بحـث
المواضيع الأخيرة
منتدى
"هذا مذهب كلّه جد فلا تخلطوه بشيء من الهزل. "
قال أحمد الخرّاز: " صحبت الصوفية ما صحبت فما وقع بيني وبينهم خلاف، قالوا: لماذا، قال: لأني كنت معهم على نفسي"
نوفمبر 2024
الأحد | الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | |||||
3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 |
10 | 11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 |
17 | 18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 |
24 | 25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 |
اللّؤلؤ والمرجان من بحر صلاة "شجرة الأكوان"
+2
alhadifi
عبد السّميع المدني
6 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
اللّؤلؤ والمرجان من بحر صلاة "شجرة الأكوان"
بسم الله الرّحمن الرّحيم والصّلاة والسّلام على شفيع الأمم في الموقف العظيم
اخوتي الاكارم ، انقل لكم في ما يلي الصّلاة المسمّاة "شجرة الأكوان" وهي من تحبير سيّدي وسندي محمّد المداني رضي الله عنه وأرضاه راجيا من الله العليم الحكيم أن يتيح لنا التّمتّع ببعض ما فيها من الأسرار:
(اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ عَلَى أَصْلِ شَجَرَةِ الأَكْوَانْ ، المُتَفَرِّعِ مِنْ نُورِهِ مَا يَكُونُ وَمَا كَانْ ، بَحْرِ نُورِكَ المُنَزَّهِ عَنِ التَّحْدِيدْ ، المُبَرَّئِ عَنْ رِبْقَةِ الإِطْلاَقِ وَالتَّقْيِيدْ ، عَيْنِ كُلِّ الأَعْيَانْ ، المُتَدَفِّقِ مِنْ أَصْلِ النُّقْطَةِ الأَزَلِيَّةْ، المُتَجَلِّي بِمَا هُوَ ظَاهِرٌ لِسَائِرِ البَرِيَّةْ ، الَّذِي بَرَزَتْ لِلْعِيَانِ حَقَائِقُهُ المُحَمَّدِيَّةْ ، الفَرْعُ الزَّاهِرُ الزَّاهِي ، بَلِ الأَصْلُ البَاهِرُ الإِلَهِي ، فَيْضُ الأَمَاكِنِ وَالأَزْمَانْ ، وَيُنْبُوعُ المَعَانِي وَالعِرْفَانْ ، فَهْوَ جِنَانٌ وَالأَنَامُ أَثْمَارُهُ ، أَوْ رَوْضٌ وَبُرُوقُ الخَلْقِ أَنْوَارُهُ ، بَلْ هُوَ سَمَاءُ الوُجُودِ أََضَاءَتْ فِي لَيْلِ الأَكْوَانِ بُدُورُهُ وَأَقْمَارُه! صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مَا انْتَشَرَ عَلَى لَوْحِ الوُجُودِ سِرُّ الأَلْوَانْ ، وَانْفَلَقَ مِنْ عَالَمِ الجَبَرُوتِ لَطَائِفُ المَلَكُوتِ وَكَثَائِفُ الأَعْيَانْ! نَسْأَلُكَ بِبُطُونِ ذَاتِكَ عَنِ الشُّهُودِ ، وَظُهُورِ آيَاتِكَ لِلْوُجُودِ ، أَنْ تَجْعَلَ فِي الصَّلاَةِ قُرَّةَ عَيْنِي ، كَيْ يَتَحَقَّقَ جَمْعِي وَيَزُولَ بَيْنِي ، وَتَثْبُتَ فِي شُهُودِي العَيْنُ بَدَلاً عَنْ غَيْنِي! وَنَسْأَلُكَ بِوِحْدَانِيَّتِكَ أَنْ تُصَلِّيَ عَلَى التَّنَزُّلِ الأَوَّلِ وَالظُّهُورِ الثَّانِي ، قَبْضَةِ نُورِكَ الأَزَلِيِّ وَسِرِّ سَائِرِ الأَوَانِي!
اللَّهُمَ صَلِّ وَسَلِّمْ عَلَى مِرْآةِ الحَقَائِقِ ، مِصْبَاحِ نُورِكَ المُمْتَدِّ ضِيَاؤُهُ إِلَى أَجْزَاءِ الخَلاَئِقِ ، مَنْ تَجَلَّيْتَ عَلَيْهِ بِلاَ فَاصِلٍ وَلاَ فَارِق ، حَتَّى قُلْتَ" إِنَّ الَّذِينَ يُبَايِعُونَكَ إِنَّمَا يُبَايِعُونَ الله"! فَأََسْبِلِ اللَّهُمَّ عَلَيَّ حُلَّةَ سَنَاهْ ، وَحِلْيَةَ بَهَاهْ، كَيْ يُسْقَى عَدَمِي بِمَاءِ وُجُودِه ، وَتَنْتَعِشَ رُوحِي بِعَذْبِ مَوْرُودِه ، فَيَنْطَوِيَ فِي حُضُورِي غَيْبِي ، فَأَقُولَ كَقَوْلِهِ "لِي وَقْتٌ لاَ يَسَعُنِي فِيهِ إِلاَّ رَبِّي"!
وَصَلِّ وَسَلِّمْ عَلَيْهِ بِقَدْرِ عَظَمَةِ فَيْضِكَ الرَّحْمَانِيِّ المُتَدَفِّقِ مِنْ عَالَمِ الجَبَرُوتِ عَلَى هَذَا العَالَمِ الفَانِي فَقُلْتَ "الرَّحْمَانُ عَلَى العَرْشِ اسْتَوَى" ، فَاخْتَفَى عَدَمُ الخَلْقِ فِي وُجُودِكَ وَانْطَوَى ، فَقُلْنَا لاَ مَوْجُودَ غَيْرُكَ ، وَمَا فِي الشُّهُودِ إِلاَّ بِرُّكَ وَخَيْرُكَ! فَاحْجُبِ اللَّهُمَّ بَصَائِرَنَا عَنِ العَدَمِ ، وَكَحِّلْ أَبْصَارَنَا بِنُورِ القِدَمِ وَأَوْقِدْ لَنَا نُورَ التَّوْحِيدِ مِنْ شَجَرَةِ "فَأَيْنَمَا تُوَلُّوا فَثَمَّ وَجْهُ الله" ، حَتَّى لاَ نَرْضَى بِصُحْبَةِ غَيْرِكَ وَلاَ نَرَاه!
الصَّلاَةُ وَالسَّلاَمُ عَلَيْكَ يَا نُورَ الوُجُود ، وَعَيْنَ الوُجُود ، وَمِفْتَاحَ الشُّهُود! أَيُّهَا المَظْهَرُ الأَتَمُّ ، وَالنُّورُ الأَكْمَلُ الأَعَمُّ! يَا مَنْ أُسْرِيَ بِكَ إِلَى سِدْرَةِ المُنْتَهَى ، حَتَّى كُنْتَ "قَابَ قَوْسَيْنِ أَوْ أَدْنَى" ، فَانْطَوَى لَيْلُ البَشَرِيَّةِ فِي نَهَارِ تِلْكَ الذَّاتِ العَلِيَّةِ ، فَأَوْحَى إِلَيْكَ مَا أَوْحَى ، وَانْبَعَثَتْ إِلَيْنَا أَشِعَّة ُ ذَلِكَ النَّهَار ، وَأَشْرَقَتْ عَلَى عَدَمِنَا الشُّمُوسُ مِنْكَ وَالأَقْمَار ، فَوُجُودُنَا وُجُودُكَ ، وَشُهُودُنَا شُهُودُكَ ، وَنَحْمَدُ اللهَ حَمْدًا يَلِيقُ بِجَمَالِهِ ، وَنَشْكُرُهُ شُكْرًا يُنَاسِبُ إِنْعَامَهُ وَأَفْضَالَهُ ، وَنُصَلِّي وَنُسَلِّمُ عَلَى الخُلَفَاءِ فِي الشَّرِيعَةِ ، وَالأَحْكَامِ المُطَهَّرَةِ المَنِيعَةِ ، وَعَلَى جَمِيعِ الآلِ وَالأََصْحَابِ الأُولَى غَرَفُوا مِنْ بَحْرِ حَقَائِقِهِ الوَاسِعَةِ الرَّفِيعَةِ ، وَعَلَى جَمِيعِ الأَنْبِيَاءِ وَالمُرْسَلِينَ ، وَعَلَى أَزْوَاجِهِ أُمَّهَاتِ المُؤْمِنِينْ ، وَذُرِّيَاتِهِ وَأَتْبَاعِهِ إِلَى يَوْمِ الدِّينْ! وَالحَمْدُ للهِ رَبِّ العَالَمِين!).
اخوتي الاكارم ، انقل لكم في ما يلي الصّلاة المسمّاة "شجرة الأكوان" وهي من تحبير سيّدي وسندي محمّد المداني رضي الله عنه وأرضاه راجيا من الله العليم الحكيم أن يتيح لنا التّمتّع ببعض ما فيها من الأسرار:
بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
<< إِنَّ اللَّهَ وَمَلاَئِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ
يَا أَيُّهَا الََّذِينَ آمَنوُا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا >>
<< إِنَّ اللَّهَ وَمَلاَئِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ
يَا أَيُّهَا الََّذِينَ آمَنوُا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا >>
(اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ عَلَى أَصْلِ شَجَرَةِ الأَكْوَانْ ، المُتَفَرِّعِ مِنْ نُورِهِ مَا يَكُونُ وَمَا كَانْ ، بَحْرِ نُورِكَ المُنَزَّهِ عَنِ التَّحْدِيدْ ، المُبَرَّئِ عَنْ رِبْقَةِ الإِطْلاَقِ وَالتَّقْيِيدْ ، عَيْنِ كُلِّ الأَعْيَانْ ، المُتَدَفِّقِ مِنْ أَصْلِ النُّقْطَةِ الأَزَلِيَّةْ، المُتَجَلِّي بِمَا هُوَ ظَاهِرٌ لِسَائِرِ البَرِيَّةْ ، الَّذِي بَرَزَتْ لِلْعِيَانِ حَقَائِقُهُ المُحَمَّدِيَّةْ ، الفَرْعُ الزَّاهِرُ الزَّاهِي ، بَلِ الأَصْلُ البَاهِرُ الإِلَهِي ، فَيْضُ الأَمَاكِنِ وَالأَزْمَانْ ، وَيُنْبُوعُ المَعَانِي وَالعِرْفَانْ ، فَهْوَ جِنَانٌ وَالأَنَامُ أَثْمَارُهُ ، أَوْ رَوْضٌ وَبُرُوقُ الخَلْقِ أَنْوَارُهُ ، بَلْ هُوَ سَمَاءُ الوُجُودِ أََضَاءَتْ فِي لَيْلِ الأَكْوَانِ بُدُورُهُ وَأَقْمَارُه! صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مَا انْتَشَرَ عَلَى لَوْحِ الوُجُودِ سِرُّ الأَلْوَانْ ، وَانْفَلَقَ مِنْ عَالَمِ الجَبَرُوتِ لَطَائِفُ المَلَكُوتِ وَكَثَائِفُ الأَعْيَانْ! نَسْأَلُكَ بِبُطُونِ ذَاتِكَ عَنِ الشُّهُودِ ، وَظُهُورِ آيَاتِكَ لِلْوُجُودِ ، أَنْ تَجْعَلَ فِي الصَّلاَةِ قُرَّةَ عَيْنِي ، كَيْ يَتَحَقَّقَ جَمْعِي وَيَزُولَ بَيْنِي ، وَتَثْبُتَ فِي شُهُودِي العَيْنُ بَدَلاً عَنْ غَيْنِي! وَنَسْأَلُكَ بِوِحْدَانِيَّتِكَ أَنْ تُصَلِّيَ عَلَى التَّنَزُّلِ الأَوَّلِ وَالظُّهُورِ الثَّانِي ، قَبْضَةِ نُورِكَ الأَزَلِيِّ وَسِرِّ سَائِرِ الأَوَانِي!
اللَّهُمَ صَلِّ وَسَلِّمْ عَلَى مِرْآةِ الحَقَائِقِ ، مِصْبَاحِ نُورِكَ المُمْتَدِّ ضِيَاؤُهُ إِلَى أَجْزَاءِ الخَلاَئِقِ ، مَنْ تَجَلَّيْتَ عَلَيْهِ بِلاَ فَاصِلٍ وَلاَ فَارِق ، حَتَّى قُلْتَ" إِنَّ الَّذِينَ يُبَايِعُونَكَ إِنَّمَا يُبَايِعُونَ الله"! فَأََسْبِلِ اللَّهُمَّ عَلَيَّ حُلَّةَ سَنَاهْ ، وَحِلْيَةَ بَهَاهْ، كَيْ يُسْقَى عَدَمِي بِمَاءِ وُجُودِه ، وَتَنْتَعِشَ رُوحِي بِعَذْبِ مَوْرُودِه ، فَيَنْطَوِيَ فِي حُضُورِي غَيْبِي ، فَأَقُولَ كَقَوْلِهِ "لِي وَقْتٌ لاَ يَسَعُنِي فِيهِ إِلاَّ رَبِّي"!
وَصَلِّ وَسَلِّمْ عَلَيْهِ بِقَدْرِ عَظَمَةِ فَيْضِكَ الرَّحْمَانِيِّ المُتَدَفِّقِ مِنْ عَالَمِ الجَبَرُوتِ عَلَى هَذَا العَالَمِ الفَانِي فَقُلْتَ "الرَّحْمَانُ عَلَى العَرْشِ اسْتَوَى" ، فَاخْتَفَى عَدَمُ الخَلْقِ فِي وُجُودِكَ وَانْطَوَى ، فَقُلْنَا لاَ مَوْجُودَ غَيْرُكَ ، وَمَا فِي الشُّهُودِ إِلاَّ بِرُّكَ وَخَيْرُكَ! فَاحْجُبِ اللَّهُمَّ بَصَائِرَنَا عَنِ العَدَمِ ، وَكَحِّلْ أَبْصَارَنَا بِنُورِ القِدَمِ وَأَوْقِدْ لَنَا نُورَ التَّوْحِيدِ مِنْ شَجَرَةِ "فَأَيْنَمَا تُوَلُّوا فَثَمَّ وَجْهُ الله" ، حَتَّى لاَ نَرْضَى بِصُحْبَةِ غَيْرِكَ وَلاَ نَرَاه!
الصَّلاَةُ وَالسَّلاَمُ عَلَيْكَ يَا نُورَ الوُجُود ، وَعَيْنَ الوُجُود ، وَمِفْتَاحَ الشُّهُود! أَيُّهَا المَظْهَرُ الأَتَمُّ ، وَالنُّورُ الأَكْمَلُ الأَعَمُّ! يَا مَنْ أُسْرِيَ بِكَ إِلَى سِدْرَةِ المُنْتَهَى ، حَتَّى كُنْتَ "قَابَ قَوْسَيْنِ أَوْ أَدْنَى" ، فَانْطَوَى لَيْلُ البَشَرِيَّةِ فِي نَهَارِ تِلْكَ الذَّاتِ العَلِيَّةِ ، فَأَوْحَى إِلَيْكَ مَا أَوْحَى ، وَانْبَعَثَتْ إِلَيْنَا أَشِعَّة ُ ذَلِكَ النَّهَار ، وَأَشْرَقَتْ عَلَى عَدَمِنَا الشُّمُوسُ مِنْكَ وَالأَقْمَار ، فَوُجُودُنَا وُجُودُكَ ، وَشُهُودُنَا شُهُودُكَ ، وَنَحْمَدُ اللهَ حَمْدًا يَلِيقُ بِجَمَالِهِ ، وَنَشْكُرُهُ شُكْرًا يُنَاسِبُ إِنْعَامَهُ وَأَفْضَالَهُ ، وَنُصَلِّي وَنُسَلِّمُ عَلَى الخُلَفَاءِ فِي الشَّرِيعَةِ ، وَالأَحْكَامِ المُطَهَّرَةِ المَنِيعَةِ ، وَعَلَى جَمِيعِ الآلِ وَالأََصْحَابِ الأُولَى غَرَفُوا مِنْ بَحْرِ حَقَائِقِهِ الوَاسِعَةِ الرَّفِيعَةِ ، وَعَلَى جَمِيعِ الأَنْبِيَاءِ وَالمُرْسَلِينَ ، وَعَلَى أَزْوَاجِهِ أُمَّهَاتِ المُؤْمِنِينْ ، وَذُرِّيَاتِهِ وَأَتْبَاعِهِ إِلَى يَوْمِ الدِّينْ! وَالحَمْدُ للهِ رَبِّ العَالَمِين!).
عبد السّميع المدني- عدد الرسائل : 92
العمر : 44
تاريخ التسجيل : 29/03/2010
رد: اللّؤلؤ والمرجان من بحر صلاة "شجرة الأكوان"
بسم الله الرحمان الرحيم
إنى أقرأها بعد صلاة الصبح وبعد صلاة المغرب.
نبدا بسم الله وبلطفه وتدرجا فى ما يمليه علينا الوقت من فهم على قدر الكساء :
اللهم صل وسلّم:دعاء وطلب العبد طلب الصلة بربه مستعملا الإسم الأعظم والتسليم الكلى فى سرّه وعلنه، وكما فسّرت الصلاة بالشكر فهذا العبد بلغ درجات من القرب ...يعنى...
على أصل شجرة الأكوان :هو محمد صلى الله عليه وسلم لحديثه "قبض المولى قبضة من نوره وقال لها كونى محمدا فكانت ما كان وما يكون "...
المتفرّع من نوره ما كان وما يكون:
وعليه فأنت من قبضة النور وسرك سرّ الرسول الكريم وكل موجود وكل مخلوق من تراب وأحجار ونبات وحيوان وإنسان وجن وملائكة من قبضة النور الزكية تفرّعت من ذلك النور أو كما سموها العلمانيون الإنفجارة الكبير وسمّاها الرسول الكريم بمحمد ...
بحر نورك المنزه عن التحديد:ما تراه فى الوجود فهو قليل فما خفي عن العين أعظم
فلو لم يكن هناك نور خفى بينك وبين مخاطبك لا تستطيع رؤيته وإن كان بينك وبينه مليمترات ولن تسمعه لأنّ الكلام نور ومن يفتح الله له البصيرة يرى "النملة السوداء فى الليلة الظلماء فى الصخرة الصماء "ولو يفتح الله لك باب السمع فجأة وتسمع دويّ دوران الأرض تموت...
وإن طلبتنى تفسير كلامى أصمت ولن تنال منى شيئا إلاّ أنى أقول لاحول ولاقوة إلاّ بالله "لقد قال الرسول الكريم "لا تحدث الناس بما لا تبلغه عقولهم ..."وأقول مخاطبى هذا ليس من أولى الألباب... هذا ما وهبنا والله ورسوله أعلم .
إنى أقرأها بعد صلاة الصبح وبعد صلاة المغرب.
نبدا بسم الله وبلطفه وتدرجا فى ما يمليه علينا الوقت من فهم على قدر الكساء :
اللهم صل وسلّم:دعاء وطلب العبد طلب الصلة بربه مستعملا الإسم الأعظم والتسليم الكلى فى سرّه وعلنه، وكما فسّرت الصلاة بالشكر فهذا العبد بلغ درجات من القرب ...يعنى...
على أصل شجرة الأكوان :هو محمد صلى الله عليه وسلم لحديثه "قبض المولى قبضة من نوره وقال لها كونى محمدا فكانت ما كان وما يكون "...
المتفرّع من نوره ما كان وما يكون:
وعليه فأنت من قبضة النور وسرك سرّ الرسول الكريم وكل موجود وكل مخلوق من تراب وأحجار ونبات وحيوان وإنسان وجن وملائكة من قبضة النور الزكية تفرّعت من ذلك النور أو كما سموها العلمانيون الإنفجارة الكبير وسمّاها الرسول الكريم بمحمد ...
بحر نورك المنزه عن التحديد:ما تراه فى الوجود فهو قليل فما خفي عن العين أعظم
فلو لم يكن هناك نور خفى بينك وبين مخاطبك لا تستطيع رؤيته وإن كان بينك وبينه مليمترات ولن تسمعه لأنّ الكلام نور ومن يفتح الله له البصيرة يرى "النملة السوداء فى الليلة الظلماء فى الصخرة الصماء "ولو يفتح الله لك باب السمع فجأة وتسمع دويّ دوران الأرض تموت...
وإن طلبتنى تفسير كلامى أصمت ولن تنال منى شيئا إلاّ أنى أقول لاحول ولاقوة إلاّ بالله "لقد قال الرسول الكريم "لا تحدث الناس بما لا تبلغه عقولهم ..."وأقول مخاطبى هذا ليس من أولى الألباب... هذا ما وهبنا والله ورسوله أعلم .
عدل سابقا من قبل alhadifi في الأربعاء 7 أبريل 2010 - 16:15 عدل 2 مرات
alhadifi- عدد الرسائل : 418
العمر : 69
الموقع : لم يوجد بعد
العمل/الترفيه : محب لله
المزاج : ثائر
تاريخ التسجيل : 21/09/2008
رد: اللّؤلؤ والمرجان من بحر صلاة "شجرة الأكوان"
بسم اللّـــــــــه ..
يا غالي علـــيّ ... يا حبيبي يا خــويا ...
ما احلى كلامك .. انّه الشّهد والعسل المصفّى ..
وخاصّة قولك: "وإن طلبتنى تفسير كلامى أصمت ولن تنال منى شيئا إلاّ أنى أقول لا حولة ولا قوة إلاّ بالله "لقد قال الرّسول الكريم صلّى الله عليه وسلّم:"لا تحدثوا النّاس بما لا تصله (تبلغه) عقولهم ..."وأقول مخاطبى هذا ليس من أولى الألباب... هذا ما وهبنا. والله ورسوله أعلم"...
واللّـــــــــــــــــــــــــــــــــــه ما انا من ذوي الألبــــــــــــــــــــــــاب ...
لأنّــــــــــــــــــــــي انا القشــرة ، إن كان هناك قشرة ، وأنا اللّبــــــاب ...
وانا اطـــــــــلاق الوجود والبيت والبـــــــــــــاب والمحـــــــــــــــراب ...
وانا عرفـــــــــات والكعبـــــة وزمـــــــــــــــــــــــزم الشّـــــــــــراب ...
ولن تعـــــرفني مهما حــــــــاولتَ وجمعتَ من أسبـــــــــــــــــــــــاب ...
الاّ أن اشــــــــــــــــــــاء فأرفــعَ عن قلبـــــــــــــــــــك الحجـــــــاب ...
فكـــــن من شئت لن تكـــون عنـــــــــــــــدي الاّ من الأحبــــــــــــاب ...
ففي حضرتـــــــــي يوحّــــــــد ســـرّ الجمــــع بين الخرفان والذّئـــاب ...
ماذا وانا لست شاعرا .. فافهم مــا جــــــــــــاءك به هذا الكتــــــــاب ...
والسّــــــــــــــــــــــلام من الأســــد ذي المخالب والأنيــــــــــــــــاب ...
يا غالي علـــيّ ... يا حبيبي يا خــويا ...
ما احلى كلامك .. انّه الشّهد والعسل المصفّى ..
وخاصّة قولك: "وإن طلبتنى تفسير كلامى أصمت ولن تنال منى شيئا إلاّ أنى أقول لا حولة ولا قوة إلاّ بالله "لقد قال الرّسول الكريم صلّى الله عليه وسلّم:"لا تحدثوا النّاس بما لا تصله (تبلغه) عقولهم ..."وأقول مخاطبى هذا ليس من أولى الألباب... هذا ما وهبنا. والله ورسوله أعلم"...
واللّـــــــــــــــــــــــــــــــــــه ما انا من ذوي الألبــــــــــــــــــــــــاب ...
لأنّــــــــــــــــــــــي انا القشــرة ، إن كان هناك قشرة ، وأنا اللّبــــــاب ...
وانا اطـــــــــلاق الوجود والبيت والبـــــــــــــاب والمحـــــــــــــــراب ...
وانا عرفـــــــــات والكعبـــــة وزمـــــــــــــــــــــــزم الشّـــــــــــراب ...
ولن تعـــــرفني مهما حــــــــاولتَ وجمعتَ من أسبـــــــــــــــــــــــاب ...
الاّ أن اشــــــــــــــــــــاء فأرفــعَ عن قلبـــــــــــــــــــك الحجـــــــاب ...
فكـــــن من شئت لن تكـــون عنـــــــــــــــدي الاّ من الأحبــــــــــــاب ...
ففي حضرتـــــــــي يوحّــــــــد ســـرّ الجمــــع بين الخرفان والذّئـــاب ...
ماذا وانا لست شاعرا .. فافهم مــا جــــــــــــاءك به هذا الكتــــــــاب ...
والسّــــــــــــــــــــــلام من الأســــد ذي المخالب والأنيــــــــــــــــاب ...
عبد السّميع المدني- عدد الرسائل : 92
العمر : 44
تاريخ التسجيل : 29/03/2010
رد: اللّؤلؤ والمرجان من بحر صلاة "شجرة الأكوان"
نعم حبيبى
والله إنّى إن صدقت من أولى الألباب...
لأنّى أنا القشرة ولب الألباب...
وأنا مطلق الوجود بما فيه السّراب ..
وكنزى مطلسم يفكه كلّ محبوب مراد ...
إذا أبصرتنى سعدت وحلى لك الإصطحاب...
فكن من شئت لن تكون عندى إلاّ الحبيب رافع الحجاب ...
فحضرتى رحمة لا أسود فيها ولا ذئاب...
ما ذا وأنا لست شاعرا ..فافهم ما جاءك به هذا الكتاب...
والسلام من المحب الرحيم الصادق الأوّاب ..
أنتظرك فى كلّ لمحة ونفس..من قائل تلك الكلمات ؟؟؟.
والله إنّى إن صدقت من أولى الألباب...
لأنّى أنا القشرة ولب الألباب...
وأنا مطلق الوجود بما فيه السّراب ..
وكنزى مطلسم يفكه كلّ محبوب مراد ...
إذا أبصرتنى سعدت وحلى لك الإصطحاب...
فكن من شئت لن تكون عندى إلاّ الحبيب رافع الحجاب ...
فحضرتى رحمة لا أسود فيها ولا ذئاب...
ما ذا وأنا لست شاعرا ..فافهم ما جاءك به هذا الكتاب...
والسلام من المحب الرحيم الصادق الأوّاب ..
أنتظرك فى كلّ لمحة ونفس..من قائل تلك الكلمات ؟؟؟.
عدل سابقا من قبل alhadifi في الخميس 8 أبريل 2010 - 7:17 عدل 4 مرات
alhadifi- عدد الرسائل : 418
العمر : 69
الموقع : لم يوجد بعد
العمل/الترفيه : محب لله
المزاج : ثائر
تاريخ التسجيل : 21/09/2008
رد: اللّؤلؤ والمرجان من بحر صلاة "شجرة الأكوان"
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أفيدوني بارك الله فيكم هل يوجد تفسير لهذه التصلية - شجرة الأكوان- ؟
أفيدوني بارك الله فيكم هل يوجد تفسير لهذه التصلية - شجرة الأكوان- ؟
أمة الله- عدد الرسائل : 92
العمر : 52
تاريخ التسجيل : 23/04/2009
رد: اللّؤلؤ والمرجان من بحر صلاة "شجرة الأكوان"
واللّـــــــــــــــــــــــــــــــــــه ما انا من ذوي الألبــــــــــــــــــــــــاب ...
لأنّــــــــــــــــــــــي انا القشــرة ، إن كان هناك قشرة ، وأنا اللّبــــــاب ...
وانا اطـــــــــلاق الوجود والبيت والبـــــــــــــاب والمحـــــــــــــــراب ...
وانا عرفـــــــــات والكعبـــــة وزمـــــــــــــــــــــــزم الشّـــــــــــراب ...
ولن تعـــــرفني مهما حــــــــاولتَ وجمعتَ من أسبـــــــــــــــــــــــاب ...
الاّ أن اشــــــــــــــــــــاء فأرفــعَ عن قلبـــــــــــــــــــك الحجـــــــاب ...
فكـــــن من شئت لن تكـــون عنـــــــــــــــدي الاّ من الأحبــــــــــــاب ...
ففي حضرتـــــــــي يوحّــــــــد ســـرّ الجمــــع بين الخرفان والذّئـــاب ...
ماذا وانا لست شاعرا .. فافهم مــا جــــــــــــاءك به هذا الكتــــــــاب ...
والسّــــــــــــــــــــــلام من الأســــد ذي المخالب والأنيــــــــــــــــاب ....
لم تجبنى لمن هذا الكلام .
لأنّــــــــــــــــــــــي انا القشــرة ، إن كان هناك قشرة ، وأنا اللّبــــــاب ...
وانا اطـــــــــلاق الوجود والبيت والبـــــــــــــاب والمحـــــــــــــــراب ...
وانا عرفـــــــــات والكعبـــــة وزمـــــــــــــــــــــــزم الشّـــــــــــراب ...
ولن تعـــــرفني مهما حــــــــاولتَ وجمعتَ من أسبـــــــــــــــــــــــاب ...
الاّ أن اشــــــــــــــــــــاء فأرفــعَ عن قلبـــــــــــــــــــك الحجـــــــاب ...
فكـــــن من شئت لن تكـــون عنـــــــــــــــدي الاّ من الأحبــــــــــــاب ...
ففي حضرتـــــــــي يوحّــــــــد ســـرّ الجمــــع بين الخرفان والذّئـــاب ...
ماذا وانا لست شاعرا .. فافهم مــا جــــــــــــاءك به هذا الكتــــــــاب ...
والسّــــــــــــــــــــــلام من الأســــد ذي المخالب والأنيــــــــــــــــاب ....
لم تجبنى لمن هذا الكلام .
alhadifi- عدد الرسائل : 418
العمر : 69
الموقع : لم يوجد بعد
العمل/الترفيه : محب لله
المزاج : ثائر
تاريخ التسجيل : 21/09/2008
رد: اللّؤلؤ والمرجان من بحر صلاة "شجرة الأكوان"
بسم الله والصّلاة والسّلام على رسول الله ...
يا حبيبي .. خويا الـ alhadifi .. لا تبحث عن الأسماء .. انّ تلك الكلمات تشبه سجع الكهّان ..
ولا عبرة بقائلها البشريّ ... انّها مجرّد نفحة ... والرّابط بينها وبين كلامك الأوّل واضح .. فدعنا من الفضائح .. حفظك اللّـــــــــــــــه ...
اعجبتني معارضتك لها بالسّطور الّتي كتبتَها أنت ... هذا مهمّ جدّا .. فإنّه "تلقح الصّدور من الصّدور كما تلقح الإناث من الذّكور" ...
فمنّ عليّ وعلى اختنا "أمة الله" ولو بشيء قليل من غيث الاسترواح بشرح "شجرة الاكوان" ...
وشكـــــــرا لك .. شكــــــرا جزيـــــــلا ...
يا حبيبي .. خويا الـ alhadifi .. لا تبحث عن الأسماء .. انّ تلك الكلمات تشبه سجع الكهّان ..
ولا عبرة بقائلها البشريّ ... انّها مجرّد نفحة ... والرّابط بينها وبين كلامك الأوّل واضح .. فدعنا من الفضائح .. حفظك اللّـــــــــــــــه ...
اعجبتني معارضتك لها بالسّطور الّتي كتبتَها أنت ... هذا مهمّ جدّا .. فإنّه "تلقح الصّدور من الصّدور كما تلقح الإناث من الذّكور" ...
فمنّ عليّ وعلى اختنا "أمة الله" ولو بشيء قليل من غيث الاسترواح بشرح "شجرة الاكوان" ...
وشكـــــــرا لك .. شكــــــرا جزيـــــــلا ...
عبد السّميع المدني- عدد الرسائل : 92
العمر : 44
تاريخ التسجيل : 29/03/2010
رد: اللّؤلؤ والمرجان من بحر صلاة "شجرة الأكوان"
كم أنا سعيد بك اليوم يا مدانى
alhadifi- عدد الرسائل : 418
العمر : 69
الموقع : لم يوجد بعد
العمل/الترفيه : محب لله
المزاج : ثائر
تاريخ التسجيل : 21/09/2008
رد: اللّؤلؤ والمرجان من بحر صلاة "شجرة الأكوان"
alhadifi كتب:نعم حبيبى
والله إنّى إن صدقت من أولى الألباب...
لأنّى أنا القشرة ولب الألباب...
وأنا مطلق الوجود بما فيه السّراب ..
وكنزى مطلسم يفكه كلّ محبوب مراد ...
إذا أبصرتنى سعدت وحلى لك الإصطحاب...
فكن من شئت لن تكون عندى إلاّ الحبيب رافع الحجاب ...
فحضرتى رحمة لا أسود فيها ولا ذئاب...
ما ذا وأنا لست شاعرا ..فافهم ما جاءك به هذا الكتاب...
والسلام من المحب الرحيم الصادق الأوّاب ..
أنتظرك فى كلّ لمحة ونفس..من قائل تلك الكلمات ؟؟؟.
إيه ثم إيه ثم إيه يا جمعي في حضرة الأحباب
وهل بعد هذا البيان قائل غير واحد أواب
فهذا الذي تدندنون حوله هو عين الصواب
رضوان- عدد الرسائل : 228
العمر : 53
تاريخ التسجيل : 11/12/2007
رد: اللّؤلؤ والمرجان من بحر صلاة "شجرة الأكوان"
حبيبى رضوان :
ليس لى من الأمر شيء .
لقد كنت أكتب المداخلة ثم أضغط على زر الإرسال إلاّ أنى لاأجدها مكتوبة عدّة مرّات ...وإذا بالإمام يملى تلك الكلمات على باطنى فأخذتنى دهشة ثم أفقت...وبذلك قلت للمدانى ما أسعدنى بك اليوم ..
أخى عبد السّميع كلمة ذوى يستعملها كثيرا أهل الدنيا مثلا :ذوى المال ،ذوى الجاه ،ذوى السلطان ...جاء أيضا إن كان هناك قشرة هل لك شكّ فى وجود القشرة وبعض الكلمات الأخرى كما قلت أنت سجع ليست من ديدن أهل التصوف كما ترانى أستعمل بعض الكلمات بطابع العصر ...
ليس لى من الأمر شيء .
لقد كنت أكتب المداخلة ثم أضغط على زر الإرسال إلاّ أنى لاأجدها مكتوبة عدّة مرّات ...وإذا بالإمام يملى تلك الكلمات على باطنى فأخذتنى دهشة ثم أفقت...وبذلك قلت للمدانى ما أسعدنى بك اليوم ..
أخى عبد السّميع كلمة ذوى يستعملها كثيرا أهل الدنيا مثلا :ذوى المال ،ذوى الجاه ،ذوى السلطان ...جاء أيضا إن كان هناك قشرة هل لك شكّ فى وجود القشرة وبعض الكلمات الأخرى كما قلت أنت سجع ليست من ديدن أهل التصوف كما ترانى أستعمل بعض الكلمات بطابع العصر ...
alhadifi- عدد الرسائل : 418
العمر : 69
الموقع : لم يوجد بعد
العمل/الترفيه : محب لله
المزاج : ثائر
تاريخ التسجيل : 21/09/2008
رد: اللّؤلؤ والمرجان من بحر صلاة "شجرة الأكوان"
المُبَرَّئِ عَنْ رِبْقَةِ الإِطْلاَقِ وَالتَّقْيِيدْ :
المبرىء ،البعيد عن التقيّد،المطهّر من كلّ نقص ،المنزّه عن كلّ شيء... والشىء هو أمر معلوم ،حادث ،موجود فالآية "ليس كمثله شيء "فإذا نظرنا بتمعّن فى كلمة شيء، أنّ لله عباد "ما شاء شاؤوه وما شاؤوه يقضيه "حيث قالتها إمرأة من الصاحات لعابد حين رآها طائرة فى الهواء وأراد الله أن يطلع ذلك العابد أمرا غاب عنه فى ذلك الوقت فسألها ما شأنك فقالت له ذلك الكلام ...فقال لها شييء لنا سمكا مشويّا فمد يدها إلى البحر وجذبت منه سمكة ثمّ شوتها على الشمس ومدتها له مشويّه ثم قالت له لو طلبت جناحين تطير بهما إلى الله كان أفظل لك ثم تركته وغابت عنه فتحسر ذلك العابد من نقص فهمه وتبدّلت نظرته فى الطلب ...وعليه فكلمة شيء تقال لموجود ولكن لايشبهه شيء ...فمثلا نقول شيخ تربية المعروف عنه إنسان ولكن ليس ككلّ الناس ...لايشبهه شيء فى عصره كذلك الرسول الكريم وجد ولكن لايشبهه شيء ...رجل يشبه رجلا ...فالمقصود من" ليس كمثله شيء " هو الرسول الكريم لأنه رجل لاكالرجال ..لايشبهه رجل ."خلقت مبريء من كلّ عيب كأنك خلقت كما تشاء " .
المُبَرَّئِ عَنْ رِبْقَةِ الإِطْلاَقِ وَالتَّقْيِيدْ :المنزّه من كلّ العبودية والتقيّد بأيّ مظهر من مظاهر الوجود الظاهرة والباطنة بل هو كلّ الكلّ غيبة عن الأين ..فهو عما فى عما ...
والله ورسوله أعلم .
المبرىء ،البعيد عن التقيّد،المطهّر من كلّ نقص ،المنزّه عن كلّ شيء... والشىء هو أمر معلوم ،حادث ،موجود فالآية "ليس كمثله شيء "فإذا نظرنا بتمعّن فى كلمة شيء، أنّ لله عباد "ما شاء شاؤوه وما شاؤوه يقضيه "حيث قالتها إمرأة من الصاحات لعابد حين رآها طائرة فى الهواء وأراد الله أن يطلع ذلك العابد أمرا غاب عنه فى ذلك الوقت فسألها ما شأنك فقالت له ذلك الكلام ...فقال لها شييء لنا سمكا مشويّا فمد يدها إلى البحر وجذبت منه سمكة ثمّ شوتها على الشمس ومدتها له مشويّه ثم قالت له لو طلبت جناحين تطير بهما إلى الله كان أفظل لك ثم تركته وغابت عنه فتحسر ذلك العابد من نقص فهمه وتبدّلت نظرته فى الطلب ...وعليه فكلمة شيء تقال لموجود ولكن لايشبهه شيء ...فمثلا نقول شيخ تربية المعروف عنه إنسان ولكن ليس ككلّ الناس ...لايشبهه شيء فى عصره كذلك الرسول الكريم وجد ولكن لايشبهه شيء ...رجل يشبه رجلا ...فالمقصود من" ليس كمثله شيء " هو الرسول الكريم لأنه رجل لاكالرجال ..لايشبهه رجل ."خلقت مبريء من كلّ عيب كأنك خلقت كما تشاء " .
المُبَرَّئِ عَنْ رِبْقَةِ الإِطْلاَقِ وَالتَّقْيِيدْ :المنزّه من كلّ العبودية والتقيّد بأيّ مظهر من مظاهر الوجود الظاهرة والباطنة بل هو كلّ الكلّ غيبة عن الأين ..فهو عما فى عما ...
والله ورسوله أعلم .
alhadifi- عدد الرسائل : 418
العمر : 69
الموقع : لم يوجد بعد
العمل/الترفيه : محب لله
المزاج : ثائر
تاريخ التسجيل : 21/09/2008
رد: اللّؤلؤ والمرجان من بحر صلاة "شجرة الأكوان"
الرجاء أريد شرح شجرة الأكوان , شكرا
anouar- عدد الرسائل : 1
العمر : 38
تاريخ التسجيل : 05/02/2012
رد: اللّؤلؤ والمرجان من بحر صلاة "شجرة الأكوان"
جزاك الله خيرا
وصلى الله على سيدنا محمد وآله وسلم
وصلى الله على سيدنا محمد وآله وسلم
فراج يعقوب- عدد الرسائل : 184
العمر : 65
تاريخ التسجيل : 22/02/2011
مواضيع مماثلة
» من أجله خلقت الأكوان
» أذواق وعبر من قصّة موسى مع الخضر
» اللؤلؤ والمرجان في آداب أهل العرفان
» .. من فضل "لاَ إِلَهَ إِلاَّ اللَهُ" ...
» شجرة الكون..
» أذواق وعبر من قصّة موسى مع الخضر
» اللؤلؤ والمرجان في آداب أهل العرفان
» .. من فضل "لاَ إِلَهَ إِلاَّ اللَهُ" ...
» شجرة الكون..
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اليوم في 14:18 من طرف ابن الطريقة
» - مؤلفات السيد عادل على العرفي ومجاميعه الوقفية:
السبت 23 نوفمبر 2024 - 13:27 من طرف الطالب
» شيخ التربية
السبت 23 نوفمبر 2024 - 8:33 من طرف ابن الطريقة
» رسالة من مولانا وسيدنا إسماعيل الهادفي رضي الله عنه إلى إخوان الرقاب
الجمعة 22 نوفمبر 2024 - 20:13 من طرف ابن الطريقة
» من رسائل الشيخ محمد المداني إلى الشيخ إسماعيل الهادفي رضي الله عنهما
الجمعة 22 نوفمبر 2024 - 20:06 من طرف ابن الطريقة
» حدّثني عمّن أحب...(حديث عن الفترة الذهبية)
الجمعة 22 نوفمبر 2024 - 8:36 من طرف أبو أويس
» يا هو الهويه
الخميس 21 نوفمبر 2024 - 11:36 من طرف صالح الفطناسي
» لا بد لك من شيخ عارف بالله
الإثنين 11 نوفمبر 2024 - 12:46 من طرف أبو أويس
» ادعوا لوالدتي بالرحمة والغفران وارضوان
السبت 9 نوفمبر 2024 - 13:42 من طرف الطالب
» السر فيك
الأحد 3 نوفمبر 2024 - 10:33 من طرف أبو أويس
» رسالة موجهة للعبد الضعيف من سيدي محمد المنور بن شيخنا رضي الله عنهما
الإثنين 21 أكتوبر 2024 - 22:06 من طرف أبو أويس
» ما أكثر المغرر بهم
السبت 28 سبتمبر 2024 - 8:52 من طرف أبو أويس
» قصيدة يا سائق الجمال
الأربعاء 18 سبتمبر 2024 - 0:56 من طرف ابو اسامة
» يا طالب الوصال لسيدي أبومدين الغوث
الإثنين 26 أغسطس 2024 - 23:16 من طرف أبو أويس
» سيدي سالم بن عائشة
الثلاثاء 6 أغسطس 2024 - 8:06 من طرف أبو أويس