب إلينا منّا سبحانه، يسمع ذكرنا قبل حصول السّمع منّا وتبيانه. (وَلَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنْسَانَ وَنَعْلَمُ مَا تُوَسْوِسُ بِهِ نَفْسُهُ ۖ وَنَحْنُ أَقْرَبُ إِلَيْهِ مِنْ حَبْلِ الْوَرِيدِ.)ق.16.  
فإن كنت ذاكرا لله مدركا لنطق لسانك في استماع، فذلك عنوان ذكر الله لك فأنت جليسه فكن في تبتّل وانقطاع. فإن لم تكن في اتّصال بسمعك فيما تذكره وتتلوه، فأنت منقطع عن مولاك وإن كنت في توجّه إليه وترجوه. أتدري لما قال: "أنا مع عبدي إذا ذكرني وتحركت بي شفتاه."رواه البخاري، لأنّ من تحرّكت بإدراك منه شفتاه كانت في اتّصال بنطقه أذناه. 
إنّ سمعك إن لم تشركه في نطقك بالاستماع، اكتفى بأن يكون شاهدا عليك في غفلة منك يوم يكون بالله الاجتماع. وإن أكرمته بما هو له مؤهل بانتباه، كان لك مذكّرا ومعينا بإذن الله.
ألا ترى من يترنّم إنشادا وصوته نشاز، وهو يعتقد أنّه هيّم السّامعين بشجوه الممتاز، ولو اتّصلت شفتاه بأذنيه لعدل عمّا يثيره في السّامعين من استفزاز.
إن نطق لسانك فكن أوّل السّامعين، وإن صمت فاحذر لسان نفسك الخفيّ ولا تكن من الغافلين. ففي الحديث القدسي يقول تعالى: "أنا عند ظن عبدي بي ، وأنا معه إذا ذكرني ، فإن ذكرني في نفسه ذكرته في نفسي ، وإن ذكرني في ملإ ذكرته في ملإ خير منهم ، وإن تقرب إلي بشبر تقربت إليه ذراعا ، وإن تقرب إلي ذراعا تقربت إليه باعا ، وإن أتاني يمشي أتيته هرولة." رواه البخاري ومسلم .
"اللهم اشغلني بما خلقتني له ، ولا تشغلني بما خلقته لي."
أه
هذه حكمة من فقير من فقراءسيدنا الشيخ إسماعيل  الهادفى نفعنا الله بهموبسرّهم 
avatar
alhadifi

ذكر عدد الرسائل : 418
العمر : 64
الموقع : لم يوجد بعد
العمل/الترفيه : محب لله
المزاج : ثائر
تاريخ التسجيل : 21/09/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى