بحـث
المواضيع الأخيرة
منتدى
"هذا مذهب كلّه جد فلا تخلطوه بشيء من الهزل. "
قال أحمد الخرّاز: " صحبت الصوفية ما صحبت فما وقع بيني وبينهم خلاف، قالوا: لماذا، قال: لأني كنت معهم على نفسي"
نوفمبر 2024
الأحد | الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | |||||
3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 |
10 | 11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 |
17 | 18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 |
24 | 25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 |
قصة طريفة في من عادى الصحابة رضوان الله عليهم أجمعين
5 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
قصة طريفة في من عادى الصحابة رضوان الله عليهم أجمعين
جاء في كتاب سمط النجوم العوالي في أنباء الأوائل والتوالي- (1 / 416):
قلت: هاهنا واقعة عجيبة، وآية باهرة، وكائنة غريبة، وكرامة ظاهرة؛ ذكرها الشيخ الأستاذ الإمام العارف، قدوة المحققين، أبو عبد الله محمد بن موسى بن النعمان الأنصاري، في كتابه المسمى مصباح الظلام في المستغيثين بسيد الأنام في اليقظة والمنام قال: أخبرنا الشيخان الإمامان: الحافظ زكي الدين، أبو محمد عبد العظيم بن عبد القوي المنذري، إذناً؛ ورشيد الدين أبو الحسين يحيى بن علي القرشي، سماعاً؛ قالا: أنبأنا القاضي الفقيه المكين، جمال الدين، أبو طالب أحمد ابن القاضي المكين، أبي الفضل عبد الله بن أبي علي الحسين بن حديد الكناني، سماعاً؛ أنبأنا الحافظ، أبو طاهر أحمد بن محمد بن أحمد بن إبراهيم السلفي، أنبأنا الشيخ أبو الحسين المبارك بن عبد الجبار، بانتحالي عليه؛ أنبأنا عبد العزيز؛ أنبأنا أبو بكر المفيد، حدثنا أحمد بن عبد الأعلى الأجيادي، حدثني صالح بن عبد الله القرشي، حدثني عبيد الله بن سليمان، عن شهر بن حوشب، قال:
كنت أخرج إلى الجبانة وأصلي على الجنائز، إلى أن أيأس من مجيء الجنائز فأدخل، فخرجت ذاتَ يوم فلقيتُ رجلين قد تواثبا، وعليهما ثياب صوف، وقد أدمى أحدهما صاحبه، فدخلت لأفرق بينهما، وقلت: أرى ثيابكما ثيابَ الأخيار، وفعالكما فعال الأشرار، فقال لي الذي أدمى صاحبه: دعني ما تدري ما يقول؟ قلت: ما يقول؟ قال: يقول: خير الناس بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم علي بن أبي طالب، وإن أبا بكر وعمر كفرا بعد إسلامهما، فارتدا عن الإسلام وقاتلا المسلمين، ويكذبُ القدر، ويرى رأىَ الخوارج، ويبتدع في الدين، فقلت له: هكذا تقول؟! قال: نعم، فقلت لصاحبه: دعه، فإن لك وله رَباً بالمرصاد، فقال: لا أدعه، أو يحكمَ الله بيني وبينه فقلت: بماذا؟ وقد مات النبي صلى الله عليه وسلم وانقطع الوحي، فنظر إلى أتون بحذائه، وقد أوقده صاحبه، ويريد أن يطبق عليه، فقال لي: ندخل جميعاً إلى هذا الأتون؛ فمن كان منا على حق نجا، ومن كان على باطل احترق، فقلت للآخر: أتفعل ذلك؟ قال: نعم، فتقدما إلى صاحب الأتون متلببين، وقالا: لا تطبق الباب فإنا نريد أن ندخله، فمنعهما، فقالا: لا بد لنا أن ندخله فقال: ما شأنكما؟ وما الذي حملكما على هذا؟ فحدثاه بالقصة، فناشدهما الله ألا يفعلا، فأبيا، فقال السني للبدعي: أتتقدم أو أتقدم؟ فقال له البدعي: بل تقدم أنت فتقدم السني فحمد الله وأثنى عليه بما هو أهله، وقال: اللهم! إنك تعلم أن ديني واعتقادي أن خير الناس بعد رسولك أبو بكر الصديق، الذي نصر رسولك وواساه بنفسه وماله، حيث كان أول من أسلم، ووازره على أمره، وآمن به وبما جاء به؛ حيث ليس أحد غيره " ثاني اثنينِ إِذ هُما فِي الغارِ " ، فذكر من فضائله - ثم عمر بن الخطاب الذي أعززت به الإسلام، وفرقت به بين الحق والباطل، ثم عثمان بن عفان زوج ابنتي رسولك صلى الله عليه وسلم، الذي جهز جيش العسرة، وقام بأمر النبي صلى الله عليه وسلم في نوائبه - وذكر فضائله - ثم علي بن أبي طالب ابن عم رسولك، وزوج ابنته فاطمة الزهراء أعز الخلق، وأبو ولديه الحسن والحسين، وكاشف الكروب عن وجه رسولك - وذكر فضائله - وإني أؤمن بالقدر خيره وشره، وبما آمن به رسولك، وما نهى عنه، ولا أرى رأي الخوارج، وأؤمن بالبعث والنشور، وأنك الحي المبين، ليس كمثلك شيء، وإنك تبعث من في القبور، وأتبع ولا أبتدع ثم قال: اللهم هذا ديني واعتقادي، فإن كنتُ على الحق فبرد عليّ هذه النار كما بردتها على إبراهيم، واصرف عني حرها ولهبها وأذاها بحولك وقوتك؛ فإني إنما أفعل هذا غيرةَ لدينك وما جاء به رسولك، وأؤمن بالله، ثم دخل الأتون.
وتقدم البدعي فحمد الله مثل حمده، ثم قال: الذي أدين به أن خير الناس بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم علي بن أبي طالب، ثم ذكر من فضائله مثل ما ذكر السني، ولا أعرف لأحد غيره حقاً؛ لأن أبا بكر كفر بعد إسلامه وقاتل المسلمين وارتد عن الدين، وكذلك عمر ثم ذكر ما يذهب إليه من البدعة ويكذب به ثم قال: اللهم هذا ديني واعتقادي وقال كما قال صاحبه ودخل، فأطبق صاحب الأتون عليهما، وانصرف على أنهما محترقان قد جنيا على أنفسهما، وبقيتُ وحدي لا أريد الانصرافَ؛ حتى يتبين لي أمرهما، فلم أزل أنتقل من فيء إلى فيء، وعيني إلى الأتون حتى زالت الشمس، فسقط الطابق وَخَرَجَ علي السني وجبينه يعرق، فقمت إليه وقبلت وجهه، وقلت له: كيف كنت؟! فقال: بخير، أدخلت إلى مجلس مفروش بأنواع الفرش، وفيه أنواع الرياحين والخدم، فنومت على الفراش إلى الساعة، ثم جاءني جاءِ فقال: قم فقد حان لك أن تخرج من هاهنا، وقت الصلاة قم فصل، فخرجت.
قال: فسألته عن غريمه، فقال: ما أعلم حاله، ووجهنا خلف صاحب الأتون، فجاء ومعه حديدة، فلم يزل يطلبه بها، حتى وقعت في موضع من بدنه فجره، وأخرجه وقد صار حممة إلا جبهته، فإنها بلونها الأصلي عليها سطران مكتوبان يقرؤهما الصادر والوارد: هذا عبد طغى وبغى، وكفر بأبي بكر وعمر، آيس من رحمة الله .
فأغلق الناس دكاكينهم ثلاثة أيام لم يفتحوها؛ يتناوبونه فينظرون إليه، ويسمعون من السني حديثه، وتاب من كان يشتم أبا بكر وعمر هنالك، وكانوا نحو أربعة آلاف نفس، انتهى.
قلت: هاهنا واقعة عجيبة، وآية باهرة، وكائنة غريبة، وكرامة ظاهرة؛ ذكرها الشيخ الأستاذ الإمام العارف، قدوة المحققين، أبو عبد الله محمد بن موسى بن النعمان الأنصاري، في كتابه المسمى مصباح الظلام في المستغيثين بسيد الأنام في اليقظة والمنام قال: أخبرنا الشيخان الإمامان: الحافظ زكي الدين، أبو محمد عبد العظيم بن عبد القوي المنذري، إذناً؛ ورشيد الدين أبو الحسين يحيى بن علي القرشي، سماعاً؛ قالا: أنبأنا القاضي الفقيه المكين، جمال الدين، أبو طالب أحمد ابن القاضي المكين، أبي الفضل عبد الله بن أبي علي الحسين بن حديد الكناني، سماعاً؛ أنبأنا الحافظ، أبو طاهر أحمد بن محمد بن أحمد بن إبراهيم السلفي، أنبأنا الشيخ أبو الحسين المبارك بن عبد الجبار، بانتحالي عليه؛ أنبأنا عبد العزيز؛ أنبأنا أبو بكر المفيد، حدثنا أحمد بن عبد الأعلى الأجيادي، حدثني صالح بن عبد الله القرشي، حدثني عبيد الله بن سليمان، عن شهر بن حوشب، قال:
كنت أخرج إلى الجبانة وأصلي على الجنائز، إلى أن أيأس من مجيء الجنائز فأدخل، فخرجت ذاتَ يوم فلقيتُ رجلين قد تواثبا، وعليهما ثياب صوف، وقد أدمى أحدهما صاحبه، فدخلت لأفرق بينهما، وقلت: أرى ثيابكما ثيابَ الأخيار، وفعالكما فعال الأشرار، فقال لي الذي أدمى صاحبه: دعني ما تدري ما يقول؟ قلت: ما يقول؟ قال: يقول: خير الناس بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم علي بن أبي طالب، وإن أبا بكر وعمر كفرا بعد إسلامهما، فارتدا عن الإسلام وقاتلا المسلمين، ويكذبُ القدر، ويرى رأىَ الخوارج، ويبتدع في الدين، فقلت له: هكذا تقول؟! قال: نعم، فقلت لصاحبه: دعه، فإن لك وله رَباً بالمرصاد، فقال: لا أدعه، أو يحكمَ الله بيني وبينه فقلت: بماذا؟ وقد مات النبي صلى الله عليه وسلم وانقطع الوحي، فنظر إلى أتون بحذائه، وقد أوقده صاحبه، ويريد أن يطبق عليه، فقال لي: ندخل جميعاً إلى هذا الأتون؛ فمن كان منا على حق نجا، ومن كان على باطل احترق، فقلت للآخر: أتفعل ذلك؟ قال: نعم، فتقدما إلى صاحب الأتون متلببين، وقالا: لا تطبق الباب فإنا نريد أن ندخله، فمنعهما، فقالا: لا بد لنا أن ندخله فقال: ما شأنكما؟ وما الذي حملكما على هذا؟ فحدثاه بالقصة، فناشدهما الله ألا يفعلا، فأبيا، فقال السني للبدعي: أتتقدم أو أتقدم؟ فقال له البدعي: بل تقدم أنت فتقدم السني فحمد الله وأثنى عليه بما هو أهله، وقال: اللهم! إنك تعلم أن ديني واعتقادي أن خير الناس بعد رسولك أبو بكر الصديق، الذي نصر رسولك وواساه بنفسه وماله، حيث كان أول من أسلم، ووازره على أمره، وآمن به وبما جاء به؛ حيث ليس أحد غيره " ثاني اثنينِ إِذ هُما فِي الغارِ " ، فذكر من فضائله - ثم عمر بن الخطاب الذي أعززت به الإسلام، وفرقت به بين الحق والباطل، ثم عثمان بن عفان زوج ابنتي رسولك صلى الله عليه وسلم، الذي جهز جيش العسرة، وقام بأمر النبي صلى الله عليه وسلم في نوائبه - وذكر فضائله - ثم علي بن أبي طالب ابن عم رسولك، وزوج ابنته فاطمة الزهراء أعز الخلق، وأبو ولديه الحسن والحسين، وكاشف الكروب عن وجه رسولك - وذكر فضائله - وإني أؤمن بالقدر خيره وشره، وبما آمن به رسولك، وما نهى عنه، ولا أرى رأي الخوارج، وأؤمن بالبعث والنشور، وأنك الحي المبين، ليس كمثلك شيء، وإنك تبعث من في القبور، وأتبع ولا أبتدع ثم قال: اللهم هذا ديني واعتقادي، فإن كنتُ على الحق فبرد عليّ هذه النار كما بردتها على إبراهيم، واصرف عني حرها ولهبها وأذاها بحولك وقوتك؛ فإني إنما أفعل هذا غيرةَ لدينك وما جاء به رسولك، وأؤمن بالله، ثم دخل الأتون.
وتقدم البدعي فحمد الله مثل حمده، ثم قال: الذي أدين به أن خير الناس بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم علي بن أبي طالب، ثم ذكر من فضائله مثل ما ذكر السني، ولا أعرف لأحد غيره حقاً؛ لأن أبا بكر كفر بعد إسلامه وقاتل المسلمين وارتد عن الدين، وكذلك عمر ثم ذكر ما يذهب إليه من البدعة ويكذب به ثم قال: اللهم هذا ديني واعتقادي وقال كما قال صاحبه ودخل، فأطبق صاحب الأتون عليهما، وانصرف على أنهما محترقان قد جنيا على أنفسهما، وبقيتُ وحدي لا أريد الانصرافَ؛ حتى يتبين لي أمرهما، فلم أزل أنتقل من فيء إلى فيء، وعيني إلى الأتون حتى زالت الشمس، فسقط الطابق وَخَرَجَ علي السني وجبينه يعرق، فقمت إليه وقبلت وجهه، وقلت له: كيف كنت؟! فقال: بخير، أدخلت إلى مجلس مفروش بأنواع الفرش، وفيه أنواع الرياحين والخدم، فنومت على الفراش إلى الساعة، ثم جاءني جاءِ فقال: قم فقد حان لك أن تخرج من هاهنا، وقت الصلاة قم فصل، فخرجت.
قال: فسألته عن غريمه، فقال: ما أعلم حاله، ووجهنا خلف صاحب الأتون، فجاء ومعه حديدة، فلم يزل يطلبه بها، حتى وقعت في موضع من بدنه فجره، وأخرجه وقد صار حممة إلا جبهته، فإنها بلونها الأصلي عليها سطران مكتوبان يقرؤهما الصادر والوارد: هذا عبد طغى وبغى، وكفر بأبي بكر وعمر، آيس من رحمة الله .
فأغلق الناس دكاكينهم ثلاثة أيام لم يفتحوها؛ يتناوبونه فينظرون إليه، ويسمعون من السني حديثه، وتاب من كان يشتم أبا بكر وعمر هنالك، وكانوا نحو أربعة آلاف نفس، انتهى.
nourou- عدد الرسائل : 36
العمر : 69
تاريخ التسجيل : 29/03/2010
رد: قصة طريفة في من عادى الصحابة رضوان الله عليهم أجمعين
بارك الله فيك أخي نورو
اللهم زد في محبتنا لآل البيت ولكل الصحابة.
أبو أويس- عدد الرسائل : 1577
العمر : 65
الموقع : مواهب المنان
تاريخ التسجيل : 26/11/2007
رد: قصة طريفة في من عادى الصحابة رضوان الله عليهم أجمعين
هذه القصة موضوعة و مختلقة و وضعها واضح و جلي في اشتراطه ترتبيت الخلفاء في الإعتقاد و هذا ليس شرطا في عقيدة أهل السنة و الجماعة..و حتى لو اشترطه البعض فليس هناك إجماع عليه.
كل ذي عقل لا يقبل بمثل هذه الترهات .. فعلي كرم الله وجهه جاء فيه من الأحاديث ما لم يجئ في الآخرين سوى بعض الموضوعات التي اعترف حتى الوهابية بوضعها و عدم صحتها..
كل أقطاب التصوف يعترفون أنه لم ينل من الولاية أكبر حظا من الإمام علي بن أبي طالب كرم الله وجهه ..ثم كل سلاسل التصوف تعود لسيدنا علي كرم الله و جهه و لم نر واحدة تعود لأحد هؤلاء الخلفاء سوى واحدة نسبت كذبا لأبو بكر و قد أخبر أحد الأقطاب بكذب هذه النسبة و اختلاقها..!
كذلك كتب الشيخ الأكبر بن عربي في فتوحاته أنه لا يلزم من الترتيب الزمني للخلفاء ترتيب الأفضلية بينهم و أنه يمكن لآخرهم زمنا في الترتيب أن يكون أفضلهم في المنزلة...في تلميح لبطلان التفضيل الذي وضعوه ما يسمون بعلماء الشريعة (و ما هم كذلك بل هم علماء الرسوم و علماء التقليد) تحت تأثير السياسة و العصبية المذهبية الموروثة...
(إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس آل البيت و يطهركم تطهيرا)
هذه الآية تشمل علي و لا تشمل الخلفاء الآخرين....و هذا يكفي في حد ذاته دليلا لمن ألقى السمع و هو شهيد.
و الله الهادي إلى سواء السبيل.
كل ذي عقل لا يقبل بمثل هذه الترهات .. فعلي كرم الله وجهه جاء فيه من الأحاديث ما لم يجئ في الآخرين سوى بعض الموضوعات التي اعترف حتى الوهابية بوضعها و عدم صحتها..
كل أقطاب التصوف يعترفون أنه لم ينل من الولاية أكبر حظا من الإمام علي بن أبي طالب كرم الله وجهه ..ثم كل سلاسل التصوف تعود لسيدنا علي كرم الله و جهه و لم نر واحدة تعود لأحد هؤلاء الخلفاء سوى واحدة نسبت كذبا لأبو بكر و قد أخبر أحد الأقطاب بكذب هذه النسبة و اختلاقها..!
كذلك كتب الشيخ الأكبر بن عربي في فتوحاته أنه لا يلزم من الترتيب الزمني للخلفاء ترتيب الأفضلية بينهم و أنه يمكن لآخرهم زمنا في الترتيب أن يكون أفضلهم في المنزلة...في تلميح لبطلان التفضيل الذي وضعوه ما يسمون بعلماء الشريعة (و ما هم كذلك بل هم علماء الرسوم و علماء التقليد) تحت تأثير السياسة و العصبية المذهبية الموروثة...
(إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس آل البيت و يطهركم تطهيرا)
هذه الآية تشمل علي و لا تشمل الخلفاء الآخرين....و هذا يكفي في حد ذاته دليلا لمن ألقى السمع و هو شهيد.
و الله الهادي إلى سواء السبيل.
عدل سابقا من قبل الهادفي 2 في الخميس 3 يونيو 2010 - 16:46 عدل 1 مرات
الهادفي 2- عدد الرسائل : 218
العمر : 56
العمل/الترفيه : مدرس
المزاج : محب الحقيقة
تاريخ التسجيل : 05/05/2009
رد: قصة طريفة في من عادى الصحابة رضوان الله عليهم أجمعين
ما فاز الصوفية بما فازوا به و نجوا إلا بمتابعتهم لأئمة آل البيت رضي الله عنهم و هم أقطاب الصوفية على مر التاريخ ... و ليس لذلك أي علاقة بالمذهب الفقهي لا من قريب و لا من بعيد فإن الله يتخذ أولياء من كل المذاهب و هذا مشهود لكل ذي عارف متحقق متنور بنور العلم...
الهادفي 2- عدد الرسائل : 218
العمر : 56
العمل/الترفيه : مدرس
المزاج : محب الحقيقة
تاريخ التسجيل : 05/05/2009
رد: قصة طريفة في من عادى الصحابة رضوان الله عليهم أجمعين
بسم الله
كل ما أعرفه عنك أنك جعفري المذهب والذي أجاز أهل السنة التعبد بهذا المذهب ولا أعتبرك رافضي ولذالك أقر الأستاذ قدس الله سره مذهبك.
فما أوجعك في هته القصة وما يهم الترتيب إذا كنت محبا للنبي صلى الله عليه وسلم وصحبه رضي الله عنهم أجمعين.ثم إني لو كنت في زمانهم لكنت أول شيعي ولكن شاء الله وقدر بما جرى وما سيجري فلمذا عذا التعصب الأعمى. ثم إنك لو كنت أمام الإمام علي عليه السلام وأهنت أي صحابي كان حتى عدوه وليس له عدو لسارع ولطم وجهك وقال لك ما دخلك أنت وإخوتي فالإخوة يمكن أن يتقاتلوا ولكنهم لا يسمحون حتى لأبنائهم أن يسبوا إخوتهم. فافهم.
ألم تقرأ ما قال هذا اللعين:
ولتعلم أن آل البيت هم حسب الترتيب:
1- أعلاهم من كان لهم نسبة من القلب والصلب
2- أوسطهم من كان له نسبة من القلب (آل بيتي كل تقي نقي)
3- أدناهم من كان له نسبة من الصلب.
لهذا قالوا آل البيت رضي الله عنهم هم أقطاب الصوفية. فالأقطاب يكونون من الصنف الأول أو الثاني فافهم.
لذا أأكد لك أن القصة صحيحة لا غبار عليها وأنصحك بالإلتزام بمذهب الإمام جعفر الصاذق عليه السلام الصحيح فإنه لا يخالف عقيدة أهل السنة في شيء وقراءة كتاب الشيعة والتصحيح للدكتور الموسوي الشاهد من أهلها.
الرايط: http://ebooks.roro44.com/124-كتاب-الشيعة-والتصحيح-للعلامة-موسى-الموسوي-رحمه-الله.html
والله ورسوله أعلم.
كل ما أعرفه عنك أنك جعفري المذهب والذي أجاز أهل السنة التعبد بهذا المذهب ولا أعتبرك رافضي ولذالك أقر الأستاذ قدس الله سره مذهبك.
فما أوجعك في هته القصة وما يهم الترتيب إذا كنت محبا للنبي صلى الله عليه وسلم وصحبه رضي الله عنهم أجمعين.ثم إني لو كنت في زمانهم لكنت أول شيعي ولكن شاء الله وقدر بما جرى وما سيجري فلمذا عذا التعصب الأعمى. ثم إنك لو كنت أمام الإمام علي عليه السلام وأهنت أي صحابي كان حتى عدوه وليس له عدو لسارع ولطم وجهك وقال لك ما دخلك أنت وإخوتي فالإخوة يمكن أن يتقاتلوا ولكنهم لا يسمحون حتى لأبنائهم أن يسبوا إخوتهم. فافهم.
ألم تقرأ ما قال هذا اللعين:
رأيت الترتيب فلعنت وكذبت ولم يهزك تكفير من كان سببا في إيمانك من أوصل لك هذه النعمة؟ولا أعرف لأحد غيره حقاً؛ لأن أبا بكر كفر بعد إسلامه وقاتل المسلمين وارتد عن الدين، وكذلك عمر
ولتعلم أن آل البيت هم حسب الترتيب:
1- أعلاهم من كان لهم نسبة من القلب والصلب
2- أوسطهم من كان له نسبة من القلب (آل بيتي كل تقي نقي)
3- أدناهم من كان له نسبة من الصلب.
لهذا قالوا آل البيت رضي الله عنهم هم أقطاب الصوفية. فالأقطاب يكونون من الصنف الأول أو الثاني فافهم.
لذا أأكد لك أن القصة صحيحة لا غبار عليها وأنصحك بالإلتزام بمذهب الإمام جعفر الصاذق عليه السلام الصحيح فإنه لا يخالف عقيدة أهل السنة في شيء وقراءة كتاب الشيعة والتصحيح للدكتور الموسوي الشاهد من أهلها.
الرايط: http://ebooks.roro44.com/124-كتاب-الشيعة-والتصحيح-للعلامة-موسى-الموسوي-رحمه-الله.html
والله ورسوله أعلم.
nourou- عدد الرسائل : 36
العمر : 69
تاريخ التسجيل : 29/03/2010
رد: قصة طريفة في من عادى الصحابة رضوان الله عليهم أجمعين
مثلما أخبرتك تماما يا سيدي نورو فإن سيدي أبو أويس هداه الله حذف مشاركتي لا لشيء إلا لأني ناقشت أمرا يخص الصحابة أبو بكر و عمر و عثمان...
ارجعوا للتاريخ فسوف تجدون أن الإمام علي كرم الله وجهه بقي يسب و يلعن على المنابر سبعين سنة وكان عامة الناس يتقربون للسلطان الأموي بلعن الإمام علي حتى صار كأنه تسبيح يومي لهم...هذا كله و لم يخبر أحد من أولياء الله أن أحدا من لاعنيه تحول رأسه إلى خنزير إو حمار أو ما شابه...!!لكن عندما يتعلق الأمر بأبو بكر و عمر فإن رؤوس الأولياء تتحول إلى خنازير في الحال؟!!!...ساء ما تحكمون و كيف تصدقون مثل هذه الخرافات ..؟!
من روات البخاري الثقات من كان يلعن الإمام علي في اليوم أكثر من سبعين مرة...لكنه رغم ذلك بقي عند البخاري ثقة و صدوق ..و أنتم تقرأون ذلك في البخاري و لا يحرك لكم ساكنا بينما تثور ثائرتكم على أبو قحافة و عمر الذين لم ينزل فيهما لا قرآن يمدحهما و لا كانوا من أهل البيت المطهر الخ..؟!
على كل حال أهل الكشف من عرفاء آل محمد من علماء إخواننا الشيعة العارفين بالله أطلعهم الله كرامة منه على عالم البرزخ و رأوا مآل هؤلاء الذين تعتقدون فيهم الصحبة الصادقة و أن الإسلام قام على عاتقهم الخ...!
فالأمر صار مشهودا عندهم و ليس ضربا من الظن مثلما أنتم عليه ...
اللهم صل على سيدنا محمد النبي و على آله الطاهرين و صحبه المهتدين و من تبعهم بإحسان إلى يوم الدين.
ارجعوا للتاريخ فسوف تجدون أن الإمام علي كرم الله وجهه بقي يسب و يلعن على المنابر سبعين سنة وكان عامة الناس يتقربون للسلطان الأموي بلعن الإمام علي حتى صار كأنه تسبيح يومي لهم...هذا كله و لم يخبر أحد من أولياء الله أن أحدا من لاعنيه تحول رأسه إلى خنزير إو حمار أو ما شابه...!!لكن عندما يتعلق الأمر بأبو بكر و عمر فإن رؤوس الأولياء تتحول إلى خنازير في الحال؟!!!...ساء ما تحكمون و كيف تصدقون مثل هذه الخرافات ..؟!
من روات البخاري الثقات من كان يلعن الإمام علي في اليوم أكثر من سبعين مرة...لكنه رغم ذلك بقي عند البخاري ثقة و صدوق ..و أنتم تقرأون ذلك في البخاري و لا يحرك لكم ساكنا بينما تثور ثائرتكم على أبو قحافة و عمر الذين لم ينزل فيهما لا قرآن يمدحهما و لا كانوا من أهل البيت المطهر الخ..؟!
على كل حال أهل الكشف من عرفاء آل محمد من علماء إخواننا الشيعة العارفين بالله أطلعهم الله كرامة منه على عالم البرزخ و رأوا مآل هؤلاء الذين تعتقدون فيهم الصحبة الصادقة و أن الإسلام قام على عاتقهم الخ...!
فالأمر صار مشهودا عندهم و ليس ضربا من الظن مثلما أنتم عليه ...
اللهم صل على سيدنا محمد النبي و على آله الطاهرين و صحبه المهتدين و من تبعهم بإحسان إلى يوم الدين.
الهادفي 2- عدد الرسائل : 218
العمر : 56
العمل/الترفيه : مدرس
المزاج : محب الحقيقة
تاريخ التسجيل : 05/05/2009
رد: قصة طريفة في من عادى الصحابة رضوان الله عليهم أجمعين
بسم الله و الصلاة والسلام على حبيب الله و على من والاه ...
اذكر اني سمعت من القدماء في الطريق ان سيدنا الشيخ منع الحديث بخصوص اختلاف الصحابة...(تاريخ... الله لا يعيده)...اما بخصوص سيدي الهادفي2 قبلناه لقبول سيدنا له و هو يعرف ذلك جيدا و ما اوصاه به سيدنا الشيخ...فاليلتزم به..
سئل مرة قدس الله سره عن شان الفقراء و انواعهم وكان السائل سامحه الله ينكر عليهم بعض التصرفات .. فاجابه(هذه هي السلعة الموجودة... انجيبها من سبيريا.؟)
اذكر اني سمعت من القدماء في الطريق ان سيدنا الشيخ منع الحديث بخصوص اختلاف الصحابة...(تاريخ... الله لا يعيده)...اما بخصوص سيدي الهادفي2 قبلناه لقبول سيدنا له و هو يعرف ذلك جيدا و ما اوصاه به سيدنا الشيخ...فاليلتزم به..
سئل مرة قدس الله سره عن شان الفقراء و انواعهم وكان السائل سامحه الله ينكر عليهم بعض التصرفات .. فاجابه(هذه هي السلعة الموجودة... انجيبها من سبيريا.؟)
محمد- عدد الرسائل : 656
العمر : 60
المزاج : إذا شئت أن تلقى المحاسن كلها ففـــــــي وجـه مـن تـهـوى جـمـيـع الـمـحـاســـــــــن
تاريخ التسجيل : 10/02/2009
رد: قصة طريفة في من عادى الصحابة رضوان الله عليهم أجمعين
الهادفي 2 كتب:مثلما أخبرتك تماما يا سيدي نورو فإن سيدي أبو أويس هداه الله حذف مشاركتي لا لشيء إلا لأني ناقشت أمرا يخص الصحابة أبو بكر و عمر و عثمان...
السلام عليكم ورحمة الله
وهو كذلك أخي الهادفي2 ولن أتوانى في حذف كل ما نبهناك عنه مرارا ولن أتركك تتهجّم على أبي بكر وعمر وعثمان والبخاري رضي الله عنهم وأخزى أعداءهم فهذا ليس مسلك الصوفية.
وإن أردت مناقشة من تريد فليكن في غير منتدانا.
ونسأل الله لك الهداية للطريق السوي.
أبو أويس- عدد الرسائل : 1577
العمر : 65
الموقع : مواهب المنان
تاريخ التسجيل : 26/11/2007
رد: قصة طريفة في من عادى الصحابة رضوان الله عليهم أجمعين
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله
أيها الإخوة الأفاضل هذا رافضي من غير شك فقد كفر الصحابة بصريح العبارة وسيدنا الشيخ قبله على أساس أنه جعفري المذهب (انضر مداخلتي السانقة). والذي نفسي بيده ليس في الرافضة ولي ولا شبه ولي ولا يكون منهم ولي حتي يلج الجمل في سم الخياظ او يتوب عن معتقده.
وأعتقد أن كل من يكتب في هذا المنتدى يحمل وزر قبول هذا الرافضي فيه. فليس لنا عذر بعد اليوم، كما أنصح المشرف لأنه يتحمل النصيب الأوفر من الوزر أن يخلصنا منه، ولقد سبق أن حذف تسجيل من تطاول وسب وشتم إخواننا المدعين وكان ينتصر لمن يضنه خليفة الأستاذ رضي الله عنه فأخذتكم الحميه وألغيتم تسجيله بالمنتدى فهلا انتصرتم للصحابة وطردتم هذا البغيض.
والسلام على من اتبع الهدى
أيها الإخوة الأفاضل هذا رافضي من غير شك فقد كفر الصحابة بصريح العبارة وسيدنا الشيخ قبله على أساس أنه جعفري المذهب (انضر مداخلتي السانقة). والذي نفسي بيده ليس في الرافضة ولي ولا شبه ولي ولا يكون منهم ولي حتي يلج الجمل في سم الخياظ او يتوب عن معتقده.
وأعتقد أن كل من يكتب في هذا المنتدى يحمل وزر قبول هذا الرافضي فيه. فليس لنا عذر بعد اليوم، كما أنصح المشرف لأنه يتحمل النصيب الأوفر من الوزر أن يخلصنا منه، ولقد سبق أن حذف تسجيل من تطاول وسب وشتم إخواننا المدعين وكان ينتصر لمن يضنه خليفة الأستاذ رضي الله عنه فأخذتكم الحميه وألغيتم تسجيله بالمنتدى فهلا انتصرتم للصحابة وطردتم هذا البغيض.
والسلام على من اتبع الهدى
nourou- عدد الرسائل : 36
العمر : 69
تاريخ التسجيل : 29/03/2010
رد: قصة طريفة في من عادى الصحابة رضوان الله عليهم أجمعين
هذا تخمين وسوء ظنّ ليس في محلّه وتحاسب عليهnourou كتب: ولقد سبق أن حذف تسجيل من تطاول وسب وشتم إخواننا المدعين وكان ينتصر لمن يضنه خليفة الأستاذ رضي الله عنه فأخذتكم الحميه
nourou كتب:
والسلام على من اتبع الهدى
هذا السلام لا يجوز بين المسلمين فهو خاص للكفار. !!!
أما عن طرد هذا العضو الهادفي2 فجوابك:
محمد كتب:.اما بخصوص سيدي الهادفي2 قبلناه لقبول سيدنا له و هو يعرف ذلك جيدا و ما اوصاه به سيدنا الشيخ...فاليلتزم به..
سئل مرة قدس الله سره عن شان الفقراء و انواعهم وكان السائل سامحه الله ينكر عليهم بعض التصرفات .. فاجابه(هذه هي السلعة الموجودة... انجيبها من سبيريا.؟)
عدل سابقا من قبل أبو أويس في الجمعة 4 يونيو 2010 - 16:59 عدل 3 مرات
أبو أويس- عدد الرسائل : 1577
العمر : 65
الموقع : مواهب المنان
تاريخ التسجيل : 26/11/2007
رد: قصة طريفة في من عادى الصحابة رضوان الله عليهم أجمعين
(لا يبلغ أحد درج الحقيقة ؛ حتى يشهد فيه ألف صديق ؛ بأنه زنديق)
العبد الضعيف أتدخل كلما طرح موضوع مذهبي فيه تهجم على إخواننا الشيعة أنصار آل البيت و محبيه ..و هذا يحتمه علي ركن الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر .. يعني هذا واجب شرعي بالنسبة لي...إن إردتم عدم الخوض في هكذا مواضيع لا تطرحوا و لا يجب أن يسمح المشرف بمثل مواضيع سيدي نورو هداه الله و غفر له ولنا جميعا..
حتى أنتم يا سيدي أبو أويس خالفتم سيدنا الشيخ بسماحكم بمثل هكذا مواضيع مذهبية ... فليس لأحد كارت بلانش لكي يتهجم على كيفه على المذاهب الإسلامية لا من شيخه و لا من الله...
سيدنا الشيخ ليس شماعة تعلقون عليها التعصب المذهبي البغيض و الأعمى .. سيدنا الشيخ بلغ العارفين للحضرة المحمدية و هي نفسها حضرة الشريعة و في تلك الحضرة هو لا يتدخل أدبا مع رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم و مع شرع الله..و نقاشنا يدور داخل حدود هذه الحضرة فمن له آداب محمدية و علم شرعي و عرفاني راقي يتفضل ينفعنا به و يفحمنا بكلام الحقائق و ليس بكلام النفوس و الإنتصار للأهل و العشيرة..
هل أخبركم سيدنا الشيخ شخصيا لماذا قبل الجعفرية و أعطاهم الطريق و هل بلغكم عنه أنه اشترط عليهم أي شيء يتخلون عنه في عقيدتهم حتى يقبلهم..؟
تتكلمون عن سيدنا الشيخ و كأنكم تعرفون عنه كل شيء (تقدر تعرف ربي و ما تقدرش تعرف شيخك)
و الله حسبي و كفى
سلام قولا من رب رحيم
(لا خير في كثير من نجواهم إلا من أمر بصدقة أو معروف أو إصلاح بين الناس)
اللهم صل على سيدنا محمد و على آله الطاهرين و صحبه الصادقين المنتجبين و من تبعهم بإحسان إلى يوم الدين.
العبد الضعيف أتدخل كلما طرح موضوع مذهبي فيه تهجم على إخواننا الشيعة أنصار آل البيت و محبيه ..و هذا يحتمه علي ركن الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر .. يعني هذا واجب شرعي بالنسبة لي...إن إردتم عدم الخوض في هكذا مواضيع لا تطرحوا و لا يجب أن يسمح المشرف بمثل مواضيع سيدي نورو هداه الله و غفر له ولنا جميعا..
حتى أنتم يا سيدي أبو أويس خالفتم سيدنا الشيخ بسماحكم بمثل هكذا مواضيع مذهبية ... فليس لأحد كارت بلانش لكي يتهجم على كيفه على المذاهب الإسلامية لا من شيخه و لا من الله...
سيدنا الشيخ ليس شماعة تعلقون عليها التعصب المذهبي البغيض و الأعمى .. سيدنا الشيخ بلغ العارفين للحضرة المحمدية و هي نفسها حضرة الشريعة و في تلك الحضرة هو لا يتدخل أدبا مع رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم و مع شرع الله..و نقاشنا يدور داخل حدود هذه الحضرة فمن له آداب محمدية و علم شرعي و عرفاني راقي يتفضل ينفعنا به و يفحمنا بكلام الحقائق و ليس بكلام النفوس و الإنتصار للأهل و العشيرة..
هل أخبركم سيدنا الشيخ شخصيا لماذا قبل الجعفرية و أعطاهم الطريق و هل بلغكم عنه أنه اشترط عليهم أي شيء يتخلون عنه في عقيدتهم حتى يقبلهم..؟
تتكلمون عن سيدنا الشيخ و كأنكم تعرفون عنه كل شيء (تقدر تعرف ربي و ما تقدرش تعرف شيخك)
و الله حسبي و كفى
سلام قولا من رب رحيم
(لا خير في كثير من نجواهم إلا من أمر بصدقة أو معروف أو إصلاح بين الناس)
اللهم صل على سيدنا محمد و على آله الطاهرين و صحبه الصادقين المنتجبين و من تبعهم بإحسان إلى يوم الدين.
الهادفي 2- عدد الرسائل : 218
العمر : 56
العمل/الترفيه : مدرس
المزاج : محب الحقيقة
تاريخ التسجيل : 05/05/2009
رد: قصة طريفة في من عادى الصحابة رضوان الله عليهم أجمعين
الهادفي 2 كتب:(لا يبلغ أحد درج الحقيقة ؛ حتى يشهد فيه ألف صديق ؛ بأنه زنديق)
العبد الضعيف أتدخل كلما طرح موضوع مذهبي فيه تهجم على إخواننا الشيعة أنصار آل البيت و محبيه ..و هذا يحتمه علي ركن الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر .. يعني هذا واجب شرعي بالنسبة لي...إن إردتم عدم الخوض في هكذا مواضيع لا تطرحوا و لا يجب أن يسمح المشرف بمثل مواضيع سيدي نورو هداه الله و غفر له ولنا جميعا..
حتى أنتم يا سيدي أبو أويس خالفتم سيدنا الشيخ بسماحكم بمثل هكذا مواضيع مذهبية ... فليس لأحد كارت بلانش لكي يتهجم على كيفه على المذاهب الإسلامية لا من شيخه و لا من الله...
سيدنا الشيخ ليس شماعة تعلقون عليها التعصب المذهبي البغيض و الأعمى .. سيدنا الشيخ بلغ العارفين للحضرة المحمدية و هي نفسها حضرة الشريعة و في تلك الحضرة هو لا يتدخل أدبا مع رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم و مع شرع الله..و نقاشنا يدور داخل حدود هذه الحضرة فمن له آداب محمدية و علم شرعي و عرفاني راقي يتفضل ينفعنا به و يفحمنا بكلام الحقائق و ليس بكلام النفوس و الإنتصار للأهل و العشيرة..
هل أخبركم سيدنا الشيخ شخصيا لماذا قبل الجعفرية و أعطاهم الطريق و هل بلغكم عنه أنه اشترط عليهم أي شيء يتخلون عنه في عقيدتهم حتى يقبلهم..؟
تتكلمون عن سيدنا الشيخ و كأنكم تعرفون عنه كل شيء (تقدر تعرف ربي و ما تقدرش تعرف شيخك)
و الله حسبي و كفى
سلام قولا من رب رحيم
(لا خير في كثير من نجواهم إلا من أمر بصدقة أو معروف أو إصلاح بين الناس)
اللهم صل على سيدنا محمد و على آله الطاهرين و صحبه الصادقين المنتجبين و من تبعهم بإحسان إلى يوم الدين.
نعم مولانا الإمام رضي الله عنه تكلّم في كل شيء غير أنه نزّه الفقراء عن التكلم في هذه المواضيع إلاّ ضرورة كما رأيناه يفعل هو رضي الله عنه.
ولقد سمعنا منه الكثير فلا تستكثر علينا وتنكر ما سمعناه في مدة تفوق العشر سنوات، ومن أقواله: لا يكون ديدن الفقراء في هذه المسائل بل فيما يقرب للحضرة، إلاّ ضرورة كما هو حال من وجد نفسه في حوار من هذا القبيل كالأساتذة والطلبة وغيرهم، فيلزم أن يأخذوا من أقوال أهل السنة في هذا الشأن...
وممّا نصحني به العبد الضعيف قراءة السيرة الحلبية وتاريخ الخلفاء الراشدين للسيوطي .
قال: الشيعة ضلوا وانحرفوا بأقوالهم في الصحابة...
أما عن إعطائهم الطريق أي الشيعة واشتراط عدم خوضهم في مسائل الفتن التي أوقعت من أوقعت في الصحابة وزوجات النبيء فهذا يا أخي الهادفي2 بحضوري ولا أبدل يقيني بظنونكم.
ويكفينا ما تكتبه في هذا الشأن وإلاّ ستلزمنا بما لا نريد...
أبو أويس- عدد الرسائل : 1577
العمر : 65
الموقع : مواهب المنان
تاريخ التسجيل : 26/11/2007
رد: قصة طريفة في من عادى الصحابة رضوان الله عليهم أجمعين
واشتراط عدم خوضهم في مسائل الفتن التي أوقعت من أوقعت في الصحابة وزوجات النبيء
العبد الضعيف لم أخض في أي من ذلك و لكن سيدي نورو هو من طرح ذلك في موضوع كامل في المنتدى و لم يبق لي سوى خيار واحد ..هو الدفاع عن المسلمين الشيعة من التهم الباطلة.. مثلما أنت تدافع عن مذهبك الفقهي و العقائدي فيجوز لي الدفاع عن مذهبي أيضا من أي تهجم أراه باطلا..
لكم مني تحية صافية على نزاهتكم في الردود و تحملكم ردود الإخوان المشطة في حقي ..جازاكم الله ما هو أهل له.
عودة إلى الصفاء و المحبة و أطلب المعذرة من ساداتنا أن كدرت هذا الصفاء و لكني كنت مكرها على ذلك فأرجوا المعذرة.
اللهم صل على سيدنا محمد و على آله الأطهار و صحبه المنتجبين الأخيار و سلم تسليما.
الهادفي 2- عدد الرسائل : 218
العمر : 56
العمل/الترفيه : مدرس
المزاج : محب الحقيقة
تاريخ التسجيل : 05/05/2009
رد: قصة طريفة في من عادى الصحابة رضوان الله عليهم أجمعين
أرشيدونى من هم آل البيت فإنّى فى إشكال معكم ،ولا تقولوا لى سيدنا عليّ كرّم الله وجهه وأبناءه فإنى أعرفهم ، وابحثوا عن الأحاديث الصحيحة فى هذا الشّأن ونزّلوها فى المنتدى ونجعلها "مذاكرة مرجع".
وما سرّ كلام الرسول الكريم:سلمان منّا آل البيت.
الأولى لنا إن كنّا من يحب الله ورسوله أن ننتبه لأنفسنا أوفق من أن نعود 15 قرن مضت لأنّ الطريق هو السير فى النفس والأمر حالى ما لنا ولغير الله .
من رأى منكم منكرا فليغيره بيده أوبلسانه أو بقلبه وذلك أضعف الإيمان .
ربى يوخذ بيدى ويديكم .بجاه رسول الله .
وما سرّ كلام الرسول الكريم:سلمان منّا آل البيت.
الأولى لنا إن كنّا من يحب الله ورسوله أن ننتبه لأنفسنا أوفق من أن نعود 15 قرن مضت لأنّ الطريق هو السير فى النفس والأمر حالى ما لنا ولغير الله .
من رأى منكم منكرا فليغيره بيده أوبلسانه أو بقلبه وذلك أضعف الإيمان .
ربى يوخذ بيدى ويديكم .بجاه رسول الله .
alhadifi- عدد الرسائل : 418
العمر : 70
الموقع : لم يوجد بعد
العمل/الترفيه : محب لله
المزاج : ثائر
تاريخ التسجيل : 21/09/2008
مواضيع مماثلة
» توضأ بماء الغيب
» حب أل البيت و الصحابة رضي الله عنهم
» أواصرالعلاقة والنسب بين الصحابة وآل البيت رضي الله عنهم
» كيف يأتي الصحابة أمورا لم يفعلها الرسول صلى الله عليه وسلم
» غاية المرام في معرفة سلوك الصحابة الكرام
» حب أل البيت و الصحابة رضي الله عنهم
» أواصرالعلاقة والنسب بين الصحابة وآل البيت رضي الله عنهم
» كيف يأتي الصحابة أمورا لم يفعلها الرسول صلى الله عليه وسلم
» غاية المرام في معرفة سلوك الصحابة الكرام
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الثلاثاء 26 نوفمبر 2024 - 14:18 من طرف ابن الطريقة
» - مؤلفات السيد عادل على العرفي ومجاميعه الوقفية:
السبت 23 نوفمبر 2024 - 13:27 من طرف الطالب
» شيخ التربية
السبت 23 نوفمبر 2024 - 8:33 من طرف ابن الطريقة
» رسالة من مولانا وسيدنا إسماعيل الهادفي رضي الله عنه إلى إخوان الرقاب
الجمعة 22 نوفمبر 2024 - 20:13 من طرف ابن الطريقة
» من رسائل الشيخ محمد المداني إلى الشيخ إسماعيل الهادفي رضي الله عنهما
الجمعة 22 نوفمبر 2024 - 20:06 من طرف ابن الطريقة
» حدّثني عمّن أحب...(حديث عن الفترة الذهبية)
الجمعة 22 نوفمبر 2024 - 8:36 من طرف أبو أويس
» يا هو الهويه
الخميس 21 نوفمبر 2024 - 11:36 من طرف صالح الفطناسي
» لا بد لك من شيخ عارف بالله
الإثنين 11 نوفمبر 2024 - 12:46 من طرف أبو أويس
» ادعوا لوالدتي بالرحمة والغفران وارضوان
السبت 9 نوفمبر 2024 - 13:42 من طرف الطالب
» السر فيك
الأحد 3 نوفمبر 2024 - 10:33 من طرف أبو أويس
» رسالة موجهة للعبد الضعيف من سيدي محمد المنور بن شيخنا رضي الله عنهما
الإثنين 21 أكتوبر 2024 - 22:06 من طرف أبو أويس
» ما أكثر المغرر بهم
السبت 28 سبتمبر 2024 - 8:52 من طرف أبو أويس
» قصيدة يا سائق الجمال
الأربعاء 18 سبتمبر 2024 - 0:56 من طرف ابو اسامة
» يا طالب الوصال لسيدي أبومدين الغوث
الإثنين 26 أغسطس 2024 - 23:16 من طرف أبو أويس
» سيدي سالم بن عائشة
الثلاثاء 6 أغسطس 2024 - 8:06 من طرف أبو أويس