بحـث
المواضيع الأخيرة
منتدى
"هذا مذهب كلّه جد فلا تخلطوه بشيء من الهزل. "
قال أحمد الخرّاز: " صحبت الصوفية ما صحبت فما وقع بيني وبينهم خلاف، قالوا: لماذا، قال: لأني كنت معهم على نفسي"
مايو 2024
الأحد | الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | 4 | |||
5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 | 11 |
12 | 13 | 14 | 15 | 16 | 17 | 18 |
19 | 20 | 21 | 22 | 23 | 24 | 25 |
26 | 27 | 28 | 29 | 30 | 31 |
إثم قراءة الأبراج كإثم الذهاب إلى العراف
صفحة 1 من اصل 1
إثم قراءة الأبراج كإثم الذهاب إلى العراف
من أتى عرافاً لا تقبل له صلاة أربعين يوما
وإن صدق به كفر بما أنزل على محمد
وإن صدق به كفر بما أنزل على محمد
بسم الله الرحمن الرحيم
كثير من الناس يقول أنا أقرأ الأبراج من باب حب الإطلاع لست مصدقا بها .
فنقول له : إذا قرأته دون تصديق به فأنت كمثل من أتى عرافا و لم تصدقه فبإعمال الحديث لا تقبل صلاتك أربعين يوما
و الدليل قوله عليه الصلاة و السلام : ( (من أتى عرافاً فسأله عن شيء لم تقبل له صلاة أربعين ليلة) رواه مسلم
أما إذا كنت صدقت به فهنا تكفر بما أنزل على محمد
و الدليل قوله صلى الله عليه و سلم: ( (أو كاهناً فصدقه فقد كفر بما أنزل على محمد)
قال علماء الإسلام:
إذا أتى مسلم إلى هذه البروج وهو يعرف البرج الذي وُلد فيه؛ ولكن يقول سأطلع ماذا قالوا عني أو ماذا قالوا سيحصل لمن ولد في هذا البرج، فإنه يكون كمن أتى كاهنا فسأله فإنه لا تقبل له صلاة أربعين ليلة.
وإذا أتى وقرأ وهو يعلم برجه الذي وُلد فيه أو يعلم البرج الذي يناسبه وقرأ ما فيه، فهذا سؤال فإذا صدقه به فقد كفر بما أنزل على محمد.
وهذا يدلك على غربة التوحيد بين أهله، وغربة حقيقة هذا الكتاب كتاب التوحيد حتى عند أهل الفطرة وأهل هذه الدعوة، فإنه يجب إنكار ذلك على كل صعيد، وأن لا يؤثِّم المرء نفسه ولا من في بيته بإدخال شيء من الجرائد التي فيها ذلك في البيوت؛ لأن هذا معناه إدخال للكهنة إلى البيوت، وهذا والعياذ بالله من الكبائر.
أبو أويس- عدد الرسائل : 1553
العمر : 64
الموقع : مواهب المنان
تاريخ التسجيل : 26/11/2007
مواضيع مماثلة
» قراءة الكتب لاتغنى المريد لله
» قراءة في حديث: لا يُؤمن أحدكم حتى يكون هواه تبعا لما جئت به
» سمات الطائفة العلية أو خواطر في منازلة النفس و قراءة كتب الق
» 4.سمات الطائفة العلية أو خواطر في منازلة النفس و قراءة كتب ا
» 5.سمات الطائفة العلية أو خواطر في منازلة النفس و قراءة كتب ا
» قراءة في حديث: لا يُؤمن أحدكم حتى يكون هواه تبعا لما جئت به
» سمات الطائفة العلية أو خواطر في منازلة النفس و قراءة كتب الق
» 4.سمات الطائفة العلية أو خواطر في منازلة النفس و قراءة كتب ا
» 5.سمات الطائفة العلية أو خواطر في منازلة النفس و قراءة كتب ا
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الثلاثاء 14 مايو 2024 - 1:01 من طرف الطالب
» شركة المكنان" خدمات عالية الجودة في عزل خزانات في السعودية
الإثنين 22 أبريل 2024 - 13:50 من طرف شركة الخبرا
» هدية اليوم
الإثنين 15 أبريل 2024 - 12:09 من طرف أبو أويس
» حكمة شاذلية
الثلاثاء 9 أبريل 2024 - 23:45 من طرف أبو أويس
» الحجرة النَّبَوِيَّة وأسرارها
الإثنين 8 أبريل 2024 - 0:03 من طرف أبو أويس
» لم طال زمن المعركة هذه المرة
السبت 6 أبريل 2024 - 0:01 من طرف أبو أويس
» كتاب الغيب والمستقبل لأستاذنا إلياس بلكا حفظه الله
الجمعة 29 مارس 2024 - 19:49 من طرف أبو أويس
» بح بالغرام - لسيدي علي الصوفي
الإثنين 25 مارس 2024 - 9:27 من طرف أبو أويس
» المدد
الأحد 24 مارس 2024 - 19:40 من طرف أبو أويس
» جنبوا هذا المنتدى المساهمات الدعائية
الأربعاء 20 مارس 2024 - 19:24 من طرف أبو أويس
» حقيقة الاستواء عند الأشعري في الإبانة
السبت 16 مارس 2024 - 19:35 من طرف أبو أويس
» أمة جحر الضب حق عليها العذاب
السبت 9 مارس 2024 - 2:52 من طرف علي
» إستفسار عمن يتنقل بين الطرق
الثلاثاء 5 مارس 2024 - 9:22 من طرف أبو أويس
» لماذا نتخذ الشيخ مرشدا ؟
الإثنين 4 مارس 2024 - 20:57 من طرف رضوان
» مسح العينين بباطن أنملتي السبابتين بعد تقبيلهما
الجمعة 23 فبراير 2024 - 15:21 من طرف أبو أويس