بحـث
المواضيع الأخيرة
منتدى
"هذا مذهب كلّه جد فلا تخلطوه بشيء من الهزل. "
قال أحمد الخرّاز: " صحبت الصوفية ما صحبت فما وقع بيني وبينهم خلاف، قالوا: لماذا، قال: لأني كنت معهم على نفسي"
أبريل 2024
الأحد | الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | |
7 | 8 | 9 | 10 | 11 | 12 | 13 |
14 | 15 | 16 | 17 | 18 | 19 | 20 |
21 | 22 | 23 | 24 | 25 | 26 | 27 |
28 | 29 | 30 |
ليس لك من الأمر شيء
3 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
ليس لك من الأمر شيء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيف حالكم سادتي ارجو أن تكونوا بخير وأسأل الله العظيم أن ينقّي بواطننا من كلّ شائبة تحول دون التأنّس به نعوذ به سبحانه من كل عائق يمنع تدفق أنوار التوحيد الصرف في قلوبنا كما يليق ذلك بجنابه العظيم وما قدروا الله حقّ قدره .
سادتي خلق الله سبحانه وتعالى الخلائق على مقتضى نظام دقيق لا يخرج عن هذا النظام صغير ولا كبير لطيف ولا كثيف وجعل قوانينا تحكم عقل المتكلف ليكون وسيطا بين الإرادة والتسليم وبين القدرة المستمدّة منه سبحانه وبين العجز كصفة دائمة للمخلوق أمام قدرة الله العظيمة وأعطانا تصرّفا افتراضيا وسلطنة على مملكة وهمية ثبت ركائزها في هذا المجال الوهمي وأمدنا ببعض الصفاة التي اختص بها نفسه سبحانه على قدر حجمنا لينظر كيف نعمل وسنّ سننا تعبّدنا بها فمن الناس من تعلّق بهذه الحوادث واشتغل بها عنه وهؤلاء قسمان قسم يحتسب افعاله له رغم غفلته عنه وقسم جعل أكبر همّه التعامل مع الأسباب دون اعتبار لمسبب لها وهناك فرقة أخرى تظن أنها تفطنت لما وراء الأكمة وضحكت بصوت مدوّ تعجّبا واستهزاءا بمن كان أكبر همّه المخلوق وظن بعض المنتسبين لهذه الفرقة أنهم نجوا بذلك فكثرت عندهم الشطحات والتأليفات وتزينت المفاهيم عندهم فأصبحت من حيث لا يدري أكثرهم اكثر وأسمك حجابا وأوسع هوّة بينهم وبين الله فكيف يظن هؤلاء أنّ النظرة توحدت عندهم وما زالت التفاتات منهم لمن خالفهم واستأنسوا لإخراجهم عن النظام الإلاهي الذي نسجوه كما يحلو لهم مع المغالات في ادّعاء التوحيد في مواطن أخرى فمن يقول منهم أن الوهابيين سقطوا فيما سقط فيه ابليس هل أن الوهابيين اشتروا عقائدهم من السوق أم أن النظام الحالي عليه اعتراض والأنسب عندهم أن لا توجد هذه الفرقة أوهي وجدت قهرا لا سمح الله على الإرادة الإلاهية ومن الممكن استبعادها ليكون الكون أكثر جمالا وتناسقا وتناغما وعلى أية مقياس يكون السجود لغير الله بأمره فتنة وامتحانا أو شركا فهل أن العبادات تكونت لوحدها أم أن الغاية هي الإمتثال لأمر الله مهما اختلف عن الطبع والعرف والعادة يا سادة إن منّ الله عليك ببعض الفتوحات أو شملك بتوفيق لعبادته فذلك بفضل منه وليس باجتهاد منك وما ميزك عن غيرك باستعدادك كما تظن ولكن بما جعله فيك كعبد من عباده ليس لك أية خصوصية منك لتكون كما انت عليه فإن نظرت فلا تنظر الا حسنها وإن فكرت ففي الجمال لم تخرج ولكن من وجد نفسه على الخير فهو في نعمة فليقيّدها بالشكر ومن الشكر الإعتراف لله بالفضل ومجاهدة النفس على ملازمة الأدب معه سبحانه بما يرضيه حسبما نطيق ولكلّ مقام واجبات ونفحات
والسلام
كيف حالكم سادتي ارجو أن تكونوا بخير وأسأل الله العظيم أن ينقّي بواطننا من كلّ شائبة تحول دون التأنّس به نعوذ به سبحانه من كل عائق يمنع تدفق أنوار التوحيد الصرف في قلوبنا كما يليق ذلك بجنابه العظيم وما قدروا الله حقّ قدره .
سادتي خلق الله سبحانه وتعالى الخلائق على مقتضى نظام دقيق لا يخرج عن هذا النظام صغير ولا كبير لطيف ولا كثيف وجعل قوانينا تحكم عقل المتكلف ليكون وسيطا بين الإرادة والتسليم وبين القدرة المستمدّة منه سبحانه وبين العجز كصفة دائمة للمخلوق أمام قدرة الله العظيمة وأعطانا تصرّفا افتراضيا وسلطنة على مملكة وهمية ثبت ركائزها في هذا المجال الوهمي وأمدنا ببعض الصفاة التي اختص بها نفسه سبحانه على قدر حجمنا لينظر كيف نعمل وسنّ سننا تعبّدنا بها فمن الناس من تعلّق بهذه الحوادث واشتغل بها عنه وهؤلاء قسمان قسم يحتسب افعاله له رغم غفلته عنه وقسم جعل أكبر همّه التعامل مع الأسباب دون اعتبار لمسبب لها وهناك فرقة أخرى تظن أنها تفطنت لما وراء الأكمة وضحكت بصوت مدوّ تعجّبا واستهزاءا بمن كان أكبر همّه المخلوق وظن بعض المنتسبين لهذه الفرقة أنهم نجوا بذلك فكثرت عندهم الشطحات والتأليفات وتزينت المفاهيم عندهم فأصبحت من حيث لا يدري أكثرهم اكثر وأسمك حجابا وأوسع هوّة بينهم وبين الله فكيف يظن هؤلاء أنّ النظرة توحدت عندهم وما زالت التفاتات منهم لمن خالفهم واستأنسوا لإخراجهم عن النظام الإلاهي الذي نسجوه كما يحلو لهم مع المغالات في ادّعاء التوحيد في مواطن أخرى فمن يقول منهم أن الوهابيين سقطوا فيما سقط فيه ابليس هل أن الوهابيين اشتروا عقائدهم من السوق أم أن النظام الحالي عليه اعتراض والأنسب عندهم أن لا توجد هذه الفرقة أوهي وجدت قهرا لا سمح الله على الإرادة الإلاهية ومن الممكن استبعادها ليكون الكون أكثر جمالا وتناسقا وتناغما وعلى أية مقياس يكون السجود لغير الله بأمره فتنة وامتحانا أو شركا فهل أن العبادات تكونت لوحدها أم أن الغاية هي الإمتثال لأمر الله مهما اختلف عن الطبع والعرف والعادة يا سادة إن منّ الله عليك ببعض الفتوحات أو شملك بتوفيق لعبادته فذلك بفضل منه وليس باجتهاد منك وما ميزك عن غيرك باستعدادك كما تظن ولكن بما جعله فيك كعبد من عباده ليس لك أية خصوصية منك لتكون كما انت عليه فإن نظرت فلا تنظر الا حسنها وإن فكرت ففي الجمال لم تخرج ولكن من وجد نفسه على الخير فهو في نعمة فليقيّدها بالشكر ومن الشكر الإعتراف لله بالفضل ومجاهدة النفس على ملازمة الأدب معه سبحانه بما يرضيه حسبما نطيق ولكلّ مقام واجبات ونفحات
والسلام
متيقظ- عدد الرسائل : 107
العمر : 58
تاريخ التسجيل : 03/10/2009
رد: ليس لك من الأمر شيء
فمن يقول منهم أن الوهابيين سقطوا فيما سقط فيه ابليس هل أن الوهابيين اشتروا عقائدهم من السوق أم أن النظام الحالي عليه اعتراض والأنسب عندهم أن لا توجد هذه الفرقة أوهي وجدت قهرا لا سمح الله على الإرادة الإلاهية ومن الممكن استبعادها ليكون الكون أكثر جمالا وتناسقا وتناغما
سيدي الفاضل متيقظ: إليك هذه الأحاديث النبوية التي تشير إلى هذه الطائفة المارقة من المسلمين.
حديث-1:
صحيح البخاري: روى ابن عمران أن رسول الله (ص) قال: ” اللهم بارك لنا في شامنا وفي يمننا قال : قالوا: وفي نجدنا قال: هناك الزلازل والفتن وبها يطلع قرن الشيطان “.
حديث-2:
وفيه عن ابي سعيد الخدري قال: سمعت رسول الله (ص) يقول : ”يخرج فيكم قوم تحقرون صلاتكم مع صلاتهم، وصيامكم مع صيامهم، وعملكم مع عملهم، يقرؤون القران لا يجاوز حناجرهم ، يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية”
حديث-3:
وفيه: عن سويد بن غفلة: قال علي عليه السلام: سمعت النبي (ص) يقول:” يأتي في اخر الزمان قوم حدثاء الاسنان، سفهاء الاحلام، يقولون من قول خير البرية، يمرقون من الاسلام كما يمرق السهم من الرمية، لا يجاوز ايمانهم حناجرهم ، فأينما لقيتموهم فاقتلوهم ، فان قتلهم اجر لمن قتلهم يوم القيامة”
تعليق:
الوهابية كلهم من نجد .. و كذلك الحكم السعودي كله نبع من نجد و احتضن الدعوة الوهابية ليزكي بها حكمه و يحارب بها الشريف حسين في الحجاز و الأولياء من آل البيت النبوي أحياء و ميتين فهدم كل الأضرحة بمقبرة البقيع بمكة المكرمة باسم محاربة البدعة و التوسل بالأولياء...
افتخر شيخهم ابن باز بأنه له 20 سنة لم يزر قبر النبي محمد صلى الله عليه و آله و سلم لأن ذلك بدعة حسب زعمه... و الوهابيون ينوون هدم قبر النبي محمد و تسويته بالأرض لولا خوفهم من معارضة العالم الإسلامي لهم ..
اللهم صل على سيدنا محمد و على آله الطاهرين الطيبين و عجل فرجهم.
الهادفي 2- عدد الرسائل : 218
العمر : 56
العمل/الترفيه : مدرس
المزاج : محب الحقيقة
تاريخ التسجيل : 05/05/2009
رد: ليس لك من الأمر شيء
السلام عليكم ورحمة الله
إسمحوا لي إخوتي الفقراء في ما سأكتب
أريد الدخول لهذا المنتدى لأروح عن نفسي من متاعب الدنيا طالبا وجود بعض النصائح والمعاني الروحية لعلي أجد بها نشوة القرب في الإخوان فينهضوا بحالي ، ولكن بعض الإخوة أصلحهم الله بقصد أو بدونه لا يتركون لنا هذا الصفاء بتدخلاتهم تارة حسدا من عند أنفسهم وتارة بقصور فهمهم وتارة بتمييع الموضوع أو سحبه لمجادلات سخيفة .
فيا إخواني هداكم الله من وجد خيرا فليحمد الله ويمدّنا ممّا أمدّه الله ومن لم يجد فليبق في منقلب الذود فعند المنقلب تسبق العرجاء فخير الله ليس بالبعيد وعطاؤه ليس بالمجذوذ.
سامحوا وخذوا بالرفق يا فقراء
أدعو لي لإصلاح حالي ومآلي.
إسمحوا لي إخوتي الفقراء في ما سأكتب
أريد الدخول لهذا المنتدى لأروح عن نفسي من متاعب الدنيا طالبا وجود بعض النصائح والمعاني الروحية لعلي أجد بها نشوة القرب في الإخوان فينهضوا بحالي ، ولكن بعض الإخوة أصلحهم الله بقصد أو بدونه لا يتركون لنا هذا الصفاء بتدخلاتهم تارة حسدا من عند أنفسهم وتارة بقصور فهمهم وتارة بتمييع الموضوع أو سحبه لمجادلات سخيفة .
فيا إخواني هداكم الله من وجد خيرا فليحمد الله ويمدّنا ممّا أمدّه الله ومن لم يجد فليبق في منقلب الذود فعند المنقلب تسبق العرجاء فخير الله ليس بالبعيد وعطاؤه ليس بالمجذوذ.
سامحوا وخذوا بالرفق يا فقراء
أدعو لي لإصلاح حالي ومآلي.
منصور- مساعد مشرف عام
- عدد الرسائل : 189
العمر : 56
تاريخ التسجيل : 02/12/2009
مواضيع مماثلة
» الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ؟؟
» ليس لي من الأمر شيء والله يخلق ما يشاء ويختار”.
» حكمة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر
» ليس لي من الأمر شيء والله يخلق ما يشاء ويختار”.
» حكمة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الإثنين 22 أبريل 2024 - 13:50 من طرف شركة الخبرا
» - مؤلفات السيد عادل على العرفي ومجاميعه الوقفية:
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 3:26 من طرف الطالب
» هدية اليوم
الإثنين 15 أبريل 2024 - 12:09 من طرف أبو أويس
» حكمة شاذلية
الثلاثاء 9 أبريل 2024 - 23:45 من طرف أبو أويس
» الحجرة النَّبَوِيَّة وأسرارها
الإثنين 8 أبريل 2024 - 0:03 من طرف أبو أويس
» لم طال زمن المعركة هذه المرة
السبت 6 أبريل 2024 - 0:01 من طرف أبو أويس
» كتاب الغيب والمستقبل لأستاذنا إلياس بلكا حفظه الله
الجمعة 29 مارس 2024 - 19:49 من طرف أبو أويس
» بح بالغرام - لسيدي علي الصوفي
الإثنين 25 مارس 2024 - 9:27 من طرف أبو أويس
» المدد
الأحد 24 مارس 2024 - 19:40 من طرف أبو أويس
» جنبوا هذا المنتدى المساهمات الدعائية
الأربعاء 20 مارس 2024 - 19:24 من طرف أبو أويس
» حقيقة الاستواء عند الأشعري في الإبانة
السبت 16 مارس 2024 - 19:35 من طرف أبو أويس
» أمة جحر الضب حق عليها العذاب
السبت 9 مارس 2024 - 2:52 من طرف علي
» إستفسار عمن يتنقل بين الطرق
الثلاثاء 5 مارس 2024 - 9:22 من طرف أبو أويس
» لماذا نتخذ الشيخ مرشدا ؟
الإثنين 4 مارس 2024 - 20:57 من طرف رضوان
» مسح العينين بباطن أنملتي السبابتين بعد تقبيلهما
الجمعة 23 فبراير 2024 - 15:21 من طرف أبو أويس