بحـث
المواضيع الأخيرة
منتدى
"هذا مذهب كلّه جد فلا تخلطوه بشيء من الهزل. "
قال أحمد الخرّاز: " صحبت الصوفية ما صحبت فما وقع بيني وبينهم خلاف، قالوا: لماذا، قال: لأني كنت معهم على نفسي"
أبريل 2024
الأحد | الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | |
7 | 8 | 9 | 10 | 11 | 12 | 13 |
14 | 15 | 16 | 17 | 18 | 19 | 20 |
21 | 22 | 23 | 24 | 25 | 26 | 27 |
28 | 29 | 30 |
من النفحات المضرية
2 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
من النفحات المضرية
* محال أن يكون المخلوق عين الخالق، لكن في المخلوق سر من الخالق.
* لا حلّ ولا اتّحد ولا غاب ولا حضر {وهو معكم أينما كنتم} { وفي أنفسكم أفلا تبصرون} { ونحن أقرب إليه من حبل الوريد}.
* وجودك عارض ووجوده ازلي، ووجودك فقير إلى وجوده.
* الجذب نقص ولو كان الجذب كمالا لكان الرسول صلى الله عليه وسلم مجذوباً وحاشاه.
.* لا حلّ ولا اتّحد ولا غاب ولا حضر {وهو معكم أينما كنتم} { وفي أنفسكم أفلا تبصرون} { ونحن أقرب إليه من حبل الوريد}.
* وجودك عارض ووجوده ازلي، ووجودك فقير إلى وجوده.
* الجذب نقص ولو كان الجذب كمالا لكان الرسول صلى الله عليه وسلم مجذوباً وحاشاه.
أبو أويس- عدد الرسائل : 1553
العمر : 64
الموقع : مواهب المنان
تاريخ التسجيل : 26/11/2007
نفحات مضرية في الأذواق
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين وأفضل الصلاة وأتم التسليم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين...
إذا بقيت في جسدك شعرة واحدة لم تفن في الله فأنت بعيد عن الله عز وجل.
الفناء أن تبقى بلا انت.
للعارف بريق في عينه وسمة في وجهه.
إذا بقيت في جسدك شعرة واحدة لم تفن في الله فأنت بعيد عن الله عز وجل.
الفناء أن تبقى بلا انت.
للعارف بريق في عينه وسمة في وجهه.
الشهود أن تغيب نفسك.
هذا يبكي من الذنوب وهذا يبكي من شهود المحبوب وشتان ما بينهما.
السالك سيار والمحب طيار.
من بقيت فيه حياة لا يغسل ولو كان على الألواح ولو وجدت الحياة في عضو من أعضاءه فإن المغسل يتركه على ما كان عليه و السبب في ذلك وجود الحياة فيه.
إذا قال العارف لا إله إلا الله فإنه لا يجد حقيقة إلا الله ، فلا تكتف ياأخي من هذه الكلمة بمجرد القول.
الغير لا ينتفي بمجرد اللسان بل بالإيمان والإيقان ، إلا أن تصل إلى مقام الشهود العيان ألا تنفي الجميع على يد شيخ بارع في الحقيقة حتى لا يبقى لك ما سوى الله شهوداً وعياناً لا على سبيل نعت الإيمان والإيقان فليس الخير كالعيان.
من المؤسف أن لا تدع روحك تسمو إلى أعلى من ذاتك وتحجبها بغي نفسك وهواك ، ولكنك مهما قلت فأنت أقرب إلى الله مما تظن {وفي أنفسكم أفلا تبصرون} .
يعرف أهل الله من عيونهم ومن طلعتهم ومن ريحهم.
عبدالله- عدد الرسائل : 177
العمر : 64
العمل/الترفيه : طالب علم
تاريخ التسجيل : 09/12/2007
مواضيع مماثلة
» القصيدة المضرية في الصلاة على خير البرية
» النفحات الربانية بشرح العطايا الإلهية ( تفسير لشرحي على بعض
» النفحات الربانية بشرح العطايا الإلهية ( تفسير لشرحي على بعض
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الإثنين 22 أبريل 2024 - 13:50 من طرف شركة الخبرا
» - مؤلفات السيد عادل على العرفي ومجاميعه الوقفية:
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 3:26 من طرف الطالب
» هدية اليوم
الإثنين 15 أبريل 2024 - 12:09 من طرف أبو أويس
» حكمة شاذلية
الثلاثاء 9 أبريل 2024 - 23:45 من طرف أبو أويس
» الحجرة النَّبَوِيَّة وأسرارها
الإثنين 8 أبريل 2024 - 0:03 من طرف أبو أويس
» لم طال زمن المعركة هذه المرة
السبت 6 أبريل 2024 - 0:01 من طرف أبو أويس
» كتاب الغيب والمستقبل لأستاذنا إلياس بلكا حفظه الله
الجمعة 29 مارس 2024 - 19:49 من طرف أبو أويس
» بح بالغرام - لسيدي علي الصوفي
الإثنين 25 مارس 2024 - 9:27 من طرف أبو أويس
» المدد
الأحد 24 مارس 2024 - 19:40 من طرف أبو أويس
» جنبوا هذا المنتدى المساهمات الدعائية
الأربعاء 20 مارس 2024 - 19:24 من طرف أبو أويس
» حقيقة الاستواء عند الأشعري في الإبانة
السبت 16 مارس 2024 - 19:35 من طرف أبو أويس
» أمة جحر الضب حق عليها العذاب
السبت 9 مارس 2024 - 2:52 من طرف علي
» إستفسار عمن يتنقل بين الطرق
الثلاثاء 5 مارس 2024 - 9:22 من طرف أبو أويس
» لماذا نتخذ الشيخ مرشدا ؟
الإثنين 4 مارس 2024 - 20:57 من طرف رضوان
» مسح العينين بباطن أنملتي السبابتين بعد تقبيلهما
الجمعة 23 فبراير 2024 - 15:21 من طرف أبو أويس