بحـث
المواضيع الأخيرة
منتدى
"هذا مذهب كلّه جد فلا تخلطوه بشيء من الهزل. "
قال أحمد الخرّاز: " صحبت الصوفية ما صحبت فما وقع بيني وبينهم خلاف، قالوا: لماذا، قال: لأني كنت معهم على نفسي"
نوفمبر 2024
الأحد | الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | |||||
3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 |
10 | 11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 |
17 | 18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 |
24 | 25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 |
سؤال عن منام الأعمى
+5
اسماعيل
almounadhel
محب الآل والصحابة
ابن النجار الشريف
تائه
9 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
سؤال عن منام الأعمى
بسم الله الرحمان الرحيم
اللهم صل وسلم على سيدنا محمدعبدك و رسولك النبي الأمي
وعلى آله وصحبه وتابعيهم بإحسان الى يوم الدين والحمد لله رب العالمين
كيف يعيش الأعمى(عافاكم الله) أحداث منامه مع العلم أنه لم ير أشكال الوجود؟
اللهم صل وسلم على سيدنا محمدعبدك و رسولك النبي الأمي
وعلى آله وصحبه وتابعيهم بإحسان الى يوم الدين والحمد لله رب العالمين
كيف يعيش الأعمى(عافاكم الله) أحداث منامه مع العلم أنه لم ير أشكال الوجود؟
تائه- عدد الرسائل : 3
العمر : 63
تاريخ التسجيل : 15/03/2012
رد: سؤال عن منام الأعمى
العمى البصرى لايعيق الإنسان فإنه يسمو عنده بصيرته ويرى بروحه وقد عاصرنا أهل ذلك ففقاقوا وسادوا وعملوا وجادوا
كان والدى رحمه الله كفيف البصر منذ صغره ففاق أقرانه وبذهم علما وفها ودينا ومعرفة ويشهد الله أنه كان يجول المعمورة شرقا وغربا دون قائد سوى الله الحى القيوم فالروح عالمة مبصرة تدرك كل شىء
كان والدى رحمه الله كفيف البصر منذ صغره ففاق أقرانه وبذهم علما وفها ودينا ومعرفة ويشهد الله أنه كان يجول المعمورة شرقا وغربا دون قائد سوى الله الحى القيوم فالروح عالمة مبصرة تدرك كل شىء
ابن النجار الشريف- عدد الرسائل : 80
العمر : 67
الموقع : لا إله إلا الله علومى وحكمتى -محمدرسول الله عزىوجاهنا
تاريخ التسجيل : 13/02/2012
رد: سؤال عن منام الأعمى
مقدم الطريقة الهادفية في تونس (البودرية) سيدي عمار العزابي كان بصيرا لكن بسبب حادث في شبابه أفقده القدرة على الإبصار لكنه بعد أن دخل طريق التصوف و عرف الله قال أن الله أخذ منه عينين و لكنه فتح له ألف عين أخرى و كان قدس الله سره يعرف كل داخل للزاوية و يتكشف على أحوالهم من بعيد و يخبرهم بمغيبات عن شؤونهم لايعرفونها إلا هم شخصيا و هذا جربته شخصيا معه رحمه الله.
محب الآل والصحابة- عدد الرسائل : 229
العمر : 56
تاريخ التسجيل : 20/10/2010
رد: سؤال عن منام الأعمى
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه وبعد
حسبما فهمت من سؤال صاحب الموضوع أنه يريد أن يعرف كيف يرى من ولد أعمى الأجسام في منامه والجواب طبقا لما سمعته من أحد العميان منذ نشأته أنه يحصل له التعامل مع الأجسام في منامه بالضبط كما في يقضته تكون بالأصوات أو بما يشعر به بحاسة اللمس أما أن تكون صورا لتلك الأجسام كما يشاهده البصير فهذا ما لم يصرح به من تحدثت عنه أما سيدي عمار العزابي أو من كان مثله من شاهد في فترة من حياته الناس والأشياء فهو يراها كما يرى البصير
والسلام
حسبما فهمت من سؤال صاحب الموضوع أنه يريد أن يعرف كيف يرى من ولد أعمى الأجسام في منامه والجواب طبقا لما سمعته من أحد العميان منذ نشأته أنه يحصل له التعامل مع الأجسام في منامه بالضبط كما في يقضته تكون بالأصوات أو بما يشعر به بحاسة اللمس أما أن تكون صورا لتلك الأجسام كما يشاهده البصير فهذا ما لم يصرح به من تحدثت عنه أما سيدي عمار العزابي أو من كان مثله من شاهد في فترة من حياته الناس والأشياء فهو يراها كما يرى البصير
والسلام
almounadhel- عدد الرسائل : 53
العمر : 104
تاريخ التسجيل : 15/03/2012
رد: سؤال عن منام الأعمى
بسم الله العزيز الغفار والصلاة والسلام على سيدنا محمد نور الابصار
ان ما شدني فى سال الاخ انه ذكرني بالاية الكريمة والتي يقول فيها المولى عز و جل
=من كان في هذه اعمى فهو في الاخرة اعمى واضل سبيلا=.
صدق الله العظيم.
النوم كما يقال هو الموتة الصغرى.
واني مما لا اشك فيه اني ما دمت لم اسر في طريق الله فاني اعمى.
اكرمكم الله.
فالرجاء ممن له باع في هاذا المجال ان يوضح لنا السبيل.
شكرا وجازاكم الله عنا كل خير
ان ما شدني فى سال الاخ انه ذكرني بالاية الكريمة والتي يقول فيها المولى عز و جل
=من كان في هذه اعمى فهو في الاخرة اعمى واضل سبيلا=.
صدق الله العظيم.
النوم كما يقال هو الموتة الصغرى.
واني مما لا اشك فيه اني ما دمت لم اسر في طريق الله فاني اعمى.
اكرمكم الله.
فالرجاء ممن له باع في هاذا المجال ان يوضح لنا السبيل.
شكرا وجازاكم الله عنا كل خير
اسماعيل- عدد الرسائل : 6
العمر : 37
تاريخ التسجيل : 28/04/2012
سؤال عن منام الأعمى
بسم الله الرحمان الرحيم
اللهم صل على حبيبك المختار نور البصائر و الأبصار
و على آله وصحابته الأبرار و سلم تسليما
العماء {عافانا و عافاكم الله} نوعان :
ـــــ عماء البصر : وهوصنفان :
***الصّنف الأول : كفيف لم يبصر منذ ولادته ، أو فقد بصره مبكّـرا بين سنّ الثالثة و الرابعة
تقريبا حسبما يراه الأخصّائيون في الميدان ، يعتمد في رؤاه المناميّةعلى المخيِّلة التي يعوّض
فيها السمع و اللمس خاصّة و بقية الحواس عامّة فقدان البصر ، و يختلف أفراد هذا الصنف
في رؤاهم المناميّة حسب قوّة الذّاكرة و سعة الخيال من فرد إلى فرد .
***الصّنف الثاني : كفيف فقد بصره بعد أن إختزنت ذاكرته الأشكال و الألوان ، فهذا لا يختلف كثيرا
في رؤاه المناميّة عن الإنسان العادي مع الإستعاضة ببقيّة الحواسّ و قوّة الذاكرة و الخيال
عن فقدان البصر .
ــــ عماء البصيرة : ليس هنالك من يولد أعمى البصيرة { حفظنا و حفظكم الله}
ففي الحديث النّبوي الشريف : يولد المولود على الفطرة ، و أبواه يهوّدانه أو ينصّرانه أو
يمجّسانه ، كمثل البهيمة تولد البهيمة ، هل ترى فيها جدعاء .صحيح البخاري .
و الفطرة هي الصّفاء والطّهر ، و الإستعداد الكامل لتلقّـي تعاليم الإسلام .
ينمو المولود في البداية نموّا متكافئا ، لكن سرعان ما يختلّ التوازن فيتواصل النموّ البدني ويتعطّل
النموّ الروحي بفعل الإنحراف العقائدي أو الإلحاد ، على حدّ ما يزرع فيه أبواه من توجّه . و حسب
مشيئة الله فيه :[وَمَنْ أَعْرَضَ عَنْ ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنْكًا وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى (124) قَالَ رَبِّ لِمَ حَشَرْتَنِي أَعْمَى وَقَدْ كُنْتُ بَصِيرًا (125) قَالَ كَذَلِكَ أَتَتْكَ آيَاتُنَا فَنَسِيتَهَا وَكَذَلِكَ الْيَوْمَ تُنْسَى (126) وَكَذَلِكَ نَجْزِي مَنْ أَسْرَفَ وَلَمْ يُؤْمِنْ بِآيَاتِ رَبِّهِ وَلَعَذَابُ الْآخِرَةِ أَشَدُّ وَأَبْقَى (127) طه ]
ولقد تداركت رحمة المولى جل وعلا العديد من المشركين والكفار فأسلموا : [وهو الله لا إله إلاّ هو
له الحمد في الأولى و الآخرة وله الحكم و إليه ترجعون ]
[أَفَلَمْ يَسِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَتَكُونَ لَهُمْ قُلُوبٌ يَعْقِلُونَ بِهَا أَوْ آذَانٌ يَسْمَعُونَ بِهَا فَإِنَّهَا لَا تَعْمَى الْأَبْصَارُ وَلَكِنْ تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي الصُّدُورِ (46) الحج ]
تنقسم الأمّة الإسلاميّة في حكم البصيرة إلى ثلاثة أقسام :
ــــــ قسم أغرتهم أنفسهم وأغرتهم الدّنيا بزخرفها ، وغرّهم بالله الغرور ، فانطمست بصائرهم
وخرجوا إلى الكفر والإلحاد بعد الإسلام : [ إنّك لا تهدي من أحببت و لكنّ الله يهدي من يشاء ]
ــــــ قسم آمن بالله وبرسوله وهم درجات في هذا الإيمان قوّة وضعفا ، و غايتهم دخول الجنّة ،
ولكن ينطبق عليهم قول سيّدنا عليّ كرّم الله وجهه : النّاس نيام إذا ماتوا إستيقظوا
وظنُّنا في الله جميل كما قال احدهم : ورحمة الرحيم فوق ما جنت***يد المسيء أو ضمير الغافل
ــــــ وقسم إنتشلتهم يد العناية ، ووضعتهم في محلّ الهداية [ واصبر نفسك مع الذين يدعون ربّهم
بالغداة و العشيّ يريدون وجهه ....] وهذا هجير المحبّين وسكنى المقرّبين ، أنار قلوبهم بسراجه
وأظهرهم بمنهاجه ، فعرجوا فيه إلى المبتغى، إلى سرّ قاب قوسين أوأدنى فتلاشى وجودهم وانتهى
اللهمّ إجعل هداهم هدانا ، وسكناهم سكنانا ، و انزع حظوظنا منّـا واصبب سجال عفوك ورحمتك عنّا
اللهمّ أشغلنا بك على الدّوام ولا تشغلنا بما سواك يا ذو الجلال والإكرام ،اللهمّ أكرمنا بدوام القرب
ومتّعنا بتمام الأنس ، واجعل بصائرنا مشرقة بين يديك فلا نرى فيها إلا ما منك إليك
واحشر الجميع في كنف حبيبك الشفيع
أه
اللهم صل على حبيبك المختار نور البصائر و الأبصار
و على آله وصحابته الأبرار و سلم تسليما
العماء {عافانا و عافاكم الله} نوعان :
ـــــ عماء البصر : وهوصنفان :
***الصّنف الأول : كفيف لم يبصر منذ ولادته ، أو فقد بصره مبكّـرا بين سنّ الثالثة و الرابعة
تقريبا حسبما يراه الأخصّائيون في الميدان ، يعتمد في رؤاه المناميّةعلى المخيِّلة التي يعوّض
فيها السمع و اللمس خاصّة و بقية الحواس عامّة فقدان البصر ، و يختلف أفراد هذا الصنف
في رؤاهم المناميّة حسب قوّة الذّاكرة و سعة الخيال من فرد إلى فرد .
***الصّنف الثاني : كفيف فقد بصره بعد أن إختزنت ذاكرته الأشكال و الألوان ، فهذا لا يختلف كثيرا
في رؤاه المناميّة عن الإنسان العادي مع الإستعاضة ببقيّة الحواسّ و قوّة الذاكرة و الخيال
عن فقدان البصر .
ــــ عماء البصيرة : ليس هنالك من يولد أعمى البصيرة { حفظنا و حفظكم الله}
ففي الحديث النّبوي الشريف : يولد المولود على الفطرة ، و أبواه يهوّدانه أو ينصّرانه أو
يمجّسانه ، كمثل البهيمة تولد البهيمة ، هل ترى فيها جدعاء .صحيح البخاري .
و الفطرة هي الصّفاء والطّهر ، و الإستعداد الكامل لتلقّـي تعاليم الإسلام .
ينمو المولود في البداية نموّا متكافئا ، لكن سرعان ما يختلّ التوازن فيتواصل النموّ البدني ويتعطّل
النموّ الروحي بفعل الإنحراف العقائدي أو الإلحاد ، على حدّ ما يزرع فيه أبواه من توجّه . و حسب
مشيئة الله فيه :[وَمَنْ أَعْرَضَ عَنْ ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنْكًا وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى (124) قَالَ رَبِّ لِمَ حَشَرْتَنِي أَعْمَى وَقَدْ كُنْتُ بَصِيرًا (125) قَالَ كَذَلِكَ أَتَتْكَ آيَاتُنَا فَنَسِيتَهَا وَكَذَلِكَ الْيَوْمَ تُنْسَى (126) وَكَذَلِكَ نَجْزِي مَنْ أَسْرَفَ وَلَمْ يُؤْمِنْ بِآيَاتِ رَبِّهِ وَلَعَذَابُ الْآخِرَةِ أَشَدُّ وَأَبْقَى (127) طه ]
ولقد تداركت رحمة المولى جل وعلا العديد من المشركين والكفار فأسلموا : [وهو الله لا إله إلاّ هو
له الحمد في الأولى و الآخرة وله الحكم و إليه ترجعون ]
[أَفَلَمْ يَسِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَتَكُونَ لَهُمْ قُلُوبٌ يَعْقِلُونَ بِهَا أَوْ آذَانٌ يَسْمَعُونَ بِهَا فَإِنَّهَا لَا تَعْمَى الْأَبْصَارُ وَلَكِنْ تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي الصُّدُورِ (46) الحج ]
تنقسم الأمّة الإسلاميّة في حكم البصيرة إلى ثلاثة أقسام :
ــــــ قسم أغرتهم أنفسهم وأغرتهم الدّنيا بزخرفها ، وغرّهم بالله الغرور ، فانطمست بصائرهم
وخرجوا إلى الكفر والإلحاد بعد الإسلام : [ إنّك لا تهدي من أحببت و لكنّ الله يهدي من يشاء ]
ــــــ قسم آمن بالله وبرسوله وهم درجات في هذا الإيمان قوّة وضعفا ، و غايتهم دخول الجنّة ،
ولكن ينطبق عليهم قول سيّدنا عليّ كرّم الله وجهه : النّاس نيام إذا ماتوا إستيقظوا
وظنُّنا في الله جميل كما قال احدهم : ورحمة الرحيم فوق ما جنت***يد المسيء أو ضمير الغافل
ــــــ وقسم إنتشلتهم يد العناية ، ووضعتهم في محلّ الهداية [ واصبر نفسك مع الذين يدعون ربّهم
بالغداة و العشيّ يريدون وجهه ....] وهذا هجير المحبّين وسكنى المقرّبين ، أنار قلوبهم بسراجه
وأظهرهم بمنهاجه ، فعرجوا فيه إلى المبتغى، إلى سرّ قاب قوسين أوأدنى فتلاشى وجودهم وانتهى
اللهمّ إجعل هداهم هدانا ، وسكناهم سكنانا ، و انزع حظوظنا منّـا واصبب سجال عفوك ورحمتك عنّا
اللهمّ أشغلنا بك على الدّوام ولا تشغلنا بما سواك يا ذو الجلال والإكرام ،اللهمّ أكرمنا بدوام القرب
ومتّعنا بتمام الأنس ، واجعل بصائرنا مشرقة بين يديك فلا نرى فيها إلا ما منك إليك
واحشر الجميع في كنف حبيبك الشفيع
أه
حساني- عدد الرسائل : 55
العمر : 73
تاريخ التسجيل : 15/02/2012
رد: سؤال عن منام الأعمى
روى عندنا كفيف "ولد كدلك" منامة و فيها انه رءى فلان وفلان فساله احدهم كيف رايتهم وكيف عرفتهم فرد قائلا:"رايتهم كما اراكم الان وعرفتهم كما اعرفكم.."
فليس هناك فرق اصلا بين الصحيح و الكفيف في المنام ولكن لكل خياله .. والدليل ان تقول مثلا"رأيت فلان في صورة طائر" من قال لك انه فلان..
اللهم متعنا بالنظر في وجهك الكريم
فليس هناك فرق اصلا بين الصحيح و الكفيف في المنام ولكن لكل خياله .. والدليل ان تقول مثلا"رأيت فلان في صورة طائر" من قال لك انه فلان..
اللهم متعنا بالنظر في وجهك الكريم
ابوالفضل- عدد الرسائل : 3
العمر : 65
تاريخ التسجيل : 19/05/2012
ردّ عابر
السلام عليكمalmounadhel كتب:الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه وبعد
حسبما فهمت من سؤال صاحب الموضوع أنه يريد أن يعرف كيف يرى من ولد أعمى الأجسام في منامه والجواب طبقا لما سمعته من أحد العميان منذ نشأته أنه يحصل له التعامل مع الأجسام في منامه بالضبط كما في يقضته تكون بالأصوات أو بما يشعر به بحاسة اللمس أما أن تكون صورا لتلك الأجسام كما يشاهده البصير فهذا ما لم يصرح به من تحدثت عنه أما سيدي عمار العزابي أو من كان مثله من شاهد في فترة من حياته الناس والأشياء فهو يراها كما يرى البصير
والسلام
الأصل في المولود أعمى لا يتعامل مع الصور إلا بالحاسة ، حاسة اللمس , السمع ، الوقع في القلب ، و لكن لا ينفي ذلك أن يكوّن له الله في منامه ما شاء من صور لا يعرفها عقل البصير من قبل ، مثلا اللذي يرى بعينيه ممكن في النوم يرى صورة لم يراها بحياته و لم يسجلها عقله و لا يمكن أن يتصورها كمثلا يرى قصرا من قصور الجنة .. في نهاية الأمر الأمر كله بيد الله .. المولود أعمى في الأول يتعامل بالحواس المولود بها من لمس و شم و سمع و وقع في القلب و كذلك في المنام .. و لكن لو شاء الله يرقي بحاله كان له ذلك فيصبح بقدرة الله يتعامل مع الصور اللتي لم يراها بعيني رأسه بعيني بصيرته .. إنها لا تعمى الأبصار .. بل تعمى العيون اللتي في الصدور ..
و سامحوني على تدخّلي و على كلّ نقص فيه
السلام عليكم
شواهد الطريق- عدد الرسائل : 5
العمر : 48
العمل/الترفيه : عمل له و لا راحة إلا بقربه
المزاج : ممزوج بحب الله و رسوله الكريم و الصحابة و التابعين و بكلّ محبّ لهم
تاريخ التسجيل : 05/06/2012
رد: سؤال عن منام الأعمى
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على سيدنا محمد عبدك و رسولك النبي الأمي و على آله و صحبه و سلم
السلام عليكم أحبتي في الله و أدام الله بكم سريان لطف المعمورة ببركة الصلاة و السلام
على سيدنا رسول الله
موضوع بضاعة لا نبتاعها الا من عند صاحبها
كيف نسال عن جواب الا من عند اصحابه
مرة سقط جحا من السلم فجاء من يريد ان يساعده فقال لا ياتيني
الا من سقط مثلي فانه يعرف كيف السبيل الى النهوض
وافصد نسال بادب و احترام صاحب الجواب و نقول له ما ينطق به من سؤالنا اياه
لتنجلي الرؤيا و تعم الفائدة من اصلها و المعذرة لو حكي عن العسل الا من عند الفلاح ثقة و لن نطمئن حتى نشاهد العسل بل لا يستقيم امر يقيننا حتى نتذوقه
فشملت عندنا الفلاح العسل الذوق عندها نصول بلا صوم و نصلي بلا وضوء محبة وشوقا و السلام عليكم
اللهم صل على سيدنا محمد عبدك و رسولك النبي الأمي و على آله و صحبه و سلم
السلام عليكم أحبتي في الله و أدام الله بكم سريان لطف المعمورة ببركة الصلاة و السلام
على سيدنا رسول الله
موضوع بضاعة لا نبتاعها الا من عند صاحبها
كيف نسال عن جواب الا من عند اصحابه
مرة سقط جحا من السلم فجاء من يريد ان يساعده فقال لا ياتيني
الا من سقط مثلي فانه يعرف كيف السبيل الى النهوض
وافصد نسال بادب و احترام صاحب الجواب و نقول له ما ينطق به من سؤالنا اياه
لتنجلي الرؤيا و تعم الفائدة من اصلها و المعذرة لو حكي عن العسل الا من عند الفلاح ثقة و لن نطمئن حتى نشاهد العسل بل لا يستقيم امر يقيننا حتى نتذوقه
فشملت عندنا الفلاح العسل الذوق عندها نصول بلا صوم و نصلي بلا وضوء محبة وشوقا و السلام عليكم
مواضيع مماثلة
» سؤال أتوجه به إلى سيدنا حساني
» سؤال حول الهمة
» سؤال للشيخ علي
» سؤال للسادات..
» سؤال حول اسم الصدر
» سؤال حول الهمة
» سؤال للشيخ علي
» سؤال للسادات..
» سؤال حول اسم الصدر
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمس في 22:05 من طرف أبو أويس
» - مؤلفات السيد عادل على العرفي ومجاميعه الوقفية:
أمس في 13:27 من طرف الطالب
» شيخ التربية
أمس في 8:33 من طرف ابن الطريقة
» رسالة من مولانا وسيدنا إسماعيل الهادفي رضي الله عنه إلى إخوان الرقاب
الجمعة 22 نوفمبر 2024 - 20:13 من طرف ابن الطريقة
» من رسائل الشيخ محمد المداني إلى الشيخ إسماعيل الهادفي رضي الله عنهما
الجمعة 22 نوفمبر 2024 - 20:06 من طرف ابن الطريقة
» حدّثني عمّن أحب...(حديث عن الفترة الذهبية)
الجمعة 22 نوفمبر 2024 - 8:36 من طرف أبو أويس
» يا هو الهويه
الخميس 21 نوفمبر 2024 - 11:36 من طرف صالح الفطناسي
» لا بد لك من شيخ عارف بالله
الإثنين 11 نوفمبر 2024 - 12:46 من طرف أبو أويس
» ادعوا لوالدتي بالرحمة والغفران وارضوان
السبت 9 نوفمبر 2024 - 13:42 من طرف الطالب
» السر فيك
الأحد 3 نوفمبر 2024 - 10:33 من طرف أبو أويس
» رسالة موجهة للعبد الضعيف من سيدي محمد المنور بن شيخنا رضي الله عنهما
الإثنين 21 أكتوبر 2024 - 22:06 من طرف أبو أويس
» ما أكثر المغرر بهم
السبت 28 سبتمبر 2024 - 8:52 من طرف أبو أويس
» قصيدة يا سائق الجمال
الأربعاء 18 سبتمبر 2024 - 0:56 من طرف ابو اسامة
» يا طالب الوصال لسيدي أبومدين الغوث
الإثنين 26 أغسطس 2024 - 23:16 من طرف أبو أويس
» سيدي سالم بن عائشة
الثلاثاء 6 أغسطس 2024 - 8:06 من طرف أبو أويس