مواهب المنان
مرحبا بزائرنا الكريم
يمكنك تسجيل عضويتك لتتمكن من معاينة بقية الفروع في المنتدى
حللت أهلا ونزلت سهلا

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

مواهب المنان
مرحبا بزائرنا الكريم
يمكنك تسجيل عضويتك لتتمكن من معاينة بقية الفروع في المنتدى
حللت أهلا ونزلت سهلا
مواهب المنان
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» - مؤلفات السيد عادل على العرفي ومجاميعه الوقفية:
خواطر - صفحة 3 Icon_minitimeالأحد 5 مايو 2024 - 1:02 من طرف الطالب

» شركة المكنان" خدمات عالية الجودة في عزل خزانات في السعودية
خواطر - صفحة 3 Icon_minitimeالإثنين 22 أبريل 2024 - 13:50 من طرف شركة الخبرا

» هدية اليوم
خواطر - صفحة 3 Icon_minitimeالإثنين 15 أبريل 2024 - 12:09 من طرف أبو أويس

» حكمة شاذلية
خواطر - صفحة 3 Icon_minitimeالثلاثاء 9 أبريل 2024 - 23:45 من طرف أبو أويس

» الحجرة النَّبَوِيَّة وأسرارها
خواطر - صفحة 3 Icon_minitimeالإثنين 8 أبريل 2024 - 0:03 من طرف أبو أويس

» لم طال زمن المعركة هذه المرة
خواطر - صفحة 3 Icon_minitimeالسبت 6 أبريل 2024 - 0:01 من طرف أبو أويس

» كتاب الغيب والمستقبل لأستاذنا إلياس بلكا حفظه الله
خواطر - صفحة 3 Icon_minitimeالجمعة 29 مارس 2024 - 19:49 من طرف أبو أويس

» بح بالغرام - لسيدي علي الصوفي
خواطر - صفحة 3 Icon_minitimeالإثنين 25 مارس 2024 - 9:27 من طرف أبو أويس

» المدد
خواطر - صفحة 3 Icon_minitimeالأحد 24 مارس 2024 - 19:40 من طرف أبو أويس

» جنبوا هذا المنتدى المساهمات الدعائية
خواطر - صفحة 3 Icon_minitimeالأربعاء 20 مارس 2024 - 19:24 من طرف أبو أويس

» حقيقة الاستواء عند الأشعري في الإبانة
خواطر - صفحة 3 Icon_minitimeالسبت 16 مارس 2024 - 19:35 من طرف أبو أويس

» أمة جحر الضب حق عليها العذاب
خواطر - صفحة 3 Icon_minitimeالسبت 9 مارس 2024 - 2:52 من طرف علي

» إستفسار عمن يتنقل بين الطرق
خواطر - صفحة 3 Icon_minitimeالثلاثاء 5 مارس 2024 - 9:22 من طرف أبو أويس

» لماذا نتخذ الشيخ مرشدا ؟
خواطر - صفحة 3 Icon_minitimeالإثنين 4 مارس 2024 - 20:57 من طرف رضوان

» مسح العينين بباطن أنملتي السبابتين بعد تقبيلهما
خواطر - صفحة 3 Icon_minitimeالجمعة 23 فبراير 2024 - 15:21 من طرف أبو أويس

منتدى
"هذا مذهب كلّه جد فلا تخلطوه بشيء من الهزل. "
قال أحمد الخرّاز: " صحبت الصوفية ما صحبت فما وقع بيني وبينهم خلاف، قالوا: لماذا، قال: لأني كنت معهم على نفسي"
مايو 2024
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
   1234
567891011
12131415161718
19202122232425
262728293031 

اليومية اليومية


خواطر

+5
رضوان
عبدالله
سلطان
أبو أويس
علي
9 مشترك

صفحة 3 من اصل 3 الصفحة السابقة  1, 2, 3

اذهب الى الأسفل

خواطر - صفحة 3 Empty رد: خواطر

مُساهمة من طرف علي الجمعة 5 مارس 2010 - 22:32

بسم الله الرحمان الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وآله وصحبه

سألني طارق قلبي عن طي المكان وطي الزمان وحقيقتهما فأجبته :

إعلم أيّها السيّد الوفيّ والفتى القدسي أنّ هذا المبحث ينقسم إلى حقائق ثلاث :
الطي الأوّل : طي المكان : وهذا لا يتحقّق إلا بمجاهدة النفس من حيث طبائعها وذلك بالسهر والجوع والصمت والعزلة أي تمويت النفس شيئا فشيئا فتعدم مشاهدة نفسها فتتكبّر لذا فلا بدّ أن تذلّ وما الأولياء إلاّ أناس كنسوا بأرواحهم المزابل

الطي الثاني : طي الزمان : وهو لا يتحقّق إلاّ بالتخلّص من آفات النفوس الدقيقة من حيث طلبها للحظوظ العاجلة والآجلة أي تطوي مسافات القرب فيما بينك وبين ربّك وهذه هي بركة العمر والزمان لذا قالوا عن الفقير الصوفي بأنّه ( إبن وقته )

الطي الثالث : طي يجمعهما في نفس الوقت وهو المعبّر عنه عند ساداتنا العارفين بطي الأكوان جملة وتفصيلا أي أنّه طي المكان والزمان , لأنّ الأكوان هي عبارة عن المكان والزمان فأنت مخلوق من مكان وهو الأرض وفيها تسكن وفيها تموت ومنها تبعث فهي حقيقة طبيعتك لذا متى ما بدّلت تلك الأرض غير الأرض بدّلت أنت بحسب ما به تبدّلت فأنت ولدها وهي أمّك لذا ينبت فيها كلّ ما من شأنه غذاؤك , فمتى طويت هذا الطوي الثالث طويت طبيعتك الترابية كطي السجلّ للكتب كما أخبرك بذلك عن طي الزمان والمكان وهو هذا الطي الثالث الذي وضّحه لك متى ما فهمت عنه , أمّا الزمان فهو عبارة عن المصير وإلى الله تصير الأمور , فحدّد لك مكانك ثمّ قيّده بزمانك فكتب عليك الأجل وهو الوقت المحدّد أي وقت المكوث أي مكوث تلك التركيبة الترابية محلّ التكليف والأسماء , فكان صلاح مكانك لا يتحقّق إلا بصلاح زمانك فمتى فسد زمانك فسد مكانك والله لا يحبّ المفسدين فاعرف زمانك تعرف فساده وصلاحه
فهذا الطي الثالث هو المعبّر عنه بالبقاء , أمّا الطي الأوّل فهو المعبّر عنه بالسلوك , والثاني وهو طي الزمان فهو المعبّر عنه بالجذب أو بالفناء
قلت :

الخلافة في الأرض حقيقتها نشأت من عالم البقاء , فالسلب الذي وقع لإبليس أنّه سلب الجذب والفناء أي العبودية , أمّا آدم لمّا أنزل إلى الأرض سلب البقاء وأبقى عليه أحكام الفناء فلم يسلب منه لذا نزل تائبا راكعا واضعا رأسه ما رفعه مائة عام , فبقي لإبليس طي المكان ومنع من طي الزمان فليس له عليه خبر , أمّا آدم فمنع من طي المكان وأبقى الله له طي الزمان فكان في لحظة عند سدرة المنتهى وجسمه هنا في الأرض , إلاّ سيّد الوجود فقد أرجع طي الزمان والمكان في إسرائه ومعراجه فأسري به جسما وروحا فكان قاب قوسين أو أدنى لذا أشار إلى هذا ( إنّي أبيت عند ربّي ويسقيني ) بعد أن قال ( لست كأحدكم ) فإنفرد بهذا عليه الصلاة والسلام دون جميع البشر فظهرت مرتبته على الجميع فأكمل الله به كمالات الوجود فظهرت مرتبة كلّ أحد فيه صلى الله عليه وسلّم ( لقد إستدار الزمان كيوم خلق الله السماوات والأرض أي قبل خلق آدم فافهم عنه , فاستدار الزمان به فلولاه لما إستدار هذا الزمان ورجع كيوم خلق الله السماوت والأرض فما ذكر غير الزمان أي الزمان المحمّدي فرجعت حقيقته المحمّدية إلى الظهور بعد أن كانت محتجبة وقد قال تعالى ( كنتم خير أمّة أخرجت للنّاس )
لذاك تجد الشياطين يمشون بين المغرب والمشرق في لحظة , ولكنّه لا يطوى لهم الزمان أصلا ولمّا علم بذلك لعنه الله سأل المكوث الزمني في قوله ( أنظرني إلى يوم يبعثون ) فما قال له ( أنزلني إلى الأرض ) فما سأل المكان بل سأل الزمان لعلمه لعنه الله بما تعطيه الحقائق لذا قال ( يوم يبعثون ) فدلّ على علمه بالبعث وأنّ آدم وذرّيته سيحشرون ففي قوله ( يبعثون ) أي لأفسد عليهم ما بقي لهم وهو طي الزمان أي الجذب والفناء وهذا ما أوضحه في قوله ( لأقعدنّ لهم صراطك المستقيم ) أي طريق الجذب وترك الأكوان جملة وتفصيلا فانظر رعاك الله معرفة إبليس بالطريق لذا ما زالت هناك جولات وصولات بينه وبين أقطاب الأمّة فإنّ المعركة حامية الوطيس , لأنّه منع من الجذب وسلب فيه أي سلب صفات الجمال والتمتّع بالأنس بالله وهذا معنى مكوثه حقيقة في جهنّم فكلّ من منع أو سلب صدق التوجّه إلى الله تعالى فهو في جهنّم الحجاب فما أعظمها وما أشدّ حرّها , ومعنى السلب هو عدم الزيادة ولا الترقي في أوصاف الجمال ( فمن لم يكن في زيادة فهو في نقصان ) فإبليس بمجرّد رفضه للسجود منع الزيادة فصار في نقصان لذا قال له ( فبما أغويتني ) فنسب الغواية لله عليه لعائن الله , أمّا آدم فلم يمنع الزيادة لذا ما طلب المكوث في الأرض ولا سأل شيئا عندما أنزله الله من الجنّة وأخرجه منها بل وما طلب حتّى العودة إليها فغاية أمره أنّه قال ( ربّنا ظلمنا أنفسنا ) فما شاهد غير عبوديته فتاب الله عليه , فجعل الله الخلافة في بنيه فتجدّدت الزيادة فكان علم الأسماء منتقل من آدم إلى أبنائه الخلفاء قطب عن قطب إلى يوم القيامة فلم ترفع الملائكة رؤوسها من هذا السجود لآدم إلى اليوم ولن ترفع إلى يوم القيامة لأنّه قال ( وإذ قلنا للملائكة أسجدوا لآدم فسجدوا ) فما أخبرنا ولا قال بأنّهم رفعوا من هذا السجود فجاءهم الأمر بالسجود وما جاءهم الأمر بالرفع من هذا السجود فدلّ على بقاء هذا العلم أي علم الأسماء الذي إستوجب السجود في آدم فلم يسلب منه ويبقي في ذرّيته إلى يوم القيامة فهو تجدّد تجلّيات الجمال ( وإنّ الله يبعث على رأس كلّ مائة سنة من يجدّد دين هذه الأمّة فذكر المدّة الزمنية المترتّبة في هذا التجديد فدلّ هذا على علوم الزمان وأنّ الدين يحيي بالزمان في المكان , فمنع إبليس من هذا الزمان فطلب المكوث في عالم البقاء أي طلب مكوثه في صفات الجلال من غير صفات الجمال فهو معذّب منذ أن رفض السجود فهذا العذاب الأدنى دون العذاب الأكبر فهذا عذاب الدنيا وهو عذاب المكان دون عذاب الزمان وهو عذاب الآخرة , هذا لتعلم أيضا جهل إبليس , فهو عارف بمراسم الطريق لكنّه محجوب عن شؤون المعرفة من حيث الأسرار فيما بينك وبين الله تعالى لكنّه عنده حيل وكمائن يسترق بها السمع قبل البعثة النبوية أمّا الآن فهو لا يحسن شيئا فقد أنجانا منه النبي صلى الله عليه وسلّم لأنّ الحقائق رجعت في الزمن المحمّدي بكمالاتها كلّها .

فكان الطي المكاني من غير زماني هو البقاء في وصف النفس أو البقاء بالنفس , أمّا من طوى الزمن من غير طي المكان فهو في وصف الجذب ولربّما صاحبها ينعت بالزندقة , أمّا طي الإثنين فهو المنعوت بعالم البقاء فكان مشرب الأمّة المحمّدية هو هذا
لذا سلب إبليس الفناء وسلب آدم البقاء وإنّما نعني بالبقاء الذي سلبه آدم أي أنّه سبق في علم الله أنّه يكون خليفة في الأرض فكان هذا النزول إلى الأرض لن يتحقّق إلا بظهور وصف النفس لمّا إشتهت الأكل من الشجرة المحرّمة فافهم هذه الدقيقة وإنّما إبتلاه الله بهذا الأكل لتظهر مزيّة النبيّ العدناني وأنّه حقيقة الخليفة الكامل في الأرض وهو المنعوت بقوله تعالى حقيقة ( إنّي جاعل في الأرض خليفة ) فهو الذي نزل خلفية في عالم البقاء صلى الله عليه وسلّم أي طي مكان وزمان في عالم البقاء فهو العبد الكامل والخليفة الشامل , فإنغلق باب التوبة على إبليس فلن تقبل منه أبدا لأنّ بابها جماليّ وهو الذي رمزنا إليه بطي الزمان , أمّا آدم فلم يغلق له باب البقاء بل جعله محلّ الإختبار والإبتلاء فكلّ من صلح وإستقام جذبه ردّ إلى عالم بقائه فعاش في الدنيا بالمشرب المحمّدي الخاص فافهم
ثمّ إنقسم هذا الطي الزماني بين حضرتين : حضرة اليوم وهو يوم الربّ ( كألف سنة ممّا تعدّون ) وحضرة الليلة وهي الليلة المحمّدية ( خير من ألف شهر ) فعبادة العارف بالله في يوم واحد كعبادة أحدنا ألف سنة , عبادة العارف بالله الذي مستواه الحقيقة المحمّدية فلا يتعدّاها ( خير من ألف شهر ) وهي كمدّة عبادة أحدنا , أمّا غير العارفين فليس لهم هذا وإنّما هم في دائرة الأجور الواردة في الشرع بحسب المدّة الزمنية أي بحسب الجذب , لأنّه بحسب جذبك يكون بقاؤك
فالأرض محلّها الأسماء , والزمان محلّه الصفات , فمن طواهما بقى ببقاء الذات وهو العارف بالله الكامل فلا زمان ولا مكان فحيثما كان الله تعالى كان له عبدا طوى المكان والزمان وبقي مع الواحد الديان , هنا يكون خليفة في الأرض فمن عاداه فقد عادى الله تعالى كان من كان هذا الذي عاداه ولو كان كإبليس لمّا كان على صورته النورانية فإنّه حتما يسلب ويطرد
ثمّ بقي شيء :
يكتب الله لك أجلك فقال ( إذا جاء أجلهم لا يستقدمون ساعة ولا يستأخرون ) الوقت المحدّد والزمن المعيّن , من هذا السرّ تعرف المواعيد والوعد والوعيد ومن هذه الحضرة تعرف تعيينات الأزمنة وما تحبله الأيّام إلى يوم القيامة ذلك اليوم المحدّد زمنه فهل فهمت , ونحن نعلم بأنّ اليوم الذي تقوم فيه القيامة هو يوم الجمعة كما ورد في الحديث فها قد حدّد لك رسول الله يومها فكيف عرفه فحدّده وإنّما قال يوم الجمعة تحديدا لعدّة أسرار يا عارف وأنت تعلم أنّ يوم الجمعة فيه خلق آدم وفيه أنزل إلى الأرض وفيه تقوم الساعة وهو يومنا نحن معاشر المسلمين فهو يوم عيدنا فنحن يوم القيامة لنا يوم عيد فهي لنا لأنّه اليوم المحمّدي فافهم أفهمك الله ( ومن أحبّ لقاء الله أحبّ الله لقاءه ) فإنّما كانت يوم الجمعة لأنّه يوم عيدنا فهو تجلّي الحقيقة المحمّدية بالرحمة على المسلمين , فنحن مجموعون يوم الجمعة في الجمع الأصغر وهو جمع الحقيقة المحمدية لذا قال تعالى ( يجمعكم ) لذا أمرنا أن نكثر من الصلاة والسلام عليه فيه لأنّه يومه فيوم القيامة هو اليوم المحمّدي وهو يوم شفاعته الكبرى ويوم مقامه المحمود ويوم كوثره ويوم مزاياه صلى الله عليه وسلّم

فهذه مشاربكم يا معاشر أمّة محمّد صلى الله عليه وسلّم وهو طي المكان وطي الزمان مع بعضهما , فهذا العالم المحسوس هو طبعك أمّا العالم المعنوي فهو روحك , فهذا أرضك وهذا سماؤك , وفي السماء رزقكم وما توعدون رغم أنّه يخرج من الأرض وينبت فيها ويسقى بماء الأرض بعد أن يتبخّر فهل فهمت
والسلام

علي

عدد الرسائل : 1131
تاريخ التسجيل : 30/09/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

خواطر - صفحة 3 Empty تذكير بالتذكير

مُساهمة من طرف أبو أويس الأحد 13 يونيو 2010 - 21:01

علي كتب:الحمد لله الجوّاد الكريم

والصلاة والسلام على من كان بنا رؤوفا رحيما وعلى آله الأطهار وصحابته الابرار

هذه فيافي ليلى أيها المدلّل عندنا ورياض زينب وسلمى وحيّ مي وميّة , هذه ترانيم القلوب والأرواح وتقاطيع الخلود بناي الوجود والأفراح , هذه بلادنا التي ما عرفنا سواها , ولا يشعر بنفسه من ارتقى مرقاها , أطربني أيّها البلبل الأزرق وحدثني هناك على تلك الأطلال أطلال الأحبّة بحديث الحبّ ونغمة الصبّ , والخمّار يدور على الحضور , بكأس النجاة وماء الحياة ,حياة بلا موت, وشرب بلا فوت ,هناك هناك أخذوا فؤادي , وراح مرادي , ونادى المنادي : أيتها الأرواح حيّ على الصلاة حيّ على الفلاح ,هناك هرب الصبّ من حرّ الشوق الى نار العشق فزاد هروبا وبكى طروبا وناح وصاح وذهب وراح ونادى بأعلى صوته يسمع نفسه : يا أيّها الملاح في دار الفلاح, منكم أستلهم واردات الالهام, ومنكم أستسقي من الخمر المدام, في رحاب السلام ,دعني حبيبي فقد قال الحبيب السيّد العجيب : لي وقت لا يسعني فيه الا ربي " فأنظر الى وسعه فلم يسعه شيء في الوجود فأخبر عن محبّته بأجلى عبارة في نقاب الاشارة فالمحبّة لا يسعها الا الله " فاذا أحببته كنته " فأخبر عن كينونيته في محبّته رغم أنّه لا يكون ولا يمكن أن يكون لا قبل الكون ولا بعده , فالتقى حبيبه في هذا المنزل بلا منزل لأنّه ينزل بلا نزول ويحبّ بلا ميول , هذا المقعد الصدق عنده المراد , ومهما بكى الحبيب من الشوق وأحكامه والعشق وضرامه والحبّ وهيامه , فهيهات أن يحيط بحبّ الله له سبحانه , أن الله يحبّ المحسنين , في احسانهم والا فلا , فالذوق هو الشرب والشرب هو السكر والسكر هو الصحو والصحو هو الجمال والجمال هو الكمال والكمال هو العلم " فاعلم أنه لا اله الا الله فمتى علمت هذا قال لك , ثمّ استغفر لذنبك , وما ذنبك الا هذا العلم به , ولذاك أشار الى نفسه وقرنه بالاستغفار ولذا قال له " ليغفر الله ما تقدّم من ذنبك وما تأخّر " ما تقدّم من ذنبك في وجودك في علمي السابق قبل أن أخرجك على صورتك فيه وما تأخر من ذنبك في بقائك على صورتك بي لذا قال له قبل ذلك " انّا فتحنا لك فتحا مبينا " فحدود العارفين يقف في قوله " انا فتحنا لك فتحا " اي مفعول مطلق ,حضرة الاطلاق , أما حبيبه فزاده كلمة " مبينا " لكي لا يلحقه لاحق ولا سابق لذا غفر له ما تقدم وما تأخّر من وجوده اشارة الى مقامه فهوالذي فتح وهو الذي غفر وهو الذي أتم له النعمة فهو الانسان الكامل " ولسوف يعطيك ربّك فترضى ,أمّا الآخرين فقال لهم " رضي الله عنهم ورضوا عنه" فتمّ الأمرلهم وما بقي لهم كلام "خذ ما آتيتك وكن من الشاكرين " فلن تتجاوز هذا المقام أمّا الحبيب فقال له : وقل رب زدني علما " " سل تعطى " في الحقيقتين : القدسية والمحمدية
والسلام
يا حادي العشاق قم قائما ودندن لنا باسم الحبيب وروّحنا
إذا اهتزت الأرواح شوقا إلى اللقاء نعم ترقص الأشباح يا طالب المعنى


نطق عن شوق ووصف عن ذوق ومن ذاق عرف
العشق هو ذا وليس لي وردا سواه وهو شريان حياتي نعم انه معراج
روحي وسراج قلبي يغمر الأكوان بنور شهابه وفيه شفاء الصدر وهداه
فتعالوا يا بني العشاق نطرق باب العشق ونعرف أسراره
فهلاّ أتممت أيها المحب الشائق من مناهل التائه العاشق...

أبو أويس
أبو أويس

ذكر عدد الرسائل : 1553
العمر : 64
الموقع : مواهب المنان
تاريخ التسجيل : 26/11/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

خواطر - صفحة 3 Empty رد: خواطر

مُساهمة من طرف محمد الخميس 1 يوليو 2010 - 19:21

يا حادي العشاق قم قائما ودندن لنا باسم الحبيب وروّحنا
إذا اهتزت الأرواح شوقا إلى اللقاء نعم ترقص الأشباح يا طالب المعنى


نطق عن شوق ووصف عن ذوق ومن ذاق عرف
العشق هو ذا وليس لي وردا سواه وهو شريان حياتي نعم انه معراج
روحي وسراج قلبي يغمر الأكوان بنور شهابه وفيه شفاء الصدر وهداه
فتعالوا يا بني العشاق نطرق باب العشق ونعرف أسراره
فهلاّ أتممت أيها المحب الشائق من مناهل التائه العاشق...

خواطر - صفحة 3 13876 خواطر - صفحة 3 13876 خواطر - صفحة 3 13876 خواطر - صفحة 3 13876
avatar
محمد

ذكر عدد الرسائل : 657
العمر : 60
المزاج : إذا شئت أن تلقى المحاسن كلها ففـــــــي وجـه مـن تـهـوى جـمـيـع الـمـحـاســـــــــن
تاريخ التسجيل : 10/02/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

خواطر - صفحة 3 Empty رد: خواطر

مُساهمة من طرف حبيب الله الجمعة 2 يوليو 2010 - 17:49


حباك الله سيدي علي وحماك وشفاك
من أكون لأقول في خواطرك غير أني سأتطفّل على الكمّل لأقول فيها إنّ هذا الكلام قريب العهد من ربّ العالمين.
حبيب الله
حبيب الله

ذكر عدد الرسائل : 65
العمر : 52
تاريخ التسجيل : 14/06/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

خواطر - صفحة 3 Empty رد: خواطر

مُساهمة من طرف محمد الأربعاء 15 سبتمبر 2010 - 16:55

[quote="علي"]بسم الله والصلاة والسلام على رسوله وآله وصحبه

السلام على اهل الغرام واللوعة والهيام في كل مقام فيه من الخمر المدام ولا ملام ورحمة الله وبركاته
وبعد :

فبداية الذوق تبدأ من العالم اللطيف حيث يحل اللطف من اسمه اللطيف " الله لطيف بعباده " فافهم هناك تشكلت بواطن العباد في حلل الحقائق وهناك الظهور " لا تخفى منكم خافية " وهناك تستغيث الارواح المتجردة من القيد .
اي قلبي حدثني عن الاحبة خلان المودة فقد اشتقت اليهم فهم اهلي وروحي يا ترى اين اجدهم وان وجدتهم فمتى اراهم ومتى رأيتهم كيف اعرفهم ومتى عرفتهم كيف الاطفهم وان لي بملاطفتهم غرام قديم :
اي احبتي متى ارى نور ثغركم الباسم يملأ افاق قلبي
متى امتع النظر الى محياكم
اه فقد جن القلب بكم جنونه
وأخرج فؤادي بكم كل فنونه
ما أشرق شمس معاليكم في سماء روحي
ما احلى نغمات اسراركم في مسامع سري
احبتي هل اذا ما متّ سوف تزورونني
وهل اذا ما وليت الى قبري تشيعونني
وكيف يحق لكم ان تتركوني بعد ان تيمتموني
وكيف ابقى في قبري وحيدا وانتم روحي وريحاني
فبحقي عليكم الا ما اسعفتموني بكأس الوصال بكم
فبحقي عليكم الا ما اخرجتموني منّي اليكم
وهيهات ان يطيب لي عيش او يتحقق لي موت الا بكم
هذا حكمكم عليّ فأقيموا حدّكم بمحضركم
وسنزور معا قاضي الحب ليحكم بيننا
اما ان تعطوني روحي وقلبي وكلي
وامّا تتركوني مغردا في عوالمكم اينما حللتم[
/quote]


خواطر - صفحة 3 13876 خواطر - صفحة 3 13876 خواطر - صفحة 3 13876 خواطر - صفحة 3 13876
avatar
محمد

ذكر عدد الرسائل : 657
العمر : 60
المزاج : إذا شئت أن تلقى المحاسن كلها ففـــــــي وجـه مـن تـهـوى جـمـيـع الـمـحـاســـــــــن
تاريخ التسجيل : 10/02/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

خواطر - صفحة 3 Empty رد: خواطر

مُساهمة من طرف أبو أويس الجمعة 6 يونيو 2014 - 5:47


دندن لنا فالعمـر ضـوء بخيـل     تلملـم الأعـمـار ريــح الفـنـا
أو أنني فـي البيـد راع نحيـل      شابـت قوافيهـم فشـال الغـنـا
أو أننـي هـذا الـذي لا يحـيـل     إلا إلــى معـنـاه فيـمـا عـنـى
يا أنت يا المخبوء في كل جيل     وأنـت يـا المهجـور فينـا هنـا
دندن فهذا العمر مثـل النخيـل      عذوقـه تفنـى ليبـقـى الجـنـى

أبو أويس
أبو أويس

ذكر عدد الرسائل : 1553
العمر : 64
الموقع : مواهب المنان
تاريخ التسجيل : 26/11/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

خواطر - صفحة 3 Empty رد: خواطر

مُساهمة من طرف علي الثلاثاء 20 فبراير 2018 - 5:40

أبو أويس كتب:

دندن لنا فالعمـر ضـوء بخيـل     تلملـم الأعـمـار ريــح الفـنـا
أو أنني فـي البيـد راع نحيـل      شابـت قوافيهـم فشـال الغـنـا
أو أننـي هـذا الـذي لا يحـيـل     إلا إلــى معـنـاه فيـمـا عـنـى
يا أنت يا المخبوء في كل جيل     وأنـت يـا المهجـور فينـا هنـا
دندن فهذا العمر مثـل النخيـل      عذوقـه تفنـى ليبـقـى الجـنـى

علي
علي

ذكر عدد الرسائل : 1131
العمر : 53
تاريخ التسجيل : 30/09/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

خواطر - صفحة 3 Empty رد: خواطر

مُساهمة من طرف صالح الفطناسي الجمعة 1 يونيو 2018 - 23:12

احفر على كنزك يخرج لك ينبوع و لا تتكل عل كنز غيرك ..فتكون انسانا .. 
صالح الفطناسي
صالح الفطناسي

ذكر عدد الرسائل : 398
العمر : 53
الموقع : ahlensali@yahoo.fr
العمل/الترفيه : ..و يعفو عن كثير .إذا تــذكــرتَ " عــمــارا " وســيـرتـه فـافـخـر بــنـا إنـنـا أحـفـاد " عـمـار"
المزاج : قلق ذو شجن....
تاريخ التسجيل : 04/11/2010

http://ahlensali@yahoo.fr

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صفحة 3 من اصل 3 الصفحة السابقة  1, 2, 3

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى