مواهب المنان
مرحبا بزائرنا الكريم
يمكنك تسجيل عضويتك لتتمكن من معاينة بقية الفروع في المنتدى
حللت أهلا ونزلت سهلا

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

مواهب المنان
مرحبا بزائرنا الكريم
يمكنك تسجيل عضويتك لتتمكن من معاينة بقية الفروع في المنتدى
حللت أهلا ونزلت سهلا
مواهب المنان
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» لماذا نتخذ الشيخ مرشدا ؟
نفحات من موقع الوارد  Icon_minitimeالإثنين 26 فبراير 2024 - 23:06 من طرف أبو أويس

» - مؤلفات السيد عادل على العرفي ومجاميعه الوقفية:
نفحات من موقع الوارد  Icon_minitimeالأحد 25 فبراير 2024 - 16:04 من طرف الطالب

» مسح العينين بباطن أنملتي السبابتين بعد تقبيلهما
نفحات من موقع الوارد  Icon_minitimeالجمعة 23 فبراير 2024 - 15:21 من طرف أبو أويس

» مسح العينين بباطن أنملتي السبابتين بعد تقبيلهما
نفحات من موقع الوارد  Icon_minitimeالجمعة 23 فبراير 2024 - 15:20 من طرف أبو أويس

»  ما بال أقوام يزعمون أن رحمي لا تنفع.
نفحات من موقع الوارد  Icon_minitimeالثلاثاء 13 فبراير 2024 - 20:26 من طرف أبو أويس

» ما هى أسباب عدم الفتح على كثير من السالكين فى هذا الزمان ؟
نفحات من موقع الوارد  Icon_minitimeالثلاثاء 13 فبراير 2024 - 20:19 من طرف أبو أويس

» من وصايا الشّيخ أحمد العلاوي للشّيخ محمّد المدني رضي الله عنها
نفحات من موقع الوارد  Icon_minitimeالثلاثاء 13 فبراير 2024 - 20:16 من طرف أبو أويس

» لماذا وقع الإمام الجنيد مغشيا عليه
نفحات من موقع الوارد  Icon_minitimeالثلاثاء 13 فبراير 2024 - 20:14 من طرف أبو أويس

» من كرامات الشيخ عبد القادر الكيلاني رضي الله عنه وقدس سره
نفحات من موقع الوارد  Icon_minitimeالثلاثاء 13 فبراير 2024 - 20:11 من طرف أبو أويس

» إن اعتقاد الأشعري مسدد
نفحات من موقع الوارد  Icon_minitimeالثلاثاء 13 فبراير 2024 - 20:08 من طرف أبو أويس

» اهيم وحدي
نفحات من موقع الوارد  Icon_minitimeالجمعة 9 فبراير 2024 - 14:27 من طرف صالح الفطناسي

» السيد الرواس يصف الوهابية
نفحات من موقع الوارد  Icon_minitimeالجمعة 26 يناير 2024 - 22:48 من طرف خادم السيد الرواس

» دعاء
نفحات من موقع الوارد  Icon_minitimeالأحد 14 يناير 2024 - 17:30 من طرف أبو أويس

» مخاطر الحروب وآلامها
نفحات من موقع الوارد  Icon_minitimeالأربعاء 18 أكتوبر 2023 - 23:00 من طرف علي

» سُمُّ النفس أشد من سمِّ الحية
نفحات من موقع الوارد  Icon_minitimeالجمعة 6 أكتوبر 2023 - 13:10 من طرف أبو أويس

منتدى
"هذا مذهب كلّه جد فلا تخلطوه بشيء من الهزل. "
قال أحمد الخرّاز: " صحبت الصوفية ما صحبت فما وقع بيني وبينهم خلاف، قالوا: لماذا، قال: لأني كنت معهم على نفسي"
مارس 2024
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930
31      

اليومية اليومية


نفحات من موقع الوارد

اذهب الى الأسفل

نفحات من موقع الوارد  Empty نفحات من موقع الوارد

مُساهمة من طرف ابو اسامة الخميس 6 يناير 2011 - 13:05

بسم الله الرّحمان الرّحيم
والصّلاة والسّلام على رسوله النّبيّ الأسعد الكريم وعلى آله وصحابته ومن تبعهم بإحسان إلى يوم البعث والتّكريم

السّادة الأفاضل والأحباب الكرام
تحية من الأعماق مرسلة على جناح الشّوق والإشتياق تشقّ عباب أبحر المحّبين العشّاق ترتدي ثوب المحّبة والأشواق
تسير نحو حضرة الملك الخلاّق بكلّ عزم واشتياق على قدم وساق والتفت السّاق بالسّاق ( الى ربّك يومئذ المساق )فما لها من حجاب ولا واق وازدانت الأحداق بمشاهد الجمال وكّل لون حقّ
أيها الرّفاق ذووا الأفهام والأذواق
إستفدتُ وتعلّمتُ ورشفتُ من المورد وفاضت الأواني بالمعاني (كلّ يعمل على شاكلته)
إنّ الّطريقة حقيقة متفتّقة لمن سار على منوالها ومن أراد الإبحار والغوص في محيط معانيها يجد لها صبغة خاصة لاتوجد في سواها فكلّ شيء لها وبها ومنها وإليها (قل كلّ يعمل على شاكلته )
لها شرع وقصد ووصول تحرر العبد من العوبودّية لغير الله تعالى ذوقا وعلما ومعرفة
من ذاق طعم شراب القوم يدريه - - ومن دراه غدا بالرّوح يشريه
ولو تعوّض أرواح وجاد بها - -من كلّ طرفة عين لا يساويه
وذو الصّبابة لو يُسقى على عدد - - الأنفاس والكون كأس لا يُساويه

أدليتُ بدلوي البسيط في هذا المحيط فغرق وُجُودي في ثبات شُهُودي وسمت بي همة مقصودي لأعلى الوجود عندما اضمخلت دنيّتي وذابت صفات عصيّتي شممتُ رائحة الغطاء قبل فتح الّزجاجة (الزّجاجة كأنّها كوكب درّي)
فصرتُ بلا أنا وغاب عنّي حسّي وزال لبسي وأصبحتُ بالنّور مكسي وصرتُ غير منسي في جميع جنسي وطفتُ بكعبة قدسي وهتف بي سرّي لإيّاك أن تنسي فانتبهت من ظلمة رمسي وعرفت حقيقة نفسي من أسفلي الى رأسي هيهات هيهات
أن أترك ناسي وخمرة كأسي وائتناسي بجلاّسي
مورد مدامي وجلاء أسقامي وذهاب أوهامي شيخي الهمام و قطبي السّامي هوّ الذّي أنار ليلي وأيامي من كان إمامي وقدُامي وسقاني وأواني حتى انتبهتُ من نومي وأحلامي واستنارت أفكاري بأفهامي فما زال يرعاني من كلّ غين وأوهام فهو ديني ودنيايا وآخرتي وهو إسلامي وإيماني وإحساني --
عبادتي شرع بأبداني وسيري فصد بإيماني ووُصولي جمع بإحساني -نور ضريحي عند انتهاء أيامي
صرتُ كما كنت ورجعتُ كما بدأتُ كنزا مطلسما متشكّل بأواني فأفناني عن وُجُودي من أواني وأبقاني في كلّ مكان
هذه قطرة من دنّ كيسان فسبحان الواحد المهيمن الّصمداني المُتنزه عن الشّريك والثّاني وصلى الله وسّلم على رسولهالأسعد العدنان و على آله وصحبه ومن تبعهم وعلى كلّ من اشترك واطّلع على منتدانا مواهب المنّان

والسّلام من العبد الضّعيف الفاني == أيو أسامة مرتجي الغفران ==



ابو اسامة
ابو اسامة

ذكر عدد الرسائل : 522
العمر : 74
الموقع : الرّديف
العمل/الترفيه : متقاعد cpg
المزاج : عادي
تاريخ التسجيل : 21/02/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

نفحات من موقع الوارد  Empty رد: نفحات من موقع الوارد

مُساهمة من طرف ابو اسامة الثلاثاء 25 يناير 2011 - 10:48

ابو اسامة كتب:
بسم الله الرّحمان الرّحيم
والصّلاة والسّلام على رسوله النّبيّ الأسعد الكريم وعلى آله وصحابته ومن تبعهم بإحسان إلى يوم البعث والتّكريم

السّادة الأفاضل والأحباب الكرام
تحية من الأعماق مرسلة على جناح الشّوق والإشتياق تشقّ عباب أبحر المحّبين العشّاق ترتدي ثوب المحّبة والأشواق
تسير نحو حضرة الملك الخلاّق بكلّ عزم واشتياق على قدم وساق والتفت السّاق بالسّاق ( الى ربّك يومئذ المساق )فما لها من حجاب ولا واق وازدانت الأحداق بمشاهد الجمال وكّل لون حقّ
أيها الرّفاق ذووا الأفهام والأذواق
إستفدتُ وتعلّمتُ ورشفتُ من المورد وفاضت الأواني بالمعاني (كلّ يعمل على شاكلته)
إنّ الّطريقة حقيقة متفتّقة لمن سار على منوالها ومن أراد الإبحار والغوص في محيط معانيها يجد لها صبغة خاصة لاتوجد في سواها فكلّ شيء لها وبها ومنها وإليها (قل كلّ يعمل على شاكلته )
لها شرع وقصد ووصول تحرر العبد من العوبودّية لغير الله تعالى ذوقا وعلما ومعرفة
من ذاق طعم شراب القوم يدريه - - ومن دراه غدا بالرّوح يشريه
ولو تعوّض أرواح وجاد بها - -من كلّ طرفة عين لا يساويه
وذو الصّبابة لو يُسقى على عدد- - الأنفاس والكون كأس لا يُساويه

أدليتُ بدلوي البسيط في هذا المحيط فغرق وُجُودي في ثبات شُهُودي وسمت بي همةُ مقصودي لأعلى الُوجُود عندما اضمخلّت دنيّتي وذابت صفات عصيّتي شممتُ رائحة الغطاء قبل فتح الّزجاجة (الزُّجاجة كأنّها كوكب درّي)
فصرتُ بلا أنا وغاب عنّي حسّي وزال لبسي وأصبحتُ بالنّور مكسي وصرتُ غير منسي في جميع جنسي وطفتُ بكعبة قُدسي وهتف بي سرّي إيّاك أن تنسي فانتبهتُ من ظُلمة رمسي وعرفتُ حقيقةُ نفسي من أسفلي إلى رأسي هيهات هيهات
أن أترك ناسي وخمرة كأسي وائتناسي بجلاّسي
مورد مدامي وجلاء أسقامي وذهاب أوهامي شيخي الهُمام و قُطبي السّامي هُوّ الذّي أنار ليلي وأيامي من كان إمامي وقدُامي وسقاني وأواني حتى انتبهتُ من نومي وأحلامي واستنارت أفكاري بأفهامي فما زال يرعاني من كلّ غين وأوهام فهو ديني ودنيايا وآخرتي وهو إسلامي وإيماني وإحساني --
عبادتي شرع بأبداني وسيري فصد بإيماني ووُصولي جمع بإحساني -نوّر ضريحي عند انتهاء أيّامي
صرتُ كما كنتُ ورجعتُ كما بدأتُ كنزا مطلسما متشكّلٌ بأواني فأفناني عن وُجُودي من أواني وأبقاني في كلّ مكان
هذه قطرةٌ من دنّ كيسان فسبحان الواحدُ المهيمن الّصمداني المُتنزه عن الشّريك والثّاني وصلى الله وسّلم على رسوله الأسعد العدنان و على آله وصحبه ومن تبعهم وعلى كلّ من اشترك واطّلع على منتدانا الأغر مواهب المنّان

والسّلام من العبد الضّعيف الفاني ==
أيو أسامة مرتجي العفو و الغفران ==



ابو اسامة
ابو اسامة

ذكر عدد الرسائل : 522
العمر : 74
الموقع : الرّديف
العمل/الترفيه : متقاعد cpg
المزاج : عادي
تاريخ التسجيل : 21/02/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى