بحـث
المواضيع الأخيرة
منتدى
"هذا مذهب كلّه جد فلا تخلطوه بشيء من الهزل. "
قال أحمد الخرّاز: " صحبت الصوفية ما صحبت فما وقع بيني وبينهم خلاف، قالوا: لماذا، قال: لأني كنت معهم على نفسي"
مايو 2024
الأحد | الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | 4 | |||
5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 | 11 |
12 | 13 | 14 | 15 | 16 | 17 | 18 |
19 | 20 | 21 | 22 | 23 | 24 | 25 |
26 | 27 | 28 | 29 | 30 | 31 |
رفع التباس
2 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
رفع التباس
الحمد لله والصّلاة والسلام على رسول الله وعلى آله الطّاهرين وصحابته الطّيبين ومن والاه
السلام عليكم اخوتي وأخواتي في الله هذه رسالة بعثت بها ردّا على اتّهام العضو الطرود مراد في نقله لما دار بينه وبين أبي أويس ولعلّ البعض قرأ ما سيق في هذا الشأن من طرف مراد فيبقى عالقا في ذهنه تساءل كيف ينبغي للإخوة عندنا أن يكون التعامل بينهم بهذه الصورة الفجّة ولكن ليس الأمر كذلك ولقد بعثت بهذه الرسالة التوضيحية في منتدى أحباب العلاوي لمّا وجدت أن هذا الأخير قام بوضعها هناك وهذا نص ما بعثت به والخطاب موجّه للعضو المطرود مراد .
أنت فعلا أحمق ومريض إنّما تلك كانت خدعة منّي للإيقاع بك وبغية معرفة من أنت ومن الذئب الذي يتخفّى وراء كنية مراد ووالله لقد طلبت بنفسي من أخي أبي أويس أن يبعث اليك برسالة يتودّد فيها اليك ويظهر فيها التشفّي منّي ولقد إستجاب لطلبي مشكورا و أطلعني على فحوى الرسالة بعد ما بعث بها اليك وكان المقصد من وراء ذلك نيل ثقتك به لعلّك تأنس له وتعرّف بنفسك اللئيمة الأمّارة بالسّوء وأشكره على ذلك وعلى المحاولةوأعتذر له على ما لحقه من الأذى منك ولكنّ الله سيعوّضه إن شاء الله من حسناتك إن بقي منها شيء أو يضاف اليك من سيئاته إن أفلست مع أنّ الإفتراض الثاني أرجح وألعاقل يعلم لماذا يرجّح الإفتراض الثّاني.
ثمّ أسألك من أي فصيلة أنت وأي دين تتبع ألا تعلم أنه حتّى لو كان الأمر كما رسمته لك نفسك المريضة وعقلك السّقيم وهمّتك الدّنيئة إذ كيف تسوّل لك نفسك الخبيثة الإيقاع بين المسلمين ألا تعلم أن ذلك يعدّ من الكبائر ويطلق عليه اسم النّميمة التي لا تبقي من الحسنات شيئا أم أنّك لا تكسب من الخير ما تخاف ضياعه أم أنّك وصلت درجة أو بالأحرى دركة تجعلك تستهين بشعائر الله وبالأحكام وبالشرع الحنيف أم أن الإستدراج أخذ منك مأخذه فلم يبق في قلبك خشية ولا خوف من الله حتى تستبيح حدود الله إنها والعياذ بالله علامات الطّمس التي لا يستشعر صاحبها فداحة الجرم الذي يقوم به ولا جسامة الذنب فيستوي عنده كلّ شيء وتصبح المعصية والطّاعة سوى سيا وما أراك إلا صورة قبيحة للفقير وما تفعله وتقوم به يشوّه صورة الفقراء في تونس أيّما تشويه وستتحمّل تبعات كل ذلك لأنه نوع من الدّعاية المعاكسة للطّريق في تونس وإني أتوجّه لرواد هذا المنتدى من الفقراء بكلّ اسف واعتذار لمانكون قد سببناه لهم بفضل رعونتك من أكدار تنغّص عليهم صفاءهم ولو أنك تخاف الله لما عرّضت نفسك لغضب الله بتغضيب أحبابه وتجرّأك على إتهامك لهم ظلما وافتراءا بارتكابهم المحرّمات والله مراقب لك ويعلم أنهم أبرياء مما تنعتهم به ومما تتهمهم به قال تعالى على لسان مريم إني اعوذ بالله منك إن كنت تقيا صدق الله العظيم وأنا اعوذ بالله منك وأعلم أنك لست تقيا فحالي أصعب من حال مريم عليها السلام ولكن الله تعهد بالدفاع عن المظلومين وهو أصدق القائلين وقال في التوراة إني لا ارد دعوة المظلوم ولو على كافر وأنا احيل أمرك الى الله العلي العظيم البصير السميع العليم وأستودعه عرضي إنه لا تضيع ودائعه. وسيعلم الذين ظلموا أيّ منقلب ينقلبون.
واعلم أنك لا تستحق الرّد وإنما ما دفعني لكتابة هذه الأسطر هو رفع الإلتباس على أخي وحبيبي أبي أويس لانه ارفع من أن يطعن في إخوانه أو أن يسيء اليهم فما تعلّمناه من شيخنا رحمه الله يحول بيننا وبين ما يقع فيه أمثالك
السلام عليكم اخوتي وأخواتي في الله هذه رسالة بعثت بها ردّا على اتّهام العضو الطرود مراد في نقله لما دار بينه وبين أبي أويس ولعلّ البعض قرأ ما سيق في هذا الشأن من طرف مراد فيبقى عالقا في ذهنه تساءل كيف ينبغي للإخوة عندنا أن يكون التعامل بينهم بهذه الصورة الفجّة ولكن ليس الأمر كذلك ولقد بعثت بهذه الرسالة التوضيحية في منتدى أحباب العلاوي لمّا وجدت أن هذا الأخير قام بوضعها هناك وهذا نص ما بعثت به والخطاب موجّه للعضو المطرود مراد .
أنت فعلا أحمق ومريض إنّما تلك كانت خدعة منّي للإيقاع بك وبغية معرفة من أنت ومن الذئب الذي يتخفّى وراء كنية مراد ووالله لقد طلبت بنفسي من أخي أبي أويس أن يبعث اليك برسالة يتودّد فيها اليك ويظهر فيها التشفّي منّي ولقد إستجاب لطلبي مشكورا و أطلعني على فحوى الرسالة بعد ما بعث بها اليك وكان المقصد من وراء ذلك نيل ثقتك به لعلّك تأنس له وتعرّف بنفسك اللئيمة الأمّارة بالسّوء وأشكره على ذلك وعلى المحاولةوأعتذر له على ما لحقه من الأذى منك ولكنّ الله سيعوّضه إن شاء الله من حسناتك إن بقي منها شيء أو يضاف اليك من سيئاته إن أفلست مع أنّ الإفتراض الثاني أرجح وألعاقل يعلم لماذا يرجّح الإفتراض الثّاني.
ثمّ أسألك من أي فصيلة أنت وأي دين تتبع ألا تعلم أنه حتّى لو كان الأمر كما رسمته لك نفسك المريضة وعقلك السّقيم وهمّتك الدّنيئة إذ كيف تسوّل لك نفسك الخبيثة الإيقاع بين المسلمين ألا تعلم أن ذلك يعدّ من الكبائر ويطلق عليه اسم النّميمة التي لا تبقي من الحسنات شيئا أم أنّك لا تكسب من الخير ما تخاف ضياعه أم أنّك وصلت درجة أو بالأحرى دركة تجعلك تستهين بشعائر الله وبالأحكام وبالشرع الحنيف أم أن الإستدراج أخذ منك مأخذه فلم يبق في قلبك خشية ولا خوف من الله حتى تستبيح حدود الله إنها والعياذ بالله علامات الطّمس التي لا يستشعر صاحبها فداحة الجرم الذي يقوم به ولا جسامة الذنب فيستوي عنده كلّ شيء وتصبح المعصية والطّاعة سوى سيا وما أراك إلا صورة قبيحة للفقير وما تفعله وتقوم به يشوّه صورة الفقراء في تونس أيّما تشويه وستتحمّل تبعات كل ذلك لأنه نوع من الدّعاية المعاكسة للطّريق في تونس وإني أتوجّه لرواد هذا المنتدى من الفقراء بكلّ اسف واعتذار لمانكون قد سببناه لهم بفضل رعونتك من أكدار تنغّص عليهم صفاءهم ولو أنك تخاف الله لما عرّضت نفسك لغضب الله بتغضيب أحبابه وتجرّأك على إتهامك لهم ظلما وافتراءا بارتكابهم المحرّمات والله مراقب لك ويعلم أنهم أبرياء مما تنعتهم به ومما تتهمهم به قال تعالى على لسان مريم إني اعوذ بالله منك إن كنت تقيا صدق الله العظيم وأنا اعوذ بالله منك وأعلم أنك لست تقيا فحالي أصعب من حال مريم عليها السلام ولكن الله تعهد بالدفاع عن المظلومين وهو أصدق القائلين وقال في التوراة إني لا ارد دعوة المظلوم ولو على كافر وأنا احيل أمرك الى الله العلي العظيم البصير السميع العليم وأستودعه عرضي إنه لا تضيع ودائعه. وسيعلم الذين ظلموا أيّ منقلب ينقلبون.
واعلم أنك لا تستحق الرّد وإنما ما دفعني لكتابة هذه الأسطر هو رفع الإلتباس على أخي وحبيبي أبي أويس لانه ارفع من أن يطعن في إخوانه أو أن يسيء اليهم فما تعلّمناه من شيخنا رحمه الله يحول بيننا وبين ما يقع فيه أمثالك
علي كادي- عدد الرسائل : 23
العمر : 65
تاريخ التسجيل : 24/09/2008
رد: رفع التباس
وهذا تعقيبنا في منتدى أحباب العلاوي على ردّ سيدي علي كادي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
"من كلام النبوة: إذا لم تستح فافعل ما شئت"
بارك الله فيكم وأخصّ بالذكر أبا ميسم
والقول ما قاله أبو ميسم، فهو من دلّني وكان سببا في دخولي للطريق ولا أنسى له هذا الفضل ما بقيت،
والواهم من صدّق ما ذكره مراد ولكن أسلوبك يا مراد ألجأنا لما لجأنا إليه.
فأنصحك بالتوبة والخوف من الله فهو سريع العقاب، ومبدّل السئات حسنات عند التوبة...
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
ملاحظة: أبو ميسم بالعلاوية هو سيدي علي كادي
أبو أويس- عدد الرسائل : 1553
العمر : 64
الموقع : مواهب المنان
تاريخ التسجيل : 26/11/2007
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الإثنين 22 أبريل 2024 - 13:50 من طرف شركة الخبرا
» - مؤلفات السيد عادل على العرفي ومجاميعه الوقفية:
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 3:26 من طرف الطالب
» هدية اليوم
الإثنين 15 أبريل 2024 - 12:09 من طرف أبو أويس
» حكمة شاذلية
الثلاثاء 9 أبريل 2024 - 23:45 من طرف أبو أويس
» الحجرة النَّبَوِيَّة وأسرارها
الإثنين 8 أبريل 2024 - 0:03 من طرف أبو أويس
» لم طال زمن المعركة هذه المرة
السبت 6 أبريل 2024 - 0:01 من طرف أبو أويس
» كتاب الغيب والمستقبل لأستاذنا إلياس بلكا حفظه الله
الجمعة 29 مارس 2024 - 19:49 من طرف أبو أويس
» بح بالغرام - لسيدي علي الصوفي
الإثنين 25 مارس 2024 - 9:27 من طرف أبو أويس
» المدد
الأحد 24 مارس 2024 - 19:40 من طرف أبو أويس
» جنبوا هذا المنتدى المساهمات الدعائية
الأربعاء 20 مارس 2024 - 19:24 من طرف أبو أويس
» حقيقة الاستواء عند الأشعري في الإبانة
السبت 16 مارس 2024 - 19:35 من طرف أبو أويس
» أمة جحر الضب حق عليها العذاب
السبت 9 مارس 2024 - 2:52 من طرف علي
» إستفسار عمن يتنقل بين الطرق
الثلاثاء 5 مارس 2024 - 9:22 من طرف أبو أويس
» لماذا نتخذ الشيخ مرشدا ؟
الإثنين 4 مارس 2024 - 20:57 من طرف رضوان
» مسح العينين بباطن أنملتي السبابتين بعد تقبيلهما
الجمعة 23 فبراير 2024 - 15:21 من طرف أبو أويس