بحـث
المواضيع الأخيرة
منتدى
"هذا مذهب كلّه جد فلا تخلطوه بشيء من الهزل. "
قال أحمد الخرّاز: " صحبت الصوفية ما صحبت فما وقع بيني وبينهم خلاف، قالوا: لماذا، قال: لأني كنت معهم على نفسي"
يونيو 2023
الأحد | الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | ||||
4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 |
11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 | 17 |
18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 | 24 |
25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 |
رسالة مولانا سيدي إسماعيل رضي الله عنه لأحد العارفين ...
5 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
رسالة مولانا سيدي إسماعيل رضي الله عنه لأحد العارفين ...
الحمد لله وحده
توزر في....
حضرة المحب الصادق العارف بالله أخونا في الله ورسوله سيدي...
الحمد لله الذي منّ بالتعرف على رجال التصوف فكان لهم قبل الكون موردا وكان اسمه لهم وردا فطابت به أوقاتهم وصفت به ذواتهم في حضرة الشهود:
صفاهم فصفوا له فقلوبهم * في نورها المشكاة والمصباح
خلصهم من أوحال السوى ومتعهم بالجلوس على بساط عرشه الذي عليه استوى فكانوا عين العين إذا تكلموا فبه... وإذا سمعوا فمنه... وإذا نظروا فإليه وكانوا مصداق الحديث القدسي:
" أنا جليس من ذكرني" "وأنا مع عبدي ما ذكرني وتحركت بي شفتاه فإن ذكرني في نفسه ذكرته في نفسي..."
اشتغلوا به وذكروه بلسانه وفنوا فيه فكان ذكره لهم في نفوسهم أي في ذواتهم حيث زال البين وقرت العين بالعين فذكرهم في نفسه فبقوا به وحيوا بحياته حياة سرمدية فتجددت مسراتهم بتجدد النفحات بتعاقب التجليات المعبرة عن مختلف مقاصد الذات من تلون الأسماء والصفات في بحر الكائنات فهنيئا لمن كان له دون سواه فكان شغله الشاغل لا متعة له إلا في الأنس به ولا راحة إلا بالجلوس معه ولا أعني تلك االمعية اللغوية التي تقتضي الحيز والفصل، وإنما المعية الذاتية. معية الجزء من الكل أوتقول معية الفرع من الاصل.
ألبسهم خلعة الحضور أو نقول خلعة الفناء فيه فسجدوا سجودا لا رفع منه مستمرا دائما ما دامت الذات وما استمرت التجليات فكانت صلاتهم دائمة وكانوا له ساجدين طوعا راضين بكل ما يصدر عنه لهم طبعا إذ الكل منه وإليه قائلين:" إنا لله وإنا إليه راجعون." فلا فصل بعد أن تحقق الوصل، ولا خوف بعد ولوج مقام إبراهيم ، وما مقام إبراهيم إلا قوله: إني وجهت وجهي للذي فطر السماوات والأرض حنيفا وما أنا من المشركين.
وختاما بلغوا عزيزي المحبوب سلامي الحار إلى سادتي إخوانكم بتلك الربوع أنار الله بهم السبيل وأشرق بهم طرق الهداية في ليل الحياة البهيم الطويل.
وبه مرسلكم
العبـد الضـعيـف الفـانــي
إسماعيل الهادفي المداني
توزر في....
حضرة المحب الصادق العارف بالله أخونا في الله ورسوله سيدي...
الحمد لله الذي منّ بالتعرف على رجال التصوف فكان لهم قبل الكون موردا وكان اسمه لهم وردا فطابت به أوقاتهم وصفت به ذواتهم في حضرة الشهود:
صفاهم فصفوا له فقلوبهم * في نورها المشكاة والمصباح
خلصهم من أوحال السوى ومتعهم بالجلوس على بساط عرشه الذي عليه استوى فكانوا عين العين إذا تكلموا فبه... وإذا سمعوا فمنه... وإذا نظروا فإليه وكانوا مصداق الحديث القدسي:
" أنا جليس من ذكرني" "وأنا مع عبدي ما ذكرني وتحركت بي شفتاه فإن ذكرني في نفسه ذكرته في نفسي..."
اشتغلوا به وذكروه بلسانه وفنوا فيه فكان ذكره لهم في نفوسهم أي في ذواتهم حيث زال البين وقرت العين بالعين فذكرهم في نفسه فبقوا به وحيوا بحياته حياة سرمدية فتجددت مسراتهم بتجدد النفحات بتعاقب التجليات المعبرة عن مختلف مقاصد الذات من تلون الأسماء والصفات في بحر الكائنات فهنيئا لمن كان له دون سواه فكان شغله الشاغل لا متعة له إلا في الأنس به ولا راحة إلا بالجلوس معه ولا أعني تلك االمعية اللغوية التي تقتضي الحيز والفصل، وإنما المعية الذاتية. معية الجزء من الكل أوتقول معية الفرع من الاصل.
ألبسهم خلعة الحضور أو نقول خلعة الفناء فيه فسجدوا سجودا لا رفع منه مستمرا دائما ما دامت الذات وما استمرت التجليات فكانت صلاتهم دائمة وكانوا له ساجدين طوعا راضين بكل ما يصدر عنه لهم طبعا إذ الكل منه وإليه قائلين:" إنا لله وإنا إليه راجعون." فلا فصل بعد أن تحقق الوصل، ولا خوف بعد ولوج مقام إبراهيم ، وما مقام إبراهيم إلا قوله: إني وجهت وجهي للذي فطر السماوات والأرض حنيفا وما أنا من المشركين.
وختاما بلغوا عزيزي المحبوب سلامي الحار إلى سادتي إخوانكم بتلك الربوع أنار الله بهم السبيل وأشرق بهم طرق الهداية في ليل الحياة البهيم الطويل.
وبه مرسلكم
العبـد الضـعيـف الفـانــي
إسماعيل الهادفي المداني
أبو أويس-
عدد الرسائل : 1510
العمر : 63
الموقع : مواهب المنان
تاريخ التسجيل : 26/11/2007
شكرا لك أخي أبو أويس
هنيئا لمن وصلته هذه الرسالة.
alhadifi-
عدد الرسائل : 418
العمر : 68
الموقع : لم يوجد بعد
العمل/الترفيه : محب لله
المزاج : ثائر
تاريخ التسجيل : 21/09/2008
رد: رسالة مولانا سيدي إسماعيل رضي الله عنه لأحد العارفين ...
نعم الخطاب;اود ان اعرف لمن وجه
محمد امين-
عدد الرسائل : 1
العمر : 36
تاريخ التسجيل : 08/11/2008
رد: رسالة مولانا سيدي إسماعيل رضي الله عنه لأحد العارفين ...
محمد امين كتب:نعم الخطاب;اود ان اعرف لمن وجه
السلام عليك سيدي محمد أمين الفاضل
مرحبا بك مكرما في منتداكم
سيدي لقد عثرت على الرسالة فأعجبتني لعلوّ مكانة المرسل والمرسَل إليه،
وإن شاء الله أبحث عمن هي موجهة إليه ولعلّ والدكم المبجل عنده الخبر اليقين.
سلامي لكم جميعا .
ودمتم في حفظ الله.
خادمكم أبو أويس
مرحبا بك مكرما في منتداكم
سيدي لقد عثرت على الرسالة فأعجبتني لعلوّ مكانة المرسل والمرسَل إليه،
وإن شاء الله أبحث عمن هي موجهة إليه ولعلّ والدكم المبجل عنده الخبر اليقين.
سلامي لكم جميعا .
ودمتم في حفظ الله.
خادمكم أبو أويس
أبو أويس-
عدد الرسائل : 1510
العمر : 63
الموقع : مواهب المنان
تاريخ التسجيل : 26/11/2007
رد: رسالة مولانا سيدي إسماعيل رضي الله عنه لأحد العارفين ...
الحمد لله والشكر لله على النسبة والانتماء لهذه الطائفة
جازى الله عنا شيخنا أفضل جزاء
جازى الله عنا شيخنا أفضل جزاء
ابومسلم-
عدد الرسائل : 17
العمر : 45
تاريخ التسجيل : 21/01/2008
رد: رسالة مولانا سيدي إسماعيل رضي الله عنه لأحد العارفين ...
بالله نحب نعرف شكون محمد أمين هذا، على خاطر أنا إسم محمد أمين ومن مدينة سبيطلة
وهذا الموضوع حطني في حرج كبير،
ما عندي ما أقول كان ربي يهدي،
...
فقد كلفني رد''''''' سيدي أبو أويس الله يهديه الكثير
اللهم راجع بنا إلى طريقك المستقيم
والصلاة على سيدنا محمد خاتم النبيين .
وهذا الموضوع حطني في حرج كبير،
ما عندي ما أقول كان ربي يهدي،
...
فقد كلفني رد''''''' سيدي أبو أويس الله يهديه الكثير
اللهم راجع بنا إلى طريقك المستقيم
والصلاة على سيدنا محمد خاتم النبيين .
عدل سابقا من قبل Medamin في السبت 20 فبراير 2010 - 22:16 عدل 1 مرات
Medamin-
عدد الرسائل : 1
العمر : 36
تاريخ التسجيل : 17/02/2010
رد: رسالة مولانا سيدي إسماعيل رضي الله عنه لأحد العارفين ...
أبو أويس كتب:محمد امين كتب:نعم الخطاب;اود ان اعرف لمن وجهالسلام عليك سيدي محمد أمين الفاضل
مرحبا بك مكرما في منتداكم
سيدي لقد عثرت على الرسالة فأعجبتني لعلوّ مكانة المرسل والمرسَل إليه،
وإن شاء الله أبحث عمن هي موجهة إليه ولعلّ والدكم المبجل عنده الخبر اليقين.
سلامي لكم جميعا .
ودمتم في حفظ الله.
خادمكم أبو أويس
لرفع بعض الحرج عمّن التبس عليه الأمر في تشابه الأسماه فما أقصده بقولي والدكم المبجّل هو سيدي منجي ... الكبارية تونس.
أبو أويس-
عدد الرسائل : 1510
العمر : 63
الموقع : مواهب المنان
تاريخ التسجيل : 26/11/2007

» رسالة من مولانا وسيدنا إسماعيل الهادفي رضي الله عنه إلى إخوان الرقاب
» رسالة من الأستاذ رضي الله عنه إلي سيدي عبد الغني الخياري
» رسالة من شيخنا سيدي إسماعيل الهادفي رضي الله عنه لبعض المحبين
» رسالة من شيخنا إسماعيل الهادفي رضي الله عنه إلى بعض الفقراء
» رسالة من سيدنا الشيخ إسماعيل الهادفي رضي الله عنه إلى بعض الفقراء
» رسالة من الأستاذ رضي الله عنه إلي سيدي عبد الغني الخياري
» رسالة من شيخنا سيدي إسماعيل الهادفي رضي الله عنه لبعض المحبين
» رسالة من شيخنا إسماعيل الهادفي رضي الله عنه إلى بعض الفقراء
» رسالة من سيدنا الشيخ إسماعيل الهادفي رضي الله عنه إلى بعض الفقراء
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
» من انت
» السادة وشرف حبهم
» ????* مناجاة فقير *????
» زخارف ينبوع السّّلام في الصّلاة على بدر التّمام 2
» زخارف ينبوع السّّلام في الصّلاة على بدر التّمام
» قصيدة يا بابا إسماعيل يا رمز الوفاء
» شيخ التربية
» هل اجاز سيدي العلاوي 8مشائخ من ضمنهم سيدي المداني ؟؟
» رحم الله الشيخ عبد الرحمن بن محمود أبو مضاي
» حب العترة عند أهل السنة والجماعة
» نتائج غزوة بدر الكبرى
» بيان فضائل ليالي رمضان
» صيغة في الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم
» صلاة حلة العرفان