بحـث
المواضيع الأخيرة
منتدى
"هذا مذهب كلّه جد فلا تخلطوه بشيء من الهزل. "
قال أحمد الخرّاز: " صحبت الصوفية ما صحبت فما وقع بيني وبينهم خلاف، قالوا: لماذا، قال: لأني كنت معهم على نفسي"
نوفمبر 2024
الأحد | الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | |||||
3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 |
10 | 11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 |
17 | 18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 |
24 | 25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 |
الذكر بالألف والهاء ذكر أهل الشوق والتوق والوجد
+2
محمد
alhadifi
6 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
الذكر بالألف والهاء ذكر أهل الشوق والتوق والوجد
خاطر فى ذكرالعمارة :
فلقد قالوا: بأنها ذكر أكابر القوم.
ورأيت فى هذه الأيام بأن للذاكر حنين لأوئك حتى يصبح من صفوتهم ،فيقع نوع من التواجد وشعور بالغربة والشوق إليهم لعله ينال من سرهم وسر أمرهم وسر محبوبهم فيهتزون طربا وشوقا وتتصاعد زفراتهم من حر اصطلائهم بذكر محبوبهم فينكوى القلب بنار الشوق والتوق والوجد فتقام العمارة .
وبهذا رأيت أنه عندما يجتمع الإخوة على ذكر الألف والهاء، وكأنى بهم لبسوا لباس الإحرام الأبيض ووقفوا بعرفة، فأصبحوا على نفس الحالة فلا فرق بين ذاكربلسانه ولا بقلبه ولابسره وهم فى حضرة الرحمان لافرق بين مبتدىء وعارف وأصبحوا مع محبوبهم .
وقد ترفع الهمم بقدر صفاء بعضهم فيتمتع الكل بالكل ...
هذا...
فلقد قالوا: بأنها ذكر أكابر القوم.
ورأيت فى هذه الأيام بأن للذاكر حنين لأوئك حتى يصبح من صفوتهم ،فيقع نوع من التواجد وشعور بالغربة والشوق إليهم لعله ينال من سرهم وسر أمرهم وسر محبوبهم فيهتزون طربا وشوقا وتتصاعد زفراتهم من حر اصطلائهم بذكر محبوبهم فينكوى القلب بنار الشوق والتوق والوجد فتقام العمارة .
وبهذا رأيت أنه عندما يجتمع الإخوة على ذكر الألف والهاء، وكأنى بهم لبسوا لباس الإحرام الأبيض ووقفوا بعرفة، فأصبحوا على نفس الحالة فلا فرق بين ذاكربلسانه ولا بقلبه ولابسره وهم فى حضرة الرحمان لافرق بين مبتدىء وعارف وأصبحوا مع محبوبهم .
وقد ترفع الهمم بقدر صفاء بعضهم فيتمتع الكل بالكل ...
هذا...
alhadifi- عدد الرسائل : 418
العمر : 69
الموقع : لم يوجد بعد
العمل/الترفيه : محب لله
المزاج : ثائر
تاريخ التسجيل : 21/09/2008
رد: الذكر بالألف والهاء ذكر أهل الشوق والتوق والوجد
alhadifi كتب:خاطر فى ذكرالعمارة :
فلقد قالوا: بأنها ذكر أكابر القوم.
ورأيت فى هذه الأيام بأن للذاكر حنين لأوئك حتى يصبح من صفوتهم ،فيقع نوع من التواجد وشعور بالغربة والشوق إليهم لعله ينال من سرهم وسر أمرهم وسر محبوبهم فيهتزون طربا وشوقا وتتصاعد زفراتهم من حر اصطلائهم بذكر محبوبهم فينكوى القلب بنار الشوق والتوق والوجد فتقام العمارة .
وبهذا رأيت أنه عندما يجتمع الإخوة على ذكر الألف والهاء، وكأنى بهم لبسوا لباس الإحرام الأبيض ووقفوا بعرفة، فأصبحوا على نفس الحالة فلا فرق بين ذاكربلسانه ولا بقلبه ولابسره وهم فى حضرة الرحمان لافرق بين مبتدىء وعارف وأصبحوا مع محبوبهم .
وقد ترفع الهمم بقدر صفاء بعضهم فيتمتع الكل بالكل ...
هذا...
محمد- عدد الرسائل : 656
العمر : 60
المزاج : إذا شئت أن تلقى المحاسن كلها ففـــــــي وجـه مـن تـهـوى جـمـيـع الـمـحـاســـــــــن
تاريخ التسجيل : 10/02/2009
رد: الذكر بالألف والهاء ذكر أهل الشوق والتوق والوجد
غن لي باسم من احب وخل ..........كل من في الوجود يرمي بسهمه
لا ابالي وان اصاب فؤادي..........انه لا يضر شئ مع اسمه
ومستمع التحقيق والمعنى الرقيق يشرب من كؤوس الرحيق فتنهض روحه الى الرفيق
وتترك الكل في مكان سحيق ياخذ به السماع الى حضرة القدوس ويغيبه عن عالم الاحساس وروحه في جنة الفردوس وجسمه مطروح بين افراد الناس لا يرى سوى محبوبه فالكل عنده في طي العدم ولا يلتفت لغير مطلوبه
تشاغل كل محبوب بشغل........وشغلي في محبته وفيه
لا ابالي وان اصاب فؤادي..........انه لا يضر شئ مع اسمه
ومستمع التحقيق والمعنى الرقيق يشرب من كؤوس الرحيق فتنهض روحه الى الرفيق
وتترك الكل في مكان سحيق ياخذ به السماع الى حضرة القدوس ويغيبه عن عالم الاحساس وروحه في جنة الفردوس وجسمه مطروح بين افراد الناس لا يرى سوى محبوبه فالكل عنده في طي العدم ولا يلتفت لغير مطلوبه
تشاغل كل محبوب بشغل........وشغلي في محبته وفيه
نوري- عدد الرسائل : 79
العمر : 64
تاريخ التسجيل : 07/08/2010
رد: الذكر بالألف والهاء ذكر أهل الشوق والتوق والوجد
نعم ، هو كذلك
صدقتم سيدي الفاضل في خواطركم النورانية
و إنّه لتشعّ من كلامكم أحوال روحانية تشوّقنا لهذا الذّكر الآن
جزاكم الله خيرا و زادكم من نوره و فضله
صدقتم سيدي الفاضل في خواطركم النورانية
و إنّه لتشعّ من كلامكم أحوال روحانية تشوّقنا لهذا الذّكر الآن
جزاكم الله خيرا و زادكم من نوره و فضله
محبة أهل الله- عدد الرسائل : 81
العمر : 51
المزاج : (الَّذِينَ آمَنُوا وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُمْ بِذِكْرِ اللَّهِ أَلا بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ)
تاريخ التسجيل : 18/10/2010
رد: الذكر بالألف والهاء ذكر أهل الشوق والتوق والوجد
محبة أهل الله كتب:نعم ، هو كذلك
صدقتم سيدي الفاضل في خواطركم النورانية
و إنّه لتشعّ من كلامكم أحوال روحانية تشوّقنا لهذا الذّكر الآن
جزاكم الله خيرا و زادكم من نوره و فضله
هي هكذا أحوال المحبين العاشقين المولّهين بحبّ محبوبهم
يذكرونه بأسرارهم ولا يدرون بأي حال راحت تذكر جوارحهم فهم فيما هم فيه والآخرون ينكرون عليهم ما هم عليه، ولقد بلغ بأحد المحبين أن قال مقولة وأد بها رأي مخالفيه :
إذا أنت لم تعشق ولم تدر ما الهوى ** فقم واعتلف تبنا فأنت حمار
قال بعض السلف : العشق حركة القلب الفارغ ، يعنى فارغا مما سوى معشوقه.
وعليه تفسير قوله تعالى : (وَأَصْبَحَ فُؤَادُ أُمِّ مُوسَى فَارِغاً )
قد كنت أسمع بالمحب وشجوه ***فأظل منه عاجبا أتفكر
حتى ابتليت من الهوى بعظيمة***ظل الفؤاد من الهوى يتفطر
أبو أويس- عدد الرسائل : 1577
العمر : 65
الموقع : مواهب المنان
تاريخ التسجيل : 26/11/2007
رد: الذكر بالألف والهاء ذكر أهل الشوق والتوق والوجد
من مناجاة المحبين للإمام زين العابدين رضي الله عنه:
إلهي من ذا الذي ذاقَ حلاوةَ محبتكَ فرامَ منكَ بدلاً...
ومن ذا الذي أنِسَ بقربك فابتغى عنكَ حِوَلاً...
اللهمّ اجعلنا ممن دأبُهمُ الارتياحُ إليكَ والحنين...
ودهرُهُمُ الزفرةُ والأنين..جباهُهُم ساجدةٌ لعظمتك...وعيونُهم ساهرةٌ في خدمتك...ودموعهم سائلةٌ من خشيتك..وقلوبهم متعلّقةٌ بمحبتك...وأفئدتُهم منخلعةٌ من مهابتك...
يا من أنوارُ قدْسهِ لأبصارِ محبّيه رائقة ..وسُبُحاتُ وجههِ لقلوبِ عارفيه شائقة ..يا منى قلوبِ المشتاقين..ويا غاية َ آمال المحبّين...
إلهي من ذا الذي ذاقَ حلاوةَ محبتكَ فرامَ منكَ بدلاً...
ومن ذا الذي أنِسَ بقربك فابتغى عنكَ حِوَلاً...
اللهمّ اجعلنا ممن دأبُهمُ الارتياحُ إليكَ والحنين...
ودهرُهُمُ الزفرةُ والأنين..جباهُهُم ساجدةٌ لعظمتك...وعيونُهم ساهرةٌ في خدمتك...ودموعهم سائلةٌ من خشيتك..وقلوبهم متعلّقةٌ بمحبتك...وأفئدتُهم منخلعةٌ من مهابتك...
يا من أنوارُ قدْسهِ لأبصارِ محبّيه رائقة ..وسُبُحاتُ وجههِ لقلوبِ عارفيه شائقة ..يا منى قلوبِ المشتاقين..ويا غاية َ آمال المحبّين...
أبو أويس- عدد الرسائل : 1577
العمر : 65
الموقع : مواهب المنان
تاريخ التسجيل : 26/11/2007
رد: الذكر بالألف والهاء ذكر أهل الشوق والتوق والوجد
هو فى الأصل ليس المقصود من ذلك أن نستعمله كذكر ولكنى أراه صوت الولهى الذين فنوا شوقا للقاء الحبيب فناداهم" عبادى لاتناموا ينال الوصل من هجر المنام "
لقد قال من لم يفهم عنا أنها شطحات الصوفية فليتركونا فى شطحاتنا نعرب عن شجوننا ونغذى مهجنا ونتواجد عسى الإلاه يجود علينا بسره فتقر العين بالعين وينجلى عن قلوبنا كل غين ...
لقد قال من لم يفهم عنا أنها شطحات الصوفية فليتركونا فى شطحاتنا نعرب عن شجوننا ونغذى مهجنا ونتواجد عسى الإلاه يجود علينا بسره فتقر العين بالعين وينجلى عن قلوبنا كل غين ...
alhadifi- عدد الرسائل : 418
العمر : 69
الموقع : لم يوجد بعد
العمل/الترفيه : محب لله
المزاج : ثائر
تاريخ التسجيل : 21/09/2008
رد: الذكر بالألف والهاء ذكر أهل الشوق والتوق والوجد
الله الله الله يا اهل الله يا أهل النورو الوجد و الصّفا
و تحضرني في هذه النفحات المباركة جواهر من كلام مولانا سيدي أحمد بن مصطفى العلاوي قدّس الله سرّه و رضي الله
عنه و أرضاه به و علينا :و تحضرني في هذه النفحات المباركة جواهر من كلام مولانا سيدي أحمد بن مصطفى العلاوي قدّس الله سرّه و رضي الله
صفت النّظرة ** طابت الحضرة ** جاءت البشرى ** لأهــــل الله
قاموا سكارى ** لِـــــذي البشارة ** جعلوا عمـارة ** شكــــــرا لله
أيّها الحاضر ** أذكر و ذاكــــــر** إيّــــــــاك تنكر ** حال أهل الله
فسَلِّــــــمْ لهم ** فيـــــــما عراهم ** و اعْلَمْ أنّـــــهم ** غابوا في الله
فالوجد فيـهم ** داعــــي يدعيهم ** يطـــــرا عليهم ** في ذــكر الله
و من لم يجد ** فــليــتـــواجــــد ** قصـدا يتعرّض ** لفضــــل الله
هكذا قالــــوا ** و لــــــــدا مالـوا ** و لقد غـــــالوا ** في ذكــرالله
حثى قد ظنّـا ** مَن ليس منّـــــــا ** أنّا جنِـــــــــــنّا ** بذكــــر الله
هنـــــيئا لنــا ** ثم بشرانـــــــــــا ** إنْ كـــان لــنـا ** حمق في الله
قاموا سكارى ** لِـــــذي البشارة ** جعلوا عمـارة ** شكــــــرا لله
أيّها الحاضر ** أذكر و ذاكــــــر** إيّــــــــاك تنكر ** حال أهل الله
فسَلِّــــــمْ لهم ** فيـــــــما عراهم ** و اعْلَمْ أنّـــــهم ** غابوا في الله
فالوجد فيـهم ** داعــــي يدعيهم ** يطـــــرا عليهم ** في ذــكر الله
و من لم يجد ** فــليــتـــواجــــد ** قصـدا يتعرّض ** لفضــــل الله
هكذا قالــــوا ** و لــــــــدا مالـوا ** و لقد غـــــالوا ** في ذكــرالله
حثى قد ظنّـا ** مَن ليس منّـــــــا ** أنّا جنِـــــــــــنّا ** بذكــــر الله
هنـــــيئا لنــا ** ثم بشرانـــــــــــا ** إنْ كـــان لــنـا ** حمق في الله
محبة أهل الله- عدد الرسائل : 81
العمر : 51
المزاج : (الَّذِينَ آمَنُوا وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُمْ بِذِكْرِ اللَّهِ أَلا بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ)
تاريخ التسجيل : 18/10/2010
رد: الذكر بالألف والهاء ذكر أهل الشوق والتوق والوجد
أصبت الصحبة والله والله
ملك الأحبة القلوب لأنهم دندنوا باسم الحبيب
فيا حادي العُشَّاق قُم واحْد قائمـاً
ودندن لنا باسْم الحبيب ورَوِّحْنـا
أمة الله- عدد الرسائل : 92
العمر : 52
تاريخ التسجيل : 23/04/2009
رد: الذكر بالألف والهاء ذكر أهل الشوق والتوق والوجد
يقول سيدي احمد الرفاعي رضي الله عنه
في قوله تعالى: { يحبهم ويحبونه }المائدة : 54
" يحبهم بلا ملل ، ويحبونه بلا علل ،
يحبهم بلا ملل أبد الآباد ، زماناً لا ينقضي وماله نفاد ،
يحبونه لا رغبة في الجنة ولا خوفاً من النار ،
يحبهم وفا ، ويحبونه صفا ،
يحبهم بالعصمة ، يحبونه بالخدمة ،
يحبهم بالتوفيق ، يحبونه بلا تعويق ،
يحبهم هداية ، ويحبونه دراية ،
يحبهم بالأمان ، يحبونه بالإيمان "
" ولولا الآجال التي كتبها الله على المشتاقين
لماتت أرواحهم في أبدانهم لشدة الاشتياق إليه "
في قوله تعالى: { يحبهم ويحبونه }المائدة : 54
" يحبهم بلا ملل ، ويحبونه بلا علل ،
يحبهم بلا ملل أبد الآباد ، زماناً لا ينقضي وماله نفاد ،
يحبونه لا رغبة في الجنة ولا خوفاً من النار ،
يحبهم وفا ، ويحبونه صفا ،
يحبهم بالعصمة ، يحبونه بالخدمة ،
يحبهم بالتوفيق ، يحبونه بلا تعويق ،
يحبهم هداية ، ويحبونه دراية ،
يحبهم بالأمان ، يحبونه بالإيمان "
" ولولا الآجال التي كتبها الله على المشتاقين
لماتت أرواحهم في أبدانهم لشدة الاشتياق إليه "
أبو أويس- عدد الرسائل : 1577
العمر : 65
الموقع : مواهب المنان
تاريخ التسجيل : 26/11/2007
رد: الذكر بالألف والهاء ذكر أهل الشوق والتوق والوجد
صراط أهل الله المحبة
قال شاهدهم:
فلما أراني الوجدُ انك حاضري =شهدتك موجوداً بكل مكاني
فخاطبتُ موجوداً بغير تكلم=ولاحظتُ معلوما بغير عيان
قال شاهدهم:
فلما أراني الوجدُ انك حاضري =شهدتك موجوداً بكل مكاني
فخاطبتُ موجوداً بغير تكلم=ولاحظتُ معلوما بغير عيان
أبو أويس- عدد الرسائل : 1577
العمر : 65
الموقع : مواهب المنان
تاريخ التسجيل : 26/11/2007
محبة أهل الله- عدد الرسائل : 81
العمر : 51
المزاج : (الَّذِينَ آمَنُوا وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُمْ بِذِكْرِ اللَّهِ أَلا بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ)
تاريخ التسجيل : 18/10/2010
رد: الذكر بالألف والهاء ذكر أهل الشوق والتوق والوجد
لقد تسامت الهمم واشتد الشوق بالغرباء ففاضت زفرات التغريد ...فهل من مفرج للمهج ...
alhadifi- عدد الرسائل : 418
العمر : 69
الموقع : لم يوجد بعد
العمل/الترفيه : محب لله
المزاج : ثائر
تاريخ التسجيل : 21/09/2008
رد: الذكر بالألف والهاء ذكر أهل الشوق والتوق والوجد
الألف هو الخط القائم ما بين السماء والأرض ..
والهاء كل هيكل دائرى من الأكوان الأرض والشمس والقمر وكل الكواكب .
أو نقول :
الألف هو بلعوم الآدمى.
والهاء قلبه أو رأتيه أو الفؤاد .
أو نقول :
الألف والهاء هي حركة القلب .إه.
أو كما قال أحد الإخوة :هو تنفس الآدمى .
والهاء كل هيكل دائرى من الأكوان الأرض والشمس والقمر وكل الكواكب .
أو نقول :
الألف هو بلعوم الآدمى.
والهاء قلبه أو رأتيه أو الفؤاد .
أو نقول :
الألف والهاء هي حركة القلب .إه.
أو كما قال أحد الإخوة :هو تنفس الآدمى .
alhadifi- عدد الرسائل : 418
العمر : 69
الموقع : لم يوجد بعد
العمل/الترفيه : محب لله
المزاج : ثائر
تاريخ التسجيل : 21/09/2008
رد: الذكر بالألف والهاء ذكر أهل الشوق والتوق والوجد
تماما سيدي حفظكم الله و جزاكم كلّ خير
و إن أمعنا النّظر بأعيننا المجرّدة لوجدنا كلّ شيء أصله صورة للألف و الهاء
و أصلُ الهاءِ ألفٌ و أصلُ الألفِ النقطةٌ و اصل النقطة و أصل النقطة مِداد
و إنّا للهِ و إناإليه راجعُون
و الحمد لله ربّ العالمين
و إن أمعنا النّظر بأعيننا المجرّدة لوجدنا كلّ شيء أصله صورة للألف و الهاء
و أصلُ الهاءِ ألفٌ و أصلُ الألفِ النقطةٌ و اصل النقطة و أصل النقطة مِداد
و إنّا للهِ و إناإليه راجعُون
و الحمد لله ربّ العالمين
محبة أهل الله- عدد الرسائل : 81
العمر : 51
المزاج : (الَّذِينَ آمَنُوا وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُمْ بِذِكْرِ اللَّهِ أَلا بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ)
تاريخ التسجيل : 18/10/2010
رد: الذكر بالألف والهاء ذكر أهل الشوق والتوق والوجد
قال سيدي عدةّ بن تونس رضي الله عنه و قدّس سرّه :
ألِفُ الله سيفي و الهاء مَطِيَّتــي
و اللَّامُ بلامَيْن زِمامي بقبضتي
***
بُراقي إذا شئت إسْراءًا إلى المُنـَـــــى
و معراجي إن رُمت الصّعود لــسِدْرة
***
لإسم الله سِرّي و روحي و مهجتــي
و سمعي و منطقي و نور بصيرتـي
***
عليه يدور المُلْكُ و المَلأُ الاعلى
و كلّ عبــــــيد الله منه استمدّت
***
هو اللَّوْح لو لاح إلى الناس نورُهُ
هو القلم الذي قد جفَّ لــــحكمــة
***
تَسمَّى بأسماء الصّفات و ما له
شريك في فعله إذا ما تَجَلَّــــتِ
***
تَعَمَّـــــــــى فأصْبَحَ فواتـــح سُـوَرٍ
و منه سرى التّنزيل في كل سورة
***
تُصانُ به الانفاس من عَبَثِ الهَوَى
إذا حَلَّ في قلبٍ بأُنْسِ الهويّــــــــة
***
ألا صاح فاذكره لتحظـــى بسرّه
يغنيك عن التّقليد في كلّ فيـــــئة
***
كفاك أنّه النّور و النّور مُشرق
إمّا جلـــيٌّ يُرَى و إما بخلـــوة
***
تأمّل رعاك الله أينما تولّــوا
فثَمَّ و جه الله حقّا بلا مِرْيـة
***
و لا يدرك معنى الحقيقة مُهْمِـلٌ
إلا من له شيخ من أهل الطّريقة
***
يُريــكَ فَتُــدْرِكُ مِنْ نفسك نهضةً
تميط عنك اللثــــام في أدنى مدّة
***
فتَرْقَى لكعبة الشّهود مُوالّيًـــا
صلاتك لحقّ اليقيــن في قبلة
***
و مَنْ لم يكن بإمام الوقت متّصلا
مــــات موتَةً تُعْزَى إلى شرّ خلّة
***
فهذا بعض الذي يقال لمَن دَنَى
يريد هَدْي الرّسول من كلّ ملّـة
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ألِفُ الله سيفي و الهاء مَطِيَّتــي
و اللَّامُ بلامَيْن زِمامي بقبضتي
***
بُراقي إذا شئت إسْراءًا إلى المُنـَـــــى
و معراجي إن رُمت الصّعود لــسِدْرة
***
لإسم الله سِرّي و روحي و مهجتــي
و سمعي و منطقي و نور بصيرتـي
***
عليه يدور المُلْكُ و المَلأُ الاعلى
و كلّ عبــــــيد الله منه استمدّت
***
هو اللَّوْح لو لاح إلى الناس نورُهُ
هو القلم الذي قد جفَّ لــــحكمــة
***
تَسمَّى بأسماء الصّفات و ما له
شريك في فعله إذا ما تَجَلَّــــتِ
***
تَعَمَّـــــــــى فأصْبَحَ فواتـــح سُـوَرٍ
و منه سرى التّنزيل في كل سورة
***
تُصانُ به الانفاس من عَبَثِ الهَوَى
إذا حَلَّ في قلبٍ بأُنْسِ الهويّــــــــة
***
ألا صاح فاذكره لتحظـــى بسرّه
يغنيك عن التّقليد في كلّ فيـــــئة
***
كفاك أنّه النّور و النّور مُشرق
إمّا جلـــيٌّ يُرَى و إما بخلـــوة
***
تأمّل رعاك الله أينما تولّــوا
فثَمَّ و جه الله حقّا بلا مِرْيـة
***
و لا يدرك معنى الحقيقة مُهْمِـلٌ
إلا من له شيخ من أهل الطّريقة
***
يُريــكَ فَتُــدْرِكُ مِنْ نفسك نهضةً
تميط عنك اللثــــام في أدنى مدّة
***
فتَرْقَى لكعبة الشّهود مُوالّيًـــا
صلاتك لحقّ اليقيــن في قبلة
***
و مَنْ لم يكن بإمام الوقت متّصلا
مــــات موتَةً تُعْزَى إلى شرّ خلّة
***
فهذا بعض الذي يقال لمَن دَنَى
يريد هَدْي الرّسول من كلّ ملّـة
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أهدي هذه القصيدة المباركة من قلبي إلى كلّ من فتح هذه الصفحة المشعّة بالحال من مدد أخينا في الله و صاحب هذا النّفح الطّيّب سيدي الهادفي زاده الله نورا على نور
محبة أهل الله- عدد الرسائل : 81
العمر : 51
المزاج : (الَّذِينَ آمَنُوا وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُمْ بِذِكْرِ اللَّهِ أَلا بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ)
تاريخ التسجيل : 18/10/2010
رد: الذكر بالألف والهاء ذكر أهل الشوق والتوق والوجد
أختى المحبة :
لقد اشتقت إلى الله قبل رؤية سيدنا الشيخ أما الآن فشوقى أعظم.. خوفا ورجاء ..
أنظرى ما قال سيدى الكامل عدة بن تونس رضي الله عنه فهو يشير إلى الباء فى بسم الله
تَعَمَّـــــــــى فأصْبَحَ فواتـــح سُـوَرٍ
و منه سرى التّنزيل في كل سورة
أم البيت الأول :
ألِفُ الله سيفي و الهاء مَطِيَّتــي
و اللَّامُ بلامَيْن زِمامي بقبضتي
فهو يشير إلى إسمه الله فلقدقيل :
الألف:يشير القائم بنفسه
اللام :لام الملكوت
اللام المشددة:لام الجبروت
الهاء :الأكوان برمتها
لقد اشتقت إلى مثل هذه المداخلات الطيبة المفعمة بالرحمة ..
لقد اشتقت إلى الله قبل رؤية سيدنا الشيخ أما الآن فشوقى أعظم.. خوفا ورجاء ..
أنظرى ما قال سيدى الكامل عدة بن تونس رضي الله عنه فهو يشير إلى الباء فى بسم الله
تَعَمَّـــــــــى فأصْبَحَ فواتـــح سُـوَرٍ
و منه سرى التّنزيل في كل سورة
أم البيت الأول :
ألِفُ الله سيفي و الهاء مَطِيَّتــي
و اللَّامُ بلامَيْن زِمامي بقبضتي
فهو يشير إلى إسمه الله فلقدقيل :
الألف:يشير القائم بنفسه
اللام :لام الملكوت
اللام المشددة:لام الجبروت
الهاء :الأكوان برمتها
لقد اشتقت إلى مثل هذه المداخلات الطيبة المفعمة بالرحمة ..
alhadifi- عدد الرسائل : 418
العمر : 69
الموقع : لم يوجد بعد
العمل/الترفيه : محب لله
المزاج : ثائر
تاريخ التسجيل : 21/09/2008
رد: الذكر بالألف والهاء ذكر أهل الشوق والتوق والوجد
و إنّ لِتواصل القلوب و الارواح لشأن كبير و أكبر مما سأقوله في مداخلتي فقط لأن برمجة الذبذبة الروحانية على محطّة الصفاء ترجعنا إلى سّرّ النقطة بلا عناء و من هنا اقول لكم سيدي الهادفي أعزّكم الله انّ أختكم كانت ستكتفي بالبيتين اللذان اشرتم إليهما جزاكم الله
إلا أن اختكم الفقيرة تملّكني حالٌ جعلني اكتب القصيدة كلّها (بحال) لعدم انفصال النقطة عن أي موضع من حروفها و كذا تأدبا مع صاحبها و هذا لون من الجذب المؤقت ليس إلا و قد عالجتموه بتبيان المقصود
و هذا ما يصيب من تتبّع آثار أهل الصّفا و الجود ..
إلا أن اختكم الفقيرة تملّكني حالٌ جعلني اكتب القصيدة كلّها (بحال) لعدم انفصال النقطة عن أي موضع من حروفها و كذا تأدبا مع صاحبها و هذا لون من الجذب المؤقت ليس إلا و قد عالجتموه بتبيان المقصود
و هذا ما يصيب من تتبّع آثار أهل الصّفا و الجود ..
محبة أهل الله- عدد الرسائل : 81
العمر : 51
المزاج : (الَّذِينَ آمَنُوا وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُمْ بِذِكْرِ اللَّهِ أَلا بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ)
تاريخ التسجيل : 18/10/2010
مواضيع مماثلة
» التمايل والوجد في حلقات الذكر عند الصوفية
» ليس بعد الشوق غير وصال الذوق
» هدية لاهل الشوق والغرام *في حضرة الملك العلام *
» الحركة اثناء الذكر
» هل يجوز الذكر بلفظ أه أه
» ليس بعد الشوق غير وصال الذوق
» هدية لاهل الشوق والغرام *في حضرة الملك العلام *
» الحركة اثناء الذكر
» هل يجوز الذكر بلفظ أه أه
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمس في 14:18 من طرف ابن الطريقة
» - مؤلفات السيد عادل على العرفي ومجاميعه الوقفية:
السبت 23 نوفمبر 2024 - 13:27 من طرف الطالب
» شيخ التربية
السبت 23 نوفمبر 2024 - 8:33 من طرف ابن الطريقة
» رسالة من مولانا وسيدنا إسماعيل الهادفي رضي الله عنه إلى إخوان الرقاب
الجمعة 22 نوفمبر 2024 - 20:13 من طرف ابن الطريقة
» من رسائل الشيخ محمد المداني إلى الشيخ إسماعيل الهادفي رضي الله عنهما
الجمعة 22 نوفمبر 2024 - 20:06 من طرف ابن الطريقة
» حدّثني عمّن أحب...(حديث عن الفترة الذهبية)
الجمعة 22 نوفمبر 2024 - 8:36 من طرف أبو أويس
» يا هو الهويه
الخميس 21 نوفمبر 2024 - 11:36 من طرف صالح الفطناسي
» لا بد لك من شيخ عارف بالله
الإثنين 11 نوفمبر 2024 - 12:46 من طرف أبو أويس
» ادعوا لوالدتي بالرحمة والغفران وارضوان
السبت 9 نوفمبر 2024 - 13:42 من طرف الطالب
» السر فيك
الأحد 3 نوفمبر 2024 - 10:33 من طرف أبو أويس
» رسالة موجهة للعبد الضعيف من سيدي محمد المنور بن شيخنا رضي الله عنهما
الإثنين 21 أكتوبر 2024 - 22:06 من طرف أبو أويس
» ما أكثر المغرر بهم
السبت 28 سبتمبر 2024 - 8:52 من طرف أبو أويس
» قصيدة يا سائق الجمال
الأربعاء 18 سبتمبر 2024 - 0:56 من طرف ابو اسامة
» يا طالب الوصال لسيدي أبومدين الغوث
الإثنين 26 أغسطس 2024 - 23:16 من طرف أبو أويس
» سيدي سالم بن عائشة
الثلاثاء 6 أغسطس 2024 - 8:06 من طرف أبو أويس