مواهب المنان
مرحبا بزائرنا الكريم
يمكنك تسجيل عضويتك لتتمكن من معاينة بقية الفروع في المنتدى
حللت أهلا ونزلت سهلا

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

مواهب المنان
مرحبا بزائرنا الكريم
يمكنك تسجيل عضويتك لتتمكن من معاينة بقية الفروع في المنتدى
حللت أهلا ونزلت سهلا
مواهب المنان
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» حدّثني عمّن أحب...(حديث عن الفترة الذهبية)
حقائق ثابته Icon_minitimeاليوم في 8:36 من طرف أبو أويس

» يا هو الهويه
حقائق ثابته Icon_minitimeأمس في 11:36 من طرف صالح الفطناسي

» - مؤلفات السيد عادل على العرفي ومجاميعه الوقفية:
حقائق ثابته Icon_minitimeالثلاثاء 19 نوفمبر 2024 - 22:37 من طرف الطالب

» من رسائل الشيخ محمد المداني إلى الشيخ إسماعيل الهادفي رضي الله عنهما
حقائق ثابته Icon_minitimeالخميس 14 نوفمبر 2024 - 20:57 من طرف أبو أويس

» لا بد لك من شيخ عارف بالله
حقائق ثابته Icon_minitimeالإثنين 11 نوفمبر 2024 - 12:46 من طرف أبو أويس

» ادعوا لوالدتي بالرحمة والغفران وارضوان
حقائق ثابته Icon_minitimeالسبت 9 نوفمبر 2024 - 13:42 من طرف الطالب

» السر فيك
حقائق ثابته Icon_minitimeالأحد 3 نوفمبر 2024 - 10:33 من طرف أبو أويس

» رسالة موجهة للعبد الضعيف من سيدي محمد المنور بن شيخنا رضي الله عنهما
حقائق ثابته Icon_minitimeالإثنين 21 أكتوبر 2024 - 22:06 من طرف أبو أويس

» ما أكثر المغرر بهم
حقائق ثابته Icon_minitimeالسبت 28 سبتمبر 2024 - 8:52 من طرف أبو أويس

» قصيدة يا سائق الجمال
حقائق ثابته Icon_minitimeالأربعاء 18 سبتمبر 2024 - 0:56 من طرف ابو اسامة

» يا طالب الوصال لسيدي أبومدين الغوث
حقائق ثابته Icon_minitimeالإثنين 26 أغسطس 2024 - 23:16 من طرف أبو أويس

» سيدي سالم بن عائشة
حقائق ثابته Icon_minitimeالثلاثاء 6 أغسطس 2024 - 8:06 من طرف أبو أويس

» هل تطرأ الخواطر على العارف ؟
حقائق ثابته Icon_minitimeالجمعة 2 أغسطس 2024 - 6:59 من طرف أبو أويس

» رسالة من شيخنا الى أحد مريديه رضي الله عنهما
حقائق ثابته Icon_minitimeالجمعة 2 أغسطس 2024 - 6:49 من طرف أبو أويس

» مقام الجمع
حقائق ثابته Icon_minitimeالجمعة 2 أغسطس 2024 - 6:40 من طرف أبو أويس

منتدى
"هذا مذهب كلّه جد فلا تخلطوه بشيء من الهزل. "
قال أحمد الخرّاز: " صحبت الصوفية ما صحبت فما وقع بيني وبينهم خلاف، قالوا: لماذا، قال: لأني كنت معهم على نفسي"
نوفمبر 2024
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930

اليومية اليومية


حقائق ثابته

+2
irfane001
ابو اسامة
6 مشترك

اذهب الى الأسفل

حقائق ثابته Empty حقائق ثابته

مُساهمة من طرف ابو اسامة السبت 24 نوفمبر 2012 - 17:20

بسم الله والحمد لله
والصّلاة والسّلام على رسول الله صلّى الله عليه وسلّم

من أحاديث رسول الله صلّى الله تعالى عليه وسلّم
أخرج البخاري و مسلم و احمد و ابن ماجة و الحاكم و الخطيب البغدادي و ابو نعيم و المتقي الهندي: فعن ابي سعيد الخدري (رضي الله عنه) قال.....
بينما كان رسول الله صلى الله عليه و سلم يقسم قسمة (قال ابن عباس كانت غنائم هوازن يوم حنين) اذ جائه رجل من تميم مصلص الثياب ذو شيماء بين عينيه اثر السجود..فقال ""اعدل يا رسول الله""..فقال صلى الله عليه و سلم ""ويلك و من يعدل ان لم اكن اعدل!!! قد خبت و خسرت ان لم اكن اعدل""..
ثم قال صلى الله عليه وسلم ""يوشك ان ياتي قوم مثل هذا: يحسنون القيل و يسيؤون الفعل..هم شرار الخلق و الخليقة..""
ثم وصف صلى الله عليه و سلم صلتهم بالقران فقال""يدعون الى كتاب الله و ليسو منه في شيء..يقرؤون القران لا يجاوز تراقيهم..يحسبونه لهم و هو عليهم""
ثم كشف صلى الله عليه و سلم النقاب عن عبادتهم المغشوشة فقال""ليست قرائتكم الى قرائتهم بشي و لا صلاتكم الى صلاتهم بشيء و لا صيامكم الى صيامهم بشيء""..
ثم قال ""يمرقون من الاسلام كما يمرق السهم من الرمية""...
ثم وصفهم فقال"" محلقين رؤوسهم و شواربهم ازرهم الى انصاف سوقهم"".......
ثم ذكر رسول الله صلى الله عليه و سلم """"اهم""" صفة لهم قفال ""يقتلون اهل الاسلام و يدعون اهل الاوثان"".
سؤال.....لماذا لا يجند الوهابية الشباب للقتال في فلسطين؟؟؟ لماذا لا نجدهم الا في الدول التي يريد الغرب تدميرها كافغانستان و الصومال و العراق و الجزائر و السودان و اليوم في تونس ومصر و سوريا؟؟؟
لما أراد الصهاينة انشاء دولتهم الكبرى لم يتمكنوا من ذلك في وجود الخلافة الاسلامية العثمانية الممتدة الاطراف و الموحدة... فسعوا الى اضعافها وتقسيمها....و ليستطيعوا ذلك التجؤوا الى عميلهم الخبيث محمد عبد الوهاب الذي تبنى فكر ابن تيمية التكفيري فكفر الحاكم والمحكوم بل كل كل الملة المحمدية ليتمكنوا من الخروج عن الخلافة ومحاربتها....لكن الحركة الدينية لا تكفي وحدها لذا كان لابد لهم ان تدعمها حركة سياسية فجند الصهاينة اعراب نجد وعلى راسهم ال سعود الذين كانوا قطاع طرق على الحجاج القادمين من جهة العراق.. و تم المزج بين الصعاليك قطاع الطرق آل سعود وبين الحركة الوهابية اجذر انهم يختبؤون تحت اسم السلفية تمويها على عامة المسلمين فكان محمد بن عبد الوهاب ينشر مذهبه الفاسد بالقتل واستباحة اعراض المسلمين و يدين بالولاء لال سعود..و في المقابل ال سعود يحمونهم و يمولونهم بالمال والسلاح و هذا ما يسمى ب "ميثاق نجد" و المقولة الشهيرة "منا الامراء و منكم العلماء"....
نجد هي مدينة الرياض حاليا غيروا اسمها ليزيفوا التاريخ نجد البقعة التي اخبر الرسول عليه افضل الصلاة والسلام وعلى آله وصحبه الكرام انه تخرج منها فتنة قرن الشيطان.
و بهذا اسست السعودية التي انطلق منها التقسيم الفعلي للدولة العثمانية..و الملاحظ يعرف ان الوهابية يهاجمون جميع الناس الا ال سعود على الرغم من ان ال سعود معروفون بالفسوق عند القاصي و الداني فلم يدعوا لا خمرا و لا زنا و لا لواط ولا ربا ولا فاخشة الا اقترفوها..و من الملاحظ ايضا ان جرذان الوهابية لا يتواجدون الا في المناطق التي يريد الغرب تدميرها.. فقد دمروا افغانستان و ارجعوها للعصور الحجرية و دمروا الصومال لانها معبر استراتيجي..و كانوا سببا في تقسيم السودان الامتداد الاستراتيجي لمصرو استعملتهم امريكا كذريعة لقصف العراق ثم زرعتهم في العراق حتى لا تقوم للعراق قائمة.. ثم زرعوهم في الجزائر التي انطلقت في ثورة صناعية فعطلوها و كادوا يدخلون البلاد في حرب طاحنة..و الان في ليبياوتونس و ايضا في سوريا...لماذا سوريا بالتحديد!!! الجواب بسيط...(نحن ضد النظام السوري) لكن... الكيان الصهيوني بجكم طبيعة تكوينه لا يستطيع التوسع الا في حال تفتيت المنطقة الى دويلات صغيرة ومتناحرة عرقيا وطاءفيا ودينيا لهذا جندالصهاينة عملاءهم خنازير الجزيرة لتطلق العنان لجرذان الوهابية تدعمهم بالمال والسلاح والفتاوى الفاسدة لادخال سوريا في دوامة حرب جاهلية في حين انهما تمنعنا من دعم المقاومة الفلسطينية بالسلاح..فالوهابية هم يخدمون الصهاينة باخلاص.....
وحسبنا الله ونعم الوكيل
مع تحيّات أبو أسامة
ابو اسامة
ابو اسامة

ذكر عدد الرسائل : 527
العمر : 74
الموقع : الرّديف
العمل/الترفيه : متقاعد cpg
المزاج : عادي
تاريخ التسجيل : 21/02/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

حقائق ثابته Empty رد: حقائق ثابته

مُساهمة من طرف irfane001 الأحد 2 ديسمبر 2012 - 9:19

الله يفتح عليك يا سيدي
irfane001
irfane001

ذكر عدد الرسائل : 47
العمر : 56
الموقع : irfane001@yahoo.fr
العمل/الترفيه : ما لذة العيش الا صحبة الفقراء
تاريخ التسجيل : 17/10/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

حقائق ثابته Empty رد: حقائق ثابته

مُساهمة من طرف محب الآل والصحابة الأحد 2 ديسمبر 2012 - 14:08

سوريا...لماذا سوريا بالتحديد!!! الجواب بسيط...(نحن ضد النظام السوري) لكن... الكيان الصهيوني بجكم طبيعة تكوينه لا يستطيع التوسع الا في حال تفتيت المنطقة الى دويلات صغيرة ومتناحرة عرقيا وطاءفيا ودينيا لهذا جندالصهاينة عملاءهم خنازير الجزيرة لتطلق العنان لجرذان الوهابية تدعمهم بالمال والسلاح والفتاوى الفاسدة لادخال سوريا في دوامة حرب جاهلية في حين انهما تمنعنا من دعم المقاومة الفلسطينية بالسلاح..فالوهابية هم يخدمون الصهاينة باخلاص.....
وحسبنا الله ونعم الوكيل

صدقتم سيدي أبو أسامة...و النظام السوري يقف حجر عثرة في وجه مشاريع الفتنة و التكفير الذي تبثه السعودية و قطر من أجل تقسيم المسلمين إلى طوائف متناحرة من أجل عيون أمريكا و إسرائيل..و لا أخجل شخصيا من مساندته علنا (لن تعرف الحق حتى تعرف هله)....
محب الآل والصحابة
محب الآل والصحابة

ذكر عدد الرسائل : 229
العمر : 56
تاريخ التسجيل : 20/10/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

حقائق ثابته Empty رد: حقائق ثابته

مُساهمة من طرف HALAMOUNA الثلاثاء 4 ديسمبر 2012 - 14:36

لا النظام السوري ولا الوهابية يغارون على الاسلام ...انظمة قمعية فاسدة متطاولة على الدين لايهمها الا المحافظة على الحكم ...فالنظام السوري نظام أمني بامتياز، لايقف عند قانون أو حد ، وكل ما يفعله هذا النظام من سفك للدماء بأبشع الأساليب والوسائل، وإغتصاب للأطفال والنساء ، وتعذيب للمعتقلين المفضي للموت في كثير من الأحيان، كل هذا للحفاظ على نفسه كعميل للغرب وبخاصة أمريكا كي يحفظ مصالحهم في المنطقة ، وتبقى هيمنتهم على البلاد وثرواتها .
HALAMOUNA
HALAMOUNA

انثى عدد الرسائل : 64
العمر : 54
تاريخ التسجيل : 30/06/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

حقائق ثابته Empty رد: حقائق ثابته

مُساهمة من طرف almounadhel السبت 8 ديسمبر 2012 - 9:03

ابو اسامة كتب:بسم الله والحمد لله
والصّلاة والسّلام على رسول الله صلّى الله عليه وسلّم

من أحاديث رسول الله صلّى الله تعالى عليه وسلّم
أخرج البخاري و مسلم و احمد و ابن ماجة و الحاكم و الخطيب البغدادي و ابو نعيم و المتقي الهندي: فعن ابي سعيد الخدري (رضي الله عنه) قال.....
بينما كان رسول الله صلى الله عليه و سلم يقسم قسمة (قال ابن عباس كانت غنائم هوازن يوم حنين) اذ جائه رجل من تميم مصلص الثياب ذو شيماء بين عينيه اثر السجود..فقال ""اعدل يا رسول الله""..فقال صلى الله عليه و سلم ""ويلك و من يعدل ان لم اكن اعدل!!! قد خبت و خسرت ان لم اكن اعدل""..
ثم قال صلى الله عليه وسلم ""يوشك ان ياتي قوم مثل هذا: يحسنون القيل و يسيؤون الفعل..هم شرار الخلق و الخليقة..""
ثم وصف صلى الله عليه و سلم صلتهم بالقران فقال""يدعون الى كتاب الله و ليسو منه في شيء..يقرؤون القران لا يجاوز تراقيهم..يحسبونه لهم و هو عليهم""
ثم كشف صلى الله عليه و سلم النقاب عن عبادتهم المغشوشة فقال""ليست قرائتكم الى قرائتهم بشي و لا صلاتكم الى صلاتهم بشيء و لا صيامكم الى صيامهم بشيء""..
ثم قال ""يمرقون من الاسلام كما يمرق السهم من الرمية""...
ثم وصفهم فقال"" محلقين رؤوسهم و شواربهم ازرهم الى انصاف سوقهم"".......
ثم ذكر رسول الله صلى الله عليه و سلم """"اهم""" صفة لهم قفال ""يقتلون اهل الاسلام و يدعون اهل الاوثان"".
سؤال.....لماذا لا يجند الوهابية الشباب للقتال في فلسطين؟؟؟ لماذا لا نجدهم الا في الدول التي يريد الغرب تدميرها كافغانستان و الصومال و العراق و الجزائر و السودان و اليوم في تونس ومصر و سوريا؟؟؟
"....


هل وجدتم فعلا هذا الحديث مذكورا في البخاري أو في مسلم أم أن الأمر هيّن فاعتبرتم أن وجوده في مستدرك الحاكم أو في مسند أنس بن مالك أو في سنن أبي داوود يجيز لكم نسبته الى البخاري ومسلم
almounadhel
almounadhel

ذكر عدد الرسائل : 53
العمر : 104
تاريخ التسجيل : 15/03/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

حقائق ثابته Empty رد: حقائق ثابته

مُساهمة من طرف عادل السبت 8 ديسمبر 2012 - 18:44



صحيح البخاري
كتاب استتابة المرتدين والمعاندين وقتالهم

باب من ترك قتال الخوارج للتألف وأن لا ينفر الناس عنه
6534 حدثنا عبد الله بن محمد حدثنا هشام أخبرنا معمر عن الزهري عن
أبي سلمة عن أبي
سعيد قال بينا النبي صلى الله عليه وسلم يقسم جاء عبد الله بن ذي الخويصرة التميمي فقال اعدل يا رسول الله فقال ويلك ومن
يعدل إذا لم أعدل قال عمر بن الخطاب دعني أضرب عنقه قال دعه فإن له أصحابا يحقر أحدكم صلاته مع صلاته وصيامه مع صيامه يمرقون
من الدين كما يمرق السهم من الرمية
ينظر في قذذه فلا يوجد فيه شيء ثم ينظر في نصله فلا يوجد
فيه شيء ثم ينظر في رصافه فلا يوجد فيه شيء ثم ينظر في نضيه فلا يوجد فيه شيء قد
سبق الفرث والدم آيتهم رجل إحدى يديه أو قال ثدييه مثل ثدي المرأة أو قال مثل
البضعة تدردر يخرجون على حين فرقة من الناس قال أبو سعيد
أشهد سمعت من النبي صلى الله عليه وسلم وأشهد أن عليا
قتلهم وأنا معه جيء بالرجل على النعت الذي نعته النبي صلى
الله عليه وسلم قال فنزلت فيه ومنهم من يلمزك في الصدقات.


ص: 304 ] قوله : ( باب من ترك قتال الخوارج للتألف ولئلا ينفر الناس منه ) أورد
فيه حديث أبي
سعيد في ذكر الذي قال للنبي - صلى الله عليه وسلم -
" اعدل . فقال عمر : ائذن لي فأضرب عنقه ، قال : دعه " وليس فيه
بيان السبب في الأمر بتركه ، ولكنه ورد في بعض طرقه ، فأخرج
أحمدوالطبري من طريق بلال بن يقطر عن أبي
بكرة قال : " أتي النبي - صلى الله عليه وسلم
- بمويل فقعد يقسمه ، فأتاه رجل وهو على تلك الحال " فذكر الحديث وفيه "
فقال أصحابه : ألا تضرب عنقه؟ فقال : لا أريد أن يسمع المشركون أني أقتل أصحابي " .


ولمسلم
من حديث جابر نحو حديث أبي سعيد وفيه " فقال عمر
دعني يا رسول فأقتل هذا المنافق ، فقال : معاذ الله أن
يتحدث الناس أني أقتل أصحابي ، إن هذا وأصحابه يقرءون القرآن لا يجاوز حناجرهم ،
يمرقون منه ، لكن
القصة التي في حديث جابر صرح في حديثه بأنها كانت منصرف النبي - صلى الله عليه وسلم - من الجعرانة ،
وكان ذلك في ذي القعدة سنة ثمان ، وكان الذي قسمه النبي -
صلى الله عليه وسلم - حينئذ فضة كانت في ثوببلال وكان يعطي كل من جاء منها ،
والقصة التي في حديث أبي سعيد صرح في رواية أبي نعيم عنه أنها كانت بعد بعث علي إلى اليمن وكان ذلك في سنة تسع وكان المقسوم فيها ذهبا وخص به أربعة أنفس ، فهما
قصتان في وقتين اتفق في كل منهما إنكار القائل ، وصرح في حديث أبي سعيد
أنهذو الخويصرة التميمي ،
ولم يسم القائل في حديث
جابر ، ووهم من سماه ذا الخويصرة ظانا اتحاد القصتين .

ووجدت لحديث جابر شاهدا من حديث عبد الله بن عمرو بن العاص " عن النبي - صلى الله عليه وسلم - أنه أتاه
رجل يوم حنين وهو يقسم شيئا فقال : يا محمد اعدل " ولم يسم
الرجل أيضا ، وسماه محمد بن إسحاق بسند حسن عن عبد الله بن عمر .

وأخرجه أحمد والطبري أيضا ولفظه : " أتى ذو الخويصرة التميمي رسول الله - صلى الله عليه وسلم - وهو يقسم الغنائم بحنين
فقال : يا محمد "فذكر نحو هذا
الحديث المذكور فيمكن أن يكون تكرر ذلك منه في الموضعين عند قسمة غنائم حنين
وعند قسمة الذهب الذي بعثه علي .

قال الإسماعيلي : الترجمة في ترك قتال الخوارج والحديث في ترك القتل للمنفرد والجميع إذا
أظهروا رأيهم ونصبوا للناس القتال وجب قتالهم ، وإنما ترك النبي - صلى الله عليه
وسلم - قتل المذكور لأنه لم يكن أظهر ما يستدل به على ما وراءه ، فلو قتل من ظاهره
الصلاح عند الناس قبل استحكام أمر الإسلام ورسوخه في القلوب لنفرهم عن الدخول في
الإسلام ، وأما بعده - صلى الله عليه وسلم - فلا يجوز ترك قتالهم إذا هم أظهروا
رأيهم وتركوا الجماعة وخالفوا الأئمة مع القدرة على قتالهم
.

عادل
عادل

ذكر عدد الرسائل : 102
العمر : 52
تاريخ التسجيل : 25/01/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى