مواهب المنان
مرحبا بزائرنا الكريم
يمكنك تسجيل عضويتك لتتمكن من معاينة بقية الفروع في المنتدى
حللت أهلا ونزلت سهلا

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

مواهب المنان
مرحبا بزائرنا الكريم
يمكنك تسجيل عضويتك لتتمكن من معاينة بقية الفروع في المنتدى
حللت أهلا ونزلت سهلا
مواهب المنان
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» شركة المكنان" خدمات عالية الجودة في عزل خزانات في السعودية
ابن الفارض..هلْ نارُ ليلى بَدت ليلاً بِذي سَلَمِ، Icon_minitimeالإثنين 22 أبريل 2024 - 13:50 من طرف شركة الخبرا

» - مؤلفات السيد عادل على العرفي ومجاميعه الوقفية:
ابن الفارض..هلْ نارُ ليلى بَدت ليلاً بِذي سَلَمِ، Icon_minitimeالأربعاء 17 أبريل 2024 - 3:26 من طرف الطالب

» هدية اليوم
ابن الفارض..هلْ نارُ ليلى بَدت ليلاً بِذي سَلَمِ، Icon_minitimeالإثنين 15 أبريل 2024 - 12:09 من طرف أبو أويس

» حكمة شاذلية
ابن الفارض..هلْ نارُ ليلى بَدت ليلاً بِذي سَلَمِ، Icon_minitimeالثلاثاء 9 أبريل 2024 - 23:45 من طرف أبو أويس

» الحجرة النَّبَوِيَّة وأسرارها
ابن الفارض..هلْ نارُ ليلى بَدت ليلاً بِذي سَلَمِ، Icon_minitimeالإثنين 8 أبريل 2024 - 0:03 من طرف أبو أويس

» لم طال زمن المعركة هذه المرة
ابن الفارض..هلْ نارُ ليلى بَدت ليلاً بِذي سَلَمِ، Icon_minitimeالسبت 6 أبريل 2024 - 0:01 من طرف أبو أويس

» كتاب الغيب والمستقبل لأستاذنا إلياس بلكا حفظه الله
ابن الفارض..هلْ نارُ ليلى بَدت ليلاً بِذي سَلَمِ، Icon_minitimeالجمعة 29 مارس 2024 - 19:49 من طرف أبو أويس

» بح بالغرام - لسيدي علي الصوفي
ابن الفارض..هلْ نارُ ليلى بَدت ليلاً بِذي سَلَمِ، Icon_minitimeالإثنين 25 مارس 2024 - 9:27 من طرف أبو أويس

» المدد
ابن الفارض..هلْ نارُ ليلى بَدت ليلاً بِذي سَلَمِ، Icon_minitimeالأحد 24 مارس 2024 - 19:40 من طرف أبو أويس

» جنبوا هذا المنتدى المساهمات الدعائية
ابن الفارض..هلْ نارُ ليلى بَدت ليلاً بِذي سَلَمِ، Icon_minitimeالأربعاء 20 مارس 2024 - 19:24 من طرف أبو أويس

» حقيقة الاستواء عند الأشعري في الإبانة
ابن الفارض..هلْ نارُ ليلى بَدت ليلاً بِذي سَلَمِ، Icon_minitimeالسبت 16 مارس 2024 - 19:35 من طرف أبو أويس

» أمة جحر الضب حق عليها العذاب
ابن الفارض..هلْ نارُ ليلى بَدت ليلاً بِذي سَلَمِ، Icon_minitimeالسبت 9 مارس 2024 - 2:52 من طرف علي

» إستفسار عمن يتنقل بين الطرق
ابن الفارض..هلْ نارُ ليلى بَدت ليلاً بِذي سَلَمِ، Icon_minitimeالثلاثاء 5 مارس 2024 - 9:22 من طرف أبو أويس

» لماذا نتخذ الشيخ مرشدا ؟
ابن الفارض..هلْ نارُ ليلى بَدت ليلاً بِذي سَلَمِ، Icon_minitimeالإثنين 4 مارس 2024 - 20:57 من طرف رضوان

» مسح العينين بباطن أنملتي السبابتين بعد تقبيلهما
ابن الفارض..هلْ نارُ ليلى بَدت ليلاً بِذي سَلَمِ، Icon_minitimeالجمعة 23 فبراير 2024 - 15:21 من طرف أبو أويس

منتدى
"هذا مذهب كلّه جد فلا تخلطوه بشيء من الهزل. "
قال أحمد الخرّاز: " صحبت الصوفية ما صحبت فما وقع بيني وبينهم خلاف، قالوا: لماذا، قال: لأني كنت معهم على نفسي"
أبريل 2024
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
 123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
282930    

اليومية اليومية


ابن الفارض..هلْ نارُ ليلى بَدت ليلاً بِذي سَلَمِ،

3 مشترك

اذهب الى الأسفل

ابن الفارض..هلْ نارُ ليلى بَدت ليلاً بِذي سَلَمِ، Empty ابن الفارض..هلْ نارُ ليلى بَدت ليلاً بِذي سَلَمِ،

مُساهمة من طرف محمد الخميس 15 يوليو 2010 - 21:05

هلْ نارُ ليلى بَدت ليلاً بِذي سَلَمِ، *** أمْ بارقٌ لاحَ في الزَّوراءِ فالعلمِ
أرواحَ نعمانَ هلاَّ نسمة ٌ سحراً *** وماءَ وجرة َ هلاَّ نهلة ٌ بفمِ
يا سائقَ الظَّعنِ يطوي البيدَ معتسفاً *** طيَّ السّجِلّ، بذاتِ الشّيحِ من إضَمِ
عُجْ بالحِمى يا رَعاكَ اللَّهُ، مُعتَمداً *** خميلة َ الضَّالِ ذاتَ الرَّندِ والخزمِ
وقِفْ بِسِلْعٍ وسِلْ بالجزْعِ:هلْ مُطرَتْ ***بالرَّقمتينِ أثيلاتٌ بمنسجمِ
ناشَدْتُكَ اللَّهَ إنْ جُزْتَ العَقيقَ ضُحًى *** فاقْرَ السَّلامَ عليهِمْ، غيرَ مُحْتَشِمِ
وقُلْ تَرَكْتُ صَريعاً، في دِيارِكُمُ، *** حيّاً كميِّتٍ يعيرُ السُّقمَ للسُّقمِ
فَمِنْ فُؤادي لَهيبٌ نابَ عنْ قَبَسٍ،*** ومنْ جفوني دمعٌ فاضَ كالدِّيمِ
وهذهِ سنَّة ُ العشَّاقِ ما علقوا *** بِشادِنٍ، فَخَلا عُضْوٌ منَ الألَمِ
يالائماً لا مني في حبِّهمْ سفهاً *** كُفَّ المَلامَ، فلو أحبَبْتَ لمْ تَلُمِ
وحُرْمَة ِ الوَصْلِ، والوِدِّالعتيقِ، وبالـ *** العهدِ الوثيقِ وما قدْ كانَ في القدمِ
ما حلتُ عنهمْ بسلوانٍ ولابدلٍ *** ليسَ التَّبدُّلُ والسُّلوانُ منْ شيمي
ردُّوا الرُّقادَ لجفني علَّ طيفكمُ ***بمضجعي زائرٌ في غفلة ِ الحلمِ
آهاً لأيّامنا بالخَيْفِ، لَو بَقِيَتْ ***عشراً وواهاً عليها كيفَ لمْ تدمِ
هيهاتَ واأسفي لو كانَ ينفعني ***أوْ كانَ يجدى على ما فات واندمي
عني إليكمْ ظباءَ المنحنى كرماً *** عَهِدْتُ طَرْفيَ لم يَنْظُرْ لِغَيرِهِمِ
طوعاً لقاضٍ أتى في حُكمِهِ عَجَباً،*** أفتى بسفكِ دمي في الحلِّ والحرمِ
أصَمَّ لم يَسمَعِ الشّكوَى ، وأبكمَ لم*** يُحرْجواباً وعنْ حالِ المشوقِ عَمِي

avatar
محمد

ذكر عدد الرسائل : 657
العمر : 60
المزاج : إذا شئت أن تلقى المحاسن كلها ففـــــــي وجـه مـن تـهـوى جـمـيـع الـمـحـاســـــــــن
تاريخ التسجيل : 10/02/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ابن الفارض..هلْ نارُ ليلى بَدت ليلاً بِذي سَلَمِ، Empty رد: ابن الفارض..هلْ نارُ ليلى بَدت ليلاً بِذي سَلَمِ،

مُساهمة من طرف alhadifi الجمعة 16 يوليو 2010 - 9:12

هذا كلام قاله ابن الفارض ليغالط أهل الشريعة ،حتى لايقومون عليه الحد ،وينبأ أهله بأنه اكتوى بعشق محبوبه ، جلّ جلاله.
alhadifi
alhadifi

ذكر عدد الرسائل : 418
العمر : 69
الموقع : لم يوجد بعد
العمل/الترفيه : محب لله
المزاج : ثائر
تاريخ التسجيل : 21/09/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ابن الفارض..هلْ نارُ ليلى بَدت ليلاً بِذي سَلَمِ، Empty رد: ابن الفارض..هلْ نارُ ليلى بَدت ليلاً بِذي سَلَمِ،

مُساهمة من طرف منصور الجمعة 16 يوليو 2010 - 17:56

alhadifi كتب:هذا كلام قاله ابن الفارض ليغالط أهل الشريعة ،حتى لايقومون عليه الحد ،وينبأ أهله بأنه اكتوى بعشق محبوبه ، جلّ جلاله.

أخي الهادفي لم أفهم ما معنى يغالط به أهل الشريعة؟
منصور
منصور
مساعد مشرف عام

ذكر عدد الرسائل : 189
العمر : 56
تاريخ التسجيل : 02/12/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ابن الفارض..هلْ نارُ ليلى بَدت ليلاً بِذي سَلَمِ، Empty رد: ابن الفارض..هلْ نارُ ليلى بَدت ليلاً بِذي سَلَمِ،

مُساهمة من طرف alhadifi السبت 17 يوليو 2010 - 9:57

لقد كان فى عصر ابن الفارض رجال قائمون عند حدّ الشريعة، فلا يوافقون من يذكر شيئا من الحقيقة، التى غابت عنهم، وغلبتهم حظوظهم، وبشدّة حالهم ذكر بعض الصوفية الأمجاد أحوالا مثل هذه ،ومثّلوا الروح أو نقول الذّات بمعشوقة من فرط الوله فمنهم من قال :هذه شموس ليلى شعشعت ..ومنهم من قال :بانت سعاد فقلبى اليوم متبول..وذاك حال ابن الفارض نطق بذلك ...
ومنهم من قال :
يغالط فى هواها الناس طرّا ***يقبّل ذا الجدار وذا الجدار
وما حبّ الدّيار سكنّ قلبى ***ولكن حبّ من سكن الدّيار
وبذلك قالوا بأنّ للصوفية ألسن أعجميّة .لأن كلامهم لايفهمه كلّ حاذق .فرموهم بالزندقة كما يتلفظ بعضهم فى كلّ عصر .
alhadifi
alhadifi

ذكر عدد الرسائل : 418
العمر : 69
الموقع : لم يوجد بعد
العمل/الترفيه : محب لله
المزاج : ثائر
تاريخ التسجيل : 21/09/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى