بحـث
المواضيع الأخيرة
منتدى
"هذا مذهب كلّه جد فلا تخلطوه بشيء من الهزل. "
قال أحمد الخرّاز: " صحبت الصوفية ما صحبت فما وقع بيني وبينهم خلاف، قالوا: لماذا، قال: لأني كنت معهم على نفسي"
نوفمبر 2024
الأحد | الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | |||||
3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 |
10 | 11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 |
17 | 18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 |
24 | 25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 |
رسالة مولانا سيدي إسماعيل رضي الله عنه لأحد العارفين ...
5 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
رسالة مولانا سيدي إسماعيل رضي الله عنه لأحد العارفين ...
الحمد لله وحده
توزر في....
حضرة المحب الصادق العارف بالله أخونا في الله ورسوله سيدي...
الحمد لله الذي منّ بالتعرف على رجال التصوف فكان لهم قبل الكون موردا وكان اسمه لهم وردا فطابت به أوقاتهم وصفت به ذواتهم في حضرة الشهود:
صفاهم فصفوا له فقلوبهم * في نورها المشكاة والمصباح
خلصهم من أوحال السوى ومتعهم بالجلوس على بساط عرشه الذي عليه استوى فكانوا عين العين إذا تكلموا فبه... وإذا سمعوا فمنه... وإذا نظروا فإليه وكانوا مصداق الحديث القدسي:
" أنا جليس من ذكرني" "وأنا مع عبدي ما ذكرني وتحركت بي شفتاه فإن ذكرني في نفسه ذكرته في نفسي..."
اشتغلوا به وذكروه بلسانه وفنوا فيه فكان ذكره لهم في نفوسهم أي في ذواتهم حيث زال البين وقرت العين بالعين فذكرهم في نفسه فبقوا به وحيوا بحياته حياة سرمدية فتجددت مسراتهم بتجدد النفحات بتعاقب التجليات المعبرة عن مختلف مقاصد الذات من تلون الأسماء والصفات في بحر الكائنات فهنيئا لمن كان له دون سواه فكان شغله الشاغل لا متعة له إلا في الأنس به ولا راحة إلا بالجلوس معه ولا أعني تلك االمعية اللغوية التي تقتضي الحيز والفصل، وإنما المعية الذاتية. معية الجزء من الكل أوتقول معية الفرع من الاصل.
ألبسهم خلعة الحضور أو نقول خلعة الفناء فيه فسجدوا سجودا لا رفع منه مستمرا دائما ما دامت الذات وما استمرت التجليات فكانت صلاتهم دائمة وكانوا له ساجدين طوعا راضين بكل ما يصدر عنه لهم طبعا إذ الكل منه وإليه قائلين:" إنا لله وإنا إليه راجعون." فلا فصل بعد أن تحقق الوصل، ولا خوف بعد ولوج مقام إبراهيم ، وما مقام إبراهيم إلا قوله: إني وجهت وجهي للذي فطر السماوات والأرض حنيفا وما أنا من المشركين.
وختاما بلغوا عزيزي المحبوب سلامي الحار إلى سادتي إخوانكم بتلك الربوع أنار الله بهم السبيل وأشرق بهم طرق الهداية في ليل الحياة البهيم الطويل.
وبه مرسلكم
العبـد الضـعيـف الفـانــي
إسماعيل الهادفي المداني
توزر في....
حضرة المحب الصادق العارف بالله أخونا في الله ورسوله سيدي...
الحمد لله الذي منّ بالتعرف على رجال التصوف فكان لهم قبل الكون موردا وكان اسمه لهم وردا فطابت به أوقاتهم وصفت به ذواتهم في حضرة الشهود:
صفاهم فصفوا له فقلوبهم * في نورها المشكاة والمصباح
خلصهم من أوحال السوى ومتعهم بالجلوس على بساط عرشه الذي عليه استوى فكانوا عين العين إذا تكلموا فبه... وإذا سمعوا فمنه... وإذا نظروا فإليه وكانوا مصداق الحديث القدسي:
" أنا جليس من ذكرني" "وأنا مع عبدي ما ذكرني وتحركت بي شفتاه فإن ذكرني في نفسه ذكرته في نفسي..."
اشتغلوا به وذكروه بلسانه وفنوا فيه فكان ذكره لهم في نفوسهم أي في ذواتهم حيث زال البين وقرت العين بالعين فذكرهم في نفسه فبقوا به وحيوا بحياته حياة سرمدية فتجددت مسراتهم بتجدد النفحات بتعاقب التجليات المعبرة عن مختلف مقاصد الذات من تلون الأسماء والصفات في بحر الكائنات فهنيئا لمن كان له دون سواه فكان شغله الشاغل لا متعة له إلا في الأنس به ولا راحة إلا بالجلوس معه ولا أعني تلك االمعية اللغوية التي تقتضي الحيز والفصل، وإنما المعية الذاتية. معية الجزء من الكل أوتقول معية الفرع من الاصل.
ألبسهم خلعة الحضور أو نقول خلعة الفناء فيه فسجدوا سجودا لا رفع منه مستمرا دائما ما دامت الذات وما استمرت التجليات فكانت صلاتهم دائمة وكانوا له ساجدين طوعا راضين بكل ما يصدر عنه لهم طبعا إذ الكل منه وإليه قائلين:" إنا لله وإنا إليه راجعون." فلا فصل بعد أن تحقق الوصل، ولا خوف بعد ولوج مقام إبراهيم ، وما مقام إبراهيم إلا قوله: إني وجهت وجهي للذي فطر السماوات والأرض حنيفا وما أنا من المشركين.
وختاما بلغوا عزيزي المحبوب سلامي الحار إلى سادتي إخوانكم بتلك الربوع أنار الله بهم السبيل وأشرق بهم طرق الهداية في ليل الحياة البهيم الطويل.
وبه مرسلكم
العبـد الضـعيـف الفـانــي
إسماعيل الهادفي المداني
أبو أويس- عدد الرسائل : 1577
العمر : 65
الموقع : مواهب المنان
تاريخ التسجيل : 26/11/2007
شكرا لك أخي أبو أويس
هنيئا لمن وصلته هذه الرسالة.
alhadifi- عدد الرسائل : 418
العمر : 69
الموقع : لم يوجد بعد
العمل/الترفيه : محب لله
المزاج : ثائر
تاريخ التسجيل : 21/09/2008
رد: رسالة مولانا سيدي إسماعيل رضي الله عنه لأحد العارفين ...
نعم الخطاب;اود ان اعرف لمن وجه
محمد امين- عدد الرسائل : 1
العمر : 38
تاريخ التسجيل : 08/11/2008
رد: رسالة مولانا سيدي إسماعيل رضي الله عنه لأحد العارفين ...
محمد امين كتب:نعم الخطاب;اود ان اعرف لمن وجه
السلام عليك سيدي محمد أمين الفاضل
مرحبا بك مكرما في منتداكم
سيدي لقد عثرت على الرسالة فأعجبتني لعلوّ مكانة المرسل والمرسَل إليه،
وإن شاء الله أبحث عمن هي موجهة إليه ولعلّ والدكم المبجل عنده الخبر اليقين.
سلامي لكم جميعا .
ودمتم في حفظ الله.
خادمكم أبو أويس
مرحبا بك مكرما في منتداكم
سيدي لقد عثرت على الرسالة فأعجبتني لعلوّ مكانة المرسل والمرسَل إليه،
وإن شاء الله أبحث عمن هي موجهة إليه ولعلّ والدكم المبجل عنده الخبر اليقين.
سلامي لكم جميعا .
ودمتم في حفظ الله.
خادمكم أبو أويس
أبو أويس- عدد الرسائل : 1577
العمر : 65
الموقع : مواهب المنان
تاريخ التسجيل : 26/11/2007
رد: رسالة مولانا سيدي إسماعيل رضي الله عنه لأحد العارفين ...
الحمد لله والشكر لله على النسبة والانتماء لهذه الطائفة
جازى الله عنا شيخنا أفضل جزاء
جازى الله عنا شيخنا أفضل جزاء
ابومسلم- عدد الرسائل : 17
العمر : 47
تاريخ التسجيل : 21/01/2008
رد: رسالة مولانا سيدي إسماعيل رضي الله عنه لأحد العارفين ...
بالله نحب نعرف شكون محمد أمين هذا، على خاطر أنا إسم محمد أمين ومن مدينة سبيطلة
وهذا الموضوع حطني في حرج كبير،
ما عندي ما أقول كان ربي يهدي،
...
فقد كلفني رد''''''' سيدي أبو أويس الله يهديه الكثير
اللهم راجع بنا إلى طريقك المستقيم
والصلاة على سيدنا محمد خاتم النبيين .
وهذا الموضوع حطني في حرج كبير،
ما عندي ما أقول كان ربي يهدي،
...
فقد كلفني رد''''''' سيدي أبو أويس الله يهديه الكثير
اللهم راجع بنا إلى طريقك المستقيم
والصلاة على سيدنا محمد خاتم النبيين .
عدل سابقا من قبل Medamin في السبت 20 فبراير 2010 - 22:16 عدل 1 مرات
Medamin- عدد الرسائل : 1
العمر : 37
تاريخ التسجيل : 17/02/2010
رد: رسالة مولانا سيدي إسماعيل رضي الله عنه لأحد العارفين ...
أبو أويس كتب:محمد امين كتب:نعم الخطاب;اود ان اعرف لمن وجهالسلام عليك سيدي محمد أمين الفاضل
مرحبا بك مكرما في منتداكم
سيدي لقد عثرت على الرسالة فأعجبتني لعلوّ مكانة المرسل والمرسَل إليه،
وإن شاء الله أبحث عمن هي موجهة إليه ولعلّ والدكم المبجل عنده الخبر اليقين.
سلامي لكم جميعا .
ودمتم في حفظ الله.
خادمكم أبو أويس
لرفع بعض الحرج عمّن التبس عليه الأمر في تشابه الأسماه فما أقصده بقولي والدكم المبجّل هو سيدي منجي ... الكبارية تونس.
أبو أويس- عدد الرسائل : 1577
العمر : 65
الموقع : مواهب المنان
تاريخ التسجيل : 26/11/2007
مواضيع مماثلة
» رسالة من مولانا وسيدنا إسماعيل الهادفي رضي الله عنه إلى إخوان الرقاب
» رسالة من سيدنا الشيخ إسماعيل الهادفي رضي الله عنه إلى بعض الفقراء
» رسالة من شيخنا سيدي إسماعيل الهادفي رضي الله عنه لبعض المحبين
» رسالة من الأستاذ رضي الله عنه إلي سيدي عبد الغني الخياري
» من حكم مولانا الشيخ سيدي محمد المدني رضي الله عنه
» رسالة من سيدنا الشيخ إسماعيل الهادفي رضي الله عنه إلى بعض الفقراء
» رسالة من شيخنا سيدي إسماعيل الهادفي رضي الله عنه لبعض المحبين
» رسالة من الأستاذ رضي الله عنه إلي سيدي عبد الغني الخياري
» من حكم مولانا الشيخ سيدي محمد المدني رضي الله عنه
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمس في 14:18 من طرف ابن الطريقة
» - مؤلفات السيد عادل على العرفي ومجاميعه الوقفية:
السبت 23 نوفمبر 2024 - 13:27 من طرف الطالب
» شيخ التربية
السبت 23 نوفمبر 2024 - 8:33 من طرف ابن الطريقة
» رسالة من مولانا وسيدنا إسماعيل الهادفي رضي الله عنه إلى إخوان الرقاب
الجمعة 22 نوفمبر 2024 - 20:13 من طرف ابن الطريقة
» من رسائل الشيخ محمد المداني إلى الشيخ إسماعيل الهادفي رضي الله عنهما
الجمعة 22 نوفمبر 2024 - 20:06 من طرف ابن الطريقة
» حدّثني عمّن أحب...(حديث عن الفترة الذهبية)
الجمعة 22 نوفمبر 2024 - 8:36 من طرف أبو أويس
» يا هو الهويه
الخميس 21 نوفمبر 2024 - 11:36 من طرف صالح الفطناسي
» لا بد لك من شيخ عارف بالله
الإثنين 11 نوفمبر 2024 - 12:46 من طرف أبو أويس
» ادعوا لوالدتي بالرحمة والغفران وارضوان
السبت 9 نوفمبر 2024 - 13:42 من طرف الطالب
» السر فيك
الأحد 3 نوفمبر 2024 - 10:33 من طرف أبو أويس
» رسالة موجهة للعبد الضعيف من سيدي محمد المنور بن شيخنا رضي الله عنهما
الإثنين 21 أكتوبر 2024 - 22:06 من طرف أبو أويس
» ما أكثر المغرر بهم
السبت 28 سبتمبر 2024 - 8:52 من طرف أبو أويس
» قصيدة يا سائق الجمال
الأربعاء 18 سبتمبر 2024 - 0:56 من طرف ابو اسامة
» يا طالب الوصال لسيدي أبومدين الغوث
الإثنين 26 أغسطس 2024 - 23:16 من طرف أبو أويس
» سيدي سالم بن عائشة
الثلاثاء 6 أغسطس 2024 - 8:06 من طرف أبو أويس