بحـث
المواضيع الأخيرة
منتدى
"هذا مذهب كلّه جد فلا تخلطوه بشيء من الهزل. "
قال أحمد الخرّاز: " صحبت الصوفية ما صحبت فما وقع بيني وبينهم خلاف، قالوا: لماذا، قال: لأني كنت معهم على نفسي"
أبريل 2024
الأحد | الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | |
7 | 8 | 9 | 10 | 11 | 12 | 13 |
14 | 15 | 16 | 17 | 18 | 19 | 20 |
21 | 22 | 23 | 24 | 25 | 26 | 27 |
28 | 29 | 30 |
تعليقات: نفحات من الرسالة المدنية إلى الحضرة الإسماعيلية
+3
alhadifi
علي
أبو شهاب
7 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
رد: تعليقات: نفحات من الرسالة المدنية إلى الحضرة الإسماعيلية
سيدى على كتب :
تناقشنا سابقا مع بعض إخواننا الأجلاّء بخصوص هذا الأمر فالعبد الفقير ذهبت إلى رأي أنّه لا إستقلال للطريقة الإسماعيلية فليست هناك طريقة إسمها إسماعيلية بل هي طريقة مدنية ظاهرا وباطنا ويشهد لكلامي هذا ما تراه اليوم في هذه الرسالة المدنية الجامعة فإنّه يثبت فيها السير المدني في أجلى صوره.
أما الصحيح :
فسيدنا الشيخ شكر فظل شيخه عليه ويقول أن طريقته الطريقة المدنية .
من سار وبلغ مراده مع سيدنا الشيخ فهو يقول الطريقة الإسماعلية ولا يجحد فظل سيدنا الشيخ وأما من كانت رجله محتجلة ويده شلّى ولم يبلغ المبلغ الأسنى مع سيدنا الشيخ فهو يقول ما يحلو له بحظوظ نفسه .
والله ورسوله أعلم .
حرام أن نتحدث بغير علم فى مثل هذه المجالات .
أبو شهاب- عدد الرسائل : 22
العمر : 43
العمل/الترفيه : خلّ الدارين للطّالبين *واستأنس برب العالمين
المزاج : ذليل بأبوابكم
تاريخ التسجيل : 10/12/2009
رد: تعليقات: نفحات من الرسالة المدنية إلى الحضرة الإسماعيلية
أبو شهاب كتب:أما الصحيح :من سار وبلغ مراده مع سيدنا الشيخ فهو يقول الطريقة الإسماعلية ولا يجحد فظل سيدنا الشيخ وأما من كانت رجله محتجلة ويده شلّى ولم يبلغ المبلغ الأسنى مع سيدنا الشيخ فهو يقول ما يحلو له بحظوظ نفسه .والله ورسوله أعلم .
سيدي أبوشهاب أنا لم أنكر فضل مولانا الأستاذ رضي الله عنه وإنّي أعتذر إذا فهم قولي على غير وجهه الصحيح وعلى كلّ سيدي نحن لا نماثل بالشيخ إسماعيل أحدا فأحيلك على هذا كي تعلم هذا https://assafaa.ahlamontada.com/montada-f12/topic-t130.htm
علي- عدد الرسائل : 1131
العمر : 53
تاريخ التسجيل : 30/09/2008
alhadifi- عدد الرسائل : 418
العمر : 69
الموقع : لم يوجد بعد
العمل/الترفيه : محب لله
المزاج : ثائر
تاريخ التسجيل : 21/09/2008
رد: تعليقات: نفحات من الرسالة المدنية إلى الحضرة الإسماعيلية
وأما من كانت رجله محتجلة ويده شلّى ولم يبلغ المبلغ الأسنى مع سيدنا الشيخ فهو يقول ما يحلو له بحظوظ نفسه
ياضيعة الأيام فى القيل والقال
يا ساداتنا لا داعي من الضجر فقد قررنا أن نترك المنتدى لكم فهذه أكبر إشارة إلى فعل هذا فأرجو أن تسامحونا وتعفو عنّا فيما أسأنا فيه الأدب معكم , وعلى كلّ حال أنا ما جئتكم إلاّ متعلّما , التعصّب قتل الجميع وأنا منهم والسلام
علي- عدد الرسائل : 1131
العمر : 53
تاريخ التسجيل : 30/09/2008
رد: تعليقات: نفحات من الرسالة المدنية إلى الحضرة الإسماعيلية
علي كتب:وأما من كانت رجله محتجلة ويده شلّى ولم يبلغ المبلغ الأسنى مع سيدنا الشيخ فهو يقول ما يحلو له بحظوظ نفسهياضيعة الأيام فى القيل والقال
يا ساداتنا لا داعي من الضجر فقد قررنا أن نترك المنتدى لكم فهذه أكبر إشارة إلى فعل هذا فأرجو أن تسامحونا وتعفو عنّا فيما أسأنا فيه الأدب معكم , وعلى كلّ حال أنا ما جئتكم إلاّ متعلّما , التعصّب قتل الجميع وأنا منهم والسلام
نعوذ بالله من شرور أنفسنا
هل هذه التعليقات الصادرة من هنا وهناك ستزيد القارئ معرفة أم ستبين الحضوض النفسية لدى البعض.
أليس من الأجدر مناقشة الرأي بالرأي وترك المهاترات والألفاظ المستفزة.
إخواني اتقوا الله واعلموا أن هذا المنتدى يمثل الصفوة والصفاء والتصافي كما قلتم لنا سابقا.
وما هذا التحامل على شخص سيدي علي الذي لم نر منه غير الآداب وحسن الطوية والمشاركات النابعة من قلب مستنير بالمحبة واللطافة إلا دليلا على تشرذم البعض واصطيادهم في الماء العكر.
أرجوكم دعونا من التدخلات المستفزة رجاء رجاء رجاء.
أما قولك يا سيدي علي: فقد قررنا أن نترك المنتدى لكم .
هذا لا نسمح به البتة وأنت سابقنا في المنتدى ومن أنشط الأعضاء فيه وأحبهم إلى قلوبنا شئت ذلك أم أبيت لن نتركك تفارقنا فالمنتدى لكم وأنتم له ولا أظن أن مثل هذه الرياح ستفعل فيك أفاعيلها، ولكن خذ إخوانك على قدر عقولهم وغض الطرف إن عثرا...
والسلام عليكم
حبيب الله- عدد الرسائل : 65
العمر : 52
تاريخ التسجيل : 14/06/2009
رد: تعليقات: نفحات من الرسالة المدنية إلى الحضرة الإسماعيلية
حبيب الله كتب:علي كتب:وأما من كانت رجله محتجلة ويده شلّى ولم يبلغ المبلغ الأسنى مع سيدنا الشيخ فهو يقول ما يحلو له بحظوظ نفسهياضيعة الأيام فى القيل والقال
يا ساداتنا لا داعي من الضجر فقد قررنا أن نترك المنتدى لكم فهذه أكبر إشارة إلى فعل هذا فأرجو أن تسامحونا وتعفو عنّا فيما أسأنا فيه الأدب معكم , وعلى كلّ حال أنا ما جئتكم إلاّ متعلّما , التعصّب قتل الجميع وأنا منهم والسلام
نعوذ بالله من شرور أنفسنا
هل هذه التعليقات الصادرة من هنا وهناك ستزيد القارئ معرفة أم ستبين الحضوض النفسية لدى البعض.
أليس من الأجدر مناقشة الرأي بالرأي وترك المهاترات والألفاظ المستفزة.
إخواني اتقوا الله واعلموا أن هذا المنتدى يمثل الصفوة والصفاء والتصافي كما قلتم لنا سابقا.
وما هذا التحامل على شخص سيدي علي الذي لم نر منه غير الآداب وحسن الطوية والمشاركات النابعة من قلب مستنير بالمحبة واللطافة إلا دليلا على تشرذم البعض واصطيادهم في الماء العكر.
أرجوكم دعونا من التدخلات المستفزة رجاء رجاء رجاء.
والسلام عليكم
محمد- عدد الرسائل : 657
العمر : 60
المزاج : إذا شئت أن تلقى المحاسن كلها ففـــــــي وجـه مـن تـهـوى جـمـيـع الـمـحـاســـــــــن
تاريخ التسجيل : 10/02/2009
رد: تعليقات: نفحات من الرسالة المدنية إلى الحضرة الإسماعيلية
رسالة شيخ لمريده...
من طرف محمد في الثلاثاء 7 ديسمبر 2010 - 17:13
يا ولدي إن ما أكلته تفنيه، وما لبسته تبليه، وما عملتَه تُلاقيه، والتوجه إلى الله حتمًا مقضيًا، وفراق الأحبة وعدًا مأتيا، والدنيا أولها ضعف وفتور، وءاخرها موت وقبور، لو بقي ساكنها ما خربت مساكنها، فاربط قلبك بالله (أي بطاعته ومحبته)، وأعرض عن غير الله، وسلم في جميع أحوالك لله، واجعل سلوكك في طريق الفقراء بالتواضع، واستقم بالخدمة على قدم الشريعة، واحفظ نيّتك من دنس الوسواس، وأمسك قلبك من الميل الى الناس، وكل خبزا يابسًا وماءً مالحًا من باب الله، و لا تأكل لحمًا طريً و عسلا من باب غير الله, وتمسك بسبب لمعيشتك بطريق الشرع من كسب حلال، وايّاك من كسر خواطر الفقراء، وصلِ الرحم، وأكرم الأقارب، واعفُ عمّن ظلمك، وأكثِر زيارة القبور، وليّن كلامك للخلق، وكلّمهم على قدر عقولهم، وحسّن خُلقَك، وأعرِض عن الجاهلين، وقم بقضاء حوائج اليتامى وأكرِمهم، و أكثرِ التردد لزيارة المتروكين من الفقراء, وبادر بخدمة الأرامل، وارحم تُرحم، وكن مع الله تر الله معك، واجعل الإخلاص رفيقك في سائر الأقوال والأفعال، واجتهد بهداية الخلق لطريق الحق، ولا ترغب للكرامات وخوارق العادات فإنّ الأولياء يستترون من الكرامات كما تستتر المرأة من دم الحيض، ولازم باب الله، ووجه قلبك لرسول الله، وقم بنصيحة الإخوان، وألف بين قلوبهم، وأصلح بين الناس، واجمع الناس مهما استطعت على الله بطريقتك، وعمّر قلبك بالذكر، وجمّل قالبك بالفكر، واستعن بالله، واصبر على مصائب الله، وكن راضيا عن الله، وقل على كل حال الحمد لله، وأكثر من الصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم، وإن تحرّكت نفسك بالشهوة أو بالكِبر فصُم تطوعًا لله واعتصم بحبل الله، واجلس في بيتك ولا تكثر الخروج للأسواق ومواضع الفُرَج فمن ترك الفُرَج نال الفَرَج، وأكرم ضيفك، وارحم أهلك وولدك وزوجتك وخادمك، واعمل للآخرة، وقل الله ثم ذرهم في خوضهم يلعبون.
هذه نصيحتي لك ولكل من سلك طريقي ولاخواني ولجميع المسلمين والمحبين كثرهم الله، وأستغفر الله العظيم من جميع الذنوب خفيها وجليها وكبيره وصغيرها".
ثم قال: "الوصول باب، والعناية مفتاح، والسخاوة سلُم، والاخلاص قوة، فإذا أخلصت صعدت الى السلم، وإذا صرت سخيًا وصلت الى المفتاح وفتحتَ الباب بإذن الفتّاح، بُنيَ الطريق على الصدق والإخلاص وحسن الخلق والكرم، والغنى بالعلم، والزينة بالحلم، والكرامة بالتقوى، والعزة بمخالفة النفس، أكثر من الدعاء المشهور، ومل عن الطريق المشهور، وتذلل للفقير المستور، وعُدَّ نفسك من أهل القبور".
من طرف محمد في الثلاثاء 7 ديسمبر 2010 - 17:13
يا ولدي إن ما أكلته تفنيه، وما لبسته تبليه، وما عملتَه تُلاقيه، والتوجه إلى الله حتمًا مقضيًا، وفراق الأحبة وعدًا مأتيا، والدنيا أولها ضعف وفتور، وءاخرها موت وقبور، لو بقي ساكنها ما خربت مساكنها، فاربط قلبك بالله (أي بطاعته ومحبته)، وأعرض عن غير الله، وسلم في جميع أحوالك لله، واجعل سلوكك في طريق الفقراء بالتواضع، واستقم بالخدمة على قدم الشريعة، واحفظ نيّتك من دنس الوسواس، وأمسك قلبك من الميل الى الناس، وكل خبزا يابسًا وماءً مالحًا من باب الله، و لا تأكل لحمًا طريً و عسلا من باب غير الله, وتمسك بسبب لمعيشتك بطريق الشرع من كسب حلال، وايّاك من كسر خواطر الفقراء، وصلِ الرحم، وأكرم الأقارب، واعفُ عمّن ظلمك، وأكثِر زيارة القبور، وليّن كلامك للخلق، وكلّمهم على قدر عقولهم، وحسّن خُلقَك، وأعرِض عن الجاهلين، وقم بقضاء حوائج اليتامى وأكرِمهم، و أكثرِ التردد لزيارة المتروكين من الفقراء, وبادر بخدمة الأرامل، وارحم تُرحم، وكن مع الله تر الله معك، واجعل الإخلاص رفيقك في سائر الأقوال والأفعال، واجتهد بهداية الخلق لطريق الحق، ولا ترغب للكرامات وخوارق العادات فإنّ الأولياء يستترون من الكرامات كما تستتر المرأة من دم الحيض، ولازم باب الله، ووجه قلبك لرسول الله، وقم بنصيحة الإخوان، وألف بين قلوبهم، وأصلح بين الناس، واجمع الناس مهما استطعت على الله بطريقتك، وعمّر قلبك بالذكر، وجمّل قالبك بالفكر، واستعن بالله، واصبر على مصائب الله، وكن راضيا عن الله، وقل على كل حال الحمد لله، وأكثر من الصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم، وإن تحرّكت نفسك بالشهوة أو بالكِبر فصُم تطوعًا لله واعتصم بحبل الله، واجلس في بيتك ولا تكثر الخروج للأسواق ومواضع الفُرَج فمن ترك الفُرَج نال الفَرَج، وأكرم ضيفك، وارحم أهلك وولدك وزوجتك وخادمك، واعمل للآخرة، وقل الله ثم ذرهم في خوضهم يلعبون.
هذه نصيحتي لك ولكل من سلك طريقي ولاخواني ولجميع المسلمين والمحبين كثرهم الله، وأستغفر الله العظيم من جميع الذنوب خفيها وجليها وكبيره وصغيرها".
ثم قال: "الوصول باب، والعناية مفتاح، والسخاوة سلُم، والاخلاص قوة، فإذا أخلصت صعدت الى السلم، وإذا صرت سخيًا وصلت الى المفتاح وفتحتَ الباب بإذن الفتّاح، بُنيَ الطريق على الصدق والإخلاص وحسن الخلق والكرم، والغنى بالعلم، والزينة بالحلم، والكرامة بالتقوى، والعزة بمخالفة النفس، أكثر من الدعاء المشهور، ومل عن الطريق المشهور، وتذلل للفقير المستور، وعُدَّ نفسك من أهل القبور".
محمد- عدد الرسائل : 657
العمر : 60
المزاج : إذا شئت أن تلقى المحاسن كلها ففـــــــي وجـه مـن تـهـوى جـمـيـع الـمـحـاســـــــــن
تاريخ التسجيل : 10/02/2009
رد: تعليقات: نفحات من الرسالة المدنية إلى الحضرة الإسماعيلية
السلام عليكم أيها الأحباب
بكل شرف ومتعة أقرأ ما تسطرون
وأنا بكم نشوان ...إخوان يتلاطفون ثم يختلفون ويغضب أحدهم ويسترضيه الآخرين
وتأتي من فوق هذا موائد الإنعام فعلا...
أحبابي لا تبتعدوا كثيرا الخلافات وجدناها تحصل بين الصحابة وبين أئمة الهدى ولكن القلوب السليمة جبال رواسي...
وكما قال سيدي أبو أويس: نرجوك أن تواصل سيدي علي من هذه النفحات الطيبة.
بكل شرف ومتعة أقرأ ما تسطرون
وأنا بكم نشوان ...إخوان يتلاطفون ثم يختلفون ويغضب أحدهم ويسترضيه الآخرين
وتأتي من فوق هذا موائد الإنعام فعلا...
أحبابي لا تبتعدوا كثيرا الخلافات وجدناها تحصل بين الصحابة وبين أئمة الهدى ولكن القلوب السليمة جبال رواسي...
وكما قال سيدي أبو أويس: نرجوك أن تواصل سيدي علي من هذه النفحات الطيبة.
منصور- مساعد مشرف عام
- عدد الرسائل : 189
العمر : 56
تاريخ التسجيل : 02/12/2009
تعليقات: نفحات من الرسالة المدنية إلى الحضرة الإسماعيلية
أخي أبو شهام ما هكذا يكون الخطاب مع من هم أكبر منك سنا وسبقا وصحبة وتمكنا ...أبو شهاب كتب: أما الصحيح :
...وأما من كانت رجله محتجلة ويده شلّى ولم يبلغ المبلغ الأسنى مع سيدنا الشيخ فهو يقول ما يحلو له بحظوظ نفسه .
وهذا هو سيدي علي يتحدث عن نفسه، أقتبس لكم ما كتبه سابقا في أحدى ردوده:
وانظر ردة الفعل المؤدبة نتيجة ما كتبتموه، وكذلك من الإخوة، فأين الحكمة من هنا يا ترى؟علي كتب:...
أشكرك على حسن ظنّك بفقراء الشيخ اسماعيل رضي الله عنه أما هذا العبد فليس له ناقة ولا جمل فيما يكتب وانّما هو فضل شيخنا وقدوتنا الى الله تعالى حبيب القلب ومحلّ الروح من الروح سيدي اسماعيل الهادفي رضي الله عنه واعلم سيدي بأن هذا الحقير لا يعدّ أن يكون شريرا عند نفسه وما حالي الا مثل فحّام أو حدّاد استودعوا عنده زمرد وياقوت ثمّ استردوّه قبل أن يلحقه الكير والسواد ولا حول ولا قوّة الا بالله العليّ العظيم ...
علي كتب:
يا ساداتنا لا داعي من الضجر فقد قررنا أن نترك المنتدى لكم فهذه أكبر إشارة إلى فعل هذا فأرجو أن تسامحونا وتعفو عنّا فيما أسأنا فيه الأدب معكم , وعلى كلّ حال أنا ما جئتكم إلاّ متعلّما , التعصّب قتل الجميع وأنا منهم والسلام
أبو أويس- عدد الرسائل : 1553
العمر : 64
الموقع : مواهب المنان
تاريخ التسجيل : 26/11/2007
رد: تعليقات: نفحات من الرسالة المدنية إلى الحضرة الإسماعيلية
alhadifi كتب:ياضيعة الأيام فى القيل والقال ...
أما ما كتبه أخونا الهادفي فلعله يقصد الخروج عن الموضوع الأصلي لمهاترات مالها لزوم وسببت ما نرى...
أبو أويس- عدد الرسائل : 1553
العمر : 64
الموقع : مواهب المنان
تاريخ التسجيل : 26/11/2007
رد: تعليقات: نفحات من الرسالة المدنية إلى الحضرة الإسماعيلية
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ساداتنا العبد الضعيف لم يغضب من سيدي أبي شهاب تحديدا ولكنّه غضب من إخوانه الذين رأوه يشتمني وسكتوا حتّى تكلّمت العبد الضعيف , لو رأيت أحدا من الناس مهما علا شأنه أو نزل يشتم مثلا أحد الفقراء فوالله الذي لا إله إلاّ هو لوقفت له صدّا منيعا وما تركته يفعل ذلك أبدا لأنّ العصمة خاصّة برسول الله صلى الله عليه وسلّم , ما هذا ؟ أخوكم يكتب لكم ويشارك أكثر من الكثير منكم هنا ليحيي نفسا جديدا في المنتدى ويشارك في رفع مستواه ... فهذه نيّتي
لذا أعتذر وبكلّ صراحة عن المشاركة ثانية هنا فلن أعطي من أفكاري هنا إن شاء الله شيئا سواء أكانت مليحة أم قبيحة بل سأبقى عضوا كأيّ عضو إن وجدت نقلا نقلته ...وهكذا أفعل مثلما يفعل غيري وهو أحسن
ولن أحرج أحدا بعد اليوم , كتبت خواطري حول المسيخ الدجال فعلّقوا عليها واعترضوا حتّى على قولي ( المسيخ الدجال لعنه الله ) , كتبت موضوع الأذواق البكر فاعترضوا وصار ما صار من تعليقات , كتبت نفحات من الرسالة المدنية شتموا وهمزوا ولمزوا , كتب سيدي سلطان بخصوص موضوع البدعة الحسنة فأنكروا واعترضوا وصار ما صار ... ما هذا , قولوا بربّكم ما هذا ؟ أهكذا تعلّمنا من أستاذنا إسماعيل , يا من تدّعي السلوك والكمال فيه هل من كمالك علّمك الشيخ إسماعيل تقول لغيرك ( رجله حجلى ويده شلّى ) هل حضرة الفناء أخبرتك بهذا أم الحقيقة المحمدية .... دعاوى وخواطر وتعصّب أعمى ... والله سأضنّ بعلمي وأدكّه في الأرض سبعين باعا , ووالله الذي لا يحلف بغيره فلن أخرج من عندي شيئا بعد اليوم لا هنا ولا في غيره من المنتديات إلاّ على الخاصّ ...
وأرجو دائما الصفح فما أردت تعكير صفوكم ولكن هكذا ظهرت النفوس نعوذ بالله من شرورها
والسلام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ساداتنا العبد الضعيف لم يغضب من سيدي أبي شهاب تحديدا ولكنّه غضب من إخوانه الذين رأوه يشتمني وسكتوا حتّى تكلّمت العبد الضعيف , لو رأيت أحدا من الناس مهما علا شأنه أو نزل يشتم مثلا أحد الفقراء فوالله الذي لا إله إلاّ هو لوقفت له صدّا منيعا وما تركته يفعل ذلك أبدا لأنّ العصمة خاصّة برسول الله صلى الله عليه وسلّم , ما هذا ؟ أخوكم يكتب لكم ويشارك أكثر من الكثير منكم هنا ليحيي نفسا جديدا في المنتدى ويشارك في رفع مستواه ... فهذه نيّتي
لذا أعتذر وبكلّ صراحة عن المشاركة ثانية هنا فلن أعطي من أفكاري هنا إن شاء الله شيئا سواء أكانت مليحة أم قبيحة بل سأبقى عضوا كأيّ عضو إن وجدت نقلا نقلته ...وهكذا أفعل مثلما يفعل غيري وهو أحسن
ولن أحرج أحدا بعد اليوم , كتبت خواطري حول المسيخ الدجال فعلّقوا عليها واعترضوا حتّى على قولي ( المسيخ الدجال لعنه الله ) , كتبت موضوع الأذواق البكر فاعترضوا وصار ما صار من تعليقات , كتبت نفحات من الرسالة المدنية شتموا وهمزوا ولمزوا , كتب سيدي سلطان بخصوص موضوع البدعة الحسنة فأنكروا واعترضوا وصار ما صار ... ما هذا , قولوا بربّكم ما هذا ؟ أهكذا تعلّمنا من أستاذنا إسماعيل , يا من تدّعي السلوك والكمال فيه هل من كمالك علّمك الشيخ إسماعيل تقول لغيرك ( رجله حجلى ويده شلّى ) هل حضرة الفناء أخبرتك بهذا أم الحقيقة المحمدية .... دعاوى وخواطر وتعصّب أعمى ... والله سأضنّ بعلمي وأدكّه في الأرض سبعين باعا , ووالله الذي لا يحلف بغيره فلن أخرج من عندي شيئا بعد اليوم لا هنا ولا في غيره من المنتديات إلاّ على الخاصّ ...
وأرجو دائما الصفح فما أردت تعكير صفوكم ولكن هكذا ظهرت النفوس نعوذ بالله من شرورها
والسلام
علي- عدد الرسائل : 1131
العمر : 53
تاريخ التسجيل : 30/09/2008
رد: تعليقات: نفحات من الرسالة المدنية إلى الحضرة الإسماعيلية
السلام عليك أيها العزيز على قلوبنا سيدي علي ورحمة الله وبركاته
أخي الفاضل ليس هذا مقام تلاوم ولا عتاب، وإني متقطع الكبد لما أراه من مستويات تدعي المعرفة والوصول والفهم ولكنها تتعطّل في أقرب محطة وأبسط الأمور التي لا يقف فيها إلاّ معطّل... ولكن كما قال شيخنا: (هذه بضاعة وفقرة الزمان، وهل سآتي بهم من عصر سيدنا حسن البصري أم من أين ؟)
سيدي علي الحسد يقتل القلوب ويحيي النفوس ولسنا بأفضل من أبناء سيدنا يعقوب عليه السلام حين كادوا لأخيهم وأرادوا به ما أرادوا، ولكنه أكبر منهم عقلا وفهما ومعرفة قال تعالى: قَالُواْ تَاللّهِ لَقَدْ آثَرَكَ اللّهُ عَلَيْنَا وَإِن كُنَّا لَخَاطِئِينَ * قَالَ لاَ تَثْرَيبَ عَلَيْكُمُ الْيَوْمَ يَغْفِرُ اللّهُ لَكُمْ وَهُوَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ .
وها هو نبينا ومعلمنا المعصوم صلى الله عليه وسلم يقول لمن آذوه وحاصروه وأطردوه: ما تظنون أني فاعل بكم قالوا: خيراً أخ كريم وابن أخ كريم فقال: أقول كما قال أخي يوسف {لا تثريب عليكم اليوم} اذهبوا فأنتم الطلقاء. بل زادهم مكرمة وتشريفا...
فلا رحمة أوسع من رحمة سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة وأزكى السلام فإن له الإحاطة بالمحاسن والمعارف والتودد والرحمة والرفق {وكان بالمؤمنين رحيماً} وما أظهر في وقت غلظة على أحد إلا عن الكفار ومن والاهم بأمر إلهي حين قال له {جاهد الكفار والمنافقين واغلظ عليهم}.
سيدي علي لا تضنّ بعلمك وتدكّه في الأرض سبعين ذراعا، فهذا فضل الله عليك واجب عليك شكر النعمة بألاّ تحجبها عن أهلها، ألأجل فرد أو إثنين تغلظ على الآخرين، هذه سكة الصالحين تمرّ بها كغيرك...
ألم تعلم ما أصاب شيخك لأجل أن يوصل لنا هذا الخير الذي نتنعم فيه...
أما قولك:
ووالله الذي لا يحلف بغيره فلن أخرج من عندي شيئا بعد اليوم لا هنا ولا في غيره من المنتديات إلاّ على الخاصّ ...
أقول لك أنت في حلّ من هذا اليمين لأن هذا ليس من عندك وإن كان من عندك فلا تخرجه ...
تقبّل سيدي علي تحياتي واعتذاري نيابة عمّن أخطأ في حقّك.
وهؤلاء الذين آذوك يحبون الله ورسوله وشيخك ولأجل عين تكرم ألف عين يا حبيب القلوب.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أبو أويس- عدد الرسائل : 1553
العمر : 64
الموقع : مواهب المنان
تاريخ التسجيل : 26/11/2007
مواضيع مماثلة
» تعليقات: الطّريق هو...تشوّق...تخلّق...و تحقّق...
» حوار حول الوظـيـفــة الإسماعيلية المدنية
» في الكلام على الحضرة الواحدية
» تعليقات حول: الأذواق البكر من قصة يوسف في الذكر
» من أقوال العلماء في البدعة الحسنة
» حوار حول الوظـيـفــة الإسماعيلية المدنية
» في الكلام على الحضرة الواحدية
» تعليقات حول: الأذواق البكر من قصة يوسف في الذكر
» من أقوال العلماء في البدعة الحسنة
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الإثنين 22 أبريل 2024 - 13:50 من طرف شركة الخبرا
» - مؤلفات السيد عادل على العرفي ومجاميعه الوقفية:
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 3:26 من طرف الطالب
» هدية اليوم
الإثنين 15 أبريل 2024 - 12:09 من طرف أبو أويس
» حكمة شاذلية
الثلاثاء 9 أبريل 2024 - 23:45 من طرف أبو أويس
» الحجرة النَّبَوِيَّة وأسرارها
الإثنين 8 أبريل 2024 - 0:03 من طرف أبو أويس
» لم طال زمن المعركة هذه المرة
السبت 6 أبريل 2024 - 0:01 من طرف أبو أويس
» كتاب الغيب والمستقبل لأستاذنا إلياس بلكا حفظه الله
الجمعة 29 مارس 2024 - 19:49 من طرف أبو أويس
» بح بالغرام - لسيدي علي الصوفي
الإثنين 25 مارس 2024 - 9:27 من طرف أبو أويس
» المدد
الأحد 24 مارس 2024 - 19:40 من طرف أبو أويس
» جنبوا هذا المنتدى المساهمات الدعائية
الأربعاء 20 مارس 2024 - 19:24 من طرف أبو أويس
» حقيقة الاستواء عند الأشعري في الإبانة
السبت 16 مارس 2024 - 19:35 من طرف أبو أويس
» أمة جحر الضب حق عليها العذاب
السبت 9 مارس 2024 - 2:52 من طرف علي
» إستفسار عمن يتنقل بين الطرق
الثلاثاء 5 مارس 2024 - 9:22 من طرف أبو أويس
» لماذا نتخذ الشيخ مرشدا ؟
الإثنين 4 مارس 2024 - 20:57 من طرف رضوان
» مسح العينين بباطن أنملتي السبابتين بعد تقبيلهما
الجمعة 23 فبراير 2024 - 15:21 من طرف أبو أويس